أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نتيناهو : ايران حصلت على ما كانت تريده من مفاوضات النووي

نتيناهو : ايران حصلت على ما كانت تريده من مفاوضات النووي

قال رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي السابق، ​بنيامين نتنياهو​، ان “​الاتفاق النووي​ المتبلور بين ​طهران​ و​واشنطن​ريمنح ​إيران​ أجهزة طرد مركزي تصل قدراتها إلى 20 ضعف ما لديها الآن”.

وذكر نتنياهو، أن “الاتفاق النووي مع إيران أسوأ بكثير من الاتفاق السابق”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية وأضاف: “إنه (الاتفاق المتبلور) سيئ ​​لأنه يدفع الأموال «للإرهاب والعدوان الإيراني» في المنطقة كلها” حسب زعمه.
وأوضح نتنياهو، أن “الإتفاق يمنح إيران مجموعة من أجهزة الطرد المركزي الفائقة، مع قدرات 10 أو20 ضعفا مقارنة بالجيل الذي لديها اليوم”، مهاجماً رئيس وزراء الإحتلال ​يائير لابيد​ وسلفه ​نفتالي بينيت​، على خلفية الاتفاق النووي مع إيران.
ورأى أنهما تخليا عن “حرية العمل (ضد إيران) لأن إسرائيل تعهدت بإبلاغ الولايات المتحدة بأي عملية ضد الاتفاق النووي الإيراني، فيما لم أوافق أنا أبدا على ذلك، لأن لدي التزاما بأمن بلدي”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إيران تلقيها الرد الأميركي بشأن مقترحاتها حول القضايا العالقة في مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، مشيرة إلى أنها “تعمل على دراسة هذا الرد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *