أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

طهران تعلن انه سيتم الافراج عن مليار دولار من اموالها المجمدة لدى كوريا الجنوبية وتبلغ سبعة مليارات دولار

كشف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الإفراج عن مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية.

أكمل القراءة »

البرلمان الايراني يصوت بالاجماع على ابلاغ القضاء رفض حكومة الرئيس روحاني تنفيذ قراراته بشان النووي برفع العقوبات وصيانة مصالح الشعب

صوت البرلمان الإيراني مجلس الشورى الاسلامي، اليوم الاثنين، بالإجماع على قرار إبلاغ القضاء برفض الحكومة الإيرانية تنفيذ قراراته بشان التووي المتعلق بتنفيذ قانون “الإجراءات الاستراتيجية لرفع العقوبات وصيانة مصالح الشعب الإيراني”.

أكمل القراءة »

مدير الطاقة الذرية الدولية : توصلنا إلى اتفاق مع إيران لمواصلة أنشطة التفتيش “الضرورية”

قال رافائيل غروسي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الأحد، إن الوكالة توصلت إلى اتفاق مع إيران لمواصلة أنشطة التفتيش “الضرورية”.

أكمل القراءة »

إيران: تعليق العمل بالبروتوكول الإضافي سيقلص من رقابة الوكالة الدولية على أنشطتنا النووية

قال عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني، إن تعليق العمل بالبروتوكول الإضافي سيقلص 30 -20 بالمائة من رقابة الوكالة الدولية على أنشطة طهران النووية.

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية : إدارة بايدن: لا نطرح أي شروط مسبقة للتفاوض مع إيران حول العودة للاتفاق النووي

اكدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها لا تطرح أي شروط مسبقة لبحث موضوع عودة الولايات المتحدة وإيران إلى الامتثال للاتفاق النووي خلال اجتماع في إطار مجموعة “5+1”.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني لميركل في اتصال هاتفي : على أوروبا أن تثبت عمليا نيتها الحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن على أوروبا أن تثبت عمليا نيتها الحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران.

أكمل القراءة »

وكالة الطاقة الذرية : إيران ابلغتنا انها بصدد تركيب أجهزة طرد مركزي إضافية في نفاعل نطنز

ذكر تقرير صادر عن وكالة الطاقة الذرية أن إيران أبلغت الوكالة بأنها بصدد تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزي المتطورة من طراز IR-2m، في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم.

أكمل القراءة »

ايران تبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية خططها لانهاء عمليات التفتيش المفاجئة في مفاعلاتها الأسبوع المقبل

أعلن المندوب الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي، أن بلاده أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية نيتها إنهاء عمليات التفتيش المفاجئة الأسبوع المقبل.

أكمل القراءة »

الطاقة الذرية الدولية : إيران أخطرتنا بوقف العمل بتنفيذها الإجراءات الطوعية بموجب الاتفاق النووي

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران أخطرتها بتعليق إيران إجراءاتها الطوعية بموجب الاتفاق النووي بما فيها البروتوكول الإضافي، اعتبارا من الـ23 من فبراير.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي .. رفع أمريكا كل أنواع الحظر .. هو شرطنا لعودة ايران الى التزاماتها في الاتفاق النووي

اشترط قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، رفع أمريكا كل أنواع الحظر وبشكل عملي مقابل عودة إيران الى التزاماتها في الاتفاق النووي فعلى ، مؤكدا : اذا تأكدنا من ذلك ورأينا أن الحظر قد الغي فعلا ، عند ذلك سنعود الى التزاماتنا في اطار الاتفاق النووي ، وهذه …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف : مماطلة بايدن بالعودة للاتفاق النووي سيعني أنه لا يريد التخلص من إرث ترامب

قال وزيرالخارجية الإيراني محمد جواد ظريف : كلما ماطلت إدارة بايدن في حسم الملف النووي أكثر كلما أصابها المزيد من الضرر وتلقت سياستها الخارجية المزيد من الضربات.. مماطلة بايدن ستعني أنه لا يريد التخلص من إرث ترامب، ولا أعتقد أن هذا ما يسعى إليه”.

أكمل القراءة »

الاتحاد الاوروبي يؤكد ان الاولوية بالنسبة له هي عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي .. وطهران تعلن انها لاتنتظر تصريحات بل خطوات عملية

اعلن الاتحاد الاوروبي صباح اليوم الاثنين ان الاولوية بالنسبة له هي عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي .

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الشورى الاسلامي قاليباف : موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حيال إيران، “مخيب للآمال”.

اعتبر رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حيال إيران، “مخيب للآمال”.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف : الخطوة الاولى المطلوبة من ادارة بايدن محاولة التعويض وليس محاولة الاستغلال

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الخطوة الأولى لإدارة بايدن يجب أن تكون محاولة تعويض – وليس محاولة استغلال – الإرث الخطير لهزيمة ترامب القصوى.

أكمل القراءة »

حزب الله : قرار الادارة الامريكية فرض العقوبات على العتبة الرضوية المقدسة تعبير عن مستوى الانحطاط الأخلاقي والفكري لدى الادارة الاميركية

استنكر حزب الله لبنان وضع العتبة الرضوية المقدسة على لوائح الارهاب الاميركي ووصف الخطوة الاميركية هذه بأنه اساءة للاسلام واكد حزب الله في بيانه ان القرار يعبر عن مستوى الانحطاط الأخلاقي والفكري الذي بلغته وزارة الخارجية الاميركية والادارة الاميركية.

أكمل القراءة »

وكيل وزارة خارجية كوريا الجنوبية في طهران لبحث قضية السفينة الكورية المحتجزة في ايران وبحث دفع الاموال الايرانية المجمدة في كوريا

لتقى وكيل وزارة خارجية كوريا الجنوبية “تشوبي جونغ كان”، اليوم الاحد في طهران، بمساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية “سيد عباس عراقجي” لبحث قضية السفينة الكورية المحتجزة في ايران وبحث اليه دفع الاموال الايرانية المجمدة في كويا الجنوبية .

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف : الاتفاق النووي ليس مقدّسا لدينا.. والمهم رفع الحظر

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، محمد باقر قاليباف، أن الاتفاق النووي ليس مقدسا لدى الجمهورية الإسلامية، وقد وقعته إيران في ظروف معينة من أجل رفع الحظر، وبالتالي فإن عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق لا يعني شيئا بالنسبة لنا، بل المهم لدينا هو رفع الحظر والعقوبات، مشيرا إلى …

أكمل القراءة »

حزب الله : قرار العقوبات الامريكية ضد فالح الفياض موقف يضاف الى سلسلة الجرائم الامريكية المتمادية بحق العراق وشعبه

وصف حزب الله اللبناني، اليوم السبت، العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، فالح الفياض، بأنها “تثير السخرية”.

أكمل القراءة »