أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا

شمال افريقيا

الرئيس بوتفليقة يعلن عدم ترشحه لمنصب الرئاسة ويصدر قرارا بتاجيل الانتخابات

استجابة لمطالب المحتجين على انباء ترشحه لولاية خامسة لرئاسة البلاد ٫ أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عدم ترشحه لولاية خامسة، بحسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية مساء يوم الاثنين.

أكمل القراءة »

الاف الطلبة الجزائريين يتظاهرون وسط العاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس بوتفليقة لولاية خامسة

شارك آلاف الطلاب الجزائريين في مظاهرات وسط العاصمة وفي عدة مدن أخرى، احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، رغم تعهداته بالإصلاح ومحاربة الفساد.

أكمل القراءة »

تونس تصادر 450 مليون دولار من ثروات الرئيس بن علي المخلوع والهارب للسعودية وعائلته

قال وزير المالية التونسي رضا شلغوم إن إجمالي قيمة الأرصدة البنكية والسيولة النقدية وعائدات الأملاك المصادرة من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي وعائلته الهاربين للسعودية بضيافة البلاط السعودي بلغ نحو 450 مليون دولار.

أكمل القراءة »

تونس .. غضب شعبي واسع ودعوة لاقالة وزير السياحة اليهودي بعدما اجري مقابلة مع قناة اسرائيلية

تشهد تونس غضبا شعبيا واسعا بعدما اجرى وزير السياحة روني الطرابلسي وهو من الطائفة اليهودية ٫ لقادا موسعا مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية “i24news” ٫ تطرق فيه للقضية الفلسطينية ٫ وطالب عدد كبير من التونسيين في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي الى اقالته وتقديمه للمحاكمة لانه تعمد ان يبدآ خطوات التطبيع …

أكمل القراءة »

كتاب ” اطلس العالم ” للاطفال في المغرب حذف اسم فلسطين من الخارطة وثبت اسرائيل مكانها وزعم ان المسجد الاقصى عائد لليهود

أثار كتاب تعليمي للأطفال نشر في المغرب، جدلا واسعا مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي ولدى المواطنين المغاربة، بسبب حذفه اسم فلسطين من على الخريطة ووضعه بدلاً عنها اسم الكيان الصهيوني.

أكمل القراءة »

صحيفة جزائرية تنتقد : ولي العهد السعودي جاء إلى الجزائر خاوي الوفاض وبيدين فارغتين

بعد ساعات قليلة من مغادرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الجزائر، نشرت صحيفة “الشروق” مقالا انتقدت فيه الزيارة وجدوى جولة الأمير إلى عدد من الدول العربية عموما والجزائر خصوصا.

أكمل القراءة »

رفض شعبي ونيابي واعلامي في تونس لزيارة بن سلمان المقررة للبلاد يوم 27 نوفمبر الحالي

مازالت الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى تونس، في 27 نوفمبر – تشرين الثاني الجاري، تثير ردود أفعال غاضبة في صفوف التونسيين، الذين عبّروا عن رفضهم لـ”تدنيس” تراب بلادهم ورفعوا شعار ” لا .. هلا ،، ولا مرحبا بالمنشار “؛.

أكمل القراءة »

مسؤول امني جزائري سابق يؤكد ان هناك ثلاثة اساب وراء قبول النظام السعودي اهانة ترامب للملك سلمان

قال الخبير إستراتيجي الجزائري الدكتور حكيم غريب، المسؤول السابق في جهاز الأمن الوطني الجزائري،أن السعودية لن تجرؤ على الرد على إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وجهها للملك سلمان بن عبد العزيز، موضحا أن هذا الجبن والإحجام في الرد مبنى على ثلاثة اعتبارات تتعلق بإيران وقانون جاستا والازمة السورية.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الجزائري الاسبق يكشف ان صدام هو الذي امر بقصف وتفجير طائرة الوزير بن يحي قبل 36 عاماً

بعد ظاهرة استغلال سلفيين جزائريين مباراة فريق العاصمة الجزائر وفق نادي القوة الجوية العراقي واطلاق شعارات تهتف بحياة الديكتاور صدام ٫ نشر نجل وزير الدفاع الجزائري السابق اللواء خالد نزار، بعضا من مذكراته التي اتهم فيها الديكتاتور صدام ، بالوقوف وراء مقتل وزير الخارجية الأسبق محمد الصديق بن يحيى، و13 …

أكمل القراءة »

السلطات التونسية تعرض السيارات الفارهة والنادرة للديكتاتور بن علي في مزاد

تستعد تونس لبيع عدد من السيارات الفاخرة المصادرة من للديكتاتور الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته ، في خطوة تستهدف تعبئة موارد إضافية من شأنها إنعاش خزينة الدولة ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

أكمل القراءة »

فريق نادي القوة الجوية ينسحب من مباراته مع الفريق الجزائري بعد اطلاق الجمهور هتافات ضد الشيعة وتمجد بالطاغية المقبور صدام

انسحب نادي فريق القوة الجوية من مباراته مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري في العاصمة الجزائرية ٫ بعد ما اطلق حشد من الجمهور هتافات ضد العراق وضد المذهب الشيعي واشادوا باطاغية المقبور صدام.

أكمل القراءة »

اغتيال باحثين فلسطينيين في الجزائر في ظروف غامضة وتوقعات بضلوع الموساد الاسرائيلي في جريمة الاغتيال

أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن باحثَين فلسطينيَّين اثنين قُتلا بالجزائر، اليوم الأحد، في ظروف غامضة ٫ وتوقعات بانهما تعرضا لعملية اغتيال منظمة نفذها عملاء الموساد الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

غضب شعبي في الجزائر من قيام السفارة البريطانية برفع علم الشاذين جنسيا فوق مبنى سفارتها في العاصمة

في تاكيد على تنبي السياسة البريطانية رسميا الترويج للشذوذ الجنسي في العالم وبخاصة في العالم العربي والاسلامي ٫ رفعت السفارة البريطانية في الجزائر اليوم الأربعاء علم المثليين جنسيا المكونة من ألون قوس قزح إلى جانب العلمو البريطاني .

أكمل القراءة »

ارتفاع حصيلة غرق زورق للمهاجرين قبالة الشواطئ التونسية الى 48 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق زورق للمهاجرين قبلة الشواطيء التونسية امام ” قرقنة ” إلى 48 قتيلاً لقوا حتفهم ليلة السبت الأحد خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط.

أكمل القراءة »

مصرع 257 عسكريا بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري

قتل 257 شخصا، اليوم الأربعاء، بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة شمالي البلاد.

أكمل القراءة »

رفع العلم وعزف النشيد الاسرائيلي في مدينة ” اغادير ” يثير غضب شعبيا واسعا في المغرب

أثار رفع العلم وعزف النشيد الإسرائيلي على مسامع الجمهور المغربي في مدينة أغادير، خلال مراسم منح الميدالية الذهبية لإحدى لاعبات الجودو الإسرائيليات المشاركات في بطولة العالم للجودو المقامة في المدينة المغربية حاليا، غضبا واسعا لدى الجمهور.

أكمل القراءة »

تقرير لمعهد واشنطن يؤكد الابعاد الخطيرة لتحول مناطق ليبيا الى اكبر حاضنة للجماعات الارهابية في العصر الحديث بعد هزيمتهم في سوريا والعراق

نشر معهد واشنطن المختص بشؤون الشرق الأوسط تقريرا بعنوان” المقاتلون الأجانب في ليبيا: التداعيات على إفريقيا وأوروبا”، جمع فيه رؤية خبيرين أحدهما، ضابط رفيع متقاعد حول الابعاد الخطيرة لاحتشاد الجماعات الجهادية وتجمعهم في ليبيا ليشكلوا اكبر تجمع للارهابيين في العصر الحديث ٫ فيما اكد التقرير وصول ما بين 2600 – …

أكمل القراءة »

قطر متورطة في تمويل شبكة تجسس في تونس .. ضابط عسكري قطري مقيم يمول شبكات تجسس واختراق الجيش التونسي

كشف نائب في البرلمان التونسي امس الأربعاء، عن تفاصيل تتعلق بتحويلات بنكية قطرية تمت عبر ضابط قطري متقاعد مقيم في تونس؛ بهدف دعم شبكات إرهابية وإيصال جماعة الإخوان المسلمين للحكم”.

أكمل القراءة »