أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي كافة”.

ودعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، دول منطقة الشرق الأوسط إلى “ضبط النفس” حتى لا يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، مشيراً إلى أنه “وضع غير مستقر ولا يمكن التنبؤ به”. وأعرب بيسكوف عن إدانة بلاده بشدة الغارات الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.
ولقي الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أدى إلى ارتقاء 7 مستشارين إيرانيين من بينهم العميد محمد رضا زاهدي، إدانات دولية وعربية ومن جهات مختلفة.
وفي 9 نيسان/أبريل الجاري، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة عاجلة بطلب من روسيا، لبحث العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية.
وطالب ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مجلس الأمن بإدانة “إسرائيل” على عدوانها في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا، مؤكداً أنّ “إسرائيل” تتجاهل قرار مجلس الأمن وقف النار في غزة عبر تشجيع من الولايات المتحدة، التي قالت إن “القرار غير ملزم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *