أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

ايران في مجلس الامن : لا تفاوض على خططنا الصاروخية الباليستية، ونرفض أي مقترح لتعديل الاتفاق النووي أو استئناف التفاوض أو تمديده

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن بلاده لن تفاوض على خططها الصاروخية الباليستية، وسترفض أي مقترح لتعديل الاتفاق النووي أو استئناف التفاوض أو تمديده.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : نسعى لرفع العقوبات الامريكية الجائرة وسنلتزم بالاتفاق النووي اذا عادت ادارة بايدن الى تعهداتها في اتفاق عام 2017

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني : أنه سيسعى “إلى رفع العقوبات الأمريكية الجائرة” دون ادخار جهد “في أول فرصة متاحة”.

أكمل القراءة »

بايدن : سياسة ترامب دفعت ايران الى زيادة قدرتهم على امتلاك مواد نووية

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في أول مقابلة مع شبكة “سي إن إن” (CNN) اليوم الجمعة، إن سياسة سلفه دونالد ترامب عقّدت جهود منع إيران من امتلاك سلاح نووي، وهو من دفع الإيرانيين لزيادة قدرتهم على امتلاك مواد نووية.

أكمل القراءة »

الواشنطن بوست : ما هي السيناريوهات التي خطط لها نتنياهو من وراء تنفيذ عملية اغتيال العالم النووي الايراني الكبير الشهيد محسن زاده

قالت صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post) الأميركية إن التساؤلات بشأن حادث اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده تحولت بسرعة من المسؤول عن هذا الهجوم “الوقح” الذي جرى في وضح النهار، إلى الهدف الحقيقي من وراء الاغتيال.

أكمل القراءة »

ايران : دخلنا مرحلة جديدة من تخصيب اليورانيوم في محطة نطنز النووية

أعلن ممثل إیران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي، أن بلاده دخلت مرحلة جديدة من تخصيب اليورانيوم في محطة نطنز النووية.

أكمل القراءة »

ايران تندد بمواقف بريطانيا وفرنسا والمانيا من نشاطاتها النووية السلمية

استنكر المتحدث باسم الخارجية الايرانية مواقف بريطانيا وفرنسا والمانيا تجاه البرنامج النووي الايراني. ووصف سعيد خطيب زادة البيان الذي أصدرته الدول الثلاث بشأن تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنه غير مسؤول ٫ مجددا التاكيد ان انشطة ايران النووية لاتخرج عن اطار القوانين الدولية.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف : ايران تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات عليها

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إن بلاده تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات على بلاده. يأتي ذلك في وقت أنهت فيه محكمة العدل الدولية في لاهاي جلسات نزاع بين الطرفين.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يعلن هزيمة الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي وانتصار ايران

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء أن بلاده حققت “انتصارا” على الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، مع رفض الغالبية العظمى من أعضائه التجاوب مع مسعاها لإعادة فرض العقوبات الأممية على طهران.

أكمل القراءة »

الرئيس الفرنسي ماكرون : لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي

في موقف يوكد تخلي حلفاء امريكا الاوروبيين عنها في قضية فرض العقوبات على ايران ٫ قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

في ضربة موجعة للادارة الامريكية … الامين العام للامم المتحدة يرفض طلب امريكا باعادة فرض العقوبات الاممية على ايران

في ضربة دبلوماسية موجعة تتلقاها الادارة الامريكية ٬ أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه لن يتخذ أي إجراءات فيما يتعلق بطلب الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات ضد طهران “نظرا لوجود شك في المسألة”.

أكمل القراءة »

الاوربيون وروسيا والصين وايرن يجددون الرغبة في المحافظة على الاتفاق النووي ورفض موقف امريكا منه

كررت الدول الموقعة على اتفاق 2015 بشأن النووي الإيراني اليوم الثلاثاء في ختام اجتماعها في فيينا رغبتها في إنقاذه، في حين نددت الصين بالمحاولات الأميركية لإعادة فرض العقوبات وتمديد الحظر على الأسلحة ضد طهران.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الامن يعلن رفض الطلب الامريكي باعادة فرض العقوبات على ايران في هزيمة اخرى للدبلوماسية الامريكية

في هزيمة اخرى مدوية للدبلوماسية الامريكية ٬ أبلغ رئيس مجلس الأمن الدولي أعضاء المجلس عدم اتخاذه أي إجراء بشأن الطلب الأميركي بإعادة العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي لغياب الإجماع.

أكمل القراءة »

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يعترف بوجود ضعوط عليها فيما يتعلق بالملف النووي الايراني

أقر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي ان الوكالة الدولية تواجه ضغوط فييما يتعلق بالملف النووي الايراني٫ مؤكدا التعاون مع ايران للوصول الى توافق حول انشطة التحقق في اطار ضمانات الوكالة ٫ ومنوها الى إنه يضمن ان الوكالة الدولية لاتغلغل فيها ولكنه اعترف بمواجهتها للضغوط في اشارة ضمنية …

أكمل القراءة »

رسالة فيديو لوزير الخارجية ظريف يدون فيها تاكيدات ترامب وبومبيو بخروج واشنطن من الاتفاق النووي وينوه الى فشلهما في استخدام ” آلية الزناد”

نشر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف رسالة بالفيديو تحدث فيها عن خروج اميركا من الاتفاق النووي وتناقضات سلوكها في محاولة استخدام آليات الاتفاق النووي وقرار مجلس الامن الدولي 2231 .

أكمل القراءة »

طهران تهدد : ستعمل المنشئات النووية كما كانت ماقبل الاتفاق النووي عام 2015 اذا اخفق شركاؤنا في افشال خطط العقوبات الامريكية

اكد سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي بان اجراءات ايران ستكون متناسبة مع التهديدات الامريكية الموجهة للاتفاق النووي والقرار 2331 الصادر عن مجلس الامن الدولي عام 2015 ، ومن ضمنها العودة الى التصميم السابق لمفاعل اراك.

أكمل القراءة »

واشنطن واجهت عزلة كاملة الجمعة لدى محاولتها فرض عقوبات دولية على ايران

واجهت الولايات المتحدة مزيدا من العزلة يوم الجمعة، بخصوص مسعاها لإعادة فرض عقوبات دولية على إيران، حيث عارض 13 من بين 15 بلدا عضوا بمجلس الأمن الدولي المسعى الأمريكي بدعوى بطلانه.

أكمل القراءة »

لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني تحذر بعودة ايران الى نشاطها النووي الى 2015 اذا اعادت واشنطن فرض العقوبات على ما كانت عليه من قبل

دعت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، الثلاثاء، منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إلى إعادة أنشطتها النووي إلى ما كانت عليه قبل 2015، في حال أعادت واشنطن فرض العقوبات على طهران.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني في اتصال تلقاه من نظيره الفرنسي ماكرون : امريكا كانت تعمل دوما على الاتفاق النووي وعلى الاوروبيين مواجهتها ومعارضتها

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني خلال اتصال تلقاه من الرئيس الفرنسي ماكرون٬ ان اجراءات امريكا كانت دوما تصب في هدم الاتفاق النووي وقال ان ” القرار الذي اقترحه الأمريكيون على مجلس الأمن الدولي يعد انتهاكًا للقرار 2231 الصادر من مجلس الأمن ، ويجب على جميع الدول سيما 4 + 1 …

أكمل القراءة »