أخبار عاجلة

ايران

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي : العراق ليس جزء من الحظر الامريكي المفروض على ايران وسنواصل التعاون معها

شدد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ان العراق “ليس جزءا” من الحظر الأمريكي المفروض على إيران، مؤكدا مواصلة التعاون بين بغداد وطهران. وبعد عدة أيام من إعادة فرض الحظر على قطاع النفط الإيراني قالت واشنطن إن العراق يمكنه مواصلة استيراد إمدادات الغاز الطبيعي والكهرباء من إيران لمدة 45 يوما.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : ايران باتت اقوى وتم احباط مخططات امريكا

أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله خامنئي أن ايران باتت أقوى من ذي قبل وان مخططات أميركا ضد الشعب الايراني قد تم إحباطها، ولم يعد لديها ما تفعله.

أكمل القراءة »

العميد حاجي زاده يؤكد اختبار صاروخ باليستي ادركت واشنطن اهميته البالغة

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة، إجراء اختبار لصاروخ باليستي مؤخرا، معتبرا الرد الاميركي عليه يثبت بأن هذا الاختبار الصاروخي مهم للغاية بالنسبة لهم ما تسبب بعلو صراخهم.

أكمل القراءة »

موغريني : ايران التزمت بتعهداتها كافة و ” الالية المالية ” ستدخل حيز التنفيذ خلال اسابيع

أكدت مسؤولة السياسة الخارجية لدى الاتحاد الاوروبي فدريكا موغيرني، ان الآلية المالية الاوروبية الخاصة للتعاون مع ايران ستدخل حيز التنفيذ خلال الاسابيع القادمة ٫ مشددة على “أن ايران التزمت بتعهداتها كافة؛ وهو ما اكدت عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 13 تقريرًا صدر عنها بصورة متتالية”.

أكمل القراءة »

ظريف يؤكد : السياسات الأمریكیة حولت المنطقة الى مخزن للبارود

اكد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، إن السياسات الأمریكیة حولت المنطقة الى مخزن للبارود، الأمر الذی یمثل سیاسة خطیرة للغایة یعتمدها الامریكیون فی منطقتنا.

أكمل القراءة »

ظريف : الأمریكیون حولوا المنطقة الي مخزن للبارود

قال وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، إن الأمریكیین حولوا المنطقة الي مخزن للبارود، الأمر الذی یمثل سیاسة خطیرة للغایة یعتمدها الامریكیون فی منطقتنا.

أكمل القراءة »

لاريجاني مستقبلا نظيره التركي : سلوك الامريكيين ادى الي ايجاد فوضى دولية

اكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني بان سلوك الاميركيين ادي الي ايجاد فوضي دولية وان الساحة الدولية التي كانت تحظي لغاية الان بالحد الادني من النظام تواجه الانهيار.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني مستقبلا رئيس الدوما الروسي : علاقات البلدين باتت قوية ومتقدمة وليس بامكان بلد ثالث المساس بها

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني على ضرورة استمرار المشاورات والتعاون الايراني -الروسي في القضايا الاقليمية سيما في مجال تسوية الازمة السورية حتى تحقيق الاهداف المنشودة” .

أكمل القراءة »

تفجير ارهابي يستهدف مركز شرطة في مدينة جابهار في بلوشستان الايرانية

اعلن “رحمدل بامري” حاكم مدینة جابهار الايرانية ، ان ارهابیین هاجموا مقر شرطة جابهار بسیارة مفخخة ٫ مشيرا الى ان سيارة مفخخة استهدفت بوابة مقر شرطة المدينة بعد فشل الارهابيين في دخول المقر.

أكمل القراءة »

ايران تعلن دعمها لمباحثات السويد لانهاء العدوان على شعب اليمن

أعلنت إيران، الإثنين، استعدادها “للتعاون مع المجتمع الدولي” لـ”حل” الأزمة اليمنية في “أقرب وقت ممكن” ووقف الحرب على شعب اليمن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

أكمل القراءة »

اية الله خامنئي يدعو سلاح البحرية الايراني بالتواجد في مياه المحيطات لتعزيز جاهزيتها القتالية

أكد قائد سلاح البحر في الجيش الإيراني، الأميرال حسين خانزادي، أن القائد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي أصدر توجيها للبحرية الإيرانية بتواجد قواتها في المحيطات.

أكمل القراءة »

ايران تؤكد الاستمرار في تجاربها الصاروخية للدفاع والردع ولن تفاوض عليها

شدد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي على أن الجمهورية الإسلامية ستواصل إجراء تجارب صاروخية ولن تفاوض بشأن برنامجها الصاروخي تحت أي ضغط.

أكمل القراءة »

قائد في حرس الثورة الاسلامية : على واشنطن اطفاء الحرائق في كاليفورنيا بدلا من توجيه التهديدات لايران

دعا مساعد القائد العام للحرس الثوري للشؤون الثقافية والاجتماعية العميد “محمد رضا نقدي” اميركا الى إطفاء حرائق ولاية كاليفورنيا الأخيرة بدلاً من توجيه التهديدات ضد ايران.

أكمل القراءة »

” المدمرة سهند ” تدخل الخدمة في الاسطول الحربي الايراني بمواصفات صاروخية مميزة

انضمت المدمرة الايرانية محلية الصنع “سهند” الى الاسطول البحري الايراني وذلك خلال مراسم رسمية اقيمت اليوم السبت في مدينة بندر عباس بحضور اللواء عبد الرحيم موسوي قائد الجيش والاميرال خانزادي قائد القوة البحرية للجيش الايراني وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الى مزيد من التطوير لقدرات الاسطول الحربي لردع اي هجوم معاد

دعا قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي،قادة سلاح البحرية الايرانية الى مزيد من التطوير لقدرات الاسطول الحربي الايراني وذلك لردع أي هجوم معاد، مشيدا في الوقت ذاته بتدشين ضم غواصتين ومدمرة جديدة في خدمة سلاح البحرية الإيرانية.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الفنانون والمفكرون دورهم في الحرب الناعمة كدور القوات المسلحة في الحروب

اعتبر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علي خامنئي، الفنانین والمفكرین في الحرب الناعمة بانهم كالقوات المسلحة في الحرب الخشنة، مؤكدا الاهمیة الكبیرة للاعمال الفنیة في الحرب الناعمة.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريحاني : خطوات التطبيع بين دول المنطقة والكيان الاسرائيلي امر مخجل و ايران ستبقى داعمة للمقاومة

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ٫ ان دعوة بعض دول المنطقة قادة الكيان الصهيوني لزيارتها تعتبر أمرا مخجلا ولا يتناسب مع الدول إسلامية . كما ننصح دول المنطقة بالكف عن سياسة ازدواجية المعايير تجاه إيران.

أكمل القراءة »

زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب مدن غرب إيران وامتد الى بغداد ومحافظات عراقية اخرى

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر مساء الاحد ٫ غرب إيران الأحد، حسبما ذكرت مرصد الزلازل الايراني وامتدت قوة الزلزال لتستهدف محافظات عراقية عدة .

أكمل القراءة »