أخبار عاجلة

ايران

شركة اسرائيلية تعلن مقتل اثنين من طاقم سفينة تابعة لها تعرضت لهجوم في بحر العرب

اعلنت شركة زودياك ماريتيم الإسرائيلية أن اثنين من طاقم السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة ساحل عمان في بحر العرب قتلا نتيجة الهجوم فيما عقد وزير الحرب الاسرائيلي ورئيس اركانه اجتماعيا مغلقا لبحث تطورات وتداعيات الهجوم الذي نفذ بطائرة كسيرة وفي منطقة بحرية تتزاحم فيها السفن الخربية الامريكية والبريطانية التي عجزت …

أكمل القراءة »

انفجار يستهدف سفينة اسرائيلية في بحر العرب ومواقع التواصل الاجتماعي للاسرائيليين يعتبرونه ردا ايرانيا على انتهاك قدسية النجف وقصف الحشد الشعبي

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة إن سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل تم استهدافها في هجوم قبالة عمان في بحر العرب.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الامريكي في الكويت : الكرة في ملعب ايران بشان الملف النووي ولايمكن للتفاوض ان يستمر الى اجل غير محدود

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة أظهرت حسن النية والرغبة في العودة إلى الامتثال بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، معتبرا أن الكرة لا تزال بملعب إيران.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام كوبية : إيران أول دولة ستبدأ الاسبوع الماضي إنتاج اللقاح الكوبي المضاد لكوفيد-19

افادت وسائل إعلام رسمية كوبية، بأن إيران ستصبح الأسبوع القادم أول دولة خارج كوبا تبدأ إنتاج واحد من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التي طورتها كوبا على نطاق تجاري.

أكمل القراءة »

كاميرات الاعلاميين في البيت الابيض ترصد ” ملاحظتين ” كتبهما ” بايدن ” بورقة حملها بيده اثناء لقائه الكاظمي

رصدت كاميرات وسائل الإعلام ملاحظتين مكتوبتين في ورقة كان يمسكها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال لقائه مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأثارت اهتمام المتابعين .

أكمل القراءة »

المبعوث الخاص الامريكي لايران : العقوبات الامريكية القصوى التي فرضها ترامب كان مصيرها الفشل

قال المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، روبرت مالي، إن ” الضغوط الأمريكية القصوى التي اطلقها الرئيس السابق، دونالد ترامب، ضد ايران فشلت”.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي : اياد اجنبية وعناصر تابعة لها حاولت استغلال المطالب الشعبية لتوفير المياه في ظل جفاف غير مسبوق منذ نصف قرن

اعلنت إيران أنه “تبين من خلال تقارير أمنية أن أيادي أجنبية وعناصر تابعة لها حاولت استغلال المطالب الشعبية المحقة في محافظة خوزستان”.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني المنتخب رئىسي مستقبلا وزير الخارجية القطري : الجمهورية الاسلامية أثبتت أنها شريك موثوق وصديق يعتمد عليه

قال الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، الأحد، إن الجمهورية الاسلامية أثبتت أنها “شريك موثوق وصديق يعتمد عليه”، خلال لقائه مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في طهران.

أكمل القراءة »

مندسون في الاحتجاجات في خوزستان يطلقون النار على رجال الشرطة واصابة اربعة منهم

أصيب، اليوم الأحد، 4 من أفراد قوى الأمن الداخلي الإيراني في مدينة شادكان بمحافظة خوزستان، بجنوب غرب البلاد، جراء إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين وأشارت وكالة “فارس” إلى أن “منفذي العملية كانا مسلحين اثنين، على متن دراجتين ناريتين، حيث أطلقا النار على عناصر الشرطة في محطة وقود”. وبحسب ” …

أكمل القراءة »

الكيان الاسرائيلي ينضم الى الاتحاد الافريقي وسط صمت الدول العربية الافريقية فيما تعترض ايران دفاعا عن فلسطين

في تطور سياسي يعكس خطورة النفوذ الاسرائيلي في افريقيا ٫ كشفت وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي في بيان أصدرته أن إسرائيل سوف تنضم مجددا إلى الاتحاد الأفريقي كدولة بصفة مراقب.

أكمل القراءة »

احتجاجات في خوزستان على شح المياه واعتقال عناصر تعمل لمصلحة الموساد مدسوسة في التظاهرات

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الأيام الماضية في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، والتي تشهد منذ قرابة أسبوع احتجاجات على خلفية شح المياه، وفق الإعلام المحلي. واندلعت احتجاجات منذ الخميس الماضي ف، على خلفية شح المياه، في وقت تعاني إيران من انخفاض نسبة الأمطار مقارنة بأعوام سابقة ٬

أكمل القراءة »

المرشد الاعلى للثورة الاسلامية يحث المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان

حث المرشد الاعلى للثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي المسؤولين في ايران على متابعة مشاكل محافظة خوزستان، التي تشهد مظاهرات احتجاجية على أزمة المياه التي يعانيها السكان.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تدين التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا شعبية في مدينة الصدر وتبدي استعداد الجمهورية الاسلامية للتنسيق لمواجهة الارهاب

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية “سعيد خطيب زادة”، بشدة، التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا شعبية في مدينة الصدر في بغداد؛ مؤكدا على استعداد ايران للتعاون مع العراق في مواجهة التحركات الارهابية التي تستهدف هذا البلد.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الإسلامية في ندائه بمناسبة موسم الحج : أمريكا مصدر الشرور والمقاومة هي الخيار الحاسم لمواجهتها

اكد قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي ان نهوض عناصر المقاومة في هذه المنطقة الحساسة، ويقظة الشعوب، وهمّة جيل الشباب المفعم بالنشاط، يغمر القلوب بالأمل.

أكمل القراءة »

ايران والصين تجددان التاكيد على معارضة الأحادية وسلوك التنمر بشكل مشترك في اشارة الى الولايات المتحدة

بحث وزيرا الخارجية الصيني وانغ يي والإيراني محمد جواد ظريف هاتفيا أمس السبت العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا الدولية.

أكمل القراءة »

الأعرجي ووزير الامن الايراني اية الله علوي يبحثان الأوضاع الأمنية وتطوير التعاون المشترك

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأربعاء، وزير الأمن الوطني الإيراني، محمود علوي الأوضاع الأمنية وأهمية التعاون المشترك.

أكمل القراءة »

وزير الحرب الاسرائيلي : علي تل أبيب ان تواجه تحديا كبيرا في السنوات المقبلة أمام التهديد النووي الإيراني

قال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إن تل أبيب تواجه تحديا كبيرا في السنوات المقبلة أمام التهديد النووي الإيراني، مشيرا إلى ضرورة الاستعداد لذلك.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني المنتهية ولايته روحاني: يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%

أكد الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، أنه يمكن لبلاده “تخصيب اليورانيوم بنسبة 90% لأغراض سلمية عند الضرورة”.

أكمل القراءة »