أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة حقوق الانسان الايرانية: متورطون من ٧ دول شاركوا في اغتيال القائد الكبير الشهید سلیماني

لجنة حقوق الانسان الايرانية: متورطون من ٧ دول شاركوا في اغتيال القائد الكبير الشهید سلیماني

أكد أمين لجنة حقوق الانسان الايرانية كاظم غريب آبادي أن كل من شارك في اغتيال القائد الكبير الشهید الحاج قاسم سلیماني يجب محاكمته مشددا على انه تم تحديد اشخاص في كل من بريطانيا واميركا والمانيا والاردن وغيرها.

وأشار غريب ابادي الى الدور الفاعل للشهيد سليماني في القضاء على “داعش” في العراق وسوريا مؤكدا انه طالما لايوجد قرار حازم لمواجهة ظاهرة الارهاب من قبل الدول الغربية التي تتشدق بمكافحة هذه الظاهرة المشؤومة فإنه لن يمكن تحقيق اي انجاز في هذا الخصوص.
وتابع قائلا : ان ملف التحقيق في جريمة اغتيال القائد الشهيد سليماني تتم دراسته في 3 مستويات الاول في المحاكم العراقية والثاني في محاكم ايران والثالث على الصعيد الدولي حيث شاركت 7 دول في هذا الاغتيال، وتوصلنا الى تفاهم مع العراق لتشكيل لجنة تحقيق مشتركة للتعجيل في البت بهذا الملف.
وتابع قائلا: لقد عقدت 3 اجتماعات في طهران وبغداد وتم تبادل وثائق مختلفة بين الوفود القضائية لكل من ايران والعراق تضم حوالي 1500 صفحة وتم ارسالها الى حوالي 7 دول الا اننا لم نتسلم منها للاسف اي رد حتى الان في حين ان العراق اجاب على اسئلة ايران بهذا الخصوص.
وأضاف : لقد طالبنا وزارة الخارجية متابعة القضية بصورة فاعلة واجرت مشاورات مع الجهات المعنية في الدول التي تستضيف الضالعين في اغتيال الشهيد سليماني حيث ان الاميركان ليسوا وحدهم الذين يجب محاكمتهم، بل هناك اشخاص في بريطانيا واميركا والمانيا والاردن وغيرها تم تحديدهم بتورطهم في جريمة الاغتيال
وفي شان اخر اتهم غريب ابادي السويد بوضع كل امكاناتها تحت تصرف زمرة منافقي خلق الإرهابية التي تلطخت ايديها بدماء 17 الف شهيد ايراني بريء ورغم ذلك فانها تتشدق بالدفاع عن حقوق الانسان! ودعاها الى عدم تسييس قضية الدبلوماسي الإيراني عندها والتي تقف وراء فبركتها اثارتها منظمة خزق الإرهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *