أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القوات الامريكية في العراق

القوات الامريكية في العراق

تقرير روسي : السفارة الامريكية في بغداد الاكبر في العالم بمساحة اكثر من مائة فدان وهي مركز الاتصالات باغلب سفارات امريكا في العالم

كانت سفارة الولايات المتحدة في بكين تعتبر فيما مضى الاكبر في العالم حيث تبلغ مساحتها 10 فدادين وgكن بعد افتتاح السفارة الامريكية في بغداد بعد الغزو الامريكي للعراق عام 2003 فتبلغ 104 فدادين مما يعني ان سفارة امريكا في بكين تبلغ نسبها الي سفارة بغداد 10.4 بالمائة فقط’.

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع تنفي تقارير صحفية عن انتشار قوات امريكية قرب سد الموصل بدلا من الحشد الشعبي والشرطة

نفت وزارة الدفاع ، السبت، ما أوردته تقارير صحفية حول انتشار قوات أمريكية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد، وقيامها بابعاد فصائل مسلحة من “الحشد الشعبي” وقوات من الشرطة .

أكمل القراءة »

لجنة الامن والدفاع النيابية : زيارة بومبيو للعراق بطائرة عسكرية تمثل اهانة له وهي رسالة تهديد

وصفت لجنة الأمن والدفاع النيابية الأربعاء، زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للعراق بطائرة عسكرية بالمهينة لسيادة البلاد، فيما أكدت أن الزيارة تمثل رسالة تهديد لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالانصياع للضغوط الأمريكية بشأن العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

أكمل القراءة »

كتائب حزب الله تدعو القوات الامريكية في العراق للانسحاب وتهدده بقوة ميدانية قادرة على اخراجهم

هددت كتائب حزب الله، القوات الأميركية بانهاء وجودها في العراق، مؤكدة أن هناك أغلبية برلمانية ترغب بإبعاد الأميركان ٬ وشددت على ان القوات الامريكية اذا لم يتجهوا نحو الانسحاب فان قوى ميدانية على الارض ستقوم بمواجهتهم .

أكمل القراءة »

رئيس تحالف الفتح يجدد رفض وجود اية قوات وقواعد اجنبية في العراق

جدد رئيس “تحالف الفتح” في العراق هادي العامري ٫رفض تواجد القوات والقواعد الاجنبية في العراق في اشارة للجيش الامريكي والقواعد العسكرية الامريكية ٫ قائلا “نحن لا نقبل تواجد لاي قوات اجنبية على ارض العراق حتى لو كانت للتدريب”، داعيا الحكومة الى “اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاخراج هذه القوات من البلاد”. …

أكمل القراءة »

المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية : رغم كل ما يمتلكونه من قوة ترامب اضطر لزيارة العراق بصورة سرية ولصوصية

قال بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اضطر للدخول إلى العراق بصورة سرية ولصوصية في ظل إجراءات أمنية واستخباراتية مشددة.

أكمل القراءة »

السفارة الامريكية في بغداد تتعرض لقصف صاروخي ردا على زيارة ترامب المفاجئة

اكدت مصادر اعلامية وشهود عيان في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد يوم الخميس ان السفارة الامريكية في العاصمة تعرضت لقصف صاروخي وذلك فيما يبدو ردا على زيارة ترامب المفاجئة ليلة امس للعراق.

أكمل القراءة »

ترامب يزور العراق بشكل مفاجئ لمدة ثلاث ساعات ليلتقي القوات الامريكية وغضب شعبي وسياسي عراقي واسع

في زيارة اثارت غضب الشارع العراقي وسياسيين ونواب ٫ أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بزيارة مفاجئة للعراق برفقة زوجته ميلانيا في ليلة عيد الميلاد والتقى القوات الأمريكية هناك.

أكمل القراءة »

منظمة بدر تندد بطلب الخارجية الامريكية حل ” الحشد الشعبي ” كشرط لاستثناء العراق من حظر التجارة مع ايران

ردت منظمة “بدر” لتي يتزعمها القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ، على تصريح الخارجية الأمريكية بخصوص شرط واشنطن لاستثناء العراق من تطبيق العقوبات على إيران.

أكمل القراءة »

السفير مسجدي يفتتح القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية في البصرة في مقر جديد

أعادت السفارة الإيرانية في بغداد، اليوم الثلاثاء، افتتاح القنصلية العامة في البصرة بمقر جديد بعد تعرض المبنى السابق للحرق على يد مندسين من فلول البعثيين واتباع الصرخي واليماني باوامر من السفارة السعودية والامريكية .

أكمل القراءة »

تقرير لصحيفة الاخبار اللبنانية : الامريكيون يكثفون تحركاتهم عند الحدود بين سوريا والعراق والعبادي بات منسجما اكثر معهم

كشفت صحيفة الاخبار اللبنانية عن قيام الولايات المتحدة بتحركات عسكرية عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، في سعي مُتجدِّد للإمساك بالطرقات الدولية، وإغلاق تلك «المنطقة الاستراتيجية» التي تمثّل صلة وصل حيوية لـ«محور المقاومة».

أكمل القراءة »

وفد من البنك المركزي العراقي يخطط لزيارة واشنطن لطلب الاعفاء من تنفيذ العقوبات على ايران

قال مسؤولون في الحكومة والبنك المركزي الثلاثاء، إن “وفدا سيسافر إلى واشنطن لطلب إعفاءات من تطبيق العقوبات”، دون الكشف عن موعد الزيارة.

أكمل القراءة »

الرئيس معصوم : لن يكون العراق ممرا لاي هجوم على ايران ولسنا مع المبتهجين بقرار عقوبات الرئيس ترامب ضدها

أكد الرئيس فؤاد معصوم أن العراق سوف لن يكون مطلقاً ممراً لأي هجوم عسكري على إيران وأنه لن يقف مع المبتهجين بقرار الرئيس الأميركي ترامب الحظر ضدها، وشدد على شرعية مطالبات المتظاهرين من ابناء الشعب في كافة محافظاته مؤكداً أن المحاصصة السياسية هي سبب تردي الخدمات في العراق.

أكمل القراءة »

انفجار هائل في مخزن للسلاح تابع للحشد الشعبي للمرة الثانية في كربلاء المقدسة واتهامات لطائرات امريكية مسيرة بتنفيذ العملية

في سلسلة التفجيرات التي تستهدف مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في ظروف غامضة ٫ أفاد مصدر أمني بوقوع انفجار ضخم داخل مخزن أسلحة تابع لقوات الحشد الشعبي في محافظة كربلاء المقدسة وهو التفجير الثاني الضخم الذي يستهدف مخازن سلاح تابعة للحشد الشعبي في المحافظة منذ اسبوعين .

أكمل القراءة »

قائد في حرس الثورة الاسلامية : اميركا تريد القضاء على الاسلام في المنطقة الا ان شعوب المنطقة متمسكة بدينها

اكد نائب قائد فيلق ‘القدس’ التابع لحرس الثورة الاسلامية العميد اسماعيل قاآني : ان اميركا تريد القضاء على الاسلام في المنطقة الا ان شعوب المنطقة متمسكة بدينها ولا تشكّوا بان هذا الطريق المفعم بالمفاخر والعزة سيستمر.

أكمل القراءة »

عصائب اهل الحق تطالب حكومة العبادي التدخل لاتخاذ موقف من الولايات المتحدة التي تخطط لوضعها على لائحة الارهاب

قال المتحدث باسم حركة عصائب أهل الحق ، إن الحركة طلبت من حكومة العبادي اتخاذ موقف من الولايات المتحدة التي تنوي وضعها على لائحة “الإرهاب”، فيما اعتبرت هذا الموقف “تدخلا في الشأن العراقي”.

أكمل القراءة »

العبادي يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الامريكي ويبحث مسالة تخفيض عدد القوات الامريكية في العراق ولاذكر للقواعد العسكرية

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، مع وفد من مجلس الشيوخ الامريكي مسألة تخفيض عدد المستشارين الأمريكيين في العراق.

أكمل القراءة »

لافتات ” الموت لامريكا ” تنتشر في العاصمة بغداد

تشهد شوارع العاصمة بغداد حاليا منذ عدة ايام نصب لوحات و لافتات تحوي عبارات “الموت لاميركا” وصورا للرئيس الامريكي ترامب لادانة تدخلها في الشوون العراقية والممارسات التي تقوم بها ضد الشعب العراقي.

أكمل القراءة »