أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً إنّ الوضع هناك “تحوّل إلى حرب استنزاف مع أثمان باهظة جداً تتكبّدها إسرائيل”.
وقال مراسل الشؤون العربية في “القناة الـ12” الإسرائيلية، يارون شنايدر، إنّ “حزب الله يحاول أن يخلق نوعاً من كسر للتوازن طوال الوقت، أي معادلة تجعل إسرائيل تتراجع خطوة إلى الوراء في كل الهجمات، بما في ذلك الهجمات في العمق والاغتيالات”.
وأضاف شنايدر أنّ “الوضع في الشمال أشبه بالوضع في قطاع غزة، أي أشبه بعدم الحسم وعدم القدرة على الوصول إلى وقف للقتال”، مشيراً إلى أنّ حزب الله “حازم في الحفاظ على مستوى معين من الاشتعال”.
ورأى أنّ هذا الوضع القائم “قد يشتعل بسهولة، ويصل إلى أكثر ممّا جرى الجمعة في مزارع شبعا”، لافتاً إلى أنّ “حزب الله يُحاول التأثير والتهديد عبر التصريحات والميدان، بتوسيع مدى النيران في حال جرى التصعيد في غزة”.
وتعليقاً على الكمين المركب الذي نفذه حزب الله واستهدافه قافلة مؤلّلة إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، قال “غاي فارون ” مراسل “القناة الـ 12” الإسرائيلية في الجليل الأعلى ، ، إنّ تلك المنطقة هي “الأكثر إشكالية في كل الحدث، فهي من دون سياج واضح وقريبة جداً من القرى اللبنانية”.وأضاف أنّ “الفحوى بالطبع هي نصف سنة من الحرب والنزوح، مع الكثير من النيران”، مشيراً إلى أنّ “المناطق في الشمال خالية من الناس، فيما الأعمال مغلقة”.
يأتي ذلك بعدما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الجمعة ، إعدادها لكمين مركب من الصواريخ الموجّهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية، استهدف قافلةً إسرائيليةً مؤللة، قرب ‏موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.وعند وصول القوة إلى نقطة المكمن، ليل الخميس، تمّ استهدافها، ما أدى إلى تدمير آليتين، في حين عمل الاحتلال على إيجاد ساتر دخاني من أجل سحب الخسائر. ‏
وفي عملية أخرى، حقق حزب الله إصابةً مباشرةً بقوة إسرائيلية، بعد استهدافها في أثناء دخولها موقع “المالكية”، وذلك بعد رصد دقيق ‌‏ومتابعة لتحركات قوات الاحتلال على الحدود.‏ وتحدّث إعلام الاحتلال عن وقوع “حدث خطير” عند الحدود مع لبنان، بعد تعرّض قوةٍ عسكرية لـ”كمين قاتل”، ما دفع الرقابة العسكرية في “الجيش” إلى فرض حظر كامل.
وقال المتحدث باسم “جيش” الاحتلال بأنّ “حدثاً أمنياً صعباً جرى على الحدود اللبنانية”، مشيراً إلى حدوث “تبادل لإطلاق النار بين حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا”، وكاشفاًعن أنّ طائراتٍ هرعت إلى المكان.
كل هذه التطورات العسكرية تجري في جبهة الشمال فيما المستوطنات فيها باتت خالية من ساكنيها ونزح اكثر من ثمانين الف من منازلهم ليشكلوا عبئا ماليا كبيرا على الحكومة التي انشغلت في إيجاد الماوى لهم في الفنادق والمخيمات وتعطلت الحياة الاقتصادية فيها بشكل كامل وهو ما كلف ميزانية الكيان المحتل مليارات الدولارت كل شهر يمر على تصد مجاهدي حزب الله للعدوان دعما لغزة وسكانها ومقاومتها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *