أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية

الاعدامات في السعودية

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية في فيينا والذي تاسس عام 2013 ويعمل للدعاية للنظام السعودي والتغطية على انتهاكاته لحقوق الانسان وممارسة تنفيذ احكام الاعدام بحق المعارضين ، وياتي قرار النمسا في محاولة للحيلولة دون إعدام الفتى مرتجى قريريص من ابناء …

أكمل القراءة »

مواجهات مسلحة بين افراد من المعارضة السعودية وعناصر قوات التدخل السريع للداخلية السعودية في القطيف

اكد شهود عيان وقوع عمليات اطلاق نار كثيفة ووقوع مواجهات مسلحة بين مجموعة من المعارضة الشيعية وافراد من قوات التدخل السريع التابعين للنظام السعودي الوهابي ٫ وذلك منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت جنوب جزيرة تاروت في المنطقة الشرقية التي تسكنها اغلبية شيعية .

أكمل القراءة »

خطیب صلاة جمعة طهران اية الله خاتمي : سنصدر ما نرید من النفط

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستنتج وتصدر ما تريد من النفط ٫ منوها الى ان العالم يدرك ان أمريكا وأذيالها هم في الخط الاول للإرهاب وينتهكون حقوق الإنسان ويملكون تراسانات للأسلحة النووية.

أكمل القراءة »

فيما تجاهلت ادانة الاعدامات الاخيرة … الخارجية الأمريكية تتذكر الان : الرياض من أسوأ الدول على صعيد الحريات الدينية

بعدما صمتت على مجزرة النظام السعودي على عمليات الاعدام الجماعي الذي تمت بحق كوكبة من النخب العلمية والاجتماعية والعلمائية الشيعية من سكان القطيف والمدينة المنورة٫ الاسبوع الماضي ولم تعلق على تلك الجريمة المروعة ٫ قالت وزارة الخارجية الأميركية ان السعودية تعد إحدى أسوأ الدول في العالم على صعيد الحريات الدينية.

أكمل القراءة »

محطة “سي ان ان ” الامريكية تؤكد ان الضحايا الذين تم اعدامهم في السعودية تعرضوا للتعذيب والاعترافات لفقها المحققون

اكدت محطة سي ان ان الامريكية ٫ سي إن إن” الأميركية ان الضحايا الذين تم إعدامهم في السعودية وعددهم 37 شخصا بينهم 33 من الانخب والكفاءات الشيعية وبينهم طلبة جامعيون تعرضوا للتعذيب، واقدم المحققون على تلفيق اعترافات كاذبة بحقهم.

أكمل القراءة »

انتقاد الحكومة البريطانية لموقفها اللامبالي من إعدام 37 شخصا بينهم 33 شيعيا

انتقد أندرو سميث المتحدث باسم الحملة ضد الإتجار بالسلاح (كات) الحكومة البريطانية بعدم المبالاة لما قامت به السعودية من إعدام 37 شخصا قالت إنهم ضالعون في الإرهاب.

أكمل القراءة »

المرجع الديني الكبير اية الله لطف الله كلبيكاني : اقدام سفاح الحجاز على اعدام كوكبة طاهرة من الشباب الابرياء جناية عظيمة وجناية نكراء

وصف المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ لطف الله الصافي الكلپایكاني جريمة النظام السعودي الوهابي الاجرامي بتنفيذ احكام الاعدام بحق 33مواطنا شيعيا ٫ بانها جناية عظيمة وبشعة ٫ وجريمة نكراء لاسابقة لها في تاريخ النظام السعودي الاسود . وندد بصمت العالم على هذه الجريمة بقتل هؤلاء المؤمنين الابرياء.

أكمل القراءة »

اعدام النظام السعودي الوهابي ل 37 مواطنا بينهم 33 شيعيا .. توكد الهوية الدموية للنظام بغطاء امريكي وصمت دولي

استفاق المواطنون في المنطقة الشرقية من السعودية والتي تضم جميع ابار النفط السعودي ٫ صباح الثلاثاء على اعلان النظام السعودي الوهابي الاجرامي بتنفيذ احكام الاعدام بقطع رؤوس 37 مواطنا من النخب الشيعية في المنطقة بينهم رجال اعمال واساتذة جامعة ورجال دين وجامعيون وناشطون سلميون ٫ بأمر من ولي العهد السقاح …

أكمل القراءة »

حزب الله بدين جريمة النظام السعودي باعدام العشرات من المدنيين الشيعة ويعتبر دماءهم منارة للخلاص من النظام

دان حزب الله في بيان بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السعودي المجرم بحق العشرات من المدنينن الأبرياء الذين لم يرتكبوا ذنبا سوى المطالبة بحق الحرية والتعبير.

أكمل القراءة »

منظمة هيومن رايتس ووتش 33 من الذين اعدمهم النظام السعودي هم من الشيعة في قائمة تضم اسماء 37 ممن تم اعدامهم

قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية إن 33 شخصا على الأقل من 37 سعوديًا أعدمتهم السلطات السعودية الثلاثاء بمزاعم وادعاءات «تبني الفكر الإرهابي»، ينتمون إلى الأقلية الشيعية في المملكة المحافظة٫ و

أكمل القراءة »

تحالف البناء يستنكر ويدين مجزرة النظام السعودي باعدام كوكبة من الشخصيات الشيعية في المنطقة الشرقية

استنكر تحالف الفتح بزعامة هادي العامري اقدام السلطات السعودية على إعدام 37 مواطنا من ابناء منطقة القطيف، واصفا الحادثة بـ”الاجراء الطائفي”، ومطالبا الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بادانته.

أكمل القراءة »

حركة النجباء الاسلامية تستنكر وتدين جريمة النطام السعودي الوهابي باعدام باعدام (37) مواطناً سعودياً بينهم 32 شيعيا

ادانت حركة النجباء الاسلامية جريمة النظام السعودي الوهابي باعدام (37) مواطناً سعودياً بينهم 32 شيعيا من الناشطين الاجتماعيين ومن رجال الدين ٫ في واحدة من ابشع جرائم الابادة الجماعية ضد الشيعة في الجزيرة العربية .

أكمل القراءة »

العفو الدولية تعتبر الاعدامات في السعودية هدفه سحق المعارضة الشيعية ووزير الخارجية الايراني يحمل ادارة ترامب تشجيع النظام على قطع الرؤوس بصورة جماعية

رأت ​منظمة العفو الدولية​ ان “الإعدام الجماعي الذي نفذه النظام ​السعودي​ ما هو إلا مؤشر مروع على أنه لا قيمة لحياة الإنسان لدى السلطات التي تستخدم ​عقوبة الإعدام​، بشكل منتظم، كأداة سياسية لسحق المعارضة من الأقلية الشيعية في البلاد”.

أكمل القراءة »

تنديد وغضب شعبي واسع في باكستان من الرئيس الباكستاني لمنحه ” جائزة الشخصية المؤثرة لعام 2018 ” لولي العهد السعودي

في خطوة لاقت انتقادا واسعا في باكستان والعالم الاسلامي ٬ منح الرئيس الباكستاني عارف علوي، ” جائزة الشخصية المؤثرة عالميا لعام 2018 ” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمزاعم “دوره في خدمة الإسلام والمسلمين”.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية : السعودية تستخدم عقوبة الاعدام بشكل منتظم بهدف سحق المعارضة

أكدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) أن السعودية تستخدم عقوبة الإعدام بشكل منتظم لسحق المعارضة، مشيرة إلى مطالبة النيابة العامة بإعدام العديد من الناشطين، ورجال الدين، بتهم تتعلق بالممارسة السلمية لحقوقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات والانضمام إليها، وحرية التجمع، بينهم الداعية البارز “سلمان العودة”.

أكمل القراءة »

الذكرى السنوية الثالثة لاعدام الزعيم الديني الشيعي اية الله نمر النمر على يد نظام ال سعود

صادف اليوم الأربعاء الثاني من كانون الثاني/يناير، الذكرى الثالثة لإعلان السعودية إعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر، ذلك بعد اعتقاله لما يزيد عن 3 سنوات، على خلفية الاحتجاجات التي عمت المنطقة الشرقية في العام 2012 المطالبة بإعطاء المواطنين حقوقهم ورفع الظلم الواقع عليهم من قبل السلطات…

أكمل القراءة »

صحفي فرنسي شهير : من العار على ان تبقى باريس على علاقات مع النظام السعودي الذي حاكمه الفعلي متهور ومجرم

وجه الصحافي الفرنسي البارز أدوي بلينيل، مدير نشر موقع “ميديا- بارت” الاستقصائي، انتقادا لاذعا للموقف الفرنسي حيال جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وجرائم الحرب السعودية في اليمن؛ معتبراً أنه من العار أن تبقي باريس على علاقات طبيعية مع النظام السعودي.

أكمل القراءة »

واشنطن بوست تكشف : الاستخبارات الامريكية استمعت لتسجيل تعذيب وقتل وتقطيع خاشقجي

كشفت صحيفة واشنطن بوست إن مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية استمعوا إلى تسجيل يثبت أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل وقُطعت أوصاله من قبل عملاء سعوديين داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

أكمل القراءة »