أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شمخاني : أي تحالف مع الكيان الصهيوني حتى اذا لم يكن امنيا او عسكريا فمن شانه ان يهدد استقرار وأمن المنطقة
شمخاني

شمخاني : أي تحالف مع الكيان الصهيوني حتى اذا لم يكن امنيا او عسكريا فمن شانه ان يهدد استقرار وأمن المنطقة

أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن “أي تحالف مع إلكيان الاسرائيلي حتى لو لم يكن أمنيا اوعسكريا، فان من شانه ان يهدد استقرار المنطقة وأمنها”.

وقال شمخاني خلال لقائه وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي يزور طهران إن “سياسة إيران الدائمة تجاه جيرانها هي تطوير العلاقات الشاملة والاستراتيجية في ظل حسن الجوار”.
وأوضح أن “الإرهاب والصهيونية عنصران رئيسيان في زعزعة أمن المنطقة”، مشيرا إلى أن “سلوك بلاده في المنطقة أظهر أن إيران كانت دائما مهتمة بالأمن الجماعي والحفاظ على وحدة أراضي الدول باعتبارها استراتيجية دائمة”.
وتابع أن “تحالف مع الكيان الصهيوني حتى لو لم يكن أمنيا وعسكريا، سيهدد استقرار المنطقة وأمنها”.
وشدد على أن “نهج بلاده في المفاوضات هو التوصل إلى اتفاق قوي وراسخ وموثوق، مناديا بضرورة إزالة الحظر الجائر ضد إيران حتى يمكن لجميع الدول الاستثمار بسهولة في بلاده، مع الحفاظ على مصالحها طويلة الأمد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *