أخبار عاجلة

ايران

الخارجية الايرانية تدين بشدة انتهاك الولايات المتحدة المجال الجوي الايراني وتحملها مسؤولية اية تداعيات لاسقاط طائرة التجسس

ادان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بشدة انتهاك الاجواء الايرانية من قبل طائرة تجسس مسيرة امريكية محذرا من انتهاك اجواء الجمهورية الاسلامية الايرانية.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية يعلن إسقاط طائرة أميركية مسيرة بمحافظة هرمزكان

اعلن الحرس الثوري عن اسقاط طائرة تجسس اميركية مسيرة فجر اليوم الخميس حين اختراقها اجواء الجمهورية الاسلامية الايرانية قبال منطقة “كوه مبارك ” التابعة لمحافظة هرمزكان جنوب ايران بنيران الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري.

أكمل القراءة »

القائد العام للجيش الايراني يتوعد بالقضاء على الاعداء خارج حدود ايران اذا حاول غزوها

في ظل استمرار التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، تعهد الجيش الإيراني بالقضاء على من وصفهم بالعدو خارج حدود بلاده في حال أراد غزوها وتدميرها من الداخل.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يحذر : مهلة الستين يوما بالتخلي عن تعهدات ايران في النووي نافذة اذا لم يتم تفعيل حقوق ايران فيه

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، انه اذا لم يتم توفير منافع ايران بعد مهلة الستين يوماً المتعلقة بالبقاء بالالتزام بالاتفاق النووي ٫ التي بدأت في 8 مايو ٫ فإن ايران ستقوم بإجراءات جديدة بالتخلي عنه اذا لم يتم تفعيل حقوق ايران التي ضمنها الاتفاق النووي .

أكمل القراءة »

جهود ايرانية في متابعة تنفيذ ” منطقة اروند الحرة ” لتنشيط التجارة مع العراق ودول اخرى

اعلن المدير التنفيدي لمنطقة اروند الحرة، جنوب غربي ايران، الاربعاء، عن متابعة موضوع إنشاء مدن صناعية مشتركة مع العراق. وقال اسماعيل زماني، انه “ستتم متابعة انشاء مدن صناعية مشتركة بين ايران والعراق من قبل منطقة اروند الحرة بالنيابة عن وزارة الصناعة والمناجم والتجارة”.

أكمل القراءة »

مسؤول كبير في جهاز مكافحة التجسس الايراني يكشف عن اختراق حواسيب ال CIA واعتقال وضبط خلية تجسس تعمل لمصلحتها في ايران

أعلن المدير العام لشؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية عن توجيه أول ضربة دولية لشبكة تجسس سيبرانية أمريكية.تعمل لمصلحة ال CIA في مجال التجسس على الحواسيب واختراق انظمتها .

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية : صواريخنا قادرة على استهداف حاملات الطائرات الامريكية .. فهذا العدو لايفهم الا منطق القوة

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي : ان صواريخ ايران الباليستية قادرة على اصابة حاملات الطائرات الامريكية وان البلاد على أبواب تحقيق الانتصار وان خيارنا الوحيد هو المقاومة التي تتطابق مع مصلحتنا الوطنية والثورية مشددا على ان العدو لا يفهم سوى منطق القوة.

أكمل القراءة »

بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران وانما تسعى إلى ردع ما اسماه ” عدوانها ” متعهدا إيمواصلة حملة الضغط على إيران .

أكمل القراءة »

ايران تصرف رواتب لعوائل اكثر من 1600 عائلة شهيد فلسطيني بعدما قطعت عنهم السلطة الفلسطينية رواتبهم

فيما تصر السعودية والامارات على صرف عشرات المليارات من الدولارات على شراء السلاح والنفوذ واشعال الحروب في العالم العربي ٬ وفيما تتجاهل الدولتان تقديم اي دعم مالي للفلسطينيين ٫ وتوصلان التطبيع مع الكيان الاسرائيلي ٬ بدأت مؤسسة شهيد فلسطين، اليوم الثلاثاء، بصرف المنحة الإيرانية لعوائل الشهداء المقطوعة رواتبهم من قبل …

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية تعزي الشعب المصري بوفاة الرئيس السابق محمد مرسي

اعربت ايران على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية “عباس موسوي” عن مواساتها بوفاة الرئيس المصري الاسبق “محمد مرسي”.

أكمل القراءة »

موسكو : قرار البنتاغون بإرسال قوات ومعدات إضافية للشرق الأوسط، محاولة متعمدة لإثارة ” حرب” في المنطقة

وصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الثلاثاء، قرار وزارة الدفاع الامريكية ” البنتاغون ” بإرسال قوات ومعدات إضافية إلى الشرق الأوسط، بأنه “محاولة متعمدة لإثارة حرب” في المنطقة.

أكمل القراءة »

البنتاغون يعلن ارسال ألف جندي أمريكي وطائرات رصد واستطلاع الى الشرق الأوسط في تصعيد متعمد للمجابهة مع ايران

في تصعيد متعمد في المجابهة مع ايران ٫ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل ألف جندي أمريكي إضافي وموارد عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط وسط توترات مع إيران.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية ترد على اتهامات ولي العهد محمد بن سلمان وتؤكد : استمرار النهج الخاطئ لسياساتكم

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، أن الاتهامات التي وجهها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى إيران، في مقابلته مع صحيفة “الشرق الأوسط”، هي “استمرار للنهج الخاطئ”.

أكمل القراءة »

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق دقيق في كل الحوادث في المنطقة وان روسيا تدين استهداف الناقلتين، ويجب الكشف عن مدبريه.

أكمل القراءة »

عبد اللهيان المستشار في مجلس الشورى الاسلامي : خطوات ايران النووية بعد مهلة الستين يوما لن تكون في صالح امريكا

اكد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان بان خطوات ايران بعد مهلة الستين يوما سوف لن تكون في صالح اميركا.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يهدد بانسحاب ايران من الاتفاق النووي ويؤكد الاستمرار بالتصدي للسياسات الامريكية في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، إن “بلاده لن تستمر بمفردها في الاتفاق النووي، وعلى الأطراف الأخرى المساهمة في حمايته”٫ مؤكدا ان ايران ستتصدي للسياسات الامريكية في المنطقة .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد يتراجع عن اتهام ايران بالوقوف وراء تفجير ناقلتي النفط في بحر عمان

سارع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان للتراجع عن اتهامه لايران بانها من تقف وراء تفجير ناقلتي النفط صباح الخميس في بحر عمان ٬ وسارع لحذف تغريدة له بهذا الشان ٫ واستبدلها بالتصريح ان الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط يوم 12 مايو/أيار الماضي تمت برعاية “دولة”.!!

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : ايران حاربت الارهاب في العراق وسوريا وحالت دون تمدد الارهابيين للدول الاخرى

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٬ ان ايران حاربت الارهاب في العراق وسورية وتمكنت من منع الارهابيين من الوصول الى دول اخرى .

أكمل القراءة »