أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : سنجعل العدو يتقهقر في ساحة الحرب الاقتصادية

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ليعلم القاصي والداني بأننا أفشلنا مخططات العدو خلال الأحداث الأمنية الأخيرة.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تستنكر وتدين بيان البيت الابيض الداعم لاعمال الشغب في ايران

في تدخل فاضح في الشؤون الداخلية لايران ٫ اصدر البيت الابيض مساء الاحد بيانا اعلن فيه دعمه للمجموعات التي استغلت ارتفاع اسعار البنزين ٫ لتنفيد اعمال حرق للمصارف الخاصة والبنوك الحكومية وحرق عدد من مؤسسات الدولة في عديد من المدن الايرانية .

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية تدين وتستنكر : تصريحات ” بومبيو ” منافقة ومزيفة ولا تتضمن اي تعاطف صادق وحقيقي

دان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي تصريحات وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في دعم مثيري الشغب والفوضى في بعض المدن الايرانية.

أكمل القراءة »

روحاني: الاحتجاج حق للشعب لکنه یختلف تماما عن نشر الفوضی لكننا لن نسمح لمثيري الفوضى والشغب بزعزعة الامن

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الاحتجاج حق لجميع المواطنين لكننا لن نسمح لمثيري الفوضى والشغب بزعزعة الامن في المجتمع.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : من يقوم باعمال التخريب واحراق الممتلكات هم الاشرار وليسوا ابناء الشعب

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ٫ ان من يقوم بأعمال التخريب واحراق (الممتلكات) انما هم الاشرار وليس ابناء الشعب ٫ داعيا المسؤولين الى توخي الحذر والمعنيين بالحفاظ على الأمن القيام بواجباتهم ٬ مؤكدا ان الشعب الذي طالما تعامل بفطنة وبصيرة مع هكذا أحداث عليه أن يحذر …

أكمل القراءة »

مدير مكتب الرئيس الايراني : الامريكيون ادركوا انهم وصلوا الى طريق مسدود في قراراتهم فرض الحظر ضد ايران

اكد محمود واعظي رئيس مكتب الرئيس الايراني بان الاوضاع الاقتصادية في البلاد بلغت حالة الاستقرار النسبي، لافتا الى ان الاميركيين يعترون هم انفسهم بان الحظر ضد ايران وصل الى طريق مسدود.

أكمل القراءة »

الخارجية البريطانية : الإجراءات الجديدة لإيران بخفض التزاماتها في الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة

اعتبر وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن الإجراءات الجديدة من قبل إيران لخفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : سنبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران ستبدأ منذ غد الأربعاء بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها، وستلغيها في حال عاد الطرف المقابل إلى تنفيذ تعهداته في الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تدين العقوبات الامريكية الجديدة التي طالت مسؤولين عسكريين وسياسيين بارزين

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي تعليقا على الحظر الأمريكي الجديد الذي طال مسؤولين عسكريين وسياسيين بارزين : اننا ندين هذا الحظر الذي سيكون مصيره الفشل بالتأكيد.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي :الخلاف بين أمريكا وإيران لم يبدأ منذ اقتحام السفارة بل منذ الانقلاب على حكومة مصدق عام 1953

اكد المرشد الاعلى للثورة الاسلمية اية الله السيد علي خامنئي ٬ ان الخلاف بين أمريكا وإيران لم يبدأ منذ اقتحام السفارة بل منذ الانقلاب على حكومة مصدق وذلك عام 1953.

أكمل القراءة »

مقترح ياياني فرنسي مشترك لاقراض ايران ه 18.2 مليار دولار بضمانات نفطية شرط أن تعود طهران إلى الالتزام بالاتفاق النووي

قدمت اليابان وفرنسا مقترحا مشتركا لإيران حول خطة لتمكينها من الحصول على قرض قدره 18.2 مليار دولار بضمانات نفطية، شرط أن تعود طهران إلى الالتزام بالاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الوزير ظريف : اميركا تستخدم اقصى الضغوط ضد الشعب الايراني من اجل تحقيق اهدافها السياسية

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان اجراءات الحظر الاميركية قد فرضت ضغوطا كبيرة على الشعب الايراني ولهذا السبب فانها تعد نوعا من الحرب٫ مموها الى ان اميركا تستخدم في الحقيقة اقصى الضغوط ضد الشعب الايراني من اجل تحقيق اهدافها السياسية.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني رفض استقبال اتصال من ترامب بعدما هيأ ” ماكرون ” خط “هاتف مباشر” في قاعة الفندق

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة ان الرئيس الفرنسي ماكرون الذي سعى منذ أشهر لـ”تذويب الجليد” بين واشنطن وطهران، حرص على تثبيت خط هاتفي آمن في قاعة بالفندق، حيث كان روحاني يقيم.

أكمل القراءة »

المتحدث باسم الخارجية الايرانية : تصريحات الرئيس ترامب بشان ايران تحوي كثيرا من المتناقضات والاكاذيب

عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الاثنين، عن خيبة أمله مما اعتبرها التصريحات المتضاربة للرئيس الأمريكي ترامب بشأن إيران، قائلًا “”لسوء الحظ، قال السيد ترامب العديد من الكلمات المتناقضة وكثير منها أكاذيب”، وأضاف “بينما أعلن ترامب أنه يرغب في عقد لقاء مع الرئيس الإيراني، ألقى خطابا في الجمعية …

أكمل القراءة »

وزير النفط الايراني يدعو مسؤولي المنشئات النفطية بضرورة توخي الحذر واليقظة تحسبا للتهديدات

أهاب وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة جميع الشركات والمنشآت النفطية في الجمهورية الإسلامية بضرورة توخي الحيطة واليقظة والحذر، تحسبا لتهديدات سيبرانية ومادية محتملة.

أكمل القراءة »

ظريف : واشنطن اذا اشعلت اي حرب فلن تكون هي من يقوم بانهائها

اعتبر وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، أن واشنطن لن تكون قادرة على إنهاء أي حرب تشعلها، وأكد أنها هي التي بدأت الحرب السيبرانية الراهنة مع بلاده لكنها لن تكون من ينهيها.

أكمل القراءة »

ترامب يبلغ زعماء الجالية اليهودية عدم نيته شن الحرب على ايران

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقيادات الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، عدم نيته شن الحرب على ايران ٫ مشددا على منع تحول التوترات القائمة بين واشنطن وطهران إلى نزاع عسكري بينهما.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية التي لم تف بوعودها

جدد قائد الثورة الاسلامية أية الله السيد علي خامنئي التاكيد على انه لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية٫ واعتبر اصطفاف الأعداء والشياطين ، بما فيهم أمريكا وأوروبا الشريرة ، بانها علامة على شرعية الجمهورية الإسلامية وقوتها الى جانب التقدم الى الامام التي تشهدها البلاد والقفزات التي حققتها في …

أكمل القراءة »