أخبار عاجلة

سوريا

مصادر مطلعة تؤكد تنفيد القوات الامريكية عمليات نقل 50 داعشيا الى معسكرات تدريب تابعة لقسد جنوبي الحسكة

في تاكيد جديد على محاولة الولايات المتحدة اعادة الروح لداعش في سوريا ٫ نفذت المروحيات الأمريكية عمليتي إنزال جوي في الجيب الذي ينتشر فيها تنظيم “داعش” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ونقلت نحو 50 مسلحا من قريتي “تومين” و”أبو حامضة” باتّجاه معسكر للتدريب تابع لـ”قوات سوريا الديمقراطيّة”، بالقرب من محطة قطار …

أكمل القراءة »

عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بين الجماعات المسلحة الارهابية في ادلب وريف حلب

كشفت مصادر معارضة في ريف إدلب مقتل 50 مسلحاً على الأقل واصابة واسر العشرات من عناصر تنظيم “هيئة تحرير الشام” خلال الاشتباكات مع عناصر “جبهة تحرير سوريا” التي تواصل تقدمها في مختلف مناطق ريفي إدلب وحلب، في حين ذكر ناشطون أن الحزب الإسلامي التركستاني دخل المعركة لمساندة هيئة تحرير الشام …

أكمل القراءة »

صحيفة “نيويورك تايمز” تحذر من نشوب حرب كبرى في الشرق الاوسط بين اسرائيل ومحور المقاومة

حذرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ٫ من أن الأحداث الأخيرة التي حصلت بين سوريا وإسرائيل زادت من مخاوف نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط، خصوصا مع الانخراط الإيراني الكبير في سوريا التي تؤدي الى اعادة رسم الخريطة الاستراتيجية في المنطقة.

أكمل القراءة »

مستشار قائد فيلق القدس : الجمهورية الاسلامية ستقف سدا منيعا في مواجهة المستكبرين

أكد العميد علي موسوي مستشار قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف سدّاً منيعاً في مواجهة المستكبرين.

أكمل القراءة »

الخارجية الروسية تؤكد مقتل مواطنين روس ليسوا عسكريين في غارات امريكية في سوريا

اقرت الخارجية الروسية اليوم في بيان لها: ” بوجود قتلى من المواطنين الروس ومن بلدان رابطة الدول المستقلة في سوريا، حيث كانوا قد سافروا إلى هناك بإرادتهم ولأهداف مختلفة. وليس من شأن الخارجية أن تقيم شرعية هذه القرارات”.

أكمل القراءة »

موسكو تحذر الولايات المتحدة من محاولات تقسيم سوريا واصفة ذلك باللعب بالنار

جددت موسكو تحذيراتها للولايات المتحدة من محاولاتها تقسيم سوريا، داعيا واشنطن الى عدم اللعب بالنار على الساحة السورية ٬ مؤكدة أن تأكيدات واشنطن بأن هدفها الوحيد في سوريا، هو محاربة الإرهاب، تتناقض مع تصرفاتها العملية.

أكمل القراءة »

العبادي : داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان “داعش” صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق ٫ منوها الى ان اعمار واستثمار العراق وتحسين مستوى الخدمات يتطلب توفير الامن، فيما اشار الى

أكمل القراءة »

الدكتور ولايتي يؤكد فشل المؤامرة الامريكية في تقسيم العراق ويحذر من نتائج نجاحها في سوريا اذ سيتبعها تركيا

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على فشل المؤامرة الاميركية في تقسيم العراق الى 3 اجزاء وقال ان قائد الثورة الاسلامية في ايران لن يسمح بتحقيق الأميركان أحلامهم ٫ محذرا انه اذا نجح الاميركان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر …

أكمل القراءة »

الجيش الإسرائيلي يكشف: صواريخ دفاع الجوي السوري التي اطلقت باتجاه المقاتلات الاسرائيلية عبرت فوق تل أبيب

أكد تحقيق للجيش الإسرائيلي، نشر الجمعة، أن الصواريخ الدفاعية السورية التي استهدفت سرب الطيران الإسرائيلي المكون من 8 طائرات والتي أغارت على 12 موقعًا في سورية عبرت فوق مدينة “تل أبيب” وهبطت في البحر الأبيض المتوسط.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : المنطقة دخلت في قلب صراع النفط والغاز والامريكيون طامعون في نفط العراق وغاز دير الزور

اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ٫ ان المنطقة كلها دخلت في قلب صراع النفط والغاز بسبب وجود ادارة ترامب الجشعة ٫ وان الكيان الصهيوني يحاول ان يستغل فرصة وجود ترامب والصراع في سوريا ليحصل على قرار دولي واميركي لضم الجولان.

أكمل القراءة »

اطماع امريكا في سوريا … القوات الامريكية تعمل على تاهيل حقل غاز ” كونيكو ” في دير الزور بعد دفع وصول المزيد من القوات للمنطقة

في تاكيد بوجود اطماع بثروات سوريا الطبيعية ٫ دفعت الولايات المتحدة بالمزيد من قواتها إلى داخل حقل غاز “كونيكو” بريف دير الزور الشرقي، وفق شهادات سكان في المنطقة بعدما كانت القوات الامريكي قد سيطرت على حقل الغاز في منتصف سبتمبر من العام الماضي بمشاركة قوات ” قسد ” الكردية المدعومة …

أكمل القراءة »

الرئيس عون يطالب الولايات المتحدة بالعمل لمنع اسرائيل من الاستمرار في اعتداءاتها على السيادة اللبنانية

طلب الرئيس اللبناني، ميشال عون، من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيليرسون، اليوم الخميس، أن تعمل الولايات المتحدة على منع إسرائيل “من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية، والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”.

أكمل القراءة »

فيديو – البنتاغون يكشف عن تنفيذ ثاني ضربة جوية لهدف تابع للقوات الحليفة للجيش السوري شرقي الفرات

في ثان اعتداء مباشر تقوم به القوات الامريكية ضد القوات الموالية لسوريا شرق الفرات ٫كشف البنتاغون، أمس الثلاثاء، عن توجيه ضربة جوية ثانية ضد أهداف عسكرية، قالت إنها تابعة لقوات موالية للحكومة السورية.

أكمل القراءة »

البنتاغون يعترف بمضاعفة عدد قواته اربعة اضعاف في سوريا وتدريب ميليشيات ” قوات سوريا الديمقراطية “

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بزيادة عديد القوات الامريكية في سوريا الى اربعة اضعاف عما كانت عليه من قبل دون ان يذكر تقرير الوزارة الرقم الاجمالي لهذه القوات ٫ كما اعترف البنتاغون بتدريب مليشيا ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، علي مهام “قوات أمن داخلي، وأمن حدود، وخبراء مفرقعات” في سوريا.

أكمل القراءة »

مولود اوغلو وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع أمريكا وصلت نقطة حرجة

قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن بلاده وصلت “نقطة حرجة” في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية . اما ان تتحسن او تسوء.

أكمل القراءة »

الاعلام الحربي السوري يكشف انه اسقط المقاتلة الاسرائيلية F16 بمنظومة صواريخ “إس 200”

أعلن الاعلام الحربي السوري، السبت، أنه أسقط الطائرة المقاتلة الإسرائيلية من طراز “إف 16” المتطوّرة والباهظة الثمن، بواسطة منظومة صواريخ “إس 200″، وهي صواريخ أرض جو تُستخدم للارتفاعات المتوسطة والعالية، وحصلت سوريا عليها من الاتحاد السوفييتي سابقاً، في ثمانينيات من القرن العشرين.

أكمل القراءة »

عشرات القتلى في صفوف داعش في مواجهة مع الجيش السوري في ادلب

أفادت مصادر إعلامية بأن تنظيم “داعش” خسر في الأيام الأخيرة عشرات المسلحين جراء اشتباكات مع الجيش السوري و”هيئة تحرير الشام” التي تشكل “جبهة النصرة” عمودها الفقري في محافظة إدلب.

أكمل القراءة »

مسؤول ايراني يكشف: قائد في حرس الثورة الاسلامية قدم مقترحا للرئيس الاسد عندما كاد يغادر القصر الجمهوري بعد احاطة الجماعات الارهابية به

أكد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، علي آغا محمدي، أن طهران عززت من قدراتها في المنطقة، بحسب ما أفادت وكالة “مهر” الإيرانية، الأحد ٫ كاشفا عن دور حرس الثورة الاسلامية في اقناع الرئيس الاسد بتوزيع السلاح على الشعب في دمشق لمواجهة الارهابيين الذين كانوا على مقربة من القصر …

أكمل القراءة »