أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الامريكية على ايران

العقوبات الامريكية على ايران

القائد العام للجيش الايراني يتوعد بالقضاء على الاعداء خارج حدود ايران اذا حاول غزوها

في ظل استمرار التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، تعهد الجيش الإيراني بالقضاء على من وصفهم بالعدو خارج حدود بلاده في حال أراد غزوها وتدميرها من الداخل.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يحذر : مهلة الستين يوما بالتخلي عن تعهدات ايران في النووي نافذة اذا لم يتم تفعيل حقوق ايران فيه

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، انه اذا لم يتم توفير منافع ايران بعد مهلة الستين يوماً المتعلقة بالبقاء بالالتزام بالاتفاق النووي ٫ التي بدأت في 8 مايو ٫ فإن ايران ستقوم بإجراءات جديدة بالتخلي عنه اذا لم يتم تفعيل حقوق ايران التي ضمنها الاتفاق النووي .

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية : صواريخنا قادرة على استهداف حاملات الطائرات الامريكية .. فهذا العدو لايفهم الا منطق القوة

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي : ان صواريخ ايران الباليستية قادرة على اصابة حاملات الطائرات الامريكية وان البلاد على أبواب تحقيق الانتصار وان خيارنا الوحيد هو المقاومة التي تتطابق مع مصلحتنا الوطنية والثورية مشددا على ان العدو لا يفهم سوى منطق القوة.

أكمل القراءة »

بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران وانما تسعى إلى ردع ما اسماه ” عدوانها ” متعهدا إيمواصلة حملة الضغط على إيران .

أكمل القراءة »

موسكو : قرار البنتاغون بإرسال قوات ومعدات إضافية للشرق الأوسط، محاولة متعمدة لإثارة ” حرب” في المنطقة

وصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الثلاثاء، قرار وزارة الدفاع الامريكية ” البنتاغون ” بإرسال قوات ومعدات إضافية إلى الشرق الأوسط، بأنه “محاولة متعمدة لإثارة حرب” في المنطقة.

أكمل القراءة »

البنتاغون يعلن ارسال ألف جندي أمريكي وطائرات رصد واستطلاع الى الشرق الأوسط في تصعيد متعمد للمجابهة مع ايران

في تصعيد متعمد في المجابهة مع ايران ٫ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل ألف جندي أمريكي إضافي وموارد عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط وسط توترات مع إيران.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية ترد على اتهامات ولي العهد محمد بن سلمان وتؤكد : استمرار النهج الخاطئ لسياساتكم

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، أن الاتهامات التي وجهها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى إيران، في مقابلته مع صحيفة “الشرق الأوسط”، هي “استمرار للنهج الخاطئ”.

أكمل القراءة »

عبد اللهيان المستشار في مجلس الشورى الاسلامي : خطوات ايران النووية بعد مهلة الستين يوما لن تكون في صالح امريكا

اكد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان بان خطوات ايران بعد مهلة الستين يوما سوف لن تكون في صالح اميركا.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يهدد بانسحاب ايران من الاتفاق النووي ويؤكد الاستمرار بالتصدي للسياسات الامريكية في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، إن “بلاده لن تستمر بمفردها في الاتفاق النووي، وعلى الأطراف الأخرى المساهمة في حمايته”٫ مؤكدا ان ايران ستتصدي للسياسات الامريكية في المنطقة .

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد يتراجع عن اتهام ايران بالوقوف وراء تفجير ناقلتي النفط في بحر عمان

سارع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان للتراجع عن اتهامه لايران بانها من تقف وراء تفجير ناقلتي النفط صباح الخميس في بحر عمان ٬ وسارع لحذف تغريدة له بهذا الشان ٫ واستبدلها بالتصريح ان الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط يوم 12 مايو/أيار الماضي تمت برعاية “دولة”.!!

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : ايران حاربت الارهاب في العراق وسوريا وحالت دون تمدد الارهابيين للدول الاخرى

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٬ ان ايران حاربت الارهاب في العراق وسورية وتمكنت من منع الارهابيين من الوصول الى دول اخرى .

أكمل القراءة »

فلول تحالف داعش والبعث مدعومة من القوات الامريكية تستهدف الحشد الشعبي بالقذائف في قاعدة بلد

اكدت مصادر الحشد الشعبي استقرار حالة ثلاثة منتسبي الحشد الشعبي من منتسبي مديرية مقاتلة الدروع بعد تعرضهم امس للاصابة جراء استهداف قاعدة بلد الجوية بعدد من القذائف ٫ وقال شهود عيان ان هناك انباء تنتشر في المنطقة ان القوات الامريكية تتواصل مع فلول تحالف داعش والبعث وتوفر لها الحماية في …

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني في ” قمة منظمة شنغهاي ” : المجتمع الدولي يواجه السياسات الاحادية لامريكا التي تهدد استقراره

قال الرئيس الايراني روحاني : ان الاتفاق النووي كان انجازا سياسيا متعدد الاطراف، مؤكدا “ايران تعتقد ان المجتمع الدولي يواجه اليوم سياسات احادية الجانب اكثر من ذي قبل ” في اشارة الى سياسات امريكا ضد ايران ودول اخرى في العالم .

أكمل القراءة »

موسكو تحذر من القاء اللوم على طهران في استنتاجات سريعة لحادثتي تفجير ناقلتي نفط في بحر عمان

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الخميس، مما سماه “استنتاجات متسرعة” بشأن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، كما حذر أيضا من إلقاء اللوم على إيران، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يرفض استلام رسالة الرئيس ترامب كان يحملها رئيس الوزراء الياباني

رفض قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد على خامنئي اليوم (الخميس) استلام رسالة من الرئيس ترامب كان يحملها اليه رئيس الوزراء الباياني شينزو آبي وذلك خلال استقباله له صباح اليوم في طهران .

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن تبدأ ايران اي حرب في منطقة الشرق الاوسط ولكنها سترد بكل حزم على اي عدوان

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده لن تبدأ أي حرب في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن طهران “سترد بكل حزم على أي عدوان”.

أكمل القراءة »

لافروف : كان ينبغي على الاتحاد الاوروبي تفعيل المزايا الافتصادية والتجارية لايران المنبثقة عن الاتفاق النووي

طالب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف ٬ الاتحاد الأوروبي بتفعيل الاتفاق مع ايران لإنشاء آلية للحفاظ على مزايا إيران الاقتصادية والتجارية من الاتفاق النووي دون مشاركة الولايات المتحدة، وذلك بالتنسيق مع ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، والذي أقر منذ أسابيع ٬ منوها الى إن إيران لم تصل بعد إلى مستويات تخصيب اليورانيوم …

أكمل القراءة »

ظريف: لا نبدأ بالحرب ومن يبدأها ضدنا لن يكون هو من ينهيها وصفقة القرن استلاب ماتبقى من حقوق للفلسطينيين في الرض والمقدسات

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في مؤتمر صحفي مشترك عقده الاثنين، مع نظيره الالماني هايكو ماس: ان خطوات ايران الجديدة تنطبق مع حقوقها في الاتفاق النووي ٫ وهاجم ظريف صفقة القرن مؤكدا : وصفقة القرن استلاب لماتبقى من حقوق للفلسطينيين في الرض والمقدسات واعرب الوزير ظريف عن استعداد ايران …

أكمل القراءة »