أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الصواريخ الباليستية الايرانية

الصواريخ الباليستية الايرانية

الخارجية الايرانية : لانعير اية قيمة للتفاوض بشروط او بدون شروط مع الولايات المتحدة ولم نكلف اية دولة للوساطة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، ان بلاده لاتعير اية قيمة للتفاوض بشروط او بدون شروط مع امريكا ٫ نافيا ان تكون بلاده قد كلفت اية دولة للتوسط لها مع الولايات المتحدة، لإنهاء التصعيد الحاصل بين البلدين ٬ جاء دلك بعد اعلان وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن …

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريجاني : تصريحات الرئيس الفرنسي ساذجة

وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاخيرة خلال لقائه نظيره الاميركي دونالد ترامب بانها مؤسفة وساذجة.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية : الاوروبيون عجزوا عن العمل بالتزاماتهم في شروط الاتفاق النووي بعد خروج ترامب من الاتفاق

جددت الخارجية الايرانية رفضها للدعوة التي وجهها ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون باجراء مفاوضات جديدة حول البرنامج النووي الايراني ٫ وجاء ذلك خلال لقاء الرئيسين في ” مدينة كون ” غرب فرنسا.

أكمل القراءة »

قائد عسكري في حرس الثورة الاسلامية : لسنا دعاة حرب لكننا سنرد بحزم على اي عدوان

اكد مستشار القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد مرتضى قرباني اننا لسنا دعاة حرب لكننا سنرد بحزم على اي عدوان.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : المقاومة كانت عنوان مسيرة الامام الخميني وهي النموذج الذي استقبلتها شعوب المنطقة

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله الخامنئي في الذكرى الثلاثين لوفاة الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية ٫ ان الامام الخميني كان مجاهدا في سبيل الله وهذا هو سر الكاريزما لديه ٫ وكان رجلا يحارب الظلم ويدافع عن المظلومين ويقف بوجه الاستكبار وكانت المقاومة عنوان مسيرته الجهادية وهي النموذج الذي استقبلته …

أكمل القراءة »

مستشار عسكري ايراني : لدينا اسلحة سرية ستغرق اليوارج وحاملات الطائرات واطقمها في مياه الخليج

هدد الجنرال مرتضى قرباني مستشار القيادة العسكرية الإيرانية بلجوء بلاده إلى صواريخ و”أسلحة سرية” لإغراق البوارج وحاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية العماني محذرا : اذا وقعت المواجهة بين ايران وامريكا فان العالم كله سيتضرر

حذر وزير الخارجية في سلطنة عُمان، يوسف بن علوي، من خطورة وقوع صراع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لافتا إلى أنه “سيضر العالم بأسره”.

أكمل القراءة »

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى وحدة “الأمة الإيرانية”.

أكمل القراءة »

ترامب يواصل تصريحاته الاستفزازية : اذا ارادت ايران الحرب فستكون النهاية الرسمية لها

في تواصل لمواقفه الاستفزازية ضد ايران ٫ هدد ترامب إيران مرة أخرى وذلك في ظل تصاعد التوتر بين البلدين في منطقة الخليج .

أكمل القراءة »

كاتبة امريكية متخصصة بالشرق الاوسط : ايران في مواجهة امريكا ليست ضعيفة على الاطلاق

قالت روبين رايت، الكاتبة الأمريكية المشاركة مع صحيفة نيويورك تايمز والمتخصصة بشؤون الشرق الاوسط ، إن إيران ليست ضعيفة، لافتة إلى أن 5 من القوى الدولية الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني لا تزال تؤمن به وتدعمه على حد تعبيرها.

أكمل القراءة »

خيبة امل “فريق باء ” في دفع واشنطن لشن الحرب على ايران بعد تفجير ناقلات النفط في الفجيرة وقصف منشئآت ارامكو في الرياض

عندما أعلنت الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات لمنطقة الخليج، بدا أن الرئيس دونالد ترامب أصغى لحلفائه المتحمسين لضرب إيران ومنعها من تصدير نفطها ودفع نظامها للسقوط.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لاتفاوض مع واشنطن لانه سم قاتل والشعب الايراني سيجبرها على التراجع

شدد مرشد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي،على رفض التفاوض مع إدارة واشنطن ووصف التفاوض معها بانه ” سم قاتل ” ٫ مؤكدا أن الحرب مع أمريكا لن تقع، وأن المقاومة هي الخيار النهائي للشعب الإيراني .

أكمل القراءة »

قائد سلاح البحرية الايرانية : اصابعنا على الزناد بانتظار اليوم الذي يسدد الامريكيون دينا لنا بذمتهم

اعتبر قائد القوة البحریة للجیش الایراني الادمیرال حسین خانزادي، تواجد القوات الاميركية في المنطقة بانه استعراضي ولا فائدة من ورائه، مؤكدا بان تواجد هذه القوات بلغ نهاية مطافه وعليها ان تغادر المنطقة ن مؤكدا : اصابعنا على الزناد ولن ننسى ابدا یوم 18 نیسان /ابریل عام 1988 ، حیث استهدف …

أكمل القراءة »

ترامب يستجدي ” التفاوض ” مع الايرانيين بقوة حاملة الطائرات والقاذفات الاستراتيجية .. وايران ترد : نرفض التفاوض

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس (التاسع من أيار/مايو 2019) القيادة الإيرانية على الجلوس والحوار معه بشأن التخلي عما اسماه ” برنامج طهران النووي “.

أكمل القراءة »

الجنرال ماكينزي : الولايات المتحدة لاتسعى للحرب مع ايران ولكنها مستعدة للرد على مجموعة من الحالات الطارئة في المنطقة والعالم

فيما اعترف بان ايران مازالت تشكل التحدي الكبير للولايات المتحدة ٫ قال قائد القيادة الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي : إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع إيران، لكن “لدينا قوة عسكرية مستعدة للرد على مجموعة متنوعة من الحالات الطارئة في الشرق الأوسط وحول العالم”.

أكمل القراءة »

ايران تعلق على تحريك حاملة الطائرات الامريكية الى مياه الخليج : محاولات استعراضية من بولتون وتتم مراقبة مكثفة لكل التحركات العسكرية الامريكية

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، إن القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية “إبراهام لینكولن”.

أكمل القراءة »

مسؤولان أمريكيان يبرران ارسال حاملة الطائرات لمياه الخليج ومصدر عراقي مسؤول ينفي وجود انشطة لحرس الثورة الاسلامية في العراق

زعم مسؤولان أمريكيان رفيعا المستوى أن سبب قرار واشنطن إرسال القوة الضاربة إلى الشرق الأوسط، يعود إلى تصاعد المخاطر على عسكريي الولايات المتحدة في العراق من قبل إيران وحلفائها.

أكمل القراءة »

بومبيو يطلق مزاعم لتبرير تصعيد الخطاب الهجومي ضد ايران ولتبرير ارسال حاملة الطائرات لمياه الخليج

في محاولة لتبرير تصعيد موقف الادارة الامريكية ضد الجمهورية الاسلامية وتبرير ارسال حاملة الطائرات الامريكية الى مياه الخليج لتهديد ايران ٬ زعم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة رصدت أنشطة إيرانية .

أكمل القراءة »