أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

مجلة نيوزويك الامريكية : الايرانيون فرحوا بسقوط ترامب ولكنهم يشكون في قدرة بايدن في تغيير العداء الامريكي ضد بلادهم

سلط الإعلام الأمريكي الضوء على آراء الشارع الإيراني إزاء فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات الرائاسية التي جرت مؤخرا وتطلعات الإيرانيين وآمالهم بشان ادارة الرئيس بايدن بعد اربع سنوات من سياسة العقوبات القصوى التي فرضها ترامب على الشعب الايراني والحكومة الايرانية خدمة للمصالح الاسرائيلية وتنفيدا لضغوط سعودية واماراتية بسبب …

أكمل القراءة »

ترامب يستعد لاستغلال اخر أيامه في البيت الأبيض لخدمة اسرائيل بفرض اقصى العقوبات على ايران

نقل موقع “أكسيوس”عن مصادر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد مع كيان الاحتلال الاسرائيلي ودول خليجية إلى فرض عقوبات جديدة على إيران قبل تنصيب جو بايدن، رئيسا جديدا في يناير.

أكمل القراءة »

السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي : العقوبات الامريكية تزيدنا عزما في المضي لتحقيق الاهداف الشرعية والمقدسة

قال سفير إيران لدى العراق إيرج مسجدي إنه يشعر “بسعادة فائقة” لفرض الخزانة الأمريكية عقوبات عليه وإنها ستزيده “عزما في المضي لتحقيق الأهداف الشرعية والمقدسة” لبلاده وشعبه ومحور المقاومة .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف : ايران تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات عليها

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إن بلاده تستحق تعويضات عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات على بلاده. يأتي ذلك في وقت أنهت فيه محكمة العدل الدولية في لاهاي جلسات نزاع بين الطرفين.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يصف العقوبات الامريكية ضد المصارف الايرانية بانها عقوبات ارهابية

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة، العقوبات الأميركية الجديدة على المصارف الايرانية بالعقوبات “الإرهابية وغير الإنسانية”بهدف محاولة لمنع التحويلات المالية لشراء الدواء والأغذية ٫ فيما وصف ظريف العقوبات الجديدة بانها تامر امريكي لتجويع الشعب الايراني.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : لا وجود لمفاوضات بين ايران واميركا في سلطنة عمان ولن تكون هناك اية مفاوضات بين طهران وواشنطن.

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، وجود مفاوضات بين ايران واميركا في سلطنة عمان ، مؤكدا انه لم ولن تكون هناك مفاوضات بين طهران وواشنطن.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يعلن هزيمة الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي وانتصار ايران

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء أن بلاده حققت “انتصارا” على الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، مع رفض الغالبية العظمى من أعضائه التجاوب مع مسعاها لإعادة فرض العقوبات الأممية على طهران.

أكمل القراءة »

الرئيس الفرنسي ماكرون : لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي

في موقف يوكد تخلي حلفاء امريكا الاوروبيين عنها في قضية فرض العقوبات على ايران ٫ قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني في الجمعية العامة للامم المتحدة : اميركا لا يمكنها ان تفرض على ايران لا التفاوض ولا الحرب والزمن هو زمن القول “لا للغطرسة والبلطجة “

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا لا يمكنها ان تفرض على ايران لا التفاوض ولا الحرب، معتبرا ان اليوم للعالم هو زمن القول “لا” للغطرسة والبلطجة، فعهد الهيمنة والتسلط قد بلغ نهاية المطاف وان شعوبنا وابناءنا يستحقون عالما افضل واكثر امنا والتزاما بالقانون، فاليوم هو زمن اتخاذ القرار الصحيح …

أكمل القراءة »

موسكو تستخف بالعقوبات الامريكية ضد ايران وتؤكد انها عازمة على تطوير تعاونها العسكري معها رغم العقوبات الامريكية

استخفت موسكو بالعقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران وتحدت توعد بومبيو بفرض العفوبات على من يتعاون مع ايران او يبيعها او يشتري السلاح منها ٬ واعلنت انها تنوي تطوير تعاونها العسكري مع ايران بعد انتهاء الحظر الدولي.

أكمل القراءة »

في ضربة موجعة للادارة الامريكية … الامين العام للامم المتحدة يرفض طلب امريكا باعادة فرض العقوبات الاممية على ايران

في ضربة دبلوماسية موجعة تتلقاها الادارة الامريكية ٬ أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه لن يتخذ أي إجراءات فيما يتعلق بطلب الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات ضد طهران “نظرا لوجود شك في المسألة”.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تهدد برد حازم على اي عدوان وتندد بالعقوبات الامريكية الاحادية رغم اعتراض مجلس الامن

فيما هدد برد ايراني حازم على اي عدوان امريكي يستهدفها ٫ قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن أعضاء مجلس الأمن ردوا برفض واسع على قرار أمريكا إعادة فرض العقوبات، منوها بأنه لا خيار أمام أمريكا سوى احترام القوانين الدولية والالتزام بها.

أكمل القراءة »

الاوربيون وروسيا والصين وايرن يجددون الرغبة في المحافظة على الاتفاق النووي ورفض موقف امريكا منه

كررت الدول الموقعة على اتفاق 2015 بشأن النووي الإيراني اليوم الثلاثاء في ختام اجتماعها في فيينا رغبتها في إنقاذه، في حين نددت الصين بالمحاولات الأميركية لإعادة فرض العقوبات وتمديد الحظر على الأسلحة ضد طهران.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الامن يعلن رفض الطلب الامريكي باعادة فرض العقوبات على ايران في هزيمة اخرى للدبلوماسية الامريكية

في هزيمة اخرى مدوية للدبلوماسية الامريكية ٬ أبلغ رئيس مجلس الأمن الدولي أعضاء المجلس عدم اتخاذه أي إجراء بشأن الطلب الأميركي بإعادة العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي لغياب الإجماع.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : صمود الشعب الايراني امام الاعداء هو بفضل ثقافة عاشوراء وافشل محاولات امريكا تركيعه بالعقوبات الاقتصادية القاسية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني : ان صمود الشعب الايراني هو بفضل ثقافة عاشوراء وهذا الصمود هو الذي جعل امريكا تمني بهزائم متتالية امام الشعب الايراني الذي حقق انجازات اقتصادية كبرى في ظل افسي العقوبات الاميركية .

أكمل القراءة »

رسالة فيديو لوزير الخارجية ظريف يدون فيها تاكيدات ترامب وبومبيو بخروج واشنطن من الاتفاق النووي وينوه الى فشلهما في استخدام ” آلية الزناد”

نشر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف رسالة بالفيديو تحدث فيها عن خروج اميركا من الاتفاق النووي وتناقضات سلوكها في محاولة استخدام آليات الاتفاق النووي وقرار مجلس الامن الدولي 2231 .

أكمل القراءة »

طهران تهدد : ستعمل المنشئات النووية كما كانت ماقبل الاتفاق النووي عام 2015 اذا اخفق شركاؤنا في افشال خطط العقوبات الامريكية

اكد سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي بان اجراءات ايران ستكون متناسبة مع التهديدات الامريكية الموجهة للاتفاق النووي والقرار 2331 الصادر عن مجلس الامن الدولي عام 2015 ، ومن ضمنها العودة الى التصميم السابق لمفاعل اراك.

أكمل القراءة »

واشنطن واجهت عزلة كاملة الجمعة لدى محاولتها فرض عقوبات دولية على ايران

واجهت الولايات المتحدة مزيدا من العزلة يوم الجمعة، بخصوص مسعاها لإعادة فرض عقوبات دولية على إيران، حيث عارض 13 من بين 15 بلدا عضوا بمجلس الأمن الدولي المسعى الأمريكي بدعوى بطلانه.

أكمل القراءة »