أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القوات الامريكية في العراق

القوات الامريكية في العراق

هل تنجح الادارة الامريكية بابقاء قواتها في العراق برسائل تهديد بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحشد والمقاومة وعقوبات اقتصادية

لازالت الادارة الامريكية تناور وتستخدم عملائها واصدقائها وتستغل نفوذها في فريق الحكومة العراقية لابقاء قواتها في العراق ٫ فيما هناك اصرار شعبي عراقي ومن قوى برلمانية متحررة من الضغوط الامريكية وموقف الحوزة العلمية موقف المقاومة الرافض لبقاء القوات والمطالبة بتنفيذ قرار البرلمان العراقي بضرورة انسحاب هذه القوات من البلاد.

أكمل القراءة »

الكاظمي يعترف انه فشل في استعادة سيادة العراق على اجوائه من الامريكان .. وفشل في الحصول على إقرار منهم بخروج قواتهم

في دلالة على انه سيعود من واشنطن ” خالي الوفاض ” بدون ان يحصل على موافقة امريكية باستعادة العراق لسيادته على اجوائه ٬ اعترف رئيس مجلس الوزراء الكاظمي أن بعض الأسئلة الصعبة لا تزال دون حل فيما يتعلق بعلاقات أمريكا بالعراق ، بما في ذلك استخدام الولايات المتحدة للمجال الجوي …

أكمل القراءة »

الكاظمي بعد لقائه ترامب : اتفقنا على اعادة انتشار القوات الامريكية خارج العراق ..!!

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، الاتفاق مع الولايات المتحدة على إعادة انتشار قواتها خارج العراق، واختيار “فريق فني” لإيجاد آلية الانتشار.

أكمل القراءة »

ثلاثة صواريخ كاتيوشا تستهدف الجانب الامريكي العسكري في مطار بغداد

اكد شهود عيان سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا في في الجانب الذي تتخذه القوات الامريكية مقرا لها في مطار بغداد الدولي غربي العاصمة مساء اليوم الجمعة. وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني ليلة الجمعة : ان “ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في محيط مطار بغداد الدولي، دون خسائر تذكر”. وأضاف انه “قد …

أكمل القراءة »

المقاومة العراقية تهاجم رتلا يحمل ” همرات ” ومواد للقوات الاميركية في الطريق بين المثنى والقادسية

اقدمت المقاومة العراقية مساء السبت على مهاجمة رتل من الشاحنات تحمل اليات عسكرية من نوع ” الهمرات ” وموادا اخرى للقوات الامريكية وذلك في ” منطقة النجمي ” على الطريق الدولي السريع الرابط بين محافظة المثنى ومحافظة القادسية .

أكمل القراءة »

ارهابيو داعش وفلول النظام البائد ينفذون ثلاث تعرضات ضد الحشد الشعبي والقوات الامنية في ديالى وصلاح الدين مساء الاحد

في سلسلة عمليات التعرض التي ينفذها ارهابيو تحالف داعش وفلول النظام البعثي البائد ضد الحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى ٬ أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الأحد، التفاصيل الأولية للهجمات الثلاث التي شنها تنظيم “داعش” في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

أكمل القراءة »

عصائب اهل الحق تتوعد القوات الامريكية في ذكرى مرور 17 على انطلاقها

توعدت “حركة عصائب أهل الحق”، اليوم الأحد، مجددا القوات الأمريكية في العراق، وذلك في بيان صحفي نشرتها الحركة بمناسبة مرور الذكرى الـ 17 على انطلاقها.

أكمل القراءة »

استشهاد ضابط من قوات الحدود في هجوم ارهابي نفذه تحالف داعش وفلول البعثيين على منزله في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن استشهاد ضابط في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، إثر هجوم مسلح على منزله في ناحية يثرب ٬ في دلالة على عودة نشاط فلول داعش الارهابي بدعم امريكي ٫ وسط دعوات لسحب قوات الحشد الشعبي من المدن السنية ٫ خدمة للمشروع الامريكي الامني لاطلاق …

أكمل القراءة »

كتلة الفتح : استمرار التواجد الأميركي شكل من اشكال الاحتلال

أعتبر النائب عن تحالف الفتح ثامر ذيبان، الأحد، وجود القوات العسكرية الأمريكية شكلا من أشكال احتلال الأراضي العراقية، داعيا الحكومة إلى إعلام مجلس النواب عن عديد القوات الأمريكية وطبيعة ومهامها وعملها.

أكمل القراءة »

قيادة العمليات المستركة : اختراق الطائرات الحربية التركية الاجواء العراقية انتهاك للسيادة و استفزاز خطير

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن اختراق الطائرات التركية يعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية واستفزاز خطير.

أكمل القراءة »

حركة النجباء : الحياة الكريمة في العراق لن تتحقق في ظل الاحتلال والهيمنة الامريكية

أكد المهندس نصر الشمري معاون الأمين العام لحركة النجباء ان مشروع اخراج القوات الامريكية من العراق هو واقع العراق ومستقبله وامله في الحياة الحرة الكريمة التي لن تتحقق ابدا في ظل الاحتلال والهيمنة الامريكية .

أكمل القراءة »

مسؤولون امريكيون يؤكدون نصب منظومات دفاع جوي منها صواريخ باتريوت في قواعدها في العراق دون صدور موافقة رسمية عراقية

ذكر مسؤولون أمريكيون فجر السبت أن الولايات المتحدة نشرت أنظمة جديدة للدفاع الجوي في قواعدها العسكرية في العراق لحماية قواتها ٫ في تجاهل للحصول على موافقة مسبقة من الحكومة العراقية لنصب هذه المنظومات المتظورة .

أكمل القراءة »

بومبيو يتراجع عن خطاب الغطرسة .. ويطالب بمباحثات مع الحكومة العراقية لحسم الوجود الامريكي في العراق

في تراجع واضح في لهجة خطابة التي كانت تتسم بالغرور والغطرسة ٫ كشف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن اجراء حواراتٍ مع الحكومة العراقية لحسم الوجود العسكري الأميركي في البلاد.

أكمل القراءة »

القوات الامريكية تنسحب من قاعدة الحبانية وتسلمها للعراق ضم خطة لاعادة الانتشار لتقليل مخاطر ضربات المقاومة لها

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة السبت سحب جنوده من قاعدة الحبانية الجوية غرب الأنبار وتسليمها للقوات العراقية، في إطار خطة القوات الامريكية لاعادة تصغير رقعة انتشارها في القواعد العراقية وتحديدها بقاعدة اواكثر يما يمكنها من الدفاع عنها ضد صواريخ المقاومة الاسلامية في العراق ٫ والعمل على تحصينها بمنظومات الباترويات …

أكمل القراءة »

الكعبي : سنعمل مع الشركاء لمنع تمرير الزرفي وحكومته في البرلمان

اكد عضو مجلس النواب حسن شاكر الكعبي، السبت، رفضه القاطع للمرشح لرئاسة الوزراء عدنان الزرفي وطريقة تكليفه، منوها الى أن بحال استمراره بسعيه لتشكيل الحكومة سيتم العمل مع الشركاء لمنع تمريره في البرلمان.

أكمل القراءة »

استعدادات امريكية للانسحاب من قاعدة القيارة الجوية ومن الفصور الرئاسية في الجانب الايسر من الموصل

أفاد مصدر أمني في نينوى ٬ اليوم الخميس، بأن القوات الأمريكية تغادر قاعدة جوية تتمركز فيها منذ سنوات، في جنوبي مركز نينوى.

أكمل القراءة »

القوات الامريكية والاماراتية تجري مناورات عسكرية لمحاكاة احتلال مدينة كبيرة ومسجد كبير

في خطوة اثارت استغراب المراقبين العسكريين العربيين في ظل تصاعد ازمة الكورونا ٫ أجرت قوات مشاة البحرية الأميركية والقوات الإماراتية مناورة عسكرية شهدت محاكاة للاستيلاء على مدينة مترامية الأطراف في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما نظرت إليه إيران بارتياب ٫ حيث اشار دبلوماسي ايراني سابق ان المناورات علي علاقة بتسريبات …

أكمل القراءة »

القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة استراتيجية على حدود العراق مع سوريا بعد تزايد تعرض قواعدها لهجمات المقاومة الاسلامية

بعد تزايد تهديدات المقاومة الاسلامية في العراق لوجودهم وبعد عمليات قصف القاعدة الجوية في معسكر التاجي شمالي بغداد ٫ اضطرت القوات الامريكية التي تعمل تحت عنوان ” قوات التحالف الدولي ” الى الانسحاب من قاعدة القائم الاستراتيجية الواقعة على حدود العراق مع سوريا، وقامت بتسليمها للجيش العراقي.

أكمل القراءة »