أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة

القدس المحتلة

كوشنير صهر ترامب في الرياض يتجاهل جرائم الكيان الصهيوني معلنا : اسرائيل ليست مصدر كل معاناة الفلسطينيين

قال اليهودي جاريد كوشنر ، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، خلال مؤتمر استثماري في الرياض، إن إسرائيل ليست “مصدر كل معاناة” الفلسطينيين.

أكمل القراءة »

شخصيات اماراتية تقوم بشراء املاك في القدس عبر وسطاء ومن ثم بيعها لاحقا الى الاسرائيليين

قال الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتلة وإمام مسجد عمر بن الخطاب في كفر كنا، إن إماراتيين يقومون بتحويل ملكية عقارات في القدس إلى إسرائيليين بعد شرائها عبر وسطاء، وإن شخصيات إماراتية مارست التضليل والتدليس لشراء منازل من فلسطينيين في القدس لبيعها لاحقاً لإسرائيليين.

أكمل القراءة »

هندوراس تقرر فتح مكتب دبلوماسي لها في “القدس المحتلة ” في خطوة عدائية للشعب الفلسطيني

في خطوة عدائية للشعب الفلسطيني ومحقوقه المشروعه في القدس المحتلة ٫اعلنت حكومة هندوراس، أن الرئيس خوان أورلاندو ايرنانديز سيقوم الجمعة، بزيارة رسمية إلى الكيان الإسرائيلي لافتتاح “مكتب دبلوماسي” في القدس، معترفة بذلك بالمدينة المقدسة عاصمة للاحتلال.

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية تحذف اسم السلطة الفلسطينية من قائمة المناطق والدول في الشرق الاوسط في تاكيد انحيازها لاسرائيل وعدائها للقضية الفبسطينية

ذكرت القناة العبرية السابعة، اليوم الأحد، أن الخارجية الأمريكية حذفت اسم السلطة الفلسطينية، من قائمة تعريف المناطق والدول في الشرق الأوسط.

أكمل القراءة »

استشهاد اثنين من الفتيان الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي

استشهد فتيان فلسطينيان برصاص قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، قرب باب السلسلة “أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك”، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن لشرطي إسرائيلي، فيما أُصيب أحد حراس الأقصى في المكان برصاصة في فخذه.

أكمل القراءة »

هنية يحذر الاسرائيليين من المساس بالمسجد الاقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني لتغيير الهوية الاسلامية للاقصى الشريف

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية صباح الأحد الاسرائيليين من أي خطوة من شأنها المساس بالمسجد الأقصى المبارك وأهله أو محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني أو أي إجراء من شأنه تغيير الهوية الإسلامية للمسجد.

أكمل القراءة »

الفلسطينيون يتصدون لعشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد (أول أيام عيد الأضحى ) المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

أمريكا تمنع إدانة هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين بالقدس في مجلس الأمن

منعت الولايات المتحدة محاولة من الكويت وإندونيسيا وجنوب أفريقيا لاستصدار بيان من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يندد بهدم “إسرائيل” منازل فلسطينيين في “واد الحمص” ببلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

أكمل القراءة »

مقدسيون يهاجمون ناشطا سعوديا وصل القدس المحتلة تعبيرا عن التطبيع بين النظام السعودي والكيان الاسرائيلي

تعرض ناشظ سعودي مقرب من البلاط السعودي مشارك في وفد يضم ستة اعلاميين عرب من اصدقاء اسرائيل يزور الكيان الاسرائيلي بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، للضرب والإهانة والطرد من باحات المسجد الأقصى وأزقة المدينة القديمة في القدس.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي : لقد تمت مواجهة ” صفقة القرن ” بشكل مشرف وقضية فلسطين هي قضية العراق

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الإثنين، انه تمت مواجهة صفقة القرن “بشكل مشرف” ٫ مشددا علي إن موقف العراق ثابت في دعم والدفاع عن القضية الفلسطينية وان القضية الفلسطينية هي قضية العراق ايضا .

أكمل القراءة »

الحلبوسي مستقبلا رئيس وزراء فلسطين : العراق يدين كل محاولات تهويد القدس والتعرض للمسجد الاقصى

اكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاثنين، لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية رفض العراق لكل المحاولات الرامية إلى تهويد القدس والتعرض للمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين٫ مشددا على دعم العراق لفلسطين وشعبها وادانة المشاريع الاستيطانية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

أكمل القراءة »

المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يجدد انتماءه الصهيوني مؤكدا : لاضمانات للفلسطينيين ولاتوجد مستوطنات بل مدن اسرائيلية !!

أكد جيسون غرينبلات،الذي يعد اسوأ مبعوث امريكي إلى الشرق الأوسط ، إن صفقة القرن لا تتضمن حل الدولتين وقضايا المستوطنات واللاجئين والقدس ٫ ياتي هذا التصريح ليتزامن مع تقارير في وسائل اعلام اسرائيلية اعتبرت فيه غريبلات ذا عقيدة صهيونية واشبه باليهود المتطرفين ولكن دون ذقن ولا طاقية يهودية في اشارة …

أكمل القراءة »

محمود عباس: قمة البحرين ’كذبة كبيرة’ ولم يبق شيء اسمه ’صفقة القرن’

تحدث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لممثلي الصحف العالمية، عن آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وعلق على “ورشة البحرين” التي وصفت بأنها الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”.

أكمل القراءة »

السلطة الفلسطينية : تهديدات ووعيد ترامب لن تغير موقف الشعب الفلسطيني الرافض لصفقة القرن

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن تصريحات وتهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي في مدينة أوساكا اليابانية غير مشجعة ولن يغير من موقف الشعب الفلسطيني شيئا.

أكمل القراءة »

الشيخ نعيم قاسم : صفقة القرن قرار بالغاء فلسطين وورشة المنامة كشفت الكذابين والمطبعين من دول الخليج

وصف نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ٫ صفقة القرن قائلا : ” ” ان هذه الصفقة قرارٌ بإلغاء فلسطين ومن مؤشراتها نقل القدس إلى “إسرائيل” ومن مؤشراتها نقل الجولان إلى “إسرائيل” بحسب الرأي الأمريكي، ومن خفاياها نقل أراضٍ كثيرة من الضفة الغربية إلى الكيان “الإسرائيلي””.

أكمل القراءة »

الغارديان : “صفقة القرن ” التي يقودها كوشنير بدعم من ترامب و ” ورشة المنامة ” هدمت خطط السلام

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن خطة جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي باتت تعرف بـ”صفقة القرن”، جعلت التوصل إلى اتفاق سياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين أبعد من أي وقت مضى، مؤكدة أن خطته التي بدأت أولى خطواتها مساء الثلاثاء في ورشة عقدت بالعاصمة البحرينية المنامة، ” هدمت خطط …

أكمل القراءة »

تظاهرة احتجاجية فلسطينية وعربية امام السفارة الامريكية في ” لاهاي ” احتجاجا على صفقة القرن وورشة المنامة

تنديدا بالخطة الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن” وورشة العمل الاقتصادية التي بدأت اليوم في العاصمة البحرينية المنامة. انطلقت في لاهاي تظاهرة احتجاجية نظمتها الجالية الفلسطينية في هولندا امام مبنى السفارة الامريكية ن بمشاركة جاليات عربية واسلامية .

أكمل القراءة »

منازل الشعب البحريني ترفع اعلام فلسطين تضامنا مع الشعدب الفلسطيني وتنديدا بمؤتمر المنامة الخياني

تنديدا باستضافة النظام الخليفي الحاكم في البحرين لمؤتمر ورشة البحرين الخيانية التي تبدا اعمالها مساء اليوم الثلاثاء ٫ رفع مواطنون بحرينيون العلم الفلسطيني فوق منازلهم رفضا للمؤتمر الذي يعقد برعاية الإدارة الأمريكية والكيان الاسرائيلي في المنامة اليوم الثلاثاء، وهذا المؤتمر معني بارساء اسس الشق الاقتصادي من صفقة القرن التي تستهدف …

أكمل القراءة »