أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

الصين وروسيا تتصديان لمحاولات امريكية لمنع رفع الحظر عن شراء للسلاح في مجلس الامن ولافروف يصف امريكا بانها دولة سخيفةسخيفة

بدأت روسيا والصين تحركا في الأمم المتحدة لمواجهة زعم واشنطن أن بمقدورها تفعيل إجراء يعيد كل العقوبات المفروضة على إيران في مجلس الأمن الدولي ووصف وزير الخارجية الروسي محاولات امريكا بانها صادرة من دولة سخيفة .

أكمل القراءة »

رئيس البرلمان الايراني قاليباف يرد على عرض ترامب التفاوض مع ايران باية قرانية من سورة محمد

رد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، بآية قرآنية، على مقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قال إن الوقت الآن هو أفضل وقت للتفاوض مع إيران.

أكمل القراءة »

ظريف يبعث رسالة للامين العام للامم المتحدة محذرا من خطط امريكية لعرقلة مسار ناقلات نفط ايرانية متجهة لفنزويلا

وجه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، حذر فيها من أعمال أمريكا “الاستفزازية” من خلال إرسال قواتها البحرية إلى البحر الكاريبي لتعطيل مسار ناقلات النفط الإيرانية التي تحمل الوقود لفنزويلا،

أكمل القراءة »

طهران تكشف عن أول عمليتين ماليتين عبر آلية ” انستكس INSTEX ” مع الاتحاد الاوروبي وذلك التفافا من اوروبا على العقوبات الامريكية

كشف مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون الاقتصادية غلام رضا أنصاري، أنه تم لغاية الآن تنفيذ عمليتين ماليتين فقط عبر آلية “إينستكس”، للتبادل التجاري بين إيران وأوروبا ٫ وهو ما يعد ضرية للعقوبات الامريكية ضد ايران والتفاف دول التحالف الاوروبي عليها،

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يؤكد بذل كافة الجهود لتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتعزيز الامل بالمستقبل ودهشة غربية من ادارة ايران اقتصادها في ظل العقوبات والكورونا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن كافة الجهود تبذل من أجل تحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتعزيز الامل بالمستقبل.

أكمل القراءة »

شامخاني محذرا اوروبا : لاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران

قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن الاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران.

أكمل القراءة »

ايران ترد بكل قوة على ترامب : لسنا بحاجة الى أجهزة تنفس صناعي منك .. سنصنعها ونصدرها وكف عن تدخلك بشؤون الدول الاخرى

أكدت طهران، على لسان وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، أنها ليست بحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي التي أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا عن استعداده لتوريدها إلى إيران.

أكمل القراءة »

معهد بيكر للسياسة الخارجية الأمريكي : عواقب الحرب مع ايران ستكون مدمرة وعلى ترامب تجنب التورط بها

قال تقرير لمعهد بيكر للسياسة الخارجية ٬ الأمريكي ، أن على ادارة ترامب القيام بكل ما في وسعها لتجنب الحرب مع ايران لأن عواقبها ستكون مدمرة على الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي.

أكمل القراءة »

طهران تستانف بعض انشطة العمل الاقتصادي ووزير الصحة يؤكد : اننا قريبون من السيطرة على جائحة الكورونا

استأنفت العاصمة الإيرانية طهران بعض أنشطة العمل الاقتصادي، فيما اعلن وزير الصحة الايراني ان بلاده قريبة من السيطرة على جائجة الكورونا في عدد من المحافظات .

أكمل القراءة »

السيناتور كريس ميرفي: سياسات ترامب بالاستمرار على فرض العقوبات على ايران ستقتل الأبرياء

انتقد السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدم رفع الحظر عن إيران والاستمرار في فرض العقوبات القاسية عليها ، قائلًا إن “سياساته ستقتل الأبرياء بسبب تفشي فيروس كورونا”.

أكمل القراءة »

تركيا تجدد رفض الحظر الأمريكي على ايران وتؤكد انه يضر الدول الجارة لها أيضا

اكد وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو، رفض بلاده لفرض الحظر على الدول الاخرى في ظل تفشي فيروس كورونا، معتبرا فرض الحظر على ايران بانه يضر الدول الجارة لها ايضا.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني في اتصال مع الرئيس الفرنسي ماكرون : بجب الضغط على ترامب لرفع العقويات عن الشعب الايراني في ظل مواجهة جائحة الكورونا

قال الرئيس الايراني حسن روحاني خلال مباحثات هاتفية مع نظيره الفرنسي ايمانوئيل ماكرون اننا نتوقع من الدول الصديقة أن تمارس ضغوطا على الولايات المتحدة لرفع الحظر الظالم والاحادي في ظل هذه الظروف .

أكمل القراءة »

طهران تتحدث عن قرب تحقق الافراج عن الارصدة الايرانية في الخارج رغم قرارات العقوبات الامريكية

أعلن علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الايرانية عن تحقيق تطورات ايجابية بشأن الافراج عن أرصدة ايران في الخارج التي تم تجميدها بقرارات ادارة ترامب التي مارست سياسة العقوبات القصوى ضد الجمهورية الاسلامية استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية .

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني روحاني: مزاعم أمريكا بشان مساعدة ايران أكاذيب كبرى وهي مسؤولة عن اكبر الجرائم في المنطقة

اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، ان المزاعم الأمريكية في مساعدة ايران لمكافحة كورونا ليست إلا أكاذيب كبرى.

أكمل القراءة »

الامام الخامنئي : لدى إيران إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على الوقوف بوجه التحديات والتغلب عليها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد على الخامنئي أنه لدى إيران إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على الوقوف بوجه التحديات والتغلب عليها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد ٫ واضفا العروض الامريكية بالمساعدة في مواجهة الكورونا بانه امر غريب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها واشنطن في مواجهة الفيروس …

أكمل القراءة »

نائب الرئيس الايراني : 70 مليار دولار حجم تجارة إيران مع العالم في 10 أشهر رغم العقوبات

أعلن “إسحق جهانجيري”، نائب الرئيس الإيراني، “حسن روحاني” الثلاثاء، أن حجم تجارة بلاده مع العالم بلغ 70 مليار دولار خلال الأشهر العشرة الماضية رغم العقوبات.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : سنجعل العدو يتقهقر في ساحة الحرب الاقتصادية

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ليعلم القاصي والداني بأننا أفشلنا مخططات العدو خلال الأحداث الأمنية الأخيرة.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تستنكر وتدين بيان البيت الابيض الداعم لاعمال الشغب في ايران

في تدخل فاضح في الشؤون الداخلية لايران ٫ اصدر البيت الابيض مساء الاحد بيانا اعلن فيه دعمه للمجموعات التي استغلت ارتفاع اسعار البنزين ٫ لتنفيد اعمال حرق للمصارف الخاصة والبنوك الحكومية وحرق عدد من مؤسسات الدولة في عديد من المدن الايرانية .

أكمل القراءة »