أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : النظام الامريكي يجسد الشر ويفتعل الحروب والموت لترامب وبومبيو وبولتون

اكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي ان النظام الاميركي يجسد الشر والعنف ويثير الازمات ويفتعل الحروب ٫ وان هذا النظام كان على الدوام يعتمد هذه السياسة لتحقيق اهدافه.

أكمل القراءة »

ظريف يؤكد : السياسات الأمریكیة حولت المنطقة الى مخزن للبارود

اكد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، إن السياسات الأمریكیة حولت المنطقة الى مخزن للبارود، الأمر الذی یمثل سیاسة خطیرة للغایة یعتمدها الامریكیون فی منطقتنا.

أكمل القراءة »

موسكو تدين الحظر الامريكي على ايران وتجدد عزمها على توسيع التعاون والتبادل التجاري معها

دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، مشيرة إلى أن هذه العقوبات تضرب مرة أخرى اتفاق الحد من انتشار الأسلحة النووية.

أكمل القراءة »

اية الله خامنئي : أمريكا منيت بالهزائم مع الجمهورية الإسلامية طوال العقود الأربعة الماضية

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ان اميركا منيت بالهزائم مع ايران على مدى اربعة عقود الماضية فيما كانت الجمهورية الاسلامية الايرانية هي المنتصرة في تلك التحديات.

أكمل القراءة »

الاتحاد الاوروبي وبريطانيا والمانيا وفرنسا تعلن ضمان استمرار صادرات النفط والغاز الايراني رغم قرار الحظر الامريكي

عبرت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي عن أسفها في بيان لإعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين المقبل، والتي جاءت إثر انسحاب واشنطن من الاتفاقية النووية مع إيران ٫

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الامريكي يعلن خيبة امله من قرار الاتحاد الاوروبي تشكيل ” كيان قانوني ” لدعم التجارة وشراء النفط من ايران

عدما وجه الاتحاد الاوروبي صفعة قوية للعقوبات الامريكية ضد ايران ٫ أبدى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء، “انزعاجه وخيبة أمله العميقة” إزاء قرار الاتحاد الأوروبي استحداث آلية تتيح للدول والشركات الأجنبية الالتفاف على العقوبات الأميركية على إيران.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : سياستنا .. التعهدات مقابل التعهدات والنقض مقابل النقض والتهديد مقابل التهديد

وصف الرئیس الإيراني حسن روحاني ٫ السیاسة الامیركیة ازاء ایران بانها سياسة خاظئة من البدایة ومصیرها الفشل ٫ منددا بقرار الرئیس الامیركي دونالد ترامب الانفرادي بالانسحاب من الاتفاق النووي ٫ ودعوته العالم اجمع الى نقض القانون الدولي وتهديد الدول بالعقوبات اذا رفضت قرارته .

أكمل القراءة »

المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية “هايلي” تعترف بالسبب الحقيقي وراء المواقف العدائية المتخذة ضد ايران

لاول تعترف ” نكي هايلي ” المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في الامم المتحدة ٬ ان قررات الادارة الامريكية التي اتخذت ضد ايران ٫ كانت بسبب انها تشكل خطرا على اسرائيل ٫ متجاهلة اي ذكر اية علاقة للمصالح الامريكية وراء اتخاذ هذه القرارات .

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا الرئيس بوتين : تعاون روسبا وايران يكبح جماح الولايات المتحدة

اكد قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي ان التعاون بين إيران وروسيا ٫ يمكن ان يكبح جماح الولايات المتحدة لانها تشكل خطرا على البشرية .

أكمل القراءة »

بومبيو يتراجع .. ويرد بحذر على تاكيدات سيطرة حرس الثورة الاسلامية على مضيق هرمز : نعمل لضمان حرية الملاحة في الممرات الدولية

رد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على تصريحات قائد البحرية في حرس الثورة الإسلامية بشأن سيطرة الجمهورية الإسلامية تماما على الخليج ومضيق هرمز٫ ووصف تقرير راديو اوستن الاوروبي لهجة الرد بانها غير معتادة من احد صقور ترامب المعروف بعدائه الشرس لايران ٫ وهو ما يعده دبلوماسيون اوروبيون قلق واشنطن من …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : اي عدوان على ايران سيكلف الاعداء ثمنا باهضا

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني ٫ان اي عدوان على ايران سيكلف الاعداء ثمنا باهظا واضاف : لن تشن الولایات المتحدة الأمیركیة هجوما عسكریا لانها تعرف جیدا التكالیف الباهظة لمثل هذا الاجراء العسكري ٫ جاء ذلك في كلمة له القاها بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية ٫ مشيدا بالانجازات التي حققتها الصناعات العسكرية …

أكمل القراءة »

ترامب يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع ايران ولقاء الرئيس روحاني والخارجية الايرانية تؤكد عدم مصداقية امريكا

في خطوة مفاجئة وصفها المحللون السياسيون الامريكيون بانها تراجعا عن تهديداته المتكررة لايران ٫ اعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استعداده للقاء نظيره الإيراني، حسن روحاني، بدون شروط مسبقة.

أكمل القراءة »

واشنطن تتراجع عن تهديداتها لطهران بعد تهديدات قاسم سليماني المزلزلة لترامب برد عسكري ايراني شامل وقاس

بعد 24 ساعة من تهديدات قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني لالذي وجهه للرئيس ترامب ٫ مؤكدا له انهم اقرب اليه مما كل ما قد يتصور وان المقاتلين في فيلق القدس والقوات الايرانية الاخرى بانتظار قواته وانهم سيكتبون نهايتها اذا قرر ترامب ان يبدآها ٫ أعلن …

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية ترد على بومبيو : تصريحاته تهدف لزعزعة الاستقرار في المنطقة وهي تدخل سافر بالشؤون الداخلية

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بتصريحات “منافقة وحمقاء” وهي التصريحات التي ليس ققط ابتعدت عن الدبلوماسية بل امتازت بالعداء السافر ومهاجمة عقائد المسلمين الشيعة في ايران واصفا المرجعيات الشيعية بالمافيا .

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يوجه اقوى تحذير للرئيس ترامب : لاتلعب بالنار لانك ستندم وستهزم الولايات المتحدة في مواجهة ايران

حذر الرئيس روحاني الرئيس ترامب من اية خطط عدوانية ضد ايران موجها كلامه اليه : الرئيس الايراني حسن روحاني صباح اليوم الأحد موجهاً كلامه للرئيس الاميركي دونالد ترامب : ” لا تلعب بالنار لأنّك ستندم وان ايران وبلا شك ستهزم الولايات المتحدة ” مضيفا : نحن رجال الكرامة والشرف وكافلي …

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يشدد على ان الحكومة قادرة على تجاوز المشكلات وافشال المخططات الامريكية

اكد قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بانه على ثقة واعتقاد راسخ أن الحكومة قادرة على تجاوز المشكلات والتغلب عليها وإفشال المخططات الأمريكية شريطة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أكمل القراءة »

ولايتي : وجود المستشارين الايرانيين العسكريين في سوريا والعراق هو للدعم في محاربة الارهاب وينتهي حالما يرغب البلدان بذلك

قال مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي أكبر ولايتي، إن الوجود العسكري الإيراني في سوريا والعراق يقتصر على الدور الاستشاري، مؤكدا استعداد بلاده لسحبهم إذا طلبت دمشق وبغداد ذلك ٫ مشددا على ان الكيان الاسرائيلي ليست له اية علاقة بوجودنا في سوريا.

أكمل القراءة »

الاتحاد الاوروبي يوجه ضربة موجعة لعقوبات ” ترامب ” مقررا استمرار صادرات النفط والغاز الايراني وحفظ القنوات المالية مع طهران

في ضربة موجعة للعقوبات الامريكية التي اصدرها الرئيس ترامب ضد ايران ٫ اصدر الاتحاد الاوروبي بيانا اليوم الاحد اكد فيه على حفظ القنوات المالية واستمرار صادرات النفط والغاز الايراني وتوفير اجواء الاستثمار المطلوب في ايران.

أكمل القراءة »