أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع الهجوم الايراني على اسرائيل؟

كيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع الهجوم الايراني على اسرائيل؟

عقب العمليات الصاروخية والهجمات بالطائرات المسيرة التي نفذتها إيران ضد اسرائيل في جنوب فلسطين المحتلة، طالبت شعوب العالم الإسلامي حكوماتهم وبخاصة المطبعة مع الكيان الصهيوني بإعادة النظر في علاقاتها مع هذا الكيان ٫ وانعكس ذلك في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي وبكل اللغات ..
وبعد الهجمات الصاروخية الإيرانية علي الأراضي الفلسطينية المحتلة ركزت تعليقات مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي في العالم العربي على أن امن الكيان الصهيوني هش تماما، ويعتاش على الدعم العسكري القادم من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ولولا ذلك لكانت كل المسيرات الإسرائيلية والصواريخ الإيرانية قد اصابت أهدافها.
في السياق كتب مواطن جزائري على شبكة اكس الاجتماعية يقول : بعض الحكومات العربية المرتزقة ستقيم مجالس عزاء.
وشارك مستخدمون آخرون لشبكات التواصل الاجتماعي صورا لصواريخ إيرانية في سماء القدس الشريف، وكتبوا: كنا ننتظر هذا المشهد منذ سنوات وكنا نتوقع من الحكومات العربية وجميع المسلمين تبادل هذه الصور معا والاعتزاز بها.
وكتب أحد رواد مواقع التواصل المصريين: إيران تهاجم واليمن تهاجم و الحشد الشعبي العراقي يهاجم وحماس تهاجم و حزب‌الله يهاجم والان حان الوقت للإنتقام من الظالم. واضاف: الغربيون يهاجمون إيران لكنهم لاينتقدون الهجوم الصاروخي على السفارة الإيرانية في دمشق.
وكشفت آراء رواد وسائل التواصل الإجتماعي خلال تناولهم بالتعليق الضربة الانتقامية الإيرانية ضد كيان الاحتلال أن نظاما جديدا بات يتبلور في العالم وأن حكوماتهم يجب أن تتحرك في أسرع وقت لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل و أمريكا والتراجع ال؛ي الصف الوطني بدل من القبول بالعبودية والحنوع لارادة دول الاستكبار والخنوع للكيان الصهيوني.
وفي هذا الصدد كتب مستخدم اردني أخر مقيم في النرويج في تدوينه الليلة الماضية يقول : لماذا تصبح سماء دولة مسلمة فرصة لحكومة يهودية لقتل المسلمين؟ نحن بحاجة إلى إعادة التفكير في علاقتنا.
وأدان بعض المستخدمين دعم الدول العربية للكيان الصهيوني وكتبوا: متسائلين أين بن زايد الآن؟ ماذا يفعل بن سلمان؟ أنتم عرب صم بكم عمي فيما العجم الفرس يهبون لمساعدة الفلسطينيين.
هذا واظهرت الإستطلاعات أن الكلمة الرئيسة #iran كانت رائجة على موقع التواصل اكس الليلة الماضية و أكثر من غيرها لقد تم تخصيص بحث جوجل لهذه القضية في الساعات التي تلت الهجوم الإيراني على إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *