أخبار عاجلة

ايران

رئيس وزراء باكستان عمران خان يعرض رغبة بلاده بالوساطة بين طهران والرياض

جدد رئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ اليوم الأحد، رغبة بلاده في القيام بدور الوساطة بين الجهورية الإسلامية والسعودية وذلك على هامش الزيارة المرتقبة اليوم الأحد لولي العهد السعودي الى باكستان.

أكمل القراءة »

ظريف في مؤتمر ميونيخ : إسرائيل تسعى للحرب والخطر هائل اذا استمر التغاضي عن انتهاكاتها للقانون الدولي

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد إن “إسرائيل تسعى للحرب”، لافتاً إلى أن الطريقة التي تتصرف بها هي والولايات المتحدة تجعل فرصة نشوب حرب هائلة.

أكمل القراءة »

إيران تدشن غواصة “فاتح” المتطورة والمزودة بصواريخ ” كروز ” وتقنيات عالمية

دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني غواصة “فاتح” العسكرية المحلية الصنع والمزودة بصواريخ “كروز” المضادة للسفن، في ميناء بندر عباس اليوم الأحد.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : الشعب الايراني بعض دول المنطقة رموا بانفسهم في احضان الصهيونية وامريكا وسننتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني اليوم الاحد الرئيس روحاني ٫ ان الشعب الايراني سينتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي في زاهدان مضيفا ان على عملاء المنطقة أن يدركوا أن جرائمهم لن توفر الأمن لهم.

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية يهدد السعودية والامارات بالانتقام ثارا لدماء شهداء تفجير بلوشستان لتورطهما بدعم الارهابيين

وجهت ايران تحذيرا مباشرا للسعودية والامارت بالانتقام منهما والثار لدماء الشهداء من افراد حرس الثورة الاسلامية الذين سقطوا في التفجير الارهابي يوم الخميس الماضي في سيستان وبلوشستان والذي تبناه تنظم ” جيش العدل البلوشي الوهابي ” الذي يتلقى دعما مباشرا من المخابرات السعودية والاماراتية مؤكدا ان بلاده تملك وثائق وادلة …

أكمل القراءة »

وجهة نظر المانية : مؤتمر وارسو استغلته امريكا بهدف تقسيم اوروبا واعتبار ايران العدو اللدود

كتبت المحللة السياسية الالمانية ” روزاليا رومانيك” تحليلا عن مؤتمر وارسو ٫ اكرت فيه ان الولايات المتحدة سعت الى تقسيم اوروبا من خلال اقناع بولندا لاستضافة هذا المؤتمر الذي اعد له ليكون موجها ضد ايران بشكل كامل ٫ فيما بولندت ايضا خسرت كثيرا باستضافتها لهذا الؤتمر وارادت ان تكون شريكا …

أكمل القراءة »

قمة سوتشي تنهي اعمالها بالاتفاق على ضرورة محاربة الارهاب في سوريا وانسحاب القوات الامريكية منها

اختتمت في مدينة سوتشي القمة الثلاثية بين زعماء كل من روسيا وايران وتركيا ، واتفق الثلاثة بوتين وروحاني واردوغان على مواصلة العمل للوصول للتسوية السياسية في سوريا، مع احترام سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الامريكية يعد في ” مؤتمر وارسو ” بمزيد من العقوبات على ايران و” بنس ” ينتقد اوروبا لخرقها العقوبات عليها

في اصرار على المضي في سياسة عدوانية ضدها ٫ أعلنت الولايات المتحدة عن عزمها فرض مزيد من العقوبات على إيران، منتقدة استمرار الدول الأوروبية في تعاونها مع طهران.

أكمل القراءة »

مجلس الامن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حرس الثورة الاسلامية ويصفه بالهجوم الشنيع والجبان

دان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “بأقوى العبارات” الهجوم الإرهابي الذي اسهدف حرس الثورة الاسلامية في سيستان وبلوشستان في جنوب شرق ايران امس الاربعاء ٫ ووصفه بالهجوم “الشنيع والجبان” .

أكمل القراءة »

اية الله خامنئي يعزي باستشهاد افراد من حرس الثورة الاسلامية في تفجير انتحاري استهدف حافلتهم في بلوشستان

اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بيانا عزى فيه باستشهاد عدد من افراد حرس الثورة الاسلامية في التفجير الارهابي الذي حدث امس الاربعاء على طريق خاش – زاهدان بمحافظة سيستان وبلوجستان وتبنى تنظيم جيش العدل الارهابي البلوشي تنفيد العملية الانتحارية .

أكمل القراءة »

صحيفة نيويورك تايمز : مشروع امريكي سري لتنفيد عمليات تخريب في البرنامج الصاروخي والفضائي الايراني

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن واشنطن قد كثفت جهودها السرية في التخريب ضد المشروع الفضائي الإيراني، مرجحة أن يكون فشل محاولات إطلاق إيران أقمارها الاصطناعية مؤخرا بسبب هذه الجهود.

أكمل القراءة »

الوزير ظريف يصف مؤتمر وارسو بانه ولد ميتا وموسكو تعتبره ضررا لامن الشرق الاوسط

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن مؤتمر وارسو الذي تنظمه أمريكا وتستضيفه بولندا وتشارك فيه الدول الحليفة والصديقة لامريكا بهدف محاصرة إيران وتأمين المزيد من الدعم لإسرائيل “ولد ميتاً”.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يتهم دولا نفطية بدعم الارهاب في ايران ويعد بالانتقام من المسؤولين عن الهجوم الانتحاري في بلوشستان

وعد الرئيس الإيراني بالانتقام من المسؤولين عن تنفيذ الهجوم الدموي الذي استهدف أمس حافلة تابعة للحرس الثوري الإيراني قرب مدينة زاهدان، وأسفر عن مقتل العشرات، وبمعاقبه “داعميهم”.

أكمل القراءة »

وزارة العدل الامريكية تعلن توجيه تهمة التجسس لضابطة اميركية عملت لصالح إيران ومصادر مطلعة تؤكد بانها ضحية معاداة الاسلام

كشفت وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، أنها وجهت اتهامات لضابطة سابقة في القوات الجوية الأميركية بالتجسس لصالح إيران.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية : 23 شهيدا و17 جريحا ضحية التفجير الارهابي الذي استهدف الحافلة التي كانت تقل عناصر مقر عمليات القدس

أعلن حرس الثورة الاسلامية في بيان له حصيلة الشهداء والجرحى حتى الآن جراء تفجير السيارة المفخخة على طريق حافلة قوات حرس الحدود بين خاش وزاهدان.

أكمل القراءة »

نتيناهو يدعي التطبيع مع جميع الدول العربية باستثناء سوريا ويؤكد ان كل الجهود موجهة ضد ايران

يوم بعد يوم يحاول رئيس وزراء الكيان الصهيوني الايحاء للاسرائيليين وكان العالم العربي كله يحتفي باسرائيل وذلك في محاولة لتسويق اداعاءاته للناخب الاسرائيلي ليدخرها للمعركة الانتخابية القادمة في الانتخابات المبكرة التي دعا اليها .

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية يصدر بيانا هاما يوضح فيه دلائل الاقتدار الذي حققته الثورة الاسلامية بعد اربعين عاما من الانجازات رغم التامر والتهديد والعدوان

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ٬ان الثورة الاسلامية لم تطلق الرصاصة الأولی في أیة معرکة حتی مع أمریکا وصدام، وعملت في کل الحالات علی الدفاع عن نفسها بعد هجوم العدو علیها، وبالطبع فقد سددت ضرباتها للعدوان بقوة .

أكمل القراءة »

سيناتور أمريكي يدق جرس الانذار محذرا : مستشار الامن القومي بولتون يمهد لحرب ضد إيران

حذر السيناتور الديمقراطي الأمريكي من ولاية كونيكتيكوت، كريس ميرفي، من أن مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة، جون بولتون، يمهد الطريق لحرب ضد إيران ٫ ودعا للوقوف ضد نزعته للحرب.

أكمل القراءة »