أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مطالبين بصفقة لتبادل الأسرى.. متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير

مطالبين بصفقة لتبادل الأسرى.. متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير

أغلق مستوطنون إسرائيليون، مساء اليوم الأربعاء، شوارع القدس المحتلة في إطار تظاهرات لمطالبة حكومة الاحتلال بإبرام صفقة لتبادل الأسرى، مع استمرار الحرب على قطاع غزة لأكثر من 200 يوم.

واندلعت مواجهات بين المتظاهرين وبين شرطة الاحتلال، وحاصر المتظاهرون مبنى حكومياً في داخله وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، ورفعوا شعارات استهجان.
كذلك، أطلق متظاهرون أمام مقرّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المفرقعات النارية.

التظاهرة أتت بعد ساعات من نشر كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقطع فيديو يظهر أسيراً إسرائيلياً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وقد بُترت يده.
وقال الأسير إن أحداً لم يحمِهِ وسواه في ذاك اليوم، مطالباً نتنياهو والوزراء الآخرين “أن يخجلوا من أنفسهم” لأنهم أهملوا آلاف المستوطنين، وتركوا الأسرى 200 يوم، ورفضوا كلّ الصفقات المعروضة عليهم.
وتوجّه إليهم بالقول “آن الأوان لتسليم المفاتيح وإخلاء الوزارات والجلوس في بيوتكم”.
وأضاف أنّ غارات سلاح الجو الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزّة كافة قتلت 70 أسيراً إسرائيلياً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *