أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

عبد اللهيان المستشار في مجلس الشورى الاسلامي : خطوات ايران النووية بعد مهلة الستين يوما لن تكون في صالح امريكا

اكد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان بان خطوات ايران بعد مهلة الستين يوما سوف لن تكون في صالح اميركا.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : ايران حاربت الارهاب في العراق وسوريا وحالت دون تمدد الارهابيين للدول الاخرى

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٬ ان ايران حاربت الارهاب في العراق وسورية وتمكنت من منع الارهابيين من الوصول الى دول اخرى .

أكمل القراءة »

موسكو تحذر من القاء اللوم على طهران في استنتاجات سريعة لحادثتي تفجير ناقلتي نفط في بحر عمان

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الخميس، مما سماه “استنتاجات متسرعة” بشأن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، كما حذر أيضا من إلقاء اللوم على إيران، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يرفض استلام رسالة الرئيس ترامب كان يحملها رئيس الوزراء الياباني

رفض قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد على خامنئي اليوم (الخميس) استلام رسالة من الرئيس ترامب كان يحملها اليه رئيس الوزراء الباياني شينزو آبي وذلك خلال استقباله له صباح اليوم في طهران .

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن تبدأ ايران اي حرب في منطقة الشرق الاوسط ولكنها سترد بكل حزم على اي عدوان

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده لن تبدأ أي حرب في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن طهران “سترد بكل حزم على أي عدوان”.

أكمل القراءة »

لافروف : كان ينبغي على الاتحاد الاوروبي تفعيل المزايا الافتصادية والتجارية لايران المنبثقة عن الاتفاق النووي

طالب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف ٬ الاتحاد الأوروبي بتفعيل الاتفاق مع ايران لإنشاء آلية للحفاظ على مزايا إيران الاقتصادية والتجارية من الاتفاق النووي دون مشاركة الولايات المتحدة، وذلك بالتنسيق مع ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، والذي أقر منذ أسابيع ٬ منوها الى إن إيران لم تصل بعد إلى مستويات تخصيب اليورانيوم …

أكمل القراءة »

ظريف: لا نبدأ بالحرب ومن يبدأها ضدنا لن يكون هو من ينهيها وصفقة القرن استلاب ماتبقى من حقوق للفلسطينيين في الرض والمقدسات

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في مؤتمر صحفي مشترك عقده الاثنين، مع نظيره الالماني هايكو ماس: ان خطوات ايران الجديدة تنطبق مع حقوقها في الاتفاق النووي ٫ وهاجم ظريف صفقة القرن مؤكدا : وصفقة القرن استلاب لماتبقى من حقوق للفلسطينيين في الرض والمقدسات واعرب الوزير ظريف عن استعداد ايران …

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : لانعير اية قيمة للتفاوض بشروط او بدون شروط مع الولايات المتحدة ولم نكلف اية دولة للوساطة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، ان بلاده لاتعير اية قيمة للتفاوض بشروط او بدون شروط مع امريكا ٫ نافيا ان تكون بلاده قد كلفت اية دولة للتوسط لها مع الولايات المتحدة، لإنهاء التصعيد الحاصل بين البلدين ٬ جاء دلك بعد اعلان وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن …

أكمل القراءة »

ظريف : سنتجه لاتخاذ اجراءات نووية بعد انتهاء مهلة الـ60 يوما وسنبلغ ” آبي ” بخطورة الحرب الاقنصادية الامريكية

لوحت طهران باتخاذ إجراءات نووية جديدة، في حال انتهاء مهلة الأيام الـ60 للدول الموقعة على الاتفاق النووي دون نتائج ٫ جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تصريحه للصحفيين مؤكدا : إن “انتهاء مهلة الأيام الستين دون نتائج يعني إجراءات جديدة في إطار الاتفاق النووي”.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : الاوروبيون عجزوا عن العمل بالتزاماتهم في شروط الاتفاق النووي بعد خروج ترامب من الاتفاق

جددت الخارجية الايرانية رفضها للدعوة التي وجهها ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون باجراء مفاوضات جديدة حول البرنامج النووي الايراني ٫ وجاء ذلك خلال لقاء الرئيسين في ” مدينة كون ” غرب فرنسا.

أكمل القراءة »

قائد عسكري في حرس الثورة الاسلامية : لسنا دعاة حرب لكننا سنرد بحزم على اي عدوان

اكد مستشار القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد مرتضى قرباني اننا لسنا دعاة حرب لكننا سنرد بحزم على اي عدوان.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني ردا على تصريحات بومبيو : علي امريكا ان تتصرف كدولة طبيعية

رد الرئيس الإيراني على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي أبدى، اليوم الأحد، استعداد واشنطن للتفاوض مع طهران، إذا أصبحت تتصرف كـ”دولة طبيعية”.

أكمل القراءة »

بومبيو يعلن استعداد واشنطن للحوار مع طهران دون شروط

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تسعى إلى إطلاق حوار دون شروط مسبقة مع إيران، لكن ذلك يتطلب أن تتصرف الجمهورية الإسلامية “كدولة طبيعية” على حد زعمه.

أكمل القراءة »

العراق يدعو الولايات المتحدة الى تبني نهج الحوار وتجنب سياسة الحروب في تعاملها مع ايران

دعا العراق، اليوم الأحد، الولايات المتحدة إلى تبني نهج الحوار وتجنب سياسة الحروب في تعاملها مع أزمات المنطقة.

أكمل القراءة »

اللواء رحيم صفوي : ايران مستعدة للحرب مع أمريكا واول رصاصة سترفع اسعار النفط الى 100 دولار

اكد اللواء رحيم صفوي المستشار العسكري لمرشد الثورة الاسلامية، استعداد إيران للحرب مع أمريكا، مضيفا: “قواتنا هي الأقوى عسكريا في المنطقة”.

أكمل القراءة »

لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : العلاقات بين أمريكا وإيران لا تقبل الوساطة

قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة، اليوم الأحد إن العلاقات بين أمريكا وإيران لا تقبل الوساطة والأجواء الحالية غير مهيأة للمفاوضات.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : الشعب الايراني اجبر العدو على التراجع عن تهديداته بالحرب

وجه الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تحية للشعب الإيراني لصموده الذي أجبر “العدو” على التراجع عن تهديداته بالحرب وتغيير أهدافه في الفترة الماضية، مؤكدا أن بلاده مستعدة للحوار في إطار الاحترام المتبادل ووفقا للقوانين الدولية، حسبما ذكرت وكالة فارس الإيرانية، السبت.

أكمل القراءة »

اللواء سلامي : الجمهورية الاسلامية قوة كبرى لاتهزم وامريكا اضحت الان اضعف بكثير مما كانت عليه

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بان الجمهورية الاسلامية اليوم قوة كبرى لا تُهزم ٫ واكد بان اميركا اليوم اضحت اضعف بكثير مما كانت عليه قبل 40 عاما فيما نحن اقوى بكثير مما كنا عليه .

أكمل القراءة »