أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

ظريف : فرنسا وألمانيا وبريطانيا تعمل بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل وليست في وضع يسمح لها بتقديم النصح لايران في ملفها النووي

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل بصياغة قرار نووي يتعارض مع مصالح طهران.

أكمل القراءة »

الصين تحذر مجلس حكام وكالة الطاقة الذرية من اصدار قرار معادي لايران

حذر ممثل الصين في اجتماع يوم امس الخميس لمجلس حكام وكالة الطاقة الدولية الذرية بان اصدار المجلس لقرار دولي جديد معادي لايران من شأنه ليس فقط تقويض اتفاقية العمل المشترك الدائمة بل انه سيقوض نظام منع انتشار الاسلحة النووية.

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان الايراني قاليباف يرد على عرض ترامب التفاوض مع ايران باية قرانية من سورة محمد

رد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، بآية قرآنية، على مقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قال إن الوقت الآن هو أفضل وقت للتفاوض مع إيران.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف : المزاعم الحمقاء للمسؤولين الامريكيين ضد ايران غير مستغربة وهم الذين يقترحون حقن الشعب الامريكي بالمطهرات للوقاية من الكورونا

علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على تصريحات المبعوث الأمريكي، برايان هوك المعروف بعلاقاته بالمنظمات الصهيونية ، الذي هدد بعودة جميع العقوبات الأممية على إيران، إذا لم يمدد مجلس الأمن حظر الأسلحة على طهران.

أكمل القراءة »

شامخاني محذرا اوروبا : لاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران

قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن الاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران.

أكمل القراءة »

الخارجية الصينية تدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام مبادئ الموضوعية والعدالة تجاه البرنامج النووي الايراني

اعربت الصين عن املها بان تلتزم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمبادئ الموضوعية والعدالة تجاه البرنامج النووي الايراني، معتبرة انسحاب اميركا من الاتفاق النووي وممارسة الضغوط القصوى على ايران السبب الاساس للازمة.

أكمل القراءة »

طهران : حجم الاحتياطي لدينا من اليورانيوم المخصب بنسبة أقل من 5% بلغ الـ 1200 كيلوغرام

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أنه بعد الخطوة الخامسة من تقليص التزامات طهران النووية تجاوز احتياطيها من اليورانيوم المخصب بنسبة أقل من 5%، حاجز الـ 1200 كيلوغرام.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تحذر الاوروبيين : ستقوم طهران بإجراء قوي ومختلف في تقليص التزاماتها في الملف النووي اذا لم تفعلوا التزاماتكم

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، عباس موسوي، أن الخطوة الخامسة هي الخطوة الاخيرة في تقليص التعهدات ضمن الاتفاق النووي، واذا لم يتجاوب الأوروبيون ويفعلوا التزاماتهم في الملف النووي فستقوم طهران بإجراء قوي ومختلف.

أكمل القراءة »

ماهي بنود الية فض النزاع في الاتفاق النووي مع إيران التي اشهرتها الدول الثلاث المانيا وفرنسا وبريطانيا بوجه ايران

عارضت إيران بشدة إعلان بريطانيا وألمانيا وفرنسا تفعيل “آلية فض النزاع في الاتفاق النووي مع إيران” وذلك بسبب مزاعم “عدم احترام طهران لالتزاماتها” بموجب الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية تحذر بريطانيا والمانيا وفرنسا : سنرد بحزم على سوء نوايا من قرار تفعيل الية حل الخلاف بشان الاتفاق النووي

وجهت إيران تحذيرا لبريطانيا وألمانيا وفرنسا، قائلة إنها سترد بحزم وبشكل مناسب على أي إجراءات غير بناءة أو سوء نوايا فيما يخص ما اسمته هذه الدول تفغيل الية حل الخلافات في الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : البرنامج النووي يمر بأحسن ظروفه في الوقت الراهن

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، ان الحظر التسليحي المفروض على ايران سيرفع العام القادم. ولقد أبرمنا الاتفاق النووي مع 6 دول لكن احدها انسحبت منه،في اشارة الى الولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

ايران ترد على اتهامات امريكا واسرائيل في اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

رد مندوب إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب أبادي، على تصريحات مندوبي أمريكا وإسرائيل في اجتماع مجلس حكام الوكالة، أمس.

أكمل القراءة »

الخارجية البريطانية : الإجراءات الجديدة لإيران بخفض التزاماتها في الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة

اعتبر وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن الإجراءات الجديدة من قبل إيران لخفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : سنبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران ستبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها، وستلغيها في حال عاد الطرف المقابل إلى تنفيذ تعهداته في الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية التي لم تف بوعودها

جدد قائد الثورة الاسلامية أية الله السيد علي خامنئي التاكيد على انه لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية٫ واعتبر اصطفاف الأعداء والشياطين ، بما فيهم أمريكا وأوروبا الشريرة ، بانها علامة على شرعية الجمهورية الإسلامية وقوتها الى جانب التقدم الى الامام التي تشهدها البلاد والقفزات التي حققتها في …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن نتفاوض ابدا مع عدو يريد دفع ايران للاستسلام باستخدام سلاح العقوبات والضغط

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة قائلا : أن ردنا على مقترح التفاوض في ظل العقوبات هو الرفض ٫ فقد صمد شعب إيران وحكومتها لمدة عام أمام أقسى العقوبات ولن يتفاوضا أبداً مع عدو يريد دفع إيران إلى الاستسلام باستخدام سلاح الفقر والضغط والعقوبات.

أكمل القراءة »

الحكومة البريطانية ترد على تصريحاته لسكاي نيوز : رئيس الوزراء يدعم الاتفاق النووي مع ايران

في ضربة دبلوماسية غير مباشرة لرئيس الحكومة جونسون ٬ قال متحدث باسم الحكومة البريطانية، يوم الإثنين، إن رئيس الوزراء “بوريس جونسون”، يؤيد الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى العالمية في عام 2015 والذي انسحبت منه أمريكا العام الماضي.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني : الرئيس روحاني مستعد للقاء الرئيس ترامب اذا اصدر قرارا برفع العقوبات الاقتصادية عن ايران مصدقا من الكونغرس

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، استعداد الرئيس حسن روحاني، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة هذا الأسبوع، شريطة رفع ترامب العقوبات القاسية عن ايران وتصديق ذلك في الكونغرس٫ وابدائه الاستعداده للتوصل لاتفاق دائم بين البلدين.

أكمل القراءة »