أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الصواريخ الباليستية الايرانية

الصواريخ الباليستية الايرانية

الجيش الايراني يستعرض احدث صناعاته الحربية من المقاتلات والغواصات والطائرات المسيرة بمناسبة يوم الجيش

احتفلت إيران الخميس بيوم الجيش الوطني باستعراضات عسكرية شهدت عرض “أحدث منتجات وإنجازات الصناعات الدفاعية ” بما في ذلك الطائرات بدون طيار المطورة محليًا والصواريخ والقاذفات والروبوتات ومركبات همفي لنقل الأفراد إلى ساحة المعركة.”

أكمل القراءة »

مجلس الشورى الاسلامي يحذر بادراج الجيش الامريكي على قائمة الارهاب ردا على اي قرار مماثل ضد حرس الثورة الاسلامية

هدد مجلس الشورى الاسلامي الايراني السبت، بإدراج الجيش الأمريكي على قائمة الجماعات الإرهابية الى جانب داعش الارهابي ، إذا اقدمت واشنطن على ادراج الحرس الثوري الإيراني على ما يسمى قائمة الجماعات الارهابية.

أكمل القراءة »

صحيفة نيويورك تايمز : مشروع امريكي سري لتنفيد عمليات تخريب في البرنامج الصاروخي والفضائي الايراني

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن واشنطن قد كثفت جهودها السرية في التخريب ضد المشروع الفضائي الإيراني، مرجحة أن يكون فشل محاولات إطلاق إيران أقمارها الاصطناعية مؤخرا بسبب هذه الجهود.

أكمل القراءة »

قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : سنمحو تل ابيب وحيفا من وجه الارض اذا هاجمتنا الولايات المتحدة

قال قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني، إن إيران ستمحو مدن في الكيان الإسرائيلي من وجه الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية.

أكمل القراءة »

اللواء باقري : قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش

قال رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء ‘محمد باقری’ : ان قدرات الجمهوریة الاسلامیة الدفاعیة بما فی ذلك القوة الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض والنقاش؛ مضيفا : نحن لن تستاذن احدا لتطویر قدراتنا الدفاعیة والدفاع عن مصالح البلاد والشعب.

أكمل القراءة »

ايران تطلق القمر الصناعي ” دوستي” وتعلن عن خطط لاطلاق قمر ثان باسم ” طلوع ” قريبا

كشف نائب وزير الدفاع الإيراني العميد قاسم تقي زادة، أن طهران أطلقت أمس قمرا صناعيا، بعد فشل تجربة الإطلاق الأولى منتصف يناير الماضي.

أكمل القراءة »

طفرات كبيرة ومنوعة للانجازات العسكرية الايرانية منذ ولادة الثورة الاسلامية وحتى الان رغم العقوبات

حقل الدفاع والقوات المسلحة شهد ابرز انجازات ايران الاسلامية بعد انتصار الثورة، ويرجع السبب في هذه العناية البالغة بالمجال العسکري والدفاعي ردع تهديدات الأعداء وإرهابهم .

أكمل القراءة »

ايران تكشف عن طراز جديد من صواريخ كروز بمدى 1350 كيلومترا

كشفت إيران عن طراز جديد من صاروخ كروز بعيد المدى، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية التي جرت عام 1979.

أكمل القراءة »

العميد سلامي : تعزيز قدراتنا الصاروخية قرار استراتيجي لن يتوقف ولايمكن كبح جماحه

اكد نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي أن “تعزيز قدراتنا الصاروخية استراتيجية لن تتوقف أبدا ولا يمكن لأحد كبحها”.

أكمل القراءة »

قائد عسكري ايراني كبير يهدد الولايات المتحدة ودول خليجية تعادي بلاده برد قاصم

حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الولايات المتحدة بعض الدول الخليجية من أنها ستتلقى “ردا قاصما” لو حاولت الاعتداء على إيران.

أكمل القراءة »

امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : لدينا القدرة على تطوير مديات صواريخنا ولكننا لانعتزم تنفيذ ذلك

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، إن إيران لاتعاني من أي نقص من الناحية العلمية والتنفيذية لزيادة مديات صواريخها العسكرية، لكنها وإلي جانب الجهود المتواصلة لتحسين الدقة، لاتعتزم واستنادا لستراتيجيتها الدفاعية تطوير مديات صواريخها.

أكمل القراءة »

طهران تعلن محذرة اعداءها : سنتخد النهج العسكري الهجومي اذا اقتضت الضروة ذلك

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن بلاده ستتخذ نهجا عسكريا هجوميا لحماية مصالحها إذا اقتضت الضرورة.

أكمل القراءة »

طهران ترد بقوة على وزير الخارجية الفرنسي : قدراتنا الصاروخية غير قابلة للنقاش وسنطورها حسب الحاجة

ردا على تصريحا وزير الخارجية الفرنسي الذي دعا ايران للتفاوض بشان صواريخها الباليستية ٫قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن القدرات الصاروخية هي جزء من قوة الردع المشروعة وضمان للأمن القومي الايراني وغير قابلة للنقاش كما تم اطلاع الطرف الفرنسي على ذلك.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الفرنسي يحذر ايران بعقوبات صارمة اذا لم يحرز تقدما في المفاوضات بشان صواريخها الباليستية

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، ان باريس مستعدة لفرض “عقوبات صارمة” على إيران في حال عدم إحراز تقدم في المفاوضات بشأن برنامج طهران الصاروخي الباليستي.

أكمل القراءة »

مسؤول روسي : تجربة ايران باطلاق صاروخ ” بيام ” لايعد انتهاكا للقوانين الدولية

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف ٫ في تعليق له على الانتقادات الغربية التي وجهت إلى طهران بسبب قيامها بإطلاق ” قمر بيام ” نجح في مرحلتين من مهمته واخفق في المرحلة الثالثة ٫ أن العمليات من هذا النوع لا تمثل انتهاكا للقوانين الدولية ٫ معتبرا أن مواصلة الولايات …

أكمل القراءة »

العميد حاجي زاده يؤكد اختبار صاروخ باليستي ادركت واشنطن اهميته البالغة

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة، إجراء اختبار لصاروخ باليستي مؤخرا، معتبرا الرد الاميركي عليه يثبت بأن هذا الاختبار الصاروخي مهم للغاية بالنسبة لهم ما تسبب بعلو صراخهم.

أكمل القراءة »

ظريف : الأمریكیون حولوا المنطقة الي مخزن للبارود

قال وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، إن الأمریكیین حولوا المنطقة الي مخزن للبارود، الأمر الذی یمثل سیاسة خطیرة للغایة یعتمدها الامریكیون فی منطقتنا.

أكمل القراءة »

ايران تؤكد الاستمرار في تجاربها الصاروخية للدفاع والردع ولن تفاوض عليها

شدد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي على أن الجمهورية الإسلامية ستواصل إجراء تجارب صاروخية ولن تفاوض بشأن برنامجها الصاروخي تحت أي ضغط.

أكمل القراءة »