أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية

الاعدامات في السعودية

تنديد وغضب شعبي واسع في باكستان من الرئيس الباكستاني لمنحه ” جائزة الشخصية المؤثرة لعام 2018 ” لولي العهد السعودي

في خطوة لاقت انتقادا واسعا في باكستان والعالم الاسلامي ٬ منح الرئيس الباكستاني عارف علوي، ” جائزة الشخصية المؤثرة عالميا لعام 2018 ” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمزاعم “دوره في خدمة الإسلام والمسلمين”.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية : السعودية تستخدم عقوبة الاعدام بشكل منتظم بهدف سحق المعارضة

أكدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) أن السعودية تستخدم عقوبة الإعدام بشكل منتظم لسحق المعارضة، مشيرة إلى مطالبة النيابة العامة بإعدام العديد من الناشطين، ورجال الدين، بتهم تتعلق بالممارسة السلمية لحقوقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات والانضمام إليها، وحرية التجمع، بينهم الداعية البارز “سلمان العودة”.

أكمل القراءة »

الذكرى السنوية الثالثة لاعدام الزعيم الديني الشيعي اية الله نمر النمر على يد نظام ال سعود

صادف اليوم الأربعاء الثاني من كانون الثاني/يناير، الذكرى الثالثة لإعلان السعودية إعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر، ذلك بعد اعتقاله لما يزيد عن 3 سنوات، على خلفية الاحتجاجات التي عمت المنطقة الشرقية في العام 2012 المطالبة بإعطاء المواطنين حقوقهم ورفع الظلم الواقع عليهم من قبل السلطات…

أكمل القراءة »

صحفي فرنسي شهير : من العار على ان تبقى باريس على علاقات مع النظام السعودي الذي حاكمه الفعلي متهور ومجرم

وجه الصحافي الفرنسي البارز أدوي بلينيل، مدير نشر موقع “ميديا- بارت” الاستقصائي، انتقادا لاذعا للموقف الفرنسي حيال جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وجرائم الحرب السعودية في اليمن؛ معتبراً أنه من العار أن تبقي باريس على علاقات طبيعية مع النظام السعودي.

أكمل القراءة »

واشنطن بوست تكشف : الاستخبارات الامريكية استمعت لتسجيل تعذيب وقتل وتقطيع خاشقجي

كشفت صحيفة واشنطن بوست إن مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية استمعوا إلى تسجيل يثبت أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل وقُطعت أوصاله من قبل عملاء سعوديين داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »

ترامب يتخلى عن اللامبالاة : التقارير الاستخباراتية تشير الى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي

في تحول جذري في موقفه من تورط ولي العهد السعودي باصدار الاوامر بقتل خاشقجي ٫ قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب : التقارير الاستخباراتية تشير الى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي

أكمل القراءة »

مصادر استخباراتية اوروبية تتوقع اعلان الرياض انتحار ” العميد احمد العسيري ” وترك رسالة يتحمل فيها مسؤولية قتل خاشقجي

ذكر راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية ان المعلومات المتوفرة تؤكد اشراف نائب رئيس جهاز المخابرات السعودية العميد احمد العسيري على عملية تصفية وقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان .

أكمل القراءة »

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده الى اشلاء ، الذين وصلوا إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وغادروا في طائرتين خاصتين، على صلة بقضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله للقنصلية السعودية، وأكدت مصادر أنه قُتل.

أكمل القراءة »

تداعيات قتل خاشقجي .. الامريكيون ابلغوا ولي العهد محمد بن سلمان : ان مستقبله كملك على المحك

نقلت محطة سي ان ان CNN الامريكية عن مصدر مطلع بعض تفاصيل اللقاء، الذي دار بين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء المتورط باصدار اوامر لفريق اغتيالات لتصفية وقتل المعارض السعودي جمال خاشقي في مبني القنصلية السعودية في استانبول .

أكمل القراءة »

صحيفة تركية تعلن حصولها على تسجيلات صوتية للحظات تعذيب خاشقجي قبل قتله في القنصلية السعودية

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، توصلها إلى تسجيلات صوتية قالت إنها للحظات تعذيب واغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »

المحققون الاتراك يستخدمون الكلاب البوليسية في تفتيش منزل القنصل السعودي بحثا عن اشلاء جثة خاشقجي

اكدت وسائل الاعلام التركية نقلا عن مصادر امنية تركية ٫ عثور المحققين على عينات بمنزل القنصل السعودي بإسطنبول تتطابق مع عينات بمبنى القنصلية، وذلك بعد اكتشاف أدلة تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية، بينما يواصل المحققون الأتراك تفتيش المنزل بحثا عن اشلاد جثة الخاشقجي.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية التركي : لدي قناعات قوية في قضية خاشقجي الا انني لااستطيع البوح بها والامر متروك للقضاء

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الأربعاء، أن أنه يملك “قناعات قوية في قضية اختفاء خاشقجي” إلا أنه لا يستطيع البوح بها “لأن الأمر من اختصاص القضاء”، كما تابع قائلاً إن ما يستطيع تأكيده حول القضية هو أن “على الجميع انتظار نتائج التحقيق”.

أكمل القراءة »

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث اختفى الصحفي جمال خاشقجي قبل أسبوعين.

أكمل القراءة »

ولي العهد القاتل محمد بن سلمان .. هل ينتهي ويتحول الى جزء من تاريخ ال سعود الدموي ام يكون الملك القاتل في البلاد

صورتان مختلفتان لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ بين صورة القائد المصلح والبراغماتي وبين صورة القاتل والمتهور والمجنون منذ الوله الغربي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زياراته لواشنطن والعواصم الاوروبية ٫ وفتحه خزانات المبالغ السيادية لابرام العقود الخرافية لشراء الاسلحة والمشاركة الاستثمارية التي سال لها لعاب كباراصحاب …

أكمل القراءة »

خبراء في الامم المتحدة يطالبون السلطات السعودية بالافراج الفوري عن الناشطة الحقوقية ” اسراء الغمغام ” وخمس ناشطات اخريات

دعا خبراء في الأمم المتحدة السلطات السعودية الى الافراج الفوري ودون شروط عن جميع الناشطات اللائي تحتجزهن بسبب الدفاع عن حقوق الإنسان.

أكمل القراءة »

بعد ازدياد الانتقادات لسياسات الملك وولي العهد ..شيخ من شيوخ الوهابية يعتبرها من اعظم الشرور

في تحذير يعكس مخاوف النظام السعودي من ازدياد ظاهرة الانتقاد والادانة لسياسات الملك وولي العهد محمد بن سلمان ٬ وصف الدكتور عبد الرحمن السند الرئيس العام لما يسمى ” مؤسسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ” وهي موسسة وهابية، التغريدات والانتقادات ضد الملك وولي العهد بانها من ” اعظم الشرور …

أكمل القراءة »

سلمان العودة يمثل امام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض وتوقعات ان تصل العقوبة للاعدام

أعلنت وسائل الإعلام في السعودية اليوم أن محاكمة سلمان العودة، مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بدأت اليوم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض ٫ وسط توقعات المختصين بالشان السعودي ان تصل العقوبة للاعدام بتهم الافساد في الارض وهي توجب عقوبتها الاعدام في ظل النظام السعودي.

أكمل القراءة »

منظمات حقوقية : خمسة نشطاء في السعودية مهددون بالاعدام بينهم السيدة اسراد الغمغام

أشارت هيئات ومنظمات حقوقية بينها “هيومن رايتس ووتش”، إلى أن النيابة العامة السعودية تطلب الحكم بالإعدام في قضية إرهاب على خمسة نشطاء في مجال حقوق الإنسان.

أكمل القراءة »