أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

وزير الخارجية الامريكية يعد في ” مؤتمر وارسو ” بمزيد من العقوبات على ايران و” بنس ” ينتقد اوروبا لخرقها العقوبات عليها

في اصرار على المضي في سياسة عدوانية ضدها ٫ أعلنت الولايات المتحدة عن عزمها فرض مزيد من العقوبات على إيران، منتقدة استمرار الدول الأوروبية في تعاونها مع طهران.

أكمل القراءة »

صحيفة نيويورك تايمز : مشروع امريكي سري لتنفيد عمليات تخريب في البرنامج الصاروخي والفضائي الايراني

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن واشنطن قد كثفت جهودها السرية في التخريب ضد المشروع الفضائي الإيراني، مرجحة أن يكون فشل محاولات إطلاق إيران أقمارها الاصطناعية مؤخرا بسبب هذه الجهود.

أكمل القراءة »

الوزير ظريف يصف مؤتمر وارسو بانه ولد ميتا وموسكو تعتبره ضررا لامن الشرق الاوسط

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن مؤتمر وارسو الذي تنظمه أمريكا وتستضيفه بولندا وتشارك فيه الدول الحليفة والصديقة لامريكا بهدف محاصرة إيران وتأمين المزيد من الدعم لإسرائيل “ولد ميتاً”.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية يصدر بيانا هاما يوضح فيه دلائل الاقتدار الذي حققته الثورة الاسلامية بعد اربعين عاما من الانجازات رغم التامر والتهديد والعدوان

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ٬ان الثورة الاسلامية لم تطلق الرصاصة الأولی في أیة معرکة حتی مع أمریکا وصدام، وعملت في کل الحالات علی الدفاع عن نفسها بعد هجوم العدو علیها، وبالطبع فقد سددت ضرباتها للعدوان بقوة .

أكمل القراءة »

كاتب تركي : مزاج مستشار الامن القومي ” مزاج حرب ” وعلاقاته بترامب بهذا الشان متقاربة كمراهقين

وصف الكاتب التركي، سردار تورغوت، “مزاج” مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، بانه ” مزاج اشعال الحروب ” وهو ما يجب ان نحسب حسابه بالنسبة للأمن القومي لتركيا وامن الدول الاخرى المخالفة للولايات المتحدة وفي مقدمتها ايران .

أكمل القراءة »

اخر وزير خارجية في نظام الشاه يقر بانجازات الثورة الاسلامية ويقول انا احترم قادتها ويصف المعارضين بالخونة

اثنى وزير خارجية نظام الشاه البائد “اردشير زاهدي” على اداء الجمهورية الاسلامية الايرانية وانجازاتها وحكمة قادتها، واصفا الجماعات المناوئة بانها فاسدة وخائنة.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : النظام الامريكي يجسد الشر ويفتعل الحروب والموت لترامب وبومبيو وبولتون

اكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي ان النظام الاميركي يجسد الشر والعنف ويثير الازمات ويفتعل الحروب ٫ وان هذا النظام كان على الدوام يعتمد هذه السياسة لتحقيق اهدافه.

أكمل القراءة »

رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني يصف شروط الاتحاد الاوروبي المتعلقة بالالية المالية للتجارة مع ايران بالمهينة ويؤكد رفضها

وصف رئيس السلطة القضائية الإيرانية صادق آملي لاريجاني،”الشروط التي حددها الاتحاد الأوروبي للتجارة دون استخدام الدولار، بهدف تفادي العقوبات الأمريكية بالشروط المهينة ولن تقبلها بلاده .

أكمل القراءة »

طفرات كبيرة ومنوعة للانجازات العسكرية الايرانية منذ ولادة الثورة الاسلامية وحتى الان رغم العقوبات

حقل الدفاع والقوات المسلحة شهد ابرز انجازات ايران الاسلامية بعد انتصار الثورة، ويرجع السبب في هذه العناية البالغة بالمجال العسکري والدفاعي ردع تهديدات الأعداء وإرهابهم .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف : اي اتفاق مع الحكومة الامیركیة لا یساوي الحبر الذي یُكتب

قال وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف بان اي اتفاق مع الحكومة الامیركیة لا یساوي الحبر الذي یُكتب به حتى لو كان معاهدة صادق علیها الكونغرس.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية : اعلان فرنسا وبريطانيا والمانيا الية للدفع المالي مع ايران يمثل تحديا للرئيس ترامب وعقوباته ضدها

قالت صحيفة “ديلي تيلغراف” البريطانية في تقرير لها ان اعلان كل من بريطانيا وفرنسا وبريطانيا اقرار الية للدفع المالي بين الشركات الاوروبية وايران ٫ يمثل تحديا للرئيس الامريكي ترامب الذي فرض على ايران عقوبات شديدة كما يكشف القرار عن الهوة بين الاتحاد الاوروبي وسياسات ترامب الخارجية .

أكمل القراءة »

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تنشئ آلية مالية للدفع مع إيران وتجنب العقوبات الامريكية

أنشأت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا رسميا آلية مالية للدفع مع إيران، أطلق عليها اسم “إينستكس” للالتفاف على الحظر الامريكي على ايران.

أكمل القراءة »

قائد عسكري ايراني كبير يهدد الولايات المتحدة ودول خليجية تعادي بلاده برد قاصم

حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الولايات المتحدة بعض الدول الخليجية من أنها ستتلقى “ردا قاصما” لو حاولت الاعتداء على إيران.

أكمل القراءة »

الوزير ظريف : ترامب سيفشل في قمة بولندا كما فشل في قمة الرياض

اكد وزير الخارجية الايراني “محمد جواد ظريف” ان الرئيس الاميركي ترامب اتخذ خلال العامين الماضيين اجراءات ضد ايران ، فيما سعينا لفرض العزلة على ترامب، مؤكدا ان .

أكمل القراءة »

ظريف : الامارات دخلت مرحلة جديدة من المضايقات مع الصيارفة الايرانيين المقيمين هناك

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بعض التجار والصرافين الإيرانيين المقيمين في الإمارات يتعرضون لمضايقات، معتبرا ذلك تصرفا غير مقبول.

أكمل القراءة »

طهران تحذر الاوربيين : المطلوب الاسراع في تفعیل الآلیة المالیة قبل فوات الاوان

اعتبر مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، التعاون مع ايران في مجال الاتفاق النووي خاصة من جانب الاوروبيين بانه ليس جيدا، مؤكدا بان الجميع سيخسر لو تلاشت الثقة ٫ محذرا الاوروبيين : ان كلمتي الاخیرة لاوروبا هي الاسراع في تفعیل الآلیة المالیة قبل فوات الاوان.

أكمل القراءة »

طهران ترد بقوة على وزير الخارجية الفرنسي : قدراتنا الصاروخية غير قابلة للنقاش وسنطورها حسب الحاجة

ردا على تصريحا وزير الخارجية الفرنسي الذي دعا ايران للتفاوض بشان صواريخها الباليستية ٫قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن القدرات الصاروخية هي جزء من قوة الردع المشروعة وضمان للأمن القومي الايراني وغير قابلة للنقاش كما تم اطلاع الطرف الفرنسي على ذلك.

أكمل القراءة »

صالحي يكشف عن انجارات كبيرة لتوفير المزيد من اجهزة الطرد المركزي ودخول مجال تكنولوجيا محركات الدفع النووي

شدد مساعد رئيس الجمهورية الايراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي بان ايران قادرة على انتاج الوقود النووي بنسبة 20 بالمائة في غضون 3 او 4 ايام وقال، اننا نمتلك المواد الخام لهذا الغرض ٫ كاشفا عن تمكن ايران من انتاج غلاف الزركونيوم (غلاف الوقود النووي). وانها ماضية …

أكمل القراءة »