أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / احباط و حالة يأس تسود القيادات السياسية والعسكرية الاسرائيلية من نجاح ايران تحقيق انجازات في مفاوضات النووي

احباط و حالة يأس تسود القيادات السياسية والعسكرية الاسرائيلية من نجاح ايران تحقيق انجازات في مفاوضات النووي

أكد المراسل العسكري لموقع “مكور ريشون” نوعم أمير، اليوم الأحد، أن حالة من الإحباط واليأس الكبير تسود أوساط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في ظل الحديث عن اقتراب التوصل لاتفاق نووي بين إيران والدول العظمى والكشف عن بعض التفاصيل التي تؤكد تمكن إيران من تحقيق إنجازات أمام التنازلات الأمريكية، والتي ستستعرض قوتها بعد الاتفاق.

ونقل عن مسؤول أمني إسرائيلي مطلع على مجريات المفاوضات بين الاحتلال الولايات المتحدة قوله، إنه “بات من الواضح بأن إسرائيل لم تنجح في التأثير على تغيير صيغة الاتفاق وهو ما سبب حالة من الإحباط واليأس بعد أن فشلنا في إقناع الامريكان لتعديل صيغة الاتفاق رغم المعلومات التي قدمناها على مدار السنوات الماضية؛ إلا أنهم اختاروا المضي لإنهاء هذا الملف دون أن يستمعوا لنا وتركوا لوحدنا في المعركة أمام إيران”. وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن “ما يزيد من حالة الإحباط هو عدم تمكن إسرائيل من وقف تمدد إيران في المنطقة بشكل كامل خصوصا فيما يتعلق بالمنطقة الشمالية أو إحباط محاولاتها تطوير منظومتها الصاروخية التي لا تقل خطرا عن الخطر النووي”.
وتابع المسؤول الأمني الإسرائيلي : “الوضع الحالي يفرض على إسرائيل العودة لمواصلة نشاطاتها الاستخباراتية أمام إيران وحلفائها في المنطقة واعداد خطة للهجوم على منشآت إيران النووية في حال تطلب الأمر مع اقترابها من الحصول على قنبلة نووية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *