أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القوات الامريكية في العراق

القوات الامريكية في العراق

الخارجية العراقية : جولة الحوار الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الاخيرة

اعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، ان جولة الحوار الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الاخيرة.

أكمل القراءة »

طيران معاد يستهدف سيارة تابعة للحشد الشعبي عند الحدود مع سوريا

كشف مصدر في في الحشد الشعبي السبت، أن طيرانا معاديا استهدف عجلة تابعة لكتائب الحشد الشعبي على الحدود مع السورية ولم يتبين حتى الان ان كان طيرانا أمريكيا أو إسرائيليا. فيما اكد المصدر ان الهجوم لم يؤد الى خسائر بشرية.

أكمل القراءة »

تنسيقية المقاومة : المقاومة ستستأنف عملياتها ضد القوات الامريكية يعد اعلان مسؤولون امريكيون عدم سحب قواتهم من العراق

ادانت تَنسيقيةُ المُقاومةِ العِراقيّة صمت حكومة الكاظمي تجاه ما صرح به مسؤولون عسكريون أمريكيون من أنه لا جدولة قريبة لانسحاب قواتهم، وأن الحكومة العراقية هي التي طلبت منهم بقاءها،

أكمل القراءة »

استهداف القاعدة الامريكية في قاعدة عين الاسد بطائرة مسيرة مفخخة

اعلنت خلية الاعلام الامني عن تعرض قاعدة عين الاسد في الانبار غربي العراق الى هجوم بطائرة مسيرة مقخخة ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يتم فيها استهداف قاعدة امريكية في العراق بطائرة مسيرة وذلك بعد استهداف قاعدة الحرير في مطار اربيل الشهر الماضي.

أكمل القراءة »

السفير الامريكي في بغداد يبدي قلقا كبيرا من عمليات المقاومة في استهداف ارتال الدعم اللوجستي للقوات الامريكية

ابدى السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولير، اليوم الخميس، قلقه من استمرار قصف بعض القوافل التي تحمل مساعدات إلى العراق.

أكمل القراءة »

خمس عمليات للمقاومة تستهدف قوافل للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في عدة محافظات عراقية

كشف مصدر أمني اليوم الجمعة، عن إعطاب قافلة للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في محافظة الناصرية في عملية استهداف من خمس عمليات.

أكمل القراءة »

انفجار عبوة ناسفة يستهدف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الامريكي في الطريق السريع في بابل

اعلن مصدر أمني اليوم الأربعاء بانفجار عبوة ناسفة على مسار رتل تابع للتحالف الدولي على الطريق السريع الحولي باتجاه بابل.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي ينفي صحة مزاعم نظيره الاسبق العبادي يان الطائرات الامريكية التي اغتالت قادة النصر حصلت على موافقة رسمية بالتحليق

نفى رئيس الوزراء السابق، عادل عبد المهدي مزاعم نطيره الاسبق حيدر العبادي، منح موافقة عراقية لطائرات امريكية التي اغتالت الشهيدين قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بالتحليق في اجواء العراق والعاصمة بغداد ، حيث نفذت عملية الاغتيال …

أكمل القراءة »

هل تنجح الادارة الامريكية بابقاء قواتها في العراق برسائل تهديد بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحشد والمقاومة وعقوبات اقتصادية

لازالت الادارة الامريكية تناور وتستخدم عملائها واصدقائها وتستغل نفوذها في فريق الحكومة العراقية لابقاء قواتها في العراق ٫ فيما هناك اصرار شعبي عراقي ومن قوى برلمانية متحررة من الضغوط الامريكية وموقف الحوزة العلمية موقف المقاومة الرافض لبقاء القوات والمطالبة بتنفيذ قرار البرلمان العراقي بضرورة انسحاب هذه القوات من البلاد.

أكمل القراءة »

الكاظمي يعترف انه فشل في استعادة سيادة العراق على اجوائه من الامريكان .. وفشل في الحصول على إقرار منهم بخروج قواتهم

في دلالة على انه سيعود من واشنطن ” خالي الوفاض ” بدون ان يحصل على موافقة امريكية باستعادة العراق لسيادته على اجوائه ٬ اعترف رئيس مجلس الوزراء الكاظمي أن بعض الأسئلة الصعبة لا تزال دون حل فيما يتعلق بعلاقات أمريكا بالعراق ، بما في ذلك استخدام الولايات المتحدة للمجال الجوي …

أكمل القراءة »

الكاظمي بعد لقائه ترامب : اتفقنا على اعادة انتشار القوات الامريكية خارج العراق ..!!

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، الاتفاق مع الولايات المتحدة على إعادة انتشار قواتها خارج العراق، واختيار “فريق فني” لإيجاد آلية الانتشار.

أكمل القراءة »

ثلاثة صواريخ كاتيوشا تستهدف الجانب الامريكي العسكري في مطار بغداد

اكد شهود عيان سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا في في الجانب الذي تتخذه القوات الامريكية مقرا لها في مطار بغداد الدولي غربي العاصمة مساء اليوم الجمعة. وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني ليلة الجمعة : ان “ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في محيط مطار بغداد الدولي، دون خسائر تذكر”. وأضاف انه “قد …

أكمل القراءة »

المقاومة العراقية تهاجم رتلا يحمل ” همرات ” ومواد للقوات الاميركية في الطريق بين المثنى والقادسية

اقدمت المقاومة العراقية مساء السبت على مهاجمة رتل من الشاحنات تحمل اليات عسكرية من نوع ” الهمرات ” وموادا اخرى للقوات الامريكية وذلك في ” منطقة النجمي ” على الطريق الدولي السريع الرابط بين محافظة المثنى ومحافظة القادسية .

أكمل القراءة »

ارهابيو داعش وفلول النظام البائد ينفذون ثلاث تعرضات ضد الحشد الشعبي والقوات الامنية في ديالى وصلاح الدين مساء الاحد

في سلسلة عمليات التعرض التي ينفذها ارهابيو تحالف داعش وفلول النظام البعثي البائد ضد الحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى ٬ أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الأحد، التفاصيل الأولية للهجمات الثلاث التي شنها تنظيم “داعش” في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

أكمل القراءة »

عصائب اهل الحق تتوعد القوات الامريكية في ذكرى مرور 17 على انطلاقها

توعدت “حركة عصائب أهل الحق”، اليوم الأحد، مجددا القوات الأمريكية في العراق، وذلك في بيان صحفي نشرتها الحركة بمناسبة مرور الذكرى الـ 17 على انطلاقها.

أكمل القراءة »

استشهاد ضابط من قوات الحدود في هجوم ارهابي نفذه تحالف داعش وفلول البعثيين على منزله في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن استشهاد ضابط في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، إثر هجوم مسلح على منزله في ناحية يثرب ٬ في دلالة على عودة نشاط فلول داعش الارهابي بدعم امريكي ٫ وسط دعوات لسحب قوات الحشد الشعبي من المدن السنية ٫ خدمة للمشروع الامريكي الامني لاطلاق …

أكمل القراءة »

كتلة الفتح : استمرار التواجد الأميركي شكل من اشكال الاحتلال

أعتبر النائب عن تحالف الفتح ثامر ذيبان، الأحد، وجود القوات العسكرية الأمريكية شكلا من أشكال احتلال الأراضي العراقية، داعيا الحكومة إلى إعلام مجلس النواب عن عديد القوات الأمريكية وطبيعة ومهامها وعملها.

أكمل القراءة »

قيادة العمليات المستركة : اختراق الطائرات الحربية التركية الاجواء العراقية انتهاك للسيادة و استفزاز خطير

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن اختراق الطائرات التركية يعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية واستفزاز خطير.

أكمل القراءة »