أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

الوزير ظريف : اميركا تستخدم اقصى الضغوط ضد الشعب الايراني من اجل تحقيق اهدافها السياسية

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان اجراءات الحظر الاميركية قد فرضت ضغوطا كبيرة على الشعب الايراني ولهذا السبب فانها تعد نوعا من الحرب٫ مموها الى ان اميركا تستخدم في الحقيقة اقصى الضغوط ضد الشعب الايراني من اجل تحقيق اهدافها السياسية.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني رفض استقبال اتصال من ترامب بعدما هيأ ” ماكرون ” خط “هاتف مباشر” في قاعة الفندق

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة ان الرئيس الفرنسي ماكرون الذي سعى منذ أشهر لـ”تذويب الجليد” بين واشنطن وطهران، حرص على تثبيت خط هاتفي آمن في قاعة بالفندق، حيث كان روحاني يقيم.

أكمل القراءة »

المتحدث باسم الخارجية الايرانية : تصريحات الرئيس ترامب بشان ايران تحوي كثيرا من المتناقضات والاكاذيب

عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الاثنين، عن خيبة أمله مما اعتبرها التصريحات المتضاربة للرئيس الأمريكي ترامب بشأن إيران، قائلًا “”لسوء الحظ، قال السيد ترامب العديد من الكلمات المتناقضة وكثير منها أكاذيب”، وأضاف “بينما أعلن ترامب أنه يرغب في عقد لقاء مع الرئيس الإيراني، ألقى خطابا في الجمعية …

أكمل القراءة »

وزير النفط الايراني يدعو مسؤولي المنشئات النفطية بضرورة توخي الحذر واليقظة تحسبا للتهديدات

أهاب وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة جميع الشركات والمنشآت النفطية في الجمهورية الإسلامية بضرورة توخي الحيطة واليقظة والحذر، تحسبا لتهديدات سيبرانية ومادية محتملة.

أكمل القراءة »

ظريف : واشنطن اذا اشعلت اي حرب فلن تكون هي من يقوم بانهائها

اعتبر وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، أن واشنطن لن تكون قادرة على إنهاء أي حرب تشعلها، وأكد أنها هي التي بدأت الحرب السيبرانية الراهنة مع بلاده لكنها لن تكون من ينهيها.

أكمل القراءة »

ترامب يبلغ زعماء الجالية اليهودية عدم نيته شن الحرب على ايران

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقيادات الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، عدم نيته شن الحرب على ايران ٫ مشددا على منع تحول التوترات القائمة بين واشنطن وطهران إلى نزاع عسكري بينهما.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية التي لم تف بوعودها

جدد قائد الثورة الاسلامية أية الله السيد علي خامنئي التاكيد على انه لا يمكن ان تثق ايران بأمريكا والقوى الأوروبية٫ واعتبر اصطفاف الأعداء والشياطين ، بما فيهم أمريكا وأوروبا الشريرة ، بانها علامة على شرعية الجمهورية الإسلامية وقوتها الى جانب التقدم الى الامام التي تشهدها البلاد والقفزات التي حققتها في …

أكمل القراءة »

الصين تندد بالعقوبات الامريكية على ايران وعلى افراد وكيانات من الصين لشرائهم النفط الايراني

نددت وزارة الخارجية الصينية بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على كيانات وأفراد صينيين تتهمهم بنقل النفط من إيران في انتهاك للقيود التي تفرضها واشنطن على طهران.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن نتفاوض ابدا مع عدو يريد دفع ايران للاستسلام باستخدام سلاح العقوبات والضغط

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة قائلا : أن ردنا على مقترح التفاوض في ظل العقوبات هو الرفض ٫ فقد صمد شعب إيران وحكومتها لمدة عام أمام أقسى العقوبات ولن يتفاوضا أبداً مع عدو يريد دفع إيران إلى الاستسلام باستخدام سلاح الفقر والضغط والعقوبات.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني : الرئيس روحاني مستعد للقاء الرئيس ترامب اذا اصدر قرارا برفع العقوبات الاقتصادية عن ايران مصدقا من الكونغرس

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، استعداد الرئيس حسن روحاني، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة هذا الأسبوع، شريطة رفع ترامب العقوبات القاسية عن ايران وتصديق ذلك في الكونغرس٫ وابدائه الاستعداده للتوصل لاتفاق دائم بين البلدين.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : شعبنا سينتصر بصموده ولن يسمح للعدو ان يفرض الذل عليه متبعا لنهج سيد الشهداء الحسين بن علي (ع)

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني : ان شعبنا اليوم سينتصر بصموده في ظل تنفيذ اوامر القيادة ووحدة جميع اركان البلاد والسلطات الثلاث والقوات المسلحة في مواجهة المؤامرة الجديدة وسوف لن نسمح للعدو ان يفرض الذل على شعبنا اذ ان شعارنا هو الحرية والمناداة بها اتباعا لنهج سيد الشهداء الحسين بن …

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : اعلان ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران ما هي الا سياسة فاشلة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تعليقه على العقوبات التي اعلن الرئيس ترامب فرضها يوم امس : “يجب على الأمريكيين الاعتراف بأن سياسة العقوبات هي سياسة فاشلة. وإن الاستخدام المفرط لهذه السياسة وتحويل الدولار إلى نوع من الأسلحة جعلا سمعة الولايات المتحدة واقتصادها في المجتمع الدولي في …

أكمل القراءة »

ترامب يصعد خطواته المعادية لايران ويفرض عقوبات جديدة عليها بذريعة قصف مصافي نفط ارامكو شرقي السعودية

في تصعيد لخطواته المعادية لايران ٫ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنه أقر فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، وذلك على هامش حديثه إلى الصحفيين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض بذريعة قصف مصافي نفط ارامكو في شرقي السعودية السبت الماضي.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي : لن نتفاوض مع امريكا في اي مستوى كان وايران ستنتصر وستخرج شامخة

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ٬ انه لن يكون هناك تفاوض مع امريكا وفي اي مستوى كان في إشارة الى تكرار الرئيس ترامب والمسؤولين الامريكيين ٫ ومنوها الى ان هذا الموقف الرافض للتفاوض مع الولايات المتحدة هو موقف يعتقده جميع المسؤولين في الجمهورية الاسلامية .

أكمل القراءة »

إيران: اتهامات أمريكا لنا بالهجوم على منشأتي النفط في السعودية أكاذيب

وصفت إيران اتهامات الولايات المتحدة لها بالمسؤولية عن الهجوم الأخير على منشأتي النفط في السعودية بأنها ” أكاذيب .. ولا معنى لها”.

أكمل القراءة »

مصادر امريكية : ترامب يدرس تخفيف العقوبات ضد إيران للتمهيد للقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني

ذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يدرس تخفيف العقوبات ضد إيران للتمهيد للقاء مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، ما سبب خلافا حادا له مع مستشاره السابق، جون بولتون.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني لنظيره الفرنسي ماكرون : مستعدون للعودة الى الالتزامات النووية اذا تم الاتفاق النهائي مع اووربا

أكد الرئيس الايراني جسن روحاني اليوم الاربعاء، استعداد بلاده العودة الى الالتزامات النووية اذا تم الاتفاق النهائي مع اوروبا ٫ مشددا على أن متانة الاتفاق النووي وامن الممرات المائية العالمية بما فيها الخليج وبحر عمان، يشكلان هدفين اساسيين، وهذا يصب في مصلحة العالم بما فيه الاتحاد الاوروبي وحتى أميركا.

أكمل القراءة »

مسؤول ايراني : الولايات المتحدة وإلكيان الاسرائيلي يتآمران بهدف ممارسة الضغط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران

اتهم مسؤول إيراني الولايات المتحدة وإلكيان الاسرائيلي بـ ” التامر ” بهدف ممارسة الضغط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول ملف طهران النووي.

أكمل القراءة »