أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غزة تُحيي ذكرى استشهاد الفريق سليماني تحت شعار ” قسمًا قادمون”،

غزة تُحيي ذكرى استشهاد الفريق سليماني تحت شعار ” قسمًا قادمون”،

نظّمت لجنة “يوم القدس العالمي” الأربعاء مهرجانًا في قطاع غزة احياء للذكرى الثالثة لاستشهاد قائد فيلق القدس الفريق الحاج قاسم سليماني.
وتحت عنوان “قسمًا قادمون”، انطلقت فعاليات المهرجان بحضور حشد جماهيري وفصائلي كبير في ساحة رشاد الشوا بمدينة غزة.
وفي كلمةٍ له، قال عضو المكتب السياسي لحركة “الجهاد الإسلامي” وليد القططي “إنَّ الثالث من كانون الثاني/يناير هذا العام يوافق الذكرى الثالثة لاغتيال الشهيد سليماني في قصف صاروخي أميركي استهدف موكبه، من خلال ضربة عسكرية أمر بها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب”.
وأكَّد القططي أنَّ ” الشهيد سليماني ارتقى في معركة ممتدة وصراع طويل بين حق الأمة في الاستقلال والوحدة والتنمية والحرية والكرامة، وباطل المشروع الاستعماري الغربي الذي يريد للأمة التبعية والتجزئة والتخلف والعبودية والمهانة”.وشدَّد على أنَّ الشهيد سليماني مضى شهيدًا على طريق الحق بعد اغتياله وإخوانه على يد الباطل الصهيو-أميركي، مشيرًا إلى أنَّ الباطل الصهيو-أميركي أراد أن يغيِّب الشهيد سليماني عن دوره في فلسطين.
من جهته، قال مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم “إن جريمة اغتيال الفريق سليماني كشفت عن حجم المأزق الذي تعيشه الولايات المتحدة الأميركية”.وبيَّن أنَّ “خيار المواجهة والمقاومة وتوحيد طاقات الأمة هو الطريق الوحيد لهزيمة المشروع الصهيو-أميركي”.وأكَّد البريم أنَّ “المقاومة اليوم أشد بأسًا وتطورًا وقدرة على مواصلة معركة التحرير والعودة”، لافتًا إلى أنَّ استشهاد اللواء سليماني سيكون بداية مدد أممي للقضية الفلسطينية العادلة حتى التحرير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *