أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية

الاعدامات في السعودية

الغارديان : مدير شركة بريطانية قبضت الملايين من النظام السعودي لتسويق مواقفه .. حليف وصديق مقرب لرئيس الوزراء البريطاني “جونسون”

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير لها ، اليوم الجمعة، إنّ ” شركة (سي تي إف بارتنرز) وهي شركة دعاية وعلاقات عامة بريطانية ” يديرها صديق مقرب من ” بوريس جونسون” رئيس الوزراء البريطاني الجديد، تقدم مواد دعائية للسعودية من بين بقية عملائها ٫ وتسوق دعاياتها للسعودية على أنها أخبار …

أكمل القراءة »

محامية دولية : السعودية تمارس اعدامات جماعية للمعارضين والناشطين في ” محاكم صورية ” وسط صمت دولي

قالت المحامية المتخصصة بالقانون الدولي “هيلينا كينيدي”، إن السلطات السعودية نفذت حتى هذا الوقت من العام الجاري 2019 ما لا يقل عن 134 حالة إعدام، من بينها حالات طالت 37 ناشطا سياسيا قتلوا جماعيا في الثالث والعشرين من أبريل/ نيسان 2019، بعد قضائهم فترات طويلة داخل الحجز الانفرادي.

أكمل القراءة »

هزائم متلاحقة تهز عرش النظام السعودي .. بعد فشل اللوبي الصهيوني في ” فرملة ” ومنع ادانته في قتل خاشقجي والحرب على اليمن

تتلاحق الهزائم للنظام السعودي داخل الكونغرس الامريكي بالرغم من محاولات اللوبي الصهيوني الدفاع عن النظام السعودي لعرقلة صدور قرارات الادانة للنظام الديكتاتوي الوهابي٫ في عدة محاور منها تورط ولي العهد في قتل خاشقجي والحرب على اليمن وانتهاك حقوق الانسان والاعدامات الجماعية في السعودية.

أكمل القراءة »

مصادر المعارضة السعودية تؤكد استشهاد المواطن الشيعي ماجد عبد الله آل آدم في هجوم قوات الداخلية على القطيف

بعد أكثر من 10 أيام على الهجوم الذي قامت به قوات امن تابعة لوزارة الداخلية السعودية على بلدة الجش في محافظة القطيف، أكدت مصادر المعارضة السعودية استشهاد المواطن الشيعي ماجد عبد الله آل آدم بعد إطلاق القوات الرصاص عليه.

أكمل القراءة »

المقررة الاممية كالامارد تعرب عن قلقها البالغ لضعف رد الفعل الدولي تجاه تورط النظام السعودي بقتل خاشقجي

أعربت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أنييس كالامارد، عن قلقها البالغ لضعف رد الفعل الدولي تجاه تورط النظام السعودي في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي ديكتاتور جديد في الشرق الاوسط يتلقى الدعم والرعاية من الغرب رغم جرائمه

وصف جاكسون ديل، نائب رئيس تحرير صحيفة “واشنطن بوست”، وليَّ العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه ديكتاتور جديد يحظى بدعم الغرب كما الديكتاتور العراقي صدام.

أكمل القراءة »

فورين بوليسي : فظائع ولي العهد ابن سلمان تدفع المسلمين لمقاطعة الحج

أكدت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ان تصرفات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفي مقدمتها العدوان علي اليمن للسنة الخامسة علي التوالي ٫ تدفع العديد من المسلمين إلى مقاطعة الحج.

أكمل القراءة »

تقرير أمريكي يوثق تحايل السلطات السعودية في محاكمة النشطاء واعتمادها “السرية” في اجراء تلك المحاكمات

81 قراءة 03/07/2019 | 09:00 أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرا يكشف تفاصيل هامة حول تنظيم وعقد جلسات محاكمة معتقلي الرأي في السعودية، والتي تشمل رجال دين وناشطين وناشطات، وبدأت منذ أيلول/سبتمبر 2018 حتى اليوم. ونقل حساب “معتقلي الرأي” المعني بمتابعة شؤون معتقلي السعودية في سلسلة تغريدات على “تويتر”، التقرير مترجمًا …

أكمل القراءة »

حملة في صحف عالمية تدعو الى الغاء عقوبة الاعدام في السعودية وفتح تحقيق دولي في الاعدامات التي نفذت

بدأت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا حملة إعلامية في صحف عالمية مثل واشنطن بوست ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز والغارديان دعت فيها لإلغاء عقوبة الإعدام بالمملكة العربية السعودية وفتح تحقيق دولي في حالات الإعدام التي نفذت.

أكمل القراءة »

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية في فيينا والذي تاسس عام 2013 ويعمل للدعاية للنظام السعودي والتغطية على انتهاكاته لحقوق الانسان وممارسة تنفيذ احكام الاعدام بحق المعارضين ، وياتي قرار النمسا في محاولة للحيلولة دون إعدام الفتى مرتجى قريريص من ابناء …

أكمل القراءة »

مواجهات مسلحة بين افراد من المعارضة السعودية وعناصر قوات التدخل السريع للداخلية السعودية في القطيف

اكد شهود عيان وقوع عمليات اطلاق نار كثيفة ووقوع مواجهات مسلحة بين مجموعة من المعارضة الشيعية وافراد من قوات التدخل السريع التابعين للنظام السعودي الوهابي ٫ وذلك منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت جنوب جزيرة تاروت في المنطقة الشرقية التي تسكنها اغلبية شيعية .

أكمل القراءة »

خطیب صلاة جمعة طهران اية الله خاتمي : سنصدر ما نرید من النفط

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستنتج وتصدر ما تريد من النفط ٫ منوها الى ان العالم يدرك ان أمريكا وأذيالها هم في الخط الاول للإرهاب وينتهكون حقوق الإنسان ويملكون تراسانات للأسلحة النووية.

أكمل القراءة »

فيما تجاهلت ادانة الاعدامات الاخيرة … الخارجية الأمريكية تتذكر الان : الرياض من أسوأ الدول على صعيد الحريات الدينية

بعدما صمتت على مجزرة النظام السعودي على عمليات الاعدام الجماعي الذي تمت بحق كوكبة من النخب العلمية والاجتماعية والعلمائية الشيعية من سكان القطيف والمدينة المنورة٫ الاسبوع الماضي ولم تعلق على تلك الجريمة المروعة ٫ قالت وزارة الخارجية الأميركية ان السعودية تعد إحدى أسوأ الدول في العالم على صعيد الحريات الدينية.

أكمل القراءة »

محطة “سي ان ان ” الامريكية تؤكد ان الضحايا الذين تم اعدامهم في السعودية تعرضوا للتعذيب والاعترافات لفقها المحققون

اكدت محطة سي ان ان الامريكية ٫ سي إن إن” الأميركية ان الضحايا الذين تم إعدامهم في السعودية وعددهم 37 شخصا بينهم 33 من الانخب والكفاءات الشيعية وبينهم طلبة جامعيون تعرضوا للتعذيب، واقدم المحققون على تلفيق اعترافات كاذبة بحقهم.

أكمل القراءة »

انتقاد الحكومة البريطانية لموقفها اللامبالي من إعدام 37 شخصا بينهم 33 شيعيا

انتقد أندرو سميث المتحدث باسم الحملة ضد الإتجار بالسلاح (كات) الحكومة البريطانية بعدم المبالاة لما قامت به السعودية من إعدام 37 شخصا قالت إنهم ضالعون في الإرهاب.

أكمل القراءة »

المرجع الديني الكبير اية الله لطف الله كلبيكاني : اقدام سفاح الحجاز على اعدام كوكبة طاهرة من الشباب الابرياء جناية عظيمة وجناية نكراء

وصف المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ لطف الله الصافي الكلپایكاني جريمة النظام السعودي الوهابي الاجرامي بتنفيذ احكام الاعدام بحق 33مواطنا شيعيا ٫ بانها جناية عظيمة وبشعة ٫ وجريمة نكراء لاسابقة لها في تاريخ النظام السعودي الاسود . وندد بصمت العالم على هذه الجريمة بقتل هؤلاء المؤمنين الابرياء.

أكمل القراءة »

اعدام النظام السعودي الوهابي ل 37 مواطنا بينهم 33 شيعيا .. توكد الهوية الدموية للنظام بغطاء امريكي وصمت دولي

استفاق المواطنون في المنطقة الشرقية من السعودية والتي تضم جميع ابار النفط السعودي ٫ صباح الثلاثاء على اعلان النظام السعودي الوهابي الاجرامي بتنفيذ احكام الاعدام بقطع رؤوس 37 مواطنا من النخب الشيعية في المنطقة بينهم رجال اعمال واساتذة جامعة ورجال دين وجامعيون وناشطون سلميون ٫ بأمر من ولي العهد السقاح …

أكمل القراءة »

حزب الله بدين جريمة النظام السعودي باعدام العشرات من المدنيين الشيعة ويعتبر دماءهم منارة للخلاص من النظام

دان حزب الله في بيان بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السعودي المجرم بحق العشرات من المدنينن الأبرياء الذين لم يرتكبوا ذنبا سوى المطالبة بحق الحرية والتعبير.

أكمل القراءة »