أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني

الملف النووي الايراني

المتحدث باسم الخارجية الايرانية : قدمنا مبادرات ومقترحات في مفاوضات فيينا والاتفاق النووي لا يحتاج الا الى قرار سياسي امريكي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية “سعيد خطيب زادة” أن الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت مبادرات ومقترحات خاصة بشأن الاتفاق النووي خلال زیارة منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي “انريكي مورا” الی طهران ، داعیا الولایات المتحدة الی اتخاذ قرارها السياسي .

أكمل القراءة »

شمخاني : أمريكا وأوروبا فوتتا فرصة الاستفادة من حسن نية إيران في مفاوضات فيينا

أكد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني،شمخاني:ان أمريكا وأوروبا فوتتا فرصة الاستفادة من حسن نية إيران في اشارة الى مفاوضات فيينا ٫ مضيفا : أنه إذا كانت لدى أمريكا وأوروبا الرغبة في العودة الى الاتفاق النووي، فنحن مستعدون.

أكمل القراءة »

عبد اللهيان : مفاوضات فيينا دليل على فشل سياسة فرض العقوبات القصوى وعلى امريكا التراجع عن هذا النهج الخاطئ

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، خلال محادثات هاتفية مع الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، ان السياسة الامريكية الخاطئة ا”الضغوط القصوى” هي المسبب للأوضاع الحالية في محادثات فيينا.

أكمل القراءة »

المتحدث باسم الطاقة الذرية الايرانية كمال وندي : سنحتفظ بالمعلومات بشان عمل المفاعلات النووية وربما سيتم حذفها طالما لم يتم التوصل إلى اتفاق في فيينا

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمال وندي إنه طالما لم يتم التوصل إلى اتفاق في فيينا بشان الغاء العقوبات وعودة الولايات المتحدة للاتفاق ، فاننا سنحتفظ بالمعلومات بشان نشاط وعمل المفاعلات النووية وربما يتم حذفها.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الإسلامية : المفاوضون الإيرانيون في فيينا ادوا عملهم على اتم وجه ولكن أمريكا تنكث بعهودها

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي خامنئي، ان العمل في المفاوضات النووية يسير بصورة جيدة مشيرا الى ان الولايات المتحدة نكثت بعهدها وهي باتت عالقة حاليا في طريق مسدود.

أكمل القراءة »

رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية اسلامي : قريبا سيتم انجاز بناء اول مفاعل نووي باياد إيرانية

كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، ان الجمهورية الإسلامية ستنجز أول مفاعل إيراني بالكامل وبأياد إيرانية واضاف ان : 12 منطقة في البلاد ستزيح الستار عن اجازات علمية هامة

أكمل القراءة »

طهران تعلن قرب التوصل الى الاتفاق النووي والامر متوقف على الولايات المتحدة

أكدت إيران اقتراب التوصل إلى اتفاق في محادثات فيينا حول ملفها النووي، مشيرة إلى أن تحقيق هذه الخطوة يعتمد على حسن نية واشنطن من الناحية العملية.

أكمل القراءة »

إيران: روسيا حليفتنا وموسكو تعمل وفق مصالحها الوطنية

علق الناطق باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمود عباس زاده مشكيني على الضمانات التي طلبتها روسيا في الاتفاق النووي، مؤكدا أن روسيا حليفة لبلاده.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية : التنازل امام الولايات المتحدة الامريكية هو خطا كبير يوجه ضربة للقوة السياسية

حذر قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي من التفريط بالثوابت والخطوط الحمر في الموقف الإيراني في المفاوضات في إشارة الى مفارضات النووي في فيينا ٫ مشددا على ان التنازل امام امريكا او اي قوة اخرى لتفادي العقوبات هو خطا كبير يوجه ضرة للقوة السياسية.

أكمل القراءة »

كبير المفاوضين الايرانيين يصل الى طهران في زيارة قصيرة للتشاور بشان نقاط الخلاف في مباحثات النووي

وصل كبير المفاوضين الايرانيين في مفاوضات فيينا لإلغاء الحظر على ايران،على باقري الى العاصمة طهران بزيارة قصيرة، فيما تستمر اجتماعات الخبراء والمشاورات غير الرسمية مستمرة في فيينا.

أكمل القراءة »

أنباء عن إنجاز صياغة بنود الاتفاق النهائي بشأن النووي الإيراني

ذكر مصدر مواكب للمفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني أنه تمت صياغة الاتفاق النهائي بين إيران والدول الست، وتبقّى مسألة الضمانات النووية بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال الصحفي المقرب من الخارجية الإيرانية رضا عباسي إنه “تمت كتابة نص الاتفاق النهائي والقضية الوحيدة المتبقية هي مسألة الضمانات النووية بين إيران …

أكمل القراءة »

طهران تتحدث عن اتفاق محتمل في المفاوضات النووية بفيينا خلال ساعات أو أيام قليلة

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن إمكانية التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي في غضون ساعات أو أيام قليلة، إذا أبدت بلدان الغرب مبادرة ومرونة.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني رئيسي في اتصال مع ماكرون : أي اتفاق في فيينا يجب أن يتضمن الغاء الحظر وتقديم ضمانات صالحة

قال الرئيس الايراني اية الله ابراهیم رئيسي في اتصال هاتفي مع نظیره لفرنسي ليمانويل ماكرون ان أي اتفاق في فيينا يجب أن يشمل الغاء الحظر وتقديم ضمانات صالحة وإغلاق القضايا والمزاعم السياسية .

أكمل القراءة »

“أكسيوس”: مسؤولون إسرائيليون يرون أن التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريبا”

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم السبت، إن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريبا”.

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية : التوصل لاتفاق نووي مع إيران أصبح “في متناول اليد”

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن التوصل إلى اتفاق في المحادثات النووية الإيرانية في فيينا أصبح “في متناول اليد”، لكن يجب استكمال الاتفاق بسرعة لأن طهران “تطور قدراتها النووية”.

أكمل القراءة »

امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني معلقا على قرار واشنطن رفع الحظر عن اعفاءات من الحظر : مسرحية وليست خطوة بناءة

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن “الاستفادة الاقتصادية” لبلاده شرط ضروري للتوصل إلى اتفاق حول إحياء الصفقة النووية، رافضا ما اعتبره “مسرحية رفع الحظر عن اعفاءات من الحظر كان الرئيس ترامب قد الغاها بقرار منه عام ٢٠٢٠ تطبيقا لفرض ما اسماه ترامب انذاك بسياسة العقوبات القصوى.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني في موسكو : قدمنا لأصدقائنا الروس مسودةً بشان رؤيتنا بشان الاتفاقية الاستراتيجية لمدة 20 عاما المقبلة

قال الرئيس الايراني “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” : نحن ماضون في جهودنا بهدف الغاء الحظر عن بلادنا، على امل ان تسفر هذه الجهود عن رفع الحظر؛ مؤكدا في الوقت نفسه ان “التهديد بفرض الحظر لن يثني ايران عن مواصلة التقدم”.

أكمل القراءة »

المتحدثة باسم البيت الابيض : بخروج ترامب من الاتفاق النووي بات خارج السيطرة و فقدنا اقوى نظام للتفتيش تم التفاوض بشأنه حتى الان

ألقت المتحدثة باسم البيت الابيض اللوم على الادارة الاميركية السابقة في المشكلات الحالية مع ايران، قائلة: بسبب خروج ترامب من الاتفاق النووي لم يعد البرنامج النووي الايراني تحت السيطرة، حيث يتم تعزيزه بسرعة.

أكمل القراءة »