أخبار عاجلة

الصين

غضب روسي وصيني من اعلان واشنطن فرض العقوبات على الجيش الصيني بسبب شرائه اسلحة روسية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف من أن واشنطن “تلعب بالنار” بعد اعلان واشنطن فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا.

أكمل القراءة »

بوتين يشرف على اضخم مناورات عسكرية للجيش الروسي بمشاركة الف طائرة و 63الف مدرعة ودبابة و 80 سفينة

تواصل روسيا منذ يوم الثلاثاء تنفيذ أضخم مناورات عسكريّة في تاريخها الحديث تحت عنوان “الشرق-2018” يشارك فيها 300 ألف جندي يمثلون كل صنوف الجيش الروسي، وألف طائرة، و63 ألف آلية عسكرية، و80 سفينة وتتم المناورات بمشاركة وحدات من الجيش الصيني، فيما حضر الرئيس فلاديمير بوتين اليوم انطلاق المرحلة الأساسية من …

أكمل القراءة »

نحو ستين رجل اعمال صيني على راسهم ” الملياردير جاك ما ” يتجهون للاستثمار في تركيا

ذكرت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني “جاك ما” يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة.

أكمل القراءة »

تقارير عن قيام السلطات الصينية باحتجاز مليون مسلم من اقلية ” الايغور ” في مراكز بمزاعم مكافحة التطرف

قالت لجنة معنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إنها تلقت العديد من التقارير الموثوقة التي تتحدث عن احتجاز نحو مليون فرد من أقلية الإيغور المسلمة في الصين في “مراكز لمكافحة التطرف” بسبب عقيدتهم الاسلامية .

أكمل القراءة »

المئات من الصينيين يتظاهرون احتجاجا على اعتزام السلطات هدم مسجد تاريخي اعيد ترميمه حديثا

تظاهر مئات الأشخاص في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم ويقطنها غالبية مسلمة، شمالي الصين، اليوم الجمعة، ضد الحكومة المحلية احتجاجا على اعتزامها هدم مسجد تاريخي أعيد ترميمه حديثا بالمنطقة.

أكمل القراءة »

الصين تؤكد مواصلة شراء النفط الايراني وعدم الاكتراث بالعقوبات الامريكية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصيني ‘قنغ شوانغ’، ان بكين وطهران تواصلان التبادل التجاري والتعاون الثنائي بصورة عادية في إطار الالتزامات الدولية ومن دون الاكتراث بالحظر الأميركي أحادي الجانب الذي فرضه الرئيس ترامب.

أكمل القراءة »

لاح ليزري يبتكره الصينيون يطلق اكثر من 1000 طلقة خلال ثانيتين ويقتل لمسافة كيلومتر واحد

طور علماء صينيون مؤخراً بندقية ليزر جديدة ذات مواصفات استثنائية، يمكنها حرق أي هدف من مسافة تزيد عن كيلو متر واحد. ويمكن لبندقية ZKZM-500 الليزرية أن تطلق شعاع طاقة لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، يحرق الأنسجة البشرية على الفور.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني خلال لقائه نظيره الروسي بوتين : بتنا نلمس نتائج التعاون والتنسيق مع روسيا في تحقق امن المنطقة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ٫ أن نتائج التفاعل مع روسيا بشأن ضمان أمن المنطقة أصبح ملموسا، وقال: “بالنسبة لتفاعلنا في المسائل المتعلقة بضمان الأمن والاستقرار في هذه المنطقة، فالنتائج تبدو أقوى كل يوم”.

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع الامريكية تعلن ان هذه الدول الثلاث تشكل خطرا على وجودها

اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن 3 دول تشكّل خطراً كبيراً على أمن الولايات المتحدة ٫ واعتبر رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات المسلّحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، أن “روسيا تمثّل الخطر الوجودي الوحيد على أمريكا في الوقت الحالي”.

أكمل القراءة »

الصين تنتقد الولايات المتحدة لانتهاجها عقلية ” الحرب الباردة ” معها

انتقدت السلطات الصينية عقلية “الحرب الباردة” التي تنتهجها الولايات المتحدة بعد أن أدرج الرئيس ترامب الصين على قائمة البلدان التي تهدد القيم الأمريكية في خطابه حول حالة الاتحاد.

أكمل القراءة »

الصين ترفض قرار العقوبات الامريكية الاحادية على ايران ودعم الاتفاق النووي بصيغته الحالية

أعلنت الصين عن معارضتها فرض أي عقوبات أحادية على إيران ودافعت عن الاتفاق النووي الموقع بين طهران والسداسية الدولية لـ2015 باعتباره “صفقة ثمينة أبرمت بشق الأنفس”.

أكمل القراءة »

32 شخصا في عداد المفقودين باصطدام ناقلة نفط ايرانية بسفينة شحن صينية قرب الساحل الشرقي للصين

أصبح 32 شخصا في عداد المفقودين جراء اصطدام ناقلة نفط ايرانية بسفينة شحن صينية بالقرب من الساحل الشرقي للصين مساء السبت الماضي.

أكمل القراءة »

الاعلان في الصين عن احباط مؤامرة تستهدف امن الدولة تورط فيها ثلاثة مسؤولين كبار

أعلنت الصين أنها أحبطت مؤامرة حاكها ثلاثة مسؤولين سابقين كبار ضد أمن البلاد القومي ٫ وسلمت لجنة التفتيش الانضباطية إلى مؤتمر الحزب الشيوعي تقريرا، يتهم سون جينغكاي الذي كان نجما صاعدا في الحزب وأقيل في تموز/ يوليو الماضي بالفساد والتورط في المؤامرة.

أكمل القراءة »

الصين تؤكد انها مع وحدة العراق وترفض استفتاء انفصال شمال العراق وتشكيل كيان كردي

اكدت وزارة الخارجية الصينية ، إن بكين تدعم وحدة العراق وذلك ردا على عملية استفتاء انفصال منطقة كردستان العراق ،تشكيل كيان كردي بدعم من اسرائيل .

أكمل القراءة »

طهران تحذر السعودية من ارتكاب اخطاء في حساباتها العسكرية بعد تصريحات محمد بن سلمان

حذرت طهران ، السعودية من ارتكاب أخطاء في حساباتها العسكرية، مشيرة إلى أن ذلك سيعرض العالم لأزمة حادة في مجال الطاقة في اشارة الى خطط سعودية لتفجير صراع عسكري في المنطقة مع ايران كما صرح بذلك ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

أكمل القراءة »

السلطات الصينية تمنع المسلمين من تسمية ابنائهم باسم النبي محمد ص

في خطوة عدها المسلمون في الصين بانها معادية للرسول الاكرم وللاسلام ٫ استلمت الدوائر الصحية ودوائر سجلات النفوس في الصين اوامر صارمة بمنع اطلاق اسم ” محمد ” على المواليد للعوائل الاسلامية تيمنا باسم النبي الاكدم محمد صلى الله عليه واله ٫ وخاصة في ” اقليم ” شينجيانغ ” المعروف …

أكمل القراءة »