أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا

شمال افريقيا

قطر متورطة في تمويل شبكة تجسس في تونس .. ضابط عسكري قطري مقيم يمول شبكات تجسس واختراق الجيش التونسي

كشف نائب في البرلمان التونسي امس الأربعاء، عن تفاصيل تتعلق بتحويلات بنكية قطرية تمت عبر ضابط قطري متقاعد مقيم في تونس؛ بهدف دعم شبكات إرهابية وإيصال جماعة الإخوان المسلمين للحكم”.

أكمل القراءة »

محكمة جنايات جزائرية تصدر حكما بالاعدام على جاسوس اسرائيلي واحكاما بالسجن على اعضاء في خلية التجسس

حكمت محكمة جنايات غرداية جنوب الجزائر على الجاسوس الإسرائيلي علام الدين فيصل بالإعدام في قضية ما يعرف ب”شبكة التجسس الإسرائيلية”.

أكمل القراءة »

السعودية والامارات تمولان شراء المغرب اربع طائرات استطلاع امريكية تقوم شركة اسرائيلية بتركيب اجهزة التجسس والرصد فيها

كشفت مجلة “انتليجينس أون لاين” أن المغرب تعمل على وضع اللمسات الأخيرة لصفقة شراء اربع طائرات من شركة صناعة الأسلحة الأميركية “رايثيون” ، وستشارك شركة “إلتا سيستمز” الإسرائيلية في مشروع تجهيز الطائرات بالانظمة للتبع ورصد الاشارات وجمع المعلومات في عملياتها ٫ فيما تتكفل السعودية والامارات بتمويل الصفقة ودفع مبالغها للشركتين …

أكمل القراءة »

وفاة مذيعة مغربية بعد يومين من زواجها

توفيت مذيعة عربية، بعد مرور يومين فقط على زواجها، وهو ما سبب صدمة مؤلمة لأفراد أسرتها ومعجبيها ٫ ووفقا لوسائل اعلام محلية ، فأن المذيعة المغربية “هاجر العدلوني العلمي “، توفيت الإثنين، 22 يناير/ كانون الثاني، بعد أن احتفلت بزفافها السبت 20 يناير.

أكمل القراءة »

مقتل شخص وجرح اخرين في الاحتجاجات التي شملت نحو 10 مدن وبلدات تونسية احتجاجا على ارتفاع اسعار السلع

نقلت وسائل إعلام تونسية نبا مقتل شخص واحد في احتجاجات مناهضىة للحكومة في بلدة طبرية، مع اتساع رقعة الاحتجاجات على زيادة أسعار بعض السلع وفرض ضرائب جديدة إلى مدن وبلدات أخرى ٫ وجرح عشرين اخرين في المواجهات التي وقعت بين المحتجين وقوات الأمن بحسب سكان في البلدة الواقعة الى الغرب …

أكمل القراءة »

مواطنون غاضبون يفشلون اقامة معرض عن الهولوكوست في تونس ويتهمون المشرفين بتسويق الدعاية للصهيونية وبالتطبيع معها

قام عدد من موظفي دار الكتب الوطنية و أفراد من المجتمع المدني في تونس ٫ بطرد عميد كلية منوبة السابق و الناشط بحزب حركة التجديد ” الحبيب الكزدغلي ” ٫ وطرد المديرة العامة للمكتبة الوطنية ” رجاء بن سلامة “على اثر معرض عن ” الهولوكوست ” محرقة اليهود المزعومة٫ كان …

أكمل القراءة »

حماس تكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال العالم التونسي الزواري وتدين الموساد بتنفيذ عملية الاغتيال

اعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال المهندس التونسي محمد الزواري ٫ البالغ 49 عاما، والذي كان يعمل مديرا فنيا في مؤسسة هندسية خاصة وخبيرا للطيران، حيث اغتيل في سيارته، بعدة رصاصات أطلقت عليه أمام منزله في منطقة العين بالقرب من صفاقس ٫ موكدا …

أكمل القراءة »

الوزير الاول الجزائري يتهم دولا عربية بانفاق 130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا

اتهم الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، ما سماهم بلدانا شقيقة بإنفاق “130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا”.

أكمل القراءة »

برلمانيون مغاربة يتظاهرون ضد حضور وزير الحرب الاسرائيلي السابق عمير بيرتس موتمر برلماني

سبب حضور وفد إسرائيلي برئاسة وزير الحرب الاسرائيلي السابق عمير بيرتس في مؤتمر في المغرب نظمته الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والمنظمة العالمية للتجارة ٫ احتجاجا برلمانيا وشعبيا واسعا في المغرب.

أكمل القراءة »

اعتقال منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين التي تورط فيها “داعش الوهابي” عام 2015

أعلنت النيابة العامة الليبية اعتقال منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين التي نفذها “داعش” عام 2015، مشيرة إلى أنها تمت في مدينة سرت، بحسب ما أفادت بوابة الوسط الليبية، الخميس.

أكمل القراءة »

ابو حفص عميل للموساد الاسرائيلي يقع في قبضة السلطات الليبية بينما كان يعمل امام مسجد وهابي في بنغازي

ألقت القوات الليبية القبض على ضابط مخابرات اسرائيلي يعمل إمام مسجد وهابي في ليبيا ويمارس التجسس والتحريض على الفتنة والقتل.

أكمل القراءة »

الجيش التونسي يعلن قتل اثنين من الارهابيين من المجموعات السلفية الوهابية

اكد المتحدث باسم الجيش التونسي، خليفة الشيباني، إن قوات الحرس الوطني قضت على إرهابيين اثنين من الجماعات السلفية الوهابية في جبل بيرينو بمحافظة القصرين التونسية، وألقت القبض على آخر.

أكمل القراءة »

المغاربة يطالبون بالغاء ” حفل العبودية ” للملك لانه يمتهن كرامة الوزراء والولاة حيث يركعون امامه كالعبيد

المغرب الدولة التي تعصف فيها البطالة والفقر ٫ والاحتجاجات الشعبية ٫ فيما لم يزل الملك وحاشيته يصرون على اقامة مهرجانات تكلف الدولة مبالغ طائلة ٫ بخلاف عشرات الملايين من الدولارات التي تصرفها العائلة المالكة ٬ دون حساب ورقيب.

أكمل القراءة »

السلطات المغربية تستخدم القضاء للتصدي للاحتجاجات الشعبية الواسعة في ” الحسيمة “

في موقف يدلل على ان السلطات المغربية بدات تميل الى استخدام قوتها التنفيذية والقضائية لمعاقبة المشاركين بالاحتجاجات الشعبية والمتظاهرين السلميين المطالبين بقضايا عادلة ٫ قضت محكمة في الحسيمة بشمال المغرب الأربعاء بسجن 25 متهما لمدة 18 شهرا مع النفاذ على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات الشعبية التي تهز شمال المملكة منذ …

أكمل القراءة »

مسيرات غاضبة في ” الحسيمة ” دعما وتاييدا للقيادي في الاحتجاجات الزفزافي والمطالبة باطلاق سراحه

رغم اجراءات القمع والاعتقال التي تنفذها اجهزة الامن والشرطة المحلية ورجال الاستخبارات ٫ استمر “الحراك” الاحتجاجي في شمال المغرب، حيث تظاهر الآلاف في الحسيمة ليل أمس الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام من توقيف القيادي في الاحتجاجات ناصر الزفزافي، مطالبين بالإفراج عنه.

أكمل القراءة »

ارتفاع عدد قتلى الهجوم على ” قاعدة براك الشاطئ ” الجوية جنوب ليبيا الى 141 شخصا

أعلن متحدث باسم قوات شرق ليبيا أن حصيلة قتلى الهجوم على قاعدة جوية جنوب البلاد ارتفع إلى 141 شخصا، بينما أوقفت حكومة الوفاق وزير الدفاع المهدي البرغثي إلى حين التحقيق في الواقعة ٬ وقال الجيش الوطني إن إسلاميين متشددين وكتائب دفاع بنغازي، التي قاتل أعضاؤها في السابق الجيش الوطني في …

أكمل القراءة »

احتجاجات واسعة في تونس رفضا لقانون العفو عن قضايا فساد مقابل تعويضات

تظاهر أكثر من ألفي شخص السبت في تونس احتجاجا على مشروع قانون اقترحته الرئاسة ينص على منح عفو في قضايا فساد مقابل دفع تعويضات ٫ وردد المتظاهرون الذين تجمعوا بدعوة من حركة “مانيش مسامح” إلى جانب 52 منظمة غير حكومية تونسية ودولية وأحزاب معارضة، هتافات مناهضة للفساد.

أكمل القراءة »

اثر ازدياد الاحتجاجات العمالية .. الرئيس التونسي يدعو الجيش لحماية المؤسسات الاقتصادية

دعا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ٫ الجيش إلى حماية المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية في ظل تعطل الإنتاج وتواتر الاحتجاجات الاجتماعية.

أكمل القراءة »