أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

وزير الخارجية ظريف : ايران تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات عليها

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إن بلاده تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات على بلاده. يأتي ذلك في وقت أنهت فيه محكمة العدل الدولية في لاهاي جلسات نزاع بين الطرفين.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يعلن هزيمة الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي وانتصار ايران

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء أن بلاده حققت “انتصارا” على الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، مع رفض الغالبية العظمى من أعضائه التجاوب مع مسعاها لإعادة فرض العقوبات الأممية على طهران.

أكمل القراءة »

الرئيس الفرنسي ماكرون : لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي

في موقف يوكد تخلي حلفاء امريكا الاوروبيين عنها في قضية فرض العقوبات على ايران ٫ قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

في ضربة موجعة للادارة الامريكية … الامين العام للامم المتحدة يرفض طلب امريكا باعادة فرض العقوبات الاممية على ايران

في ضربة دبلوماسية موجعة تتلقاها الادارة الامريكية ٬ أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه لن يتخذ أي إجراءات فيما يتعلق بطلب الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات ضد طهران “نظرا لوجود شك في المسألة”.

أكمل القراءة »

الاوربيون وروسيا والصين وايرن يجددون الرغبة في المحافظة على الاتفاق النووي ورفض موقف امريكا منه

كررت الدول الموقعة على اتفاق 2015 بشأن النووي الإيراني اليوم الثلاثاء في ختام اجتماعها في فيينا رغبتها في إنقاذه، في حين نددت الصين بالمحاولات الأميركية لإعادة فرض العقوبات وتمديد الحظر على الأسلحة ضد طهران.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الامن يعلن رفض الطلب الامريكي باعادة فرض العقوبات على ايران في هزيمة اخرى للدبلوماسية الامريكية

في هزيمة اخرى مدوية للدبلوماسية الامريكية ٬ أبلغ رئيس مجلس الأمن الدولي أعضاء المجلس عدم اتخاذه أي إجراء بشأن الطلب الأميركي بإعادة العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي لغياب الإجماع.

أكمل القراءة »

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يعترف بوجود ضعوط عليها فيما يتعلق بالملف النووي الايراني

أقر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي ان الوكالة الدولية تواجه ضغوط فييما يتعلق بالملف النووي الايراني٫ مؤكدا التعاون مع ايران للوصول الى توافق حول انشطة التحقق في اطار ضمانات الوكالة ٫ ومنوها الى إنه يضمن ان الوكالة الدولية لاتغلغل فيها ولكنه اعترف بمواجهتها للضغوط في اشارة ضمنية …

أكمل القراءة »

رسالة فيديو لوزير الخارجية ظريف يدون فيها تاكيدات ترامب وبومبيو بخروج واشنطن من الاتفاق النووي وينوه الى فشلهما في استخدام ” آلية الزناد”

نشر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف رسالة بالفيديو تحدث فيها عن خروج اميركا من الاتفاق النووي وتناقضات سلوكها في محاولة استخدام آليات الاتفاق النووي وقرار مجلس الامن الدولي 2231 .

أكمل القراءة »

طهران تهدد : ستعمل المنشئات النووية كما كانت ماقبل الاتفاق النووي عام 2015 اذا اخفق شركاؤنا في افشال خطط العقوبات الامريكية

اكد سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي بان اجراءات ايران ستكون متناسبة مع التهديدات الامريكية الموجهة للاتفاق النووي والقرار 2331 الصادر عن مجلس الامن الدولي عام 2015 ، ومن ضمنها العودة الى التصميم السابق لمفاعل اراك.

أكمل القراءة »

واشنطن واجهت عزلة كاملة الجمعة لدى محاولتها فرض عقوبات دولية على ايران

واجهت الولايات المتحدة مزيدا من العزلة يوم الجمعة، بخصوص مسعاها لإعادة فرض عقوبات دولية على إيران، حيث عارض 13 من بين 15 بلدا عضوا بمجلس الأمن الدولي المسعى الأمريكي بدعوى بطلانه.

أكمل القراءة »

لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني تحذر بعودة ايران الى نشاطها النووي الى 2015 اذا اعادت واشنطن فرض العقوبات على ما كانت عليه من قبل

دعت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، الثلاثاء، منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إلى إعادة أنشطتها النووي إلى ما كانت عليه قبل 2015، في حال أعادت واشنطن فرض العقوبات على طهران.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني في اتصال تلقاه من نظيره الفرنسي ماكرون : امريكا كانت تعمل دوما على الاتفاق النووي وعلى الاوروبيين مواجهتها ومعارضتها

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني خلال اتصال تلقاه من الرئيس الفرنسي ماكرون٬ ان اجراءات امريكا كانت دوما تصب في هدم الاتفاق النووي وقال ان ” القرار الذي اقترحه الأمريكيون على مجلس الأمن الدولي يعد انتهاكًا للقرار 2231 الصادر من مجلس الأمن ، ويجب على جميع الدول سيما 4 + 1 …

أكمل القراءة »

الادارة الامريكية تواصل سياسة العداء المتوحش ضد ايران وتقدم مشروع قرار لتمديد حظر الاسلحة المفروضة عليها

في تاكيد عل سياسة العداء المتوحش ضد الجمهورية الاسلامية ٫ تعتزم الادارة الاميركية على طرح مشروع قرار جديد على مجلس الأمن يمدد حظر الأسلحة المفروض على إيران، رغم إعلان روسيا أنها لا تجد أي ضرورة لبحثه، في إعلان ضمني مسبق عن تعطيله بالفيتو.

أكمل القراءة »

الرئيس الأسبق لجهاز “الموساد الاسرائيلي ” : الكيان الإسرائيلي لا يستطيع عمليا منع إيران من الانضمام للنادي النووي

اعتبر الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد”، شبتاي شفيط، أن الكيان الإسرائيلي لا يستطيع عمليا منع إيران من الانضمام للنادي النووي، ولكنها يمكن أن تردعها عن استخدام النووي ضدها.

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الصينية : يجب ممارسة الضغط على اميركا للعودة الى الاتفاق النووي

دعت الخارجية الصينية ٬ المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على امريكا للعودة الى الاتفاق النووي ٫ جاء دلك بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتوقيع الاتفاق النووي، واكدت الخارجية الصينية أن الصين تدعم بقوة الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015. وفي إشارة إلى الرسالة التي أرسلها وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” في 7 …

أكمل القراءة »

ظريف : فرنسا وألمانيا وبريطانيا تعمل بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل وليست في وضع يسمح لها بتقديم النصح لايران في ملفها النووي

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل بصياغة قرار نووي يتعارض مع مصالح طهران.

أكمل القراءة »

الصين تحذر مجلس حكام وكالة الطاقة الذرية من اصدار قرار معادي لايران

حذر ممثل الصين في اجتماع يوم امس الخميس لمجلس حكام وكالة الطاقة الدولية الذرية بان اصدار المجلس لقرار دولي جديد معادي لايران من شأنه ليس فقط تقويض اتفاقية العمل المشترك الدائمة بل انه سيقوض نظام منع انتشار الاسلحة النووية.

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان الايراني قاليباف يرد على عرض ترامب التفاوض مع ايران باية قرانية من سورة محمد

رد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، بآية قرآنية، على مقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قال إن الوقت الآن هو أفضل وقت للتفاوض مع إيران.

أكمل القراءة »