أخبار عاجلة

ايران

قمة بين بوتين وروحاني واردوغان في طهران مطلع الشهر المقبل

أكد الناطق باسم الكرملين استمرار المشاورات لعقد لقاء قمة في طهران يجمع رؤساء روسيا وتركيا وإيران لبحث الازمة في سوريا مطلع سبتمبر المقبل، مشيرا إلى إحراز “بعض النتائج الأولية” في هذا الاتجاه.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : دول بحر قزوين حققت انجازا عظيما بشان الامن فيه وفوت الفرصة على مؤامرة الامريكيين

قال الرئیس الايراني حسن روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء الايراني، “في الاجتماع الأخیر لبحر قزوین، تمّ حل واحدة من اثنتین من القضایا الهامة جداً التي تهم إیران والعدید من البلدان الأخرى، وأبرزها مسألة الأمن في بحر قزوین”.

أكمل القراءة »

الدفاع الايرانية تكشف عن تصنيع صاروخ متطور لاترصده الرادارات

كشف وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي٫ عن تصنيع صاروخ متطور جديد ذي مواصفات تقنية عالية اطلق عليه اسم “فاتح مبين” لينضم الي منظومة ايران التسليحية، ويعتبر هذا الصاروخ من الجيل الجديد وهو صاروخ تاكتيكي من الصواريخ البرية و البحرية ذو دقة فائقة ويتميز برأس مستطلع ذكي لكشف الهدف.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يحظر على المسؤولين الايرانيين التفاوض مع الولايات لمتحدة

حظر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله السيد على خامنئي، على المسؤولين في بلاده إجراء أي مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

اية الله الخامنئي قائد الثورة الاسلامية يطالب باجراء قانوني سريع عادل لمعاقبة من اخلوا باقتصاد البلاد

شدد قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي مساء اليوم السبت على ضرورة إجراء قانوني سريع وعادل لمعاقبة ممن أخلوا باقتصاد البلاد.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني : عقوبات الرئيس ترامب ضد تركيا امر مخجل وسنقف معها بقوة

استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على تركيا قائلا : أن نشوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خلق مشاكل اقتصادية لتركيا، حليف الولايات المتحدة ضمن الناتو، أمر مخجل.

أكمل القراءة »

حرس الثورة الاسلامية يعلن قتل 10 إرهابييين حاولوا التسلل للاراضي الايرانية

أعلن مقر حمزة سيد الشهداء عليه السلام التابع للقوات البرية لحرس الثورة الاسلامية ٫القضاء علی جماعة إرهابية كانت تنوي دخول البلاد من منطقة شمال غرب ايران مبشراً بمحاصرة هذه الجماعة الارهابية بواسطة قوات المقر والقضاء علي 10 إرهابييين منهم.

أكمل القراءة »

حظر النفط الايراني .. يواجه الفشل بعد الرفض الاوروبي والروسي والصيني والتركي والباكستاني والهندي له

مع اقتراب موعد بدء التنفيذ للحظر الأمريكي الطالم على قطاع النفط الإيراني في شهر نوفمبر المقبل تتزايد التحذيرات حول تأثيره السلبي على اسعار النفط العالمية. حيث حذّرت ​وكالة الطاقة الدولية​، في تقرير، من عودة المخاوف حيال العرض العالمي على ​النفط​، مع معاودة فرض الحظر الأميركي على ​إيران​.

أكمل القراءة »

قائد في حرس الثورة الاسلامية : اميركا تريد القضاء على الاسلام في المنطقة الا ان شعوب المنطقة متمسكة بدينها

اكد نائب قائد فيلق ‘القدس’ التابع لحرس الثورة الاسلامية العميد اسماعيل قاآني : ان اميركا تريد القضاء على الاسلام في المنطقة الا ان شعوب المنطقة متمسكة بدينها ولا تشكّوا بان هذا الطريق المفعم بالمفاخر والعزة سيستمر.

أكمل القراءة »

باكستان تتحدى عقوبات ترامب : لن نتخلي عن علاقاتنا التجارية والاقتصادية مع ايران

في تحد كبير لقرارات ترامب بفرض العقوبات على ايران ٫أعلنت الخارجية الباكستانية أن البلاد لن تتخلى عن علاقاتها التجارية والاقتصادية مع إيران على الرغم من العقوبات الأمريكية الجديدة ضد الجمهورية الإسلامية.

أكمل القراءة »

السفير الايراني في الامم المتحدة : الاتفاق النووي في خطر بعد دخول عقوبات “ترامب ” ضد الجمهورية الاسلامية حيز التنفيذ

اكد سفیر ومندوب ایران الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوسرو، وقال السفير خسرو : ان الاتفاق النووي الذي استغرقت المفاوضات حوله اكثر من 10 عقود وتم تاییده عمليا عبر القرار الاممي 2231 ، هو الان في خطر بعد دخول الحزمة الاولى من اجراءات الحظر الاولیة التي اتخذتها الادارة …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : امريكا اثبتت انها لم تعد جديرة بالثقة وهي عدم الوفاء بالتزاماتها

قال الرئيس حسن روحاني : ان امريكا أثبتت للرأي العام العالمي انها لم تعد الدولة الجديرة بالثقة، لأنها لم تف بأي من إلتزاماتها ٫ جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية كوريا الشمالية “ري يونغ هو” .

أكمل القراءة »

تركيا تعلن تمسكها بمواصلة استيراد الغاز الطبيعي وتجاهل العقوبات الامريكية

أعرب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز عن تمسك بلاده بمواصلة استيراد حوامل الطاقة الإيرانية وفقا للاتفاقات المبرمة بين الجانبين، وبغض النظر على العقوبات الأمريكية.

أكمل القراءة »

وزارة الامن الايرانية تعلن عن احباط عمليتين ارهابيتين للمجموعات الانفصالية وضبط شحنة كبيرة من المتفجرات كانت تهرب للبلاد

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن كشف وإجهاض عمليتين إرهابيتين للمجموعات الانفصالية والإرهابية في محافظتي كردستان وخوزستان الواقعتين في الغرب والجنوب الغربي للبلاد ٫ وكشفت الوزارة عن نجاح كوادرها وبالتعاون مع حرس الحدود، في إحباط مخطط لنقل شحنة كبيرة من المتفجرات بهدف تنفيذ تفجيرات متتالية في البلاد، وأن التحقيقات مستمرة بهذا …

أكمل القراءة »

موسكو تدين العقوبات الامريكية على ايران وتتعهد بحماية التعاون التجاري معها

أعربت موسكو عن خيبة أملها العميقة وإدانتها لفرض العقوبات الأمريكية أحادية الجانب على إيران، مؤكدة أن هدفها نسف الاتفاق النووي، ونوهت بمواصلة الجهود الدولية لتوسيع التعاون مع طهران. وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها الثلاثاء أن فرض حزمة العقوبات الأمريكية الأولى على إيران انتهاك للقرار الأممي 2231، مناشدة المجتمع الدولي …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يدعو الدول الاوروبية الى التخطيط للرد على العقوبات الاميركية كما وعدت بذلك

تزامنا مع بدء الحرب الاقتصادية الظالمة ضد الشعب الايراني والنظام الاسلامي ٫ بفرض الرئيس ترامب العقوبات الاقتصادية على ايران ٫ دعا الرئیس الایراني حسن روحاني اوروبا الى التخطیط لكیفیة الرد علي الحظر الامیركي ٫ مشيرا الى ان علاقات ایران مع روسیا والصین لایمكن مقارنتها مع اوروبا، فالعلاقات مع هذین البلدین …

أكمل القراءة »

ارتفاع اسعار النفط تزامنا مع بدء العقوبات الامريكية الظالمة على ايران

سجّلت أسعار النفط ارتفاعاً طفيفاً، الثلاثاء، بالتزامن مع إعادة واشنطن فرض عقوبات على إيران، أحد كبار مصدّري الخام، مما يلقي بظلاله على المعروض في الأسواق العالمية.

أكمل القراءة »

ترامب يحذر المتعاملين مع ايران بعد بدء الحظر عليها بعد تاكيدات الاتحاد الاوروبي دعم التجارة مع ايران وفتح القنوات المالية معها

في حربه الظالمة ضد الشعب الايراني والنظام الاسلامي ٫ وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرا قويا لشركاء الولايات المتحدة التجاريين من التعامل مع إيران بعد إعادة فرض العقوبات عليها.

أكمل القراءة »