أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

الرئيس الإيراني في لقائه بنظيره الفرنسي : ندعو دول الاتحاد الأوروبي لانتهاج سياسة مستقلة عن أمريكا في الملف النووي

اكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي بان الوصول الى اتفاق عادل ومستديم في مفاوضات رفع الحظر غير ممكن من دون اغلاق ملفات ايران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، داعيا اوروبا لانتهاج سياسة مستقلة عن اميركا. وفي لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء في نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية …

أكمل القراءة »

مسؤولون امنيون إسرائيليون : ايران تمثل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل وتوجه 150 ألف صاروخ للمدن الاسرائيلية

مع قرب توصل إيران والقوى العالمية لاتفاق نووي، دعا مسؤولون إسرائيليون أمنيون الى ما اسموه للاستعداد لعمل عسكري محتمل ضد إيران ٬مجددين التأكيد بان ايران تمثل تهديدا استراتيجيا للكيان الإسرائيلي. في مقابلة مع صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أجريت الأحد، قال الرئيس السابق لمكتب الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الحرب الاسرائيلية …

أكمل القراءة »

نتيناهو : ايران حصلت على ما كانت تريده من مفاوضات النووي

قال رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي السابق، ​بنيامين نتنياهو​، ان “​الاتفاق النووي​ المتبلور بين ​طهران​ و​واشنطن​ريمنح ​إيران​ أجهزة طرد مركزي تصل قدراتها إلى 20 ضعف ما لديها الآن”.

أكمل القراءة »

ايران : لن ننسي قضية اغتيال القائد الشهيد سليماني وملاحقة قاتليه و هذا الموضوع لا علاقة له بمفاوضات النووي

كشفت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، مستجدات الحراك في إطار الاتفاق النووي مع واشنطن، فيما أشارت إلى أن موضوع اغتيال القائد الشهيد سليماني لا علاقة له بالمفاوضات. وردّ المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحفي على سؤال “الولايات المتحدة اشترطت تخلي إيران عن الثأر لدم سليماني من أجل تنشيط …

أكمل القراءة »

احباط و حالة يأس تسود القيادات السياسية والعسكرية الاسرائيلية من نجاح ايران تحقيق انجازات في مفاوضات النووي

أكد المراسل العسكري لموقع “مكور ريشون” نوعم أمير، اليوم الأحد، أن حالة من الإحباط واليأس الكبير تسود أوساط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في ظل الحديث عن اقتراب التوصل لاتفاق نووي بين إيران والدول العظمى والكشف عن بعض التفاصيل التي تؤكد تمكن إيران من تحقيق إنجازات أمام التنازلات الأمريكية، والتي ستستعرض قوتها …

أكمل القراءة »

إعلام إسرائيلي : إيران حققت إنجازات في المفاوضات النووية وإسرائيل خسرت رهانتها حتي العسكرية منها

قال المؤرخ العسكري الإسرائيلي أفنير كوهين، في مقالة له نشرتها صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية ان ” الجاهل فقط هو من يمكنه أن يصدق بأن قوة خارجية، سواء وكالة استخبارات (الموساد أو الـ سي.بي. إيه) أو الجيش الاسرائيلي، يمكنها منع السلاح النووي عن دولة توجد لها بنية نووية وصناعية”.

أكمل القراءة »

مباحثات فيينا : أمريكا توافق على رفع العقوبات عن 17 مصرفاً، والإفراج عن أصول إيرانية بقيمة 7 مليارات دولار مجمدة في كوريا الجنوبية.

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر مطلعة تسريبات لصفقة مرتقبة بين واشنطن وطهران  وسط انتظار انتهاء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من دراسة الرد الإيراني، الذي قدم الاثنين الماضي على النص الأوروبي الأخير بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي.  وقالت  المصادر الإيرانية أن واشنطن وافقت على رفع العقوبات عن 17 مصرفاً، والإفراج …

أكمل القراءة »

مقترح اوروبي لانعاش مفاوضات النووي في فيينا يهدف الى رفع العقوبات عن حرس الثورة الاسلامية بشكل غير مباشر

امام الاصرار الايراني وثباته على مطالبه في مفاوضات النووي في فيينا ٫ قالت النسخة الأوروبية من مجلة “بوليتيكو” الامريكية ، إن الاتحاد الأوروبي اقترح رفع العقوبات عن حرس الثورة الإسلامية،وذلك باستثناء الاشخاص الذين يقومون بتمثيله في صفقات تجارية وذلك بهدف إنعاش الصفقة النووية مع إيران.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : عازمون علي مواصلة طريقنا بقوة لاستكمال المساعي لالغاء العقوبات

أكدت طهران أنها باتت “أكثر عزما” على حفظ مصالحها في أي إحياء للاتفاق النووي، بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل حيث وقع إعلانا أمنيا موجها بالدرجة الأولى ضد إيران.

أكمل القراءة »

شمخاني : أي تحالف مع الكيان الصهيوني حتى اذا لم يكن امنيا او عسكريا فمن شانه ان يهدد استقرار وأمن المنطقة

أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن “أي تحالف مع إلكيان الاسرائيلي حتى لو لم يكن أمنيا اوعسكريا، فان من شانه ان يهدد استقرار المنطقة وأمنها”.

أكمل القراءة »

مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي يدعو لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

دعا مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل المشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة، إلى التوصل إلى حل للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

أكمل القراءة »

بوريل يدعو لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

دعا مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل المشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة، إلى التوصل إلى حل للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

أكمل القراءة »

ابراهيم رئيسي : بيان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران” بيان وقح” صنعته ضغوط امريكا و ثلاث دول اورور

جدد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي التاكيد على أن القرار الذي اصدره مجلس الحكام في وكالة الطاقة الذرية الدولية ضد ايران والذي كان وراءه اميركا و 3 دول اوروبية في اشارة لبريطانيا وفرنسا والمانيا ٫في الوقت الذي كانت المفاوضات قائمة على قدم وساق للتوصل الى اتفاق ٫ هذا القرار يعتبر عملا …

أكمل القراءة »

إيران تدين بيان قمة الدول السبع : لا تفاوض على برنامجنا الصاروخي والبيان تجاهل بعمد إجراءات الحظر الامريكية غير القانونية على ايران

دانت وزارة الخارجية الإيرانية، بشدّة، الثلاثاء، أجزاءً من البيان الختامي لزعماء مجموعة السبع ضد إيران، مؤكدةً أنّ “البيان يُظهر الإصرار على السياسات الفاشلة التي ساهمت في عدم تطبيق الاتفاق النووي”.

أكمل القراءة »

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين تتفاوضان بشكل غير مباشر بواسطة من مفوضية السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي .

أكمل القراءة »

مفاوضات النووي تستأنف في الدوحة بدلا من فيينا بعد زيارة بوريل لطهران وتعهده بدعم مطالبها برفع الحظر عنها

ذكرت مصادر دبلوماسية في قطر ٫ إن المبعوث الأمريكي الخاص بالشأن الإيراني روبرت مالي سيصل الى الدوحة اليوم وذلك استعدادا لبدء مفاوضات النووي في الدوحة بدلا من فيينا بعدما ابدت ايران موافقتها على الدوحة مكانا لاستئناف المفاوضات وذلك للعلاقات المتميزة التي تربط الدوحة .

أكمل القراءة »

شمخاني: طهران ستواصل أنشطتها النووية حتى يغير الغرب سلوكه

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن بلاده ستواصل تطوير برنامجها النووي “حتى يغير الغرب سلوكه غير المشروع”.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني : الغاء الحظر الظالم على شعبنا هو الهدف من مفاوضات فيينا

أكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ان الغاء الحظر هو هدف ايران الاول من مفاوضات فيينا لأنه حظر ظالم.

أكمل القراءة »