أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا

شمال افريقيا

المتحدث باسم قوات حفتر : أردوغان يسعى لاستثمار ما حققه في طرابلس من أجل الوصول إلى الهلال النفطي

اتهم أحمد المسماري الناطق باسم قوات حفتر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”محاولة استغلال ما حققه في طرابلس للسيطرة على الهلال النفطي”.

أكمل القراءة »

الرئيس الفرنسي يصف الدور العسكري التركي في ليبيا بانه ” لعبة خطيرة “

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الدور التركي في ليببا فب تقديم السلاح وارسال السفن الحربية والجنود الاتراك حكومة الوفاق بانه ” لعبة خطيرة” مشيرا إلى أنه قد نقل هذا الموقف إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق.

أكمل القراءة »

الرئيس السيسي : مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم٫ ردا على الدعم التركي للحكومة الشرعية في طرابلس ٫ وسارع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري،لاعلان رفضه واستنكاره اتصريحات السي سي التي اعتبرها تدخلا سافرا في شؤون ليبيا.

أكمل القراءة »

الامارات تتبرع لاسرايل بنقل الاسرائيليين العالقين في المغرب الى تل ابيب

ذكرت وسائل إعلام صهيونية، أن الامارات تسببت في إفشال عملية نقل “إسرائيليين “من المغرب، بعدما عرضت على الإحتلال خدماتها في هذا الشأن.

أكمل القراءة »

تقدم مفاجئ لقوات حكومة الوفاق وسقوط ثلاثة مدن بيدها بعد فرار قوات حفتر

في تراجع دراماتيكي لقوات المتمرد حفتر ٫ شهدت ليبيا تطورات ميدانية متسارعة، حيث نجحت قوات حكومة الوفاق في السيطرة على 6 مدن إلى الغرب من العاصمة طرابلس، سقطت الواحدة تلو الأخرى وفرار قوات حفتر التي تدعمها الامارات والسعودية وكل من فزنسا وايطاليا.

أكمل القراءة »

وفاة نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أحمد قايد صالح

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري توفي بسكتة قلبية، عن عمر ناهز ثمانين عاما.

أكمل القراءة »

اردوغان يعلن ان من حق تركيا ارسال قواتها الى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي، مشيرا إلى أنه يخطط لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الأوضاع في ليبيا.

أكمل القراءة »

الرئيس التونسي يكلف مرشح حركة النهضة حبيب الجملي بتشكيل الحكومة

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، حبيب الجملي، بتشكيل الحكومة الجديدة في تونس، وذلك بعد أن رشحت حركة النهضة، الحاصلة على أكثرية الأعضاء في البرلمان التونسي الجملي لشغل المنصب.

أكمل القراءة »

مرشح الرئاسة التونسية قيس سعيد يعلن فوزه بالانتخابات في مؤتمر صحفي في مقره الانتخابي

أعلن المرشح الرئاسي قيس سعيد فوزه بالانتخابات التونسية في مؤتمر صحفي في مقره الانتخابي، الأحد، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات تعتبر “ثورة جديدة”.

أكمل القراءة »

الإفراج عن نبيل القروي يثير جدلا واسعا وردود افعال واسعة في الاوساط الشعبية والسياسية

أثار خبر الإفراج عن المرشح للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي جدلا واسعا في الارساط الشعبية والسياسية، لا سيما من جانب حملة منافسه قيس سعيد وباقي القوى السياسية، قبل أيام من الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات المقررة الأحد المقبل.

أكمل القراءة »

تقرير لموقع اخباري بريطاني : الامارات جندت الاف المرتزقة من السودانيين للقتال الى جانب قوات حفتر في ليبيا بواسطة شركة امن كندية يملكها اسرائيلي

ذكر ميدل إيست آي الإخباري البريطاني ان دولة الإمارات تواصل تجنيد المرتزقة في ليبيا عبر دعم ميليشيات الجنرال خليفة حفتر بآلاف المرتزقة من السودان خدمة لمخططاتها في نشر الفوضى والتخريب.

أكمل القراءة »

ارتفاع حصيلة قصف مركز اللاجئين في “تاجوراء” الى 60 قتيلاً

ارتفعت، اليوم الأربعاء، حصيلة “مجزرة تاجوراء” التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أمس، إلى 60 قتيلاً على الأقل وأكثر من 130 جريحاً.

أكمل القراءة »

هيومن رايتس ووتش تتهم قوات الأمن المصرية ومسلحي تنظيم “ولاية سيناء” بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق سكان سيناء

اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن قوات الأمن المصرية ومسلحي تنظيم “ولاية سيناء” التابع لتنظيم “داعش” ارتكبوا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في حق المدنيين من سكان شمال سيناء، ترتقي إلى “جرائم الحرب”، على حد تعبير المنظمة.

أكمل القراءة »

احتدام المعارك في العاصمة الليبية بين قوات حفتر وقوات الشرعية

أكد شهود عيان في العاصمة الليبية طرابلس، أن قتالا ضاريا اندلع في العاصمة يوم السبت مع بدء قوات حفتر التي يطلق عليها اسم “الجيش الوطني الليبي” محاولة جديدة للتقدم إلى داخل العاصمة طرابلس ٫ فيما قامت طائرات حربية تابعة لقوات الشرعية في طرابلس بقصف مواقع لقوات حفتر في اطراف العاصمة …

أكمل القراءة »

اغلب ضحايا غرق القارب قبالة سواحل تونس الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين هم من بنغلادش

أعلن الهلال الأحمر التونسي، اليوم السبت، أن أغلب ضحايا غرق القارب الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين، وغرق قبالة السواحل التونسية، وأسفر عن غرق 60 مهاجرا، هم من بنغلاديش.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تتهم الاخوان المسلمين وتركيا يتجنيد الطيارين المرتزقة بعد اسقاط طائرة واسر طيار برتغالي

قال العميد خالد المحجوب، المتحدث باسم غرفة عمليات الكرامة، التابع للقيادة العامة بقوات حفتر، إنه “لم يتحدد إلى الآن مصير الطيار البرتغالي الذي أسقطت طائرته”، مضيفا: “سنقوم بتحديد ما سنقوم به معه على ضوء التحقيقات الجارية”.

أكمل القراءة »

حفتر اشترط على الملك السعودي تنفيذ ثلاثة مطالب له مقابل التحرك بعمليات عسكرية ضد العاصمة طرابلس

في دلالة على التورط السعودي في اشعال الحرب مجددا بين الليبيين ٫ قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اشترط على ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز ثلاثة شروط لتنفيذ العمليات العسكرية على العاصمة طرابلس، حين اجتمع به قبل أسبوع من إطلاق …

أكمل القراءة »

تقرير للغارديان : ترامب قرر دعم هجوم حفتر بعد مكالمة تلقاها من ” محمد بن زايد ” والطائرات المسيرة الاماراتية تقدم دعما لقواته

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا أشارت فيه الى أن الغارات الجوية التي بدأت الأسبوع الماضي على طرابلس لمصلحة قوات حفتر ، تعكس الموافقة التي منحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحفتر خلال مكالمة هاتفية، مضيفا أن البيت الأبيض لم يفصح عن هذه المكالمة إلى يوم الجمعة، أي بعد أربعة أيام.

أكمل القراءة »