أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رايتس ووتش تتهم السعودية بقتل مئات المهاجرين الإثيوبيين

رايتس ووتش تتهم السعودية بقتل مئات المهاجرين الإثيوبيين

قالتْ منظمة ‘هيومن رايتس ووتش إنَ القوات السعودية في الحدود مع اليمن تَستخدم العنف المفرط والقتل بحق المهاجرين الإثيوبيين.

وأشارت المنظمة في تقرير لها أنَّ حرس الحدود السعودي يقوم بإطلاقِ ‘النيران بكثافة واستخدام أسلحة متفجرةٍ لقتلِ مهاجرينَ إثيوبيينَ كانوا يحاولونَ العبورَ من اليمن إلى السعودية ما أودى بحياةِ المئاتِ منهم منذُ العامِ الماضي.
وقالتْ الباحثةُ في حقوقِ اللاجئينَ والمهاجرينَ في المنظمةِ، نادية هاردمان في تقريرٍ صدرَ الإثنين إنَّ ‘المسؤولينَ السعوديينَ يقتلونَ مئاتٍ من المهاجرينَ وطالبي اللجوءِ في هذه المنطقةِ الحدوديةِ النائيةِ بعيداً عن أنظارِ باقِي العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: الهجوم الإيراني كان ذكياً ومدروساً.. وأي رد متهور من العدو سيواجه برد أقسى

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عقب العملية الانتقامية ضد الكيان الاسرائيلي والتي اطلق عليها اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *