أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

رئيس السلطة القضائية في ايران : انزعاج او رضا الاميركيين لا تاثير لهما في الروح المعنوية للشعب الايراني

قال رئيس السلطة القضائية آية الله ابراهيم رئيسي ٫ ان انزعاج او رضا الاميركيين لا تاثير لهما في الروح المعنوية للشعب الايراني وان شبابنا الثوري والابي سيزيل باقتداره وفي ظل التوكل على الباري تعالى جميع العقد والصعاب عن طريقه.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني في استعراض يوم الجيش : امريكا لاتريد لنا القوة والاستقلال ولاتريد منا القضاء على الارهاب وهذا هو سبب عداءها لنا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني٫ ان القوات المسلحة الايرانية اليوم هي اقوى من اي وقت مضى وان اميركا لا تريد لنا القوة ولا ان تكون قواتنا المسلحة قوية ، كما ان اميركا لا تريد لنا الاستقلال ولا تريد منا القضاء على الارهاب .

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية بعض قادة الدول الاسلامية بدلا من ان يكونوا ” اشداء على الكفار” اصبحوا ” عبيدا لامريكا والصهيونية

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، اليوم الاثنين، ان ما يقوم به الاعداء اليوم ضد ايران، انما هو الانفاس الاخيرة لعدائهم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، وكلما تشددوا ضدنا كلما زادت ارادتنا صلابة ٬ منوها بالقول: للاسف بعض قادة الدول الاسلامية لا يعملون بالتعاليم القرانية وبدلا من ان …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني : الاوروبيون متاخرون في تطبيق الالية المالية ” اينستكس “

قال وزير الخارجية الإيراني، ان الاوروبيين تأخروا في تطبيق الآلية المالية (اينستكس) وليس امامهم اي عذر في ذلك ٬ منوها الي ان تنفیذ اینستكس هو اجراء أولي من قبل أوروبا ، ومشیرا الى ان الاوروبیین قدموا في ابریل من العام الماضي التزامات عدیدة بعد انسحاب امریكا من الاتفاق النووي علي …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الفرنسي لودريان : اوروبا ملتزمة بتنفيد الالية المالية الاوروربية لدعم التبادل التجاري مع ايران

اكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان مساء امس الجمعة: ان اوروبا ستلتزم بتنفيذ الآلية المالية الأوروبية لدعم التبادل التجاري مع ايران (إينستكس)، في اطار التعاون الفرنسي والألماني والبريطاني، والتي ينبغي أن تسير المعاملات المالية للشركات والتجار الذين يرغبون في إقامة علاقات تجارية مع إيران وفي إطار القوانين الأوروبية.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظریف یحمّل امیركا مسؤولیة تداعیات قرارها ضد الحرس الثوري في رسالة للامم المتحدة

بعث وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف رسالة الى الامین العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي احتج فیه على قرار واشنطن الاخیر ضد الحرس الثوري، محملا امیركا وعددا من الحكومات العمیلة لها كل مسؤولیة التداعیات الخطیرة لهذه المغامرة.

أكمل القراءة »

مساعد الرئىس الايراني للشؤون البرلمانية : مكافحة حرس الثورة الاسلامية للارهاب وطدت امن المنطقة واوروبا

قال مساعد الرئيس الايراني للشؤون البرلمانية حسين علي اميري، ان مكافحة الحرس الثوري للارهاب وطدت امن المنطقة واوروبا.

أكمل القراءة »

سيناتور جمهوري يحذر ادارة ترامب : البيت الابيض لا يملك اذنا لاعلان حرب على ايران دون موافقة الكونغرس

حذر سيناتور جمهوري إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الإقدام على إعلان حرب على إيران، مشددا على أن البيت الأبيض لا إذن لديه بفعل ذلك دون موافقة الكونغرس.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي ماكرون : حرس الثورة الاسلامية في مقدمة القوات المكافحة للارهاب

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٫ ان حرس الثورة الاسلامية اهم عوامل الامن في المنطقة وفي مقدمة القوات المكافحة للارهاب ٫ جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الفرنسي ماكرون .

أكمل القراءة »

بيان لحرس الثورة الاسلامية يؤكد انه سيتبع استراتيجية الرد بالمثل على اي اعتداء تتعرض له البلاد

قال الحرس الثوري الإيراني في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتبع استراتيجية الرد بالمثل على أي اعتداء، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا في الدفاع عن إيران.

أكمل القراءة »

لاريجاني : حرس الثورة الاسلامية وجه اقسى الضربات للارهاب والقرار ضده قمة سفاهة النظام الامريكي

اكد علي لاريجاني رئیس مجلس الشورى الاسلامي ان حرس الثورة الاسلامية وجه اقسى الضربات للارهاب في المنطقة٫ وإن تصنيف واشنطن الحرس الثوري الإيراني على أنه إرهابي يظهر “قمة سفاهة وجهل النظام الأمريكي”.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : حرس الثورة الاسلامية في الخط الاول في مواجهة العدو والامريكيون عبثا يحيكون مؤامراتهم ضده ولن يحققوا مآربهم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بان الامريكيين لن يحققوا ماربهم.كما يتصورون و عبثا يحيكون المؤامرات ضد حرس الثورة الاسلامية والتي هي في الحقيقة مؤامرات ضد الثورة وايران

أكمل القراءة »

مجلس الامن القومي الايراني يصنف القوات الامريكية والقيادة المركزية لها غرب اسيا جماعة ارهابية

ردا على قرار ترامب بادراج حرس الثورة الاسلامية على قائمة المنظمات الارهابية ٫ اصدر المجلس الاعلى للامن القومي الايراني بيانا صنف فيه القيادة المركزية الاميركية وجميع القوات التابعة لها في منطقة غرب اسيا الموسوم “سنتكام” جماعة ارهابية ٫ واعتبر البيان قرار الرئيس ترامب ٫ خطرا رئيسيا يهدد السلام والامن الاقليمي …

أكمل القراءة »

روسيا : قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية فارغ لامعنى له ويزيد التوتر في المنطقة

اعتبر ممثل روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فاسيلي نيبينزيا صباح اليوم الثلاثاء قرار دونالد ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية بأنه فارغ لامعني له وقال: إنّ هذا القرار يزيد التوتر في المنطقة.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : قرار ترامب ضد حرس الثورة الاسلامية سببه تصدره في مكافحة الارهاب الذي ترعاه امريكا

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني، ان الحرس الثوري تربع على قمة التضحيات للشعب الايراني وهذا هو سبب تذمر اميركا منه ٫ وان الاستكبار العالمي يظهر عداءه وحقده ضد حرس الثورة الاسلامية من خلال الصاق تهمة الارهاب به بسبب مكافحته للارهاب ٬مؤكدا ان اميركا غير مستعدة اليوم لمحاربة “داعش” وهي تحتضن …

أكمل القراءة »

ترامب يحقق لاسرائيل ما لاتحلم به .. الاعلان عن وضع حرس الثورة الاسلامية في ايران على قائمة الارهاب

في سلسلة قرارات ترامب التي حقق فيها لاسرائيل ما لاتحلم به من قبل بعد اقل من اسبوعين من اعترافه بسيادتها على الجولان السوري المحتل ٫ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تصنيف حرس الثورة الاسلامية في ايران كـ”منظمة إرهابية خارجية”.

أكمل القراءة »

شركة طيران ايرانية تتحدى العقوبات الامريكية وتبدا بتسيير رحلات طيران الى فنزويلا

أطلقت شركة “ماهان” الإيرانية للطيران، الخاضعة لعقوبات أمريكية ، رحلات جوية من طهران إلى فنزويلا.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : الذين يحكمون في امريكا هم دعاة حرب وينتهكون الاتفاقات الدولية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الجمعة، ان ايران تحقق مكاسب في مواجهة الولايات المتحدة التي تنتهك القوانين الدولية ليس فقط تجاه بلاده بل اتجاه كل القضايا، مؤكدا عن مواصلة ايران تحقيق المكاسب تجاه الحظر الاميركي.

أكمل القراءة »