أخبار عاجلة

سوريا

المبعوث الامريكي الخاص الى سوريا يكشف عن محاولات لاقناع روسيا بدفع ايران للانسحاب من سوريا

في موقف يدلل على العجز الامريكي في مواجهة ايران في سوريا والعجز على دفعها بالانسحاب من سوريا ٫ أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري أن الولايات المتحدة تحاول إقناع روسيا بضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سورية.

أكمل القراءة »

مجلة المانية : منذ استلام سوريا منظومة الدفاع الجوي “إس-300” لم تجرؤ اسرائيل على تنفيذ غارات عليها

أكدّت مجلة كونترا، أن إسرائيل لم تشن هجوما واحدا على سورية منذ تسلم دمشق صواريخ “إس-300″، بعد تحطم الطائرة الروسية “إيل–20″، أثناء غارة إسرائيلية على اللاذقية أيلول المنصرم.

أكمل القراءة »

في تراجع في الموقف الامريكي ..جيمس جيفري : واشنطن تحرص على عدم طرح رحيل الاسد شرطا للتسوية في سوريا

في تراجع كبير في الموقف الامريكي ٫ أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري عن حرص واشنطن على عدم طرح رحيل الرئيس السوري بشار الأسد في التصريحات الرسمية والمفاوضات مع الدول الأخرى شرطا للتسوية في سوريا.

أكمل القراءة »

قوات الحشد الشعبي تعزز قواتها على الحدود مع سوريا بعد سقوط مواقع عديدة ل ” قسد ” بيد التنظيم الارهابي

أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، تعزيز تواجدها على الحدود العراقية السورية نتيجة سقوط بعض نقاط قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بيد تنظيم “داعش”.

أكمل القراءة »

مقتل 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش ” الارهابي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” قتلوا في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش” اليوم في محافظة دير الزور شرق سوريا

أكمل القراءة »

افتتاح معبر ” نصيب ” الحدوي بين سوريا والاردن بعد ثلاث سنوات من اغلاقه بسبب سيطرة الارهابيين عليه

فتحت الأردن وسوريا اليوم الاثنين، معبر “جابر – نصيب” الحدودي بين البلدين الذي يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين عمان ودمشق وعبرهما إلى بلدان المنطقة ٫ والذي اغلق منذ عام 2015 بعد سيطرة الارهابيين عليه انذاك.

أكمل القراءة »

الرئيس بشار الاسد : لاتفاق الروسي-التركي بشأن إدلب “مؤقت”

اعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، أن الاتفاق الروسي-التركي بشأن إدلب “مؤقتا” وأشار إلى أن الدولة حققت مكاسب كبيرة منه، مؤكدا أن بـ”إعادة تأهيل” الشرائح التي احتضنت “الإرهاب”، كي لا تكون ثغرة يتم استهدافه من خلالها بالمستقبل، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية (سانا)، الأحد.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الامريكي الاسبق تشاك هيغل : لا يمكن لادارة ترمب اخراج ايران من سوريا

وجّه وزير الدفاع الاميركي الاسبق تشاك هيغل انتقادات حادة الى اللهجة التصعيدية التي تٌستخدم من قبل مسؤولين في ادارة ترامب حيال ايران.

أكمل القراءة »

الأركان الإيرانية : صواريخنا استهدفت منطقة قريبة من الاميركيين

قال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، ان الصواريخ الإيرانية استهدفت منطقة ينتشر فيها ارهابيو داعش شرق الفرات في سوريا وقريبة من منطقة يسيطر عليها الجيش الاميركي.

أكمل القراءة »

صواريخ حرس الثورة الاسلامية الباليستية التي استهدفت مقار الارهابيين في ” البو كمال ” تقتل القيادي في ” تنظيم داعش ” الارهابي ابو علي المشهداني

في تاكيد على دقة الضربات الصاروخية التي نفذها حرس الثورة الاسلامية فجر اليوم لمقار وقواعد قادة ارهابيين في البو كمال شرق الفرات ٫ قتل القيادي في تنظيم “داعش” المدعو أبو علي المشهداني أحد قادة الصف الأول في التنظيم.

أكمل القراءة »

التحالف الامريكي في سوريا يعترف بالضربة الصاروخية الايرانية لمقر الجماعات الارهابية شرق الفرات ويقول : نقيم الاضرار

اقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا ٫ بالضربة الصاروخية التي وجهها حرس الثورة الاسلامية فجر الاثنين داخل الاراضي السورية ” شرق الفرات ” والتي استهدفت مقر قيادة المجموعة الارهابية التي نفذت هجوم الاهواز الارهابي في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر ايلول الماضي .

أكمل القراءة »

فيديو : هجوم صاروخي لحرس الثورة الاسلامية استهدف ” مقر قيادة ” شرق الفرات يضم قياديين ارهابيين تورطوا بهجوم الاهواز

أعلنت قيادة حرس الثورة الإسلامية صباح اليوم الاثنين ٫ تنفيذ ضربات مدمرة بصواريخ باليستية انتقاما لضحايا الهجوم الارهابي الذي شهدته الاهواز في الثاني والعشرين من شهر ايلول – سبتمبر الماضي٫ وذلك باستهداف مقر قيادة للتنظيم الارهابي الذي تبنى تنفيذ تلك العملية الارهابية ٫ ويقع هذا المقر الذي استهدفه الهجوم الصاروخي …

أكمل القراءة »

مسؤول امريكي : لانعتزم اخراج ايران بالقوة من سوريا وستبقى قواتنا هناك مادامت موجودة

أكد مسؤول أمريكي رفيع أن بلاده ٬ ان ادارة ترامب لا تعتزم إخراج طهران من سوريا بالقوة ٫ مشيرا الى ان قواتها ستبقى حاضرة في سوريا طالما بقيت إيران هناك، وهذا التصريح يتعارض مع تأكيدات واشنطن الدائمة بأن قواتها ستخرج من سوريا حال القضاء على تنظيم “داعش”.

أكمل القراءة »

مستشار ترامب للامن القومي يتبنى موقف اسرائيل الرافض لقرار موسكو تزويد سوريا بمنظومة اس 300

سارع حلفاء اسرائيل في الادارة الامريكية لتبني موقفها الرافض للقرار الرئيس بوتين تسليم منظومة دفاع جوي طراز اس 300 لسوريا ٫ حيث حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي وصديق اسرائيل الحميم ” جون بولتون ” مما اسماه تداعيات قرار موسكو إمداد دمشق بمنظومات “إس-300” للدفاع الجوي على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” …

أكمل القراءة »

موسكو تحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20”

حمّلت موسكو، الأحد، “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” بالقرب من السواحل السورية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل 15 عسكرياً كانوا على متنها.

أكمل القراءة »

الكرملين : الرئيس بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الاسرائيلي

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو في الكيان الاسرائيلي ” عميكام نوركين ” الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري في محاولة لتبرير جريمة الياريين الاسرائيليين في التستر بطائرة روسية في شن عدوانهم عل اللاذقية .

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع الروسية تعلن احتفاظها بحق الرد المناسب على الاستفزازات العدائية لاسرائيل بعد ان تسترت مقاتلات لها بطائرة روسية ما ادى الى سقوطها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على تصرفات “إسرائيل” الاستفزازية، بعد أن تسترت مقاتلات إسرائيلية بطائرة إيل-20 الروسية، ما أدى إلى إسقاطها بصاروخ سوري.

أكمل القراءة »

عدوان صاروخي اسرائيلي يستهدف مؤسسة علمية في اللاذقية والدفاعات تسقط صواريخ منها

افادت وسائل الإعلام الرسمية السورية بسماع انفجارات في سماء اللاذقية بسوريا، وأشار التلفزيون السوري ٫ ان العدوان الصاروخي “استهدف مؤسسة الصناعات التقنية” في اللاذقية.

أكمل القراءة »