أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الايراني في اتصال هاتفي مع ماكرون يحذر من الاجراءات الاوروربية غيز البناءة ضد الملف النووي الايراني

الرئيس الايراني في اتصال هاتفي مع ماكرون يحذر من الاجراءات الاوروربية غيز البناءة ضد الملف النووي الايراني

حذر رئيس الجمهورية “السيد ابراهيم رئيسي” من استمرار كافة انواع الاجراءات المسيسة والاجراءات غير البناءة فيما يخص مفاوضات رفع الحظر؛ منوها بالتعاون القائم بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، واقرار الاخيرة لاكثر من مرة على التزام البلاد بتعهداتها القانونية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه رئيس الجمهورية الفرنسي “امانويل ماكرون”، اليوم السبت، مع نظيره الايراني “اية الله رئيسي”، ومباحثات الجانبين التي استغرقت 90 دقيقة حول العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية بالاضافة الى مفاوضات رفع الحظر.
وفيما يخص تطوير العلاقات الايرانية الفرنسية، اشار “اية الله رئيسي” الى المعادلات الخاطئة من جانب بعض الدول الاوروبية قبال الشعب الايراني، واصفا تلك الاجراءات بانها ناجمة عن انجرار تلك الانظمة وراء المعلومات السقيمة التي تروج لها الزمر الارهابية والانفصالية والمناوئة للثورة، كما اكد على ضرورة احترام حق السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى.
وحول الحرب الاوكرانية الراهنة، جدد رئيس الجمهورية التاكيد على نهج ايران الرافض للحروب، مع التركيز على “الدبلوماسية” باعتبارها السبيل الامثل لحل الخلافات.
من جانبه، اكد الرئيس الفرنسي على رغبة بلاده في التعامل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا الى استمرار المشاورات بين كبار مسؤولي البلدين بهدف تطوير التعاون الثنائي.
بدوره اكد ماكرون، خلال مباحثاته الهاتفية مع رئيسي اليوم، على استمرار مفاوضات رفع الحظر لغاية حسم النتيجة المرجوة، واصفا الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها جزء من حل الازمة الاوكرانية، وداعيا لتعزيز دور طهران في هذا الخصوص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *