أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة

القدس المحتلة

الرئيس البرازيلي اليميني يتراجع عن قرار نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة معتبرا القرار هو قرار الشعب

في تراجع له عن اعلانه السابق ٫ ابدى الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، تردّداً إزاء قراره نقل سفارة بلاده من تلّ أبيب إلى القدس المحتلة ، مشدّداً على أنّ القرار بهذا الشأن “لم يُتّخذ بعد”، وذلك بعد أقلّ من أسبوع على إعلانه نيّته تنفيذ وعده الانتخابي بنقل سفارة بلاده إلى …

أكمل القراءة »

محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة : القدس ليست للبيع وادارة ترامب تمادت في عدائها لفلسطين

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ليست للبيع وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة ٬ واصفا ادارة ترامب بانها تمادت في عدوانها للشعب الفلسطيني ،انحيازها لاسرائيل مشيرا إلى أن قانون القومية الإسرائيلي يقود حتما إلى قيام دولة واحدة عنصرية ويلغي حل الدولتين.

أكمل القراءة »

في خطوة معادية لفلسطين .. الخارجية الأمريكية تعلن إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

في خطوة استفزازية تنم عن عمق عداء ادارة ترامب لفلسطين وخضوعها لارادة الكيان الاسرائيلي ٫ اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إنها ستغلق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

أكمل القراءة »

واشنطن بوست : الفلسطينيون لم ينالوا من ترامب وادارته سوى الآلآم

قالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين لم ينلهم من الرئيس دونالد ترامب سوى الآلام وإدارته وقفت إدارته مع حكومة الاحتلال المتطرفة وتخلت عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود.

أكمل القراءة »

نتنياهو يعلن ان رؤوساء دول البلطيق الثلاث سيعقدون قمتهم القادمة في القدس المحتلة

شارك رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة ، للمرة الأولى في اجتماع رؤساء وزراء دول البلطيق الذي عقد في ليتوانيا. وقال مكتب نتنياهو في تصريح مكتوب إنه شارك في القمة التي جمعته مع رؤساء وزراء ليتوانيا ساوليوس سكفيرنيليس، ولاتفيا ماريس كونتشينكيس، وإستونيا يوري راتاس.

أكمل القراءة »

ترامب يتفاخر واهما : ازلنا ” القدس ” عن خارطة المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين

متفاخرا وواهما .. قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال حديثه عن خطته لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، فجر اليوم، الأربعاء، “أزلنا قضيّة القدس عن طاولة المفاوضات، والفلسطينيون سيحصلون على شيئ جيد جدا دون تفصيل وعليهم أن يقبلوا، وهذه الخطوة سوف تكون جيدة إذا تحقق السلام”.

أكمل القراءة »

اكثر من 80 منظمة بريطانية تنتقد محاولات اسكات الخطاب دفاعا عن فلسطين بمزاعم ” معاداة السامية “

نشرت أكثر من 80 منظمة بارزة من مجتمعات السود والآسيويين والأقليات العرقية (BAME) في بريطانيا رسالة تنتقد فيها محاولات إسكات الخطاب عن فلسطين، وترفض تعريف “معاداة السامية” الذي يمنع مناقشة التاريخ الاستعماري لفلسطين.

أكمل القراءة »

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : تهويد فلسطين و “مشروع صفقة القرن ” : اضغاث احلام

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي٫ نعليقا على مخطّط أمريكا والكيان الصهيوني المشؤوم الذي يحمل عنوان “صفقة القرن” و”تهويد فلسطين” ان : “تهويد فلسطين أضغاث أحلام حلموا بها، لن تتحقّق هذه الأحلام ولن تتحقق صفقة القرن أيضاً ،وفقا لما اورده موقع سماحة قائد الثورة الاسلامية اليوم الاثنين،.

أكمل القراءة »

مفتي عام القدس والديار الفلسطينية يدعو الى التحرك العاجل لانقاذ المسجد الاقصى من اعتداءات وانتهاكات الاسرائيليين

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات وانتهاكات خطيرة جداً يقترفها المستوطنون وقوات الاحتلال الاسرائيلي، محذرًا من أن السكوت عنها سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

أكمل القراءة »

سياسيون المان مؤيدون لاسرائيل ينشطون ضد جمعيات شيعية في البلاد لمشاركتهم في مسيرات يوم القدس العالمي

تعالت عدة أصوات مطالبة بالتحقيق في رابطة الجمعيات الشيعية في ألمانيا التي تتلقى تمويلا حكوميا، بعد قرار ممثلين عنها للمشاركة في “مسيرة يوم القدس العالمي” في برلين والتي يُنظر إليها على أنها معادية لإسرائيل.

أكمل القراءة »

مستوطنات غلاف ” قطاع غزة ” تحترق بفعل ” الطائرات الورقية ” الفلسطينية الحارقة

اندلعت، اليوم السبت، حرائق كبيرة في الأحراش المحيطة بالمواقع العسكرية الإسرائيلية في منطقة ما تسمى “غلاف غزة”، بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقها شبان فلسطينيين من قطاع غزة.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : لو اجتمع العالم كله على اخراج حزب الله من سوريا لن ينجح واقول لهم اعترفوا بهزيمتكم ايها الصهاينة

قال امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله : ” لو اجتمع العالم كله ليفرض على حزب الله الخروج من سوريا لن ينجح في ذلك، إلا بطلب من القيادة السورية “.

أكمل القراءة »

خطيب صلاة الجمعة في طهران : مسيرات يوم القدس العالمي من مصاديق العبادة السياسية الكبرى

أكد آية الله احمد خاتمي خطيب جمعة طهران المؤقت ، أن الكيان الصهيوني أصبح اليوم أكثر ذلة، بحيث يقوم رئيس وزرائه بجولة بجولة اوروبية لاستجداء الدعم والتحريض ضد الجمهورية الاسلامية ٫ حتى ان يتوسل من بريطانيا على الاقل لتمنع رفع شعار “الموت لاسرائيل” في لندن”، ووصف ذلك الطلب بانه منتهى …

أكمل القراءة »

مسيرة يوم القدس العالمي في غزة : اصابة 100 مواطن فلسطيني بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مليونية القدس، ضمن مسيرات العودة الكبرى السلمية في قطاع غزة، في الذكرى الحادية والخمسين لنكسة شعبنا واحتلال مدينة القدس.

أكمل القراءة »

جيش الاحتلال الاسرائيلي يحرق خيام واطارات السيارات في غزة لعرقلة مسيرة يوم القدس العالمي

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الجمعة على حرق خيام بمخيم العودة، وإطارات سيارات يستخدمها الشبان الفلسطينيون في مسيرتهم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أكمل القراءة »

سكان غزة يحيون يوم القدس الجمعة في صلاة حاشدة ضمت 280 ألف فلسطيني

بالرغم من اجراءات التضييق التي مارستها شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي في القدس ٫ تمكن نحو 280 ألف فلسطيني من اداء صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك برغم تحويل القدس إلى ثكنة عسكرية الذين جاءوا منذ ساعات الفجر الأولى وصباح اليوم إلى مدينة القدس؛.

أكمل القراءة »

ولايتي الفصائل الاسلامية في قطاع غزة تحيي يوم القدس العالمي برعاية المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية

بمشاركة كلمة للدكتور ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي ٫ وتحت شعار “سنصلي في القدس” أحيت الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة يوم القدس العالمي إ٫ بمشاركة لفيف من الكتاب والصحافيين والنخب السياسية وعوائل الشهداء، وهو اليوم الذي دعا الى احيائه الإمام الخميني قدس الله سره في الجمعة …

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يدعو الشباب العربي لمواجهة تذلل الحكومات العربية لهيمنة معادلة الكفر ضد فلسطين

وجه سماحة السيد علي الخامنئي خطاباً إلى الشباب العربي باللغة العربية، داعيا اياهم في العمل لالغاء المعادلة الباطلة بهيمنة الكفر وتذلل بعض الحكومات العربية العميلة لهذه الهيمنة٫ في اشارة الى مساع النظام السعودي والاماراتي والبحريني لتطبيع علاقاتهم مع الكيان الصهيوني والمشاركة الفعالة في “صفقة القرن ” الامريكية – الاسرائيلية لالغاء …

أكمل القراءة »