أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الزعيم الديني البحريني الشيخ عيسى قاسم : الشهيدان سليماني والمهندس آيتان من آيات الإسلام المحمدي

الزعيم الديني البحريني الشيخ عيسى قاسم : الشهيدان سليماني والمهندس آيتان من آيات الإسلام المحمدي

اشاد الوعيم الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم بالقادة الشهداء قاسم سليماني وابومهدي المهندس وما قدموه في سبيل الله للامة الاسلامية مضيفا انهم يمثلون منهج الاسلام الصحيح.
وشدد الشيخ قاسم خلال كلمه له في فعالية عقدتها الجالية البحرينية في مدينة قم المقدسة بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر ان هولاء الشهداء هم صنع الاسلام المحمدي العلوي الصحيح مضيفا انهم شهداء الاسلام وانهم انتاج المدرسة الاسلامية، وقال ان اعمالهم مخلدة في وجود الناس وانهم ضحوا بانفسهم في سبيل الله كونهم بذلوا ارواحهم من اجل الدفاع عن الاسلام والامة وانهم اية من ايات الله سبحانه وتعالى.
وأكد الشيخ عيسى قاسم، أن الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس عميقان في فهم الاسلام والانسانية.وقال ، إن الحركة الجهادية الكبيرة تتمثل بالشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس تصدت للإستيلاء الأميركي على المنطقة.وأكد الشيخ عيسى قاسم أن الصرخات الممتدة المنددة بالتطبيع مع كيان الإحتلال الاسرائيلي والوجود الأميركي ستبقى مستمرة.
من جانبه قال مدير الحوزة العلمية للبحارنة في مدينة قم المقدسة “الشيخ عبدالله الدقاق” أن الشهيد سليماني يمثل مدرسة الفكر المقاوم في الإسلام وكان قائد محور المقاومة في المنطقة الذي لعب دورا بارزا في ترويج ثقافة المقاومة وتطورها أفقيا وعموديا.
الشيخ الدقاق وعلى هامش مؤتمر صحفي عقد بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر والذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر بمشاركة علماء من البحرين والسعودية وكذلك وسائل الاعلام المحلية والاجنبية أضاف: ان الشهيد قاسم سليماني أبرَزَ القضية الفلسطينية لدى شعوب المنطقة وخاصة الشعب البحريني ووسّع محور المقاومة أفقيا إلى سوريا ولبنان واليمن والعراق، وعموديا بالتقدم التقني والصاروخي والهجمات السيبرانية.وأكد أن الشهيد سليماني كان قائدا أمينا تصدى بحق في العمل المقاوم وهو انموذج في الدفاع عن القضية الفلسطينية وبعد استشهاده تحولت أفكاره إلى مدرسة الفكر المقاوم التي تدافع عن شعوب المقاومة.
وأشار الشيخ الدقاق إلى الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد النمر واعتبره “أبوذر الحجاز” وشهيد الصدق الذي استشهد في سجون السعودية وعالما أحيا شعلة أنارت درب الشهداء وسيبقى أثره على امتداد الزمان.واكد أن للشهيد النمر والشهيدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس أهداف مشتركة كلهم دافعوا عن مقدسات الإسلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *