أخبار عاجلة

ايران

مسؤولون أمريكيون يصفون الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف الامريكية في سوريا بانه” معقد ومنسق ومتعمد”

قال مسؤولون أمريكيون إنهم يعتقدون أن إيران تقف وراء الهجوم بطائرات مسيرة الأسبوع الماضي على موقع عسكري في جنوب سوريا حيث تتمركز القوات الأمريكية ووصفوا الهجوم بانه : كان هجوما معقدا ومنسقا ومتعمدا.

أكمل القراءة »

شامخاني محذرا : علي الكيان الصهيوني ان يفكر بنتائج الرد الايراني المدمر انتقاما لاي عدوان يقدم عليه

حذر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، الكيان الصهيوني من القيام بأي عدوان ومغامرة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا الصهاينة الى التفكير برد ايران المدمر.

أكمل القراءة »

قيادي في حماس : نثمن دور ايران في دعم الوحدة الاسلامية رغم مؤامرات اعداء الاسلام

اشاد القيادي في حركة حماس “جمال عيسى” بالدور الفعال للجمهورية الاسلامية الايرانية في خلق الوحدة بالعالم الاسلامي رغم مؤامرات اعداء الاسلام، معتبرا المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية فرصة لاجتماع العقول والتقريب بين وجهات النظر والسعي لازالة حالة التفرق بين المسلمين التي لا يستفيد منها الا الاستكبار العالمي.

أكمل القراءة »

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة جدا في تبديد الشبهات وتعزيز الوحدة في الامة الإسلامية، محذرا من ان أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق وعدد من الدول.

أكمل القراءة »

طهران : انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الاسلامية برعاية الرئيس الايراني

برعاية الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي انطلقت الثلاثاء اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية اعماله في العاصمة طهران مع مراعاة الإجراءات الصحية.

أكمل القراءة »

زياد النخالة في مؤتمر الوحدة الاسلامية : لا وحدة بدون القدس وفلسطين… ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أن نهضة الأمة وتحقيق وحدتها سيبقى مرتبطًا ارتباطًا جدليًّا بتحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني، أي لا وحدة بدون القدس وفلسطين، ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة.

أكمل القراءة »

ايران ترد على الرئيس الاذربيجاني الهام علييف.. وتصفها ” بالكذبة المفبركة “

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، مزاعم الرئيس الاذربيجاني الهام علييف ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال قمة الدول ذات المصالح المشتركة، بأنها كاذبة ومفبركة.

أكمل القراءة »

سفير ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية مغامرة عسكرية تستهدف المنشئات النووية

حذر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، الكيان الصهيوني من أي خطأ في الحسابات واية مغامرة محتملة تستهدف برنامجها النووي السلمي.

أكمل القراءة »

وزيرا الخارجية الايراني والاذربيجاني يتعهدان بمنع سوء الفهم وتطوير العلاقات الثنائية

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، استعرض مع نظيره الأذربيجاني جيحون بايراموف، مشاكل عبور الشاحنات الإيرانية من أذربيجان.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : اثبتت الجمهورية الاسلامية انها الحليف الصادق والصديق الوفي الذي لايخذل اصدقاءه

اكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ان ايران أثبتت أنها الحليف الصادق والصديق الوفي الذي لا يخذل أصدقاءه مهما كانت الظروف صعبة.

أكمل القراءة »

المصارع الايراني حسن يزداني يحرز الذهبية في بطولة العالم بعد فوزه على غريمه المصارع الامريكي ديفيد تايلور

حصد المصارع حسن يزداني الميدالية الذهبية الاولى لايران في بطولة العالم بالمصارعة الحرة الجارية في العاصمة النرويجية اوسلو بعد فوزة على غزيمه الامريكي .

أكمل القراءة »

واشنطن : الإدارة الأميركية لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية مع إيران بشان الملف النووي

قال مسؤول أميركي طلب عدم الكشف عن اسمه : بأنّ الإدارة الأميركية “لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية بشان الملف النووي ” مع إيران ٫ وذلك بعد تصريحات صادرة من إيران تعبّر عن الاستعداد نفسه منوها بان بلاده تأمل “العودة سريعاً ” إلى طاولة المفاوضات مع إيران،.

أكمل القراءة »

إيران تحذر من وجود إسرائيلي بالقوقاز وأذربيجان تنفي وتؤكد احترامها حرمة الحدود

عبّرت إيران اليوم الاثنين عن رفضها أي وجود إسرائيلي في القوقاز مؤكدة أنها “لن تبقى مكتوفة الأيدي”، في حين نفت أذربيجان انتشار قوات لطرف ثالث، مؤكدة احترامها حرمة الحدود.

أكمل القراءة »

الطاقة الذرية الايرانية : لا يمكن نصب كاميرات المراقبة في “منشأة كرج” الإيرانية

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، الاثنين، أنّ “ظروفنا الآن جيدة جداً رغم أنّ منشآتنا النووية تعرضت إلى 3 عمليات تخريبية خلال العام الأخير”.

أكمل القراءة »

السعودية تكشف عن اجرائها جولة مباحثات مع ايران لخفض التوتر في علاقات البلدين

كشفت السعودية الأحد أنها عقدت الشهر الماضي جولة محادثات مباشرة أولى مع ايران في إطار عملية تفاوض بدأت في وقت سابق من هذا العام لخفض التوتر بين الدولتين.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : القوات المسلحة تشكل حصنا منيعا ودرعا للبلاد أمام التهديدات العسكرية للأعداء

اكد قائد الثورة الإسلامية “آية الله العظمى السيد علي الخامنئي” اليوم الأحد أن القوات المسلحة تشكل حصنا منيعا ودرعا دفاعيا للبلاد أمام التهديدات العسكرية للأعداء في الخارج والداخل.

أكمل القراءة »

ايران تطالب كوريا الجنوبية بالافراج عن ارصدتها المجمدة في بنوكها

انتقد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان كوريا الجنوبية بشدة لعرقلتها حصول ايران على اموالها المجمدة لدى البنوك الكورية، مطالبا بحل سريع لهذه المشكلة.

أكمل القراءة »