أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الوفد البمني المفاوض يعود من الرياض بعد 5 أيام : فاوضنا للحصول على الحقوق العادلة لشعبنا

الوفد البمني المفاوض يعود من الرياض بعد 5 أيام : فاوضنا للحصول على الحقوق العادلة لشعبنا

أوضح رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبدالسلام اليوم الثلاثاء، نتيجة مسار المفاوضات التي أجراها مع الطرف السعودي في الرياض.

وعاد وفد حركة أنصارالله المفاوض،من الرياض إلى العاصمة صنعاء، بعد مضي 5 أيام حيث يرافقه الوسيط العُماني.
وكان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، أوضح أن الملف الإنساني على رأس الملفات التي يعمل عليها الوفد الوطني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.
وأضاف: “من الملفات التي نعمل عليها خروج القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل”.
ولفت إلى أن النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد الوطني في التفاوض مع الطرف السعودي ودول العدوان والمجتمع الدولي.
كما أكد عبدالسلام أن الوفد الوطني يعمل في المسار للحصول على حقوق شعبنا العادلة، والوصول لحلول تنهي الحالة القائمة التي لا تمثل أي استقرار ولا تعالج المتطلبات الإنسانية لشعبنا.
وفي السياق نفسه، كتب عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم في تغريدة على تويتر: ان هذه الجولة من المفاوضات أتسمت بالجدية والإيجابية والتفائل في تجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية وصرف المرتبات والمعالجات الإنسانية ذات الأولوية.
واكد ان المفاوضات تأتي في إطار استكمال اللقاءات والمفاوضات في مسقط وصنعاء والرياض في معالجات جدية للملفات الإنسانية وصرف المرتبات على مستوى الجمهورية اليمنية ووقف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر وإطلاق الأسرى والمعتقلين وفتح المطارات والموانئ اليمنية وصولا إلى الحل السياسي الشامل.
يشار إلى أن الوفد الوطني اليمني المفاوض غادر برفقة الوسيط العماني العاصمة صنعاء، الخميس الماضي، إلى الرياض، لاستكمال جولات التفاوض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *