أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / العقوبات الغربية غلى ايران

العقوبات الغربية غلى ايران

الرئيس الايراني رئيسي في اتصال مع نظيره الفرنسي ماكرون : ندعم المفاوضات المفيدة وندعو لالغاء الحظر المفروض على ايران

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ان إيران تدعم المفاوضات المفيدة داعيا الى ضرورة الغاء الحظر المفروض على البلاد.

أكمل القراءة »

ايران للاتحاد الاوروبي : اجراءاتكم غير الانسانية ضد الشعب الايراني مصداق بارز على ارتكابكم جرائم ضد البشرية

في رسالة شديدة اللهجة موجهة الى الاتحاد الاوروبي قال امين لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية مساعد السلطة القضائية للشؤون الدولية علي باقري كني، ان اجراءات الاتحاد الاوروبي غير الانسانية ضد الشعب الايراني مصداق بارز على جرائم ضد البشرية يمارسها الاتحاد الاوروبي .

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لاخيار امام الولايات المتحدة في الملف النووي الا رفع الحظر ووفائها بتعهداتها

اكد الرئيس الايراني في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني أن الولايات المتحدة لم تخرج من الاتفاق النووي بالمفاوضات حتى يستلزم عودتها اجراء مفاوضات وقال انه إذا كنا نبحث عن الدبلوماسية فالطريق واضح هو رفع الحظر ووفاء اميركا بتعهداتها وليس هناك خيار آخر.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي : لن نتفاوض مع امريكا في اي مستوى كان وايران ستنتصر وستخرج شامخة

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ٬ انه لن يكون هناك تفاوض مع امريكا وفي اي مستوى كان في إشارة الى تكرار الرئيس ترامب والمسؤولين الامريكيين ٫ ومنوها الى ان هذا الموقف الرافض للتفاوض مع الولايات المتحدة هو موقف يعتقده جميع المسؤولين في الجمهورية الاسلامية .

أكمل القراءة »

ظريف يخاطب نظيره الامريكي بومبيو : عهد “القوى الكبرى” قد ولىّ منذ امد بعيد

رد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على نظيره الاميركي مايك بومبيو بان عهد “القوى الكبرى” قد ولىّ منذ امد بعيد.

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية : الاستخبارات الاسرائيلية كانت سببا في التصعيد بين طهران وواشنطن وزعمت حصول فصائل عراقية على صواريخ لضرب اسرائيل والقوات الامريكية

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن “إسرائيل” لعبت دورا ملموسا في التصعيد الأخير بين واشنطن وطهران، لكنها بنفس الوقت لا تتطلع إلى اندلاع حرب شاملة جديدة في الشرق الأوسط بسبب مخاوف من تداعياتها.

أكمل القراءة »

المصافي في كوريا الجنوبية تستعد لاستئناف استيراد النفط الايراني بعد حصولها على استثناء من الحظر الامريكي

قالت مصادر مطلعة إن المصافي في كوريا الجنوبية تتطلع لاستئناف استيراد النفط الإيراني بداية من يناير كانون الثاني بعد الحصول على استثناء من الحظر الامريكي المفروض على طهران.

أكمل القراءة »

بروجردي : قمة سنغافورة بين ترامب ونظيره الكوري الشمالي اثبتت ان امريكا لاينفع معها الا لغة القوة

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي أن الولايات المتحدة الاميركية تراجعت امام كوريا الشمالية وجلست على طاولة المفاوضات، وان كوريا الشمالية حصلت على اعتراف رسمي وعالمي بها من قبل اميركا ورئيسها.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف : نتنياهو هو الراعي الكذاب الذي لايقلع عن اكاذيبه

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هو الراعي الكذاب الذي لا يقلع عن عادته، إذ عاد لترويج الأكاذيب عن البرنامج النووي الإيراني.

أكمل القراءة »

اية الله خامنئي محذرا : سنوجه ضربة قاصمة لاي عدوان من امريكا والحكومات الحليفة لها في المنطقة

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بان الاميركيين لا يريدون ان يتحملوا ثمن المواجهة مع ايران وشعبها المقتدر بل يلقوها على عاتق بعض دول المنطقة، مؤكدا القول بانه لو دخلت هذه الدول في مواجهة مع ايران فستتلقى الضربة وستُهزم.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : سبب هجمات الاعداء هو شعورهم بالخطر من قدرة ايران المتزايدة

قال قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي، اليوم الاحد، ان سبب تزايد هجمات الاعداء هو شعورهم بالخطر من قدرة ايران المتزايدة.

أكمل القراءة »

مسؤول ايراني يحذر من احتمال انسحاب بلاده من الاتفاق النووي اذا لم يحقق مصالحها الاقتصادية

حذر عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني، من أن بلاده قد تنسحب من الاتفاق النووي المُبرم مع الدول الست عام 2015، إذا لم يحقق مصالحها الاقتصادية. مجددا التاكيد التزام بلاده دائماً بالامتناع عن السعي إلى امتلاك أسلحة نووية.

أكمل القراءة »

هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية : الثورة الاسلامية وبعد 39 عاما من انتصارها ساهمت في اضمحلال الهيمنة الامريكية

شدد بيان لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، صدر اليوم اليوم الخميس، أن أفول واضمحلال الهيمنة الاميركية الخاوية وتشكيل النهضة الشاملة ضد الاستكبار وصحوة العالم الاسلامي والشعوب الحرة، هي من ثمار وبركات الثورة الاسلامية الايرانية.

أكمل القراءة »

طهران : قرار العقوبات الامريكية ضد 14 شخصية ومؤسسة ورئيس السلطة القضائية تجاوز للخط الاحمر

وصفت الخارجية الإيرانية قرار وزارة الخزانة الامريكية بفرض عقوبات على رئيس السلطة القضائية اية الله صادق لاريجاني بانه “تجاوز للخط الأحمر”،وتعهد بيان صادر من الخارجية الايرانية بالرد. وكان اية الله صادق لاريجاني من بين 14 شخصية ومؤسسة وضعهتها الادارة الامريكية في قائمة العقوبات بمزاعم انتهاك حقوق الإنسان وهو الشعار الذي …

أكمل القراءة »

طهران تندد بقرارات العقوبات الامريكية عليها وتتعهد برد مواز عليها

تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني برد مواز على العقوبات الأمريكية ضد بلاده، مؤكدا أن هكذا عقوبات لن تؤثر على الشعب الإيراني ولن تثنيه عن المقاومة والصمود.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب الامريكي يصف العقوبات ضد ايران وروسيا وكوريا الشمالية بانها اوسع العقوبات في التاريخ

اعترف رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين حزمة الإجراءات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، التي وافق عليها المجلس مساء الثلاثاء، تعد “أوسع عقوبات في التاريخ”.

أكمل القراءة »

طهران تحذر :سنستانف برنامجنا النووي السابق والذهاب الى ما هو ابعد فنيا اذا مزق ترامب الاتفاق

أكد رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن بلاده ستستأنف البرنامج النووي السابق سريعا في حال أراد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمزيق الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يشيد بجهود وزارة النفط باستثمار رفع الحظر عن بلاده في تطوير مشاريع الحقول النفطية بشكل مثير للدهشة

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني على ان عودة ايران السريعة الى ظروف ما قبل الحظر قد اثارت دهشة واعجاب العالم. مؤكدا على ضرورة الاستفادة جيدا من اجواء ما بعد الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »