أخبار عاجلة

ايران

صحيفة “نيويورك تايمز” تحذر من نشوب حرب كبرى في الشرق الاوسط بين اسرائيل ومحور المقاومة

حذرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ٫ من أن الأحداث الأخيرة التي حصلت بين سوريا وإسرائيل زادت من مخاوف نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط، خصوصا مع الانخراط الإيراني الكبير في سوريا التي تؤدي الى اعادة رسم الخريطة الاستراتيجية في المنطقة.

أكمل القراءة »

مستشار قائد فيلق القدس : الجمهورية الاسلامية ستقف سدا منيعا في مواجهة المستكبرين

أكد العميد علي موسوي مستشار قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف سدّاً منيعاً في مواجهة المستكبرين.

أكمل القراءة »

طهران : وسائل اعلام تؤكد عودة الهدوء الى شارع شمال العاصمة طهران اثر احداث شغب قام بها الدراويش

اكدت وسائل اعلام ايرانية ومراسلو وكالات انباء اجنبية ٫ عودة الهدوء الى شارع باسداران بالعاصمة طهران اليوم الثلاثاء بعد اعمال الشغب التي قام بها عدد من دروايش كناباد وذلك بجهود قوى الامن الداخلي ولكن هذه الاحداث تسببت في استشهاد 3 من قوى الامن الداخلي واثنين من التعبويين.

أكمل القراءة »

جون كيري يكشف عن طلب قدمه الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز اليه لقصف ايران بالقنابل النووية

كشف وزير الخارجية الاميركي ​جون كيري​ في تصريح له الى ان “الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري الاسبق ​حسني مبارك​ طلب منه قصف ​ايران​ بالقنابل النووية قبل بدئنا الحوار معها”،

أكمل القراءة »

سقوط طائرة ركاب ايرانية متجهة من طهران الى ياسوج وسط البلاد وعلى متنها 66 راكيا

أكدت مصادر في مطار مهراباد في طهران ٫ سقوط طائرة ركاب إيرانية كانت قد اقلعت من المطار باتجاه مطار مدينة ياسوج وسط البلاد وعلى متنها .

أكمل القراءة »

الحكومة السويدية تمنح مواطنا ايرانيا متهما بالتجسس للموساد الاسرائيلي الجنسية السويدية لتامين الحماية له

اعلنت الحكومة السويدية انها منحت الجنسية لـ “احمد رضا جلالي” المتهم بالتجسس في ايران لصالح الكيان الاسرائيلي بهدف تامين غطاء قانوني لتحركها وتدخلها لانقاذ حياة جلالي من حكم الاعدام بحقه بعد ادانته في المحاكم الايرانية بالتجسس لمصلحة الكيان الصهيوني العالم – إيران وذكر الموقع الالكتروني للاذاعة السويدية، ان الحكومة السويدية …

أكمل القراءة »

الدكتور ولايتي يؤكد فشل المؤامرة الامريكية في تقسيم العراق ويحذر من نتائج نجاحها في سوريا اذ سيتبعها تركيا

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على فشل المؤامرة الاميركية في تقسيم العراق الى 3 اجزاء وقال ان قائد الثورة الاسلامية في ايران لن يسمح بتحقيق الأميركان أحلامهم ٫ محذرا انه اذا نجح الاميركان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر …

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية ترد بقوة على مزاعم وزير الخارجية السعودي بان ايران عرضت سلامة العراق للخطر

ردت وزارة الخارجية الايرانية بقوة على مزاعم عادل الجبير وزير الخارجية السعودي التي وردت في كلمته على هامش مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت والذي اشار فيها الى ان ايران عرضت سلامة العراق للخطر ، وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي : ان عادل الجبير قد نسي بانه لا ينبغي …

أكمل القراءة »

قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني يرسل رسائل تهديد الى اسرائيل في الذكرى العاشرة لاستشهاد عماد مغنية

بعث اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، برسائل تهديد إلى اسرائيل في الذكرى العاشرة لاغتيال أبرز قائد عسكري في حزب الله، عماد مغنية مؤكدا ان الانتقام للشهيد مغنية وبقية الشهداء لن يكون باطلاق صاروخ بل باجتثاث الكيان الصهيوني .

أكمل القراءة »

قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني : الشهيد عماد مغنية كان اسطورة المقاومة والانتقام لدمه لن يكون باطلاق صاروخ بل في اجتثاث الكيان الصهيوني

وصف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني، الحاج الشهيد عماد مغنية بأنه كان شخصية اسطورية في زمانه، مشيرا الى ان الشهيد ساهم بشكل بارز في تحويل قطاع غزة الى قلعة حصينة ضد الاحتلال الصهيوني ٫ مشددا الوعد قائلا : اننا سنواصل درب المقاومة الذي يتوسع يوما …

أكمل القراءة »

مسؤول ايراني يكشف: قائد في حرس الثورة الاسلامية قدم مقترحا للرئيس الاسد عندما كاد يغادر القصر الجمهوري بعد احاطة الجماعات الارهابية به

أكد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، علي آغا محمدي، أن طهران عززت من قدراتها في المنطقة، بحسب ما أفادت وكالة “مهر” الإيرانية، الأحد ٫ كاشفا عن دور حرس الثورة الاسلامية في اقناع الرئيس الاسد بتوزيع السلاح على الشعب في دمشق لمواجهة الارهابيين الذين كانوا على مقربة من القصر …

أكمل القراءة »

امين عام مجلس الامن القومي الايراني : إسقاط الطائرة الإسرائيلية رسالة بان أن أي خطأ ترتكبه “إسرائيل” لن يمر دون رد

أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم الأحد، أن إسقاط الطائرة الإسرائيلية يشير إلى أن أي خطأ ترتكبه “إسرائيل” في المنطقة لن يبقى دون رد.

أكمل القراءة »

اللواء قاسم سليماني : الشعب الايراني يقف بكل قوة خلف النظام الاسلامي

قال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني : أن الشّعب الإيراني بكل أطيافه كان خلف انتصار الثورة الإسلامية بقيادة الامام الخميني ٫ مشيرا الى أن هذا الشعب يقف اليوم بقوة خلف هذا النظام الإسلامي.

أكمل القراءة »

الرئيس روحانى : ايران منعت تقسيم سوريا والعراق وافشلت مخططات الارهابيين وامريكا والكيان الصهيوني في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إن الجمهورية الاسلامية حققت نجاحات كبيرة في مجال إبادة الإرهابيين وداعش في المنطقة. لقد أثمرت مساعداتنا الى العراق وسوريا وقد ارتاحت شعوب المنطقة من شر هؤلاء الإرهابيين وافشلت مخططات امريكا والكيان الصهيوني في المنطقة.

أكمل القراءة »

المسيرات المليونية في ذكرى الثورة تجدد التاكيد على البيعة للثورة الاسلامية وقائدها واعتبار امريكا العدو الاول لايران

أصدر المشاركون في المسيرات المليونية بمناسبة (22 من بهمن) ذكرى إنتصار الثورة الإسلامية بياناً في ختام مسيراتهم٫ اكدوا فيه ٬ تجديد البيعة لراسخة مع قيم نظام الجمهورية الإسلامية المقدس واعتبروا إن التوجه الثوري والإنقياد التام لتوجيهات قائد الثورة الإسلامية (حفظه الله) هو أساس لنشر القيم المعنوية للثورة الإسلامية.

أكمل القراءة »

مسيرات مليونية تشهدها طهران وكافة المدن الايرانية احياء لذكرى انتصار الثورة الاسلامية

شهدت العاصمة طهران وكافة المدن الايرانية مسيرات مليونية احياء للذكرى الـ 39 لانتصارالثورة الاسلامية في ايران في 11 شباط/فبراير 1979 بقيادة الامام الخميني ٫ ويشارك مايربو عن 6 آلاف مصور وصحفي محلي و250 صحفيا أجنبيا تغطية هذه المناسبة.

أكمل القراءة »

الاعلام الحربي السوري ينشر خارطة توضيحية لعملية اسقاط المقاتلة الاسرائيلية

نشر الإعلام الحربي المركزي، أمس السبت، خريطة توضيحية لعملية إسقاط المقاتلة الإسرائيلية F16 بنيران سورية ٫ وأظهرت الخريطة مكان تمركز الدفاعات الجوية السورية، في ريف دمشق، التي أطلقت صواريخ، قالت تقارير إعلامية إنها من نوع “إس-200″ سوفيتية الصنع” باتجاه مقاتلات إسرائيلية لدى رصد اختراقها للمجال الجوي السوري.

أكمل القراءة »

واشنطن تصطف الى الرواية الاسرائيلية بعد اسقاط مقاتلتها من طراز F16 وتتهم ايران بمحاولة فرض هيمنتها

في تاكيد للانحياز الامريكي لاسرائيل٫ أكدت الخارجية الأمريكية دعم الولايات المتحدة لـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، متهمة إيران بـ”تصعيد التهديد المتعمد” عند حدود إسرائيل.

أكمل القراءة »