أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة

القدس المحتلة

ادارة ترامب تؤكد صهيونيتها .. بدمج القنصلية الامريكية مع سفارتها في القدس المحتلة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية دخول دمج قنصليتها في القدس، والتي تمثل بحكم الأمر الواقع سفارة لدى السلطة الفلسطينية، بسفارتها في إسرائيل حيز التنفيذ. السلطة الفسطينية وحركة “حماس” نددتا بالخطوة بشدة.

أكمل القراءة »

بعدما خانت ” الرياض ” و “ابو ظبي ” القضية الفلسطينية ..اندونسيا تنجح في الضغط على استراليا لمنع نقل سفارتها الى القدس المحتلة

فيما السعودية والامارات والبجرين تتواطآ مع خطط اسوائيلية لدفع دول اجنبية لنقل سفارتها من من تل ابيب الى القدس المحتلة ٫ تمكنت إندونيسيا من الضغط على أستراليا وحملها على التراجع عن قرار نقل سفارتها من تل أبيب لمدينة القدس، وعلى ضوء ذلك وقع البلدان اتفاقا للتجارة الحرة بينهما بمليارات الدولارات.

أكمل القراءة »

المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يعترف : صفقة القرن غير جاهزة حاليا

اعترف المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط “جيسون غرينبلات” إن ما تسمى خطة السلام الأمريكية أو ما باتت تعرف بصفقة القرن غير جاهزة حاليًا، معتبرا أنه يلزمها مزيد من الوقت.

أكمل القراءة »

وفد اماراتي رفيع المستوى يزور تل ابيب يضم وزير الخارجية عبد الله ين زايد وشقيقه مدير المخابرات طحنون .. وقيادي فلسطيني يحذر من تداعياتها

كشفت راديو اوستن الاوروبي في تقرير نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية٫ عن وصول وفد اماراتي برئاسة وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ضمن خطوات التطبيع الجارية بين الامارات واسرائيل ٫ واصفا الزيارة بانها الاهم في خطوات التطبيع بين البلدين وانها ستتناول ملفات عديدة من اهمها التنسيق الامني والعسكري والسياسي …

أكمل القراءة »

قناة تلفزيونية اسرائيلية تكشف : صفقة القرن ستضمن السيادة الاسرائيلية على القدس والمقدسات الاسلامية

كشفت قناة “ريشيت 13” الإسرائيلية عن بعض التفاصيل المفترضة لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ “صفقة القرن” والتي تلبي جميع الاطماع الاسرائيلية بالاراضي الفلسطينية والمقدسات ..

أكمل القراءة »

كتاب ” اطلس العالم ” للاطفال في المغرب حذف اسم فلسطين من الخارطة وثبت اسرائيل مكانها وزعم ان المسجد الاقصى عائد لليهود

أثار كتاب تعليمي للأطفال نشر في المغرب، جدلا واسعا مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي ولدى المواطنين المغاربة، بسبب حذفه اسم فلسطين من على الخريطة ووضعه بدلاً عنها اسم الكيان الصهيوني.

أكمل القراءة »

غزة :وزارة الداخلية في حكومة حماس تعتقل 45 عميلا علي ارتباط بالاحتلال الاسرائيلي

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة ٫ اعتقال 45 عميلا علي ارتباط بالاحتلال الاسرائيلي بعد الحدث الامني الذي وقع بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة في الحادي عشر من نوفمبر الماضي.

أكمل القراءة »

وزير خارجية النظام الخليفي يشيد بقرار استراليا الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني

في سلسلة الفضائح التي تؤكد الهوية الصهيونية له ٫ وفي موقف مخزٍ اخر له ٫ اعتبر وزير خارجية النظام الخليفي في البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، أن اعتراف أستراليا بالقدس الغربية المحتلة عاصمة للكيتان الصهيوني “لايمس المطالب الفلسطينية”.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية تعترف : ” صفقة القرن ” ماتت قبل ان ترى النور وعلينا ان نعلن تابينها

اعترفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الاسرائيلية ، مساء امس السبت، إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط (في إشارة لصفقة القرن) لن تنشر على المدى القريب ٬ وشدد المحلل السياسي الاسرائيلي” شلومو شامير” على أن “صفقة القرن” ماتت قبل أن تخرج إلى النور، وفرص إعلانها ضعيفة.

أكمل القراءة »

مجموع الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي منذ ” اعلان ترامب ” بشان القدس بلغ 345 شهيداً

قال مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني: إن عدد الشهداء منذ “إعلان ترامب” بشأن القدس في أكتوبر 2017، بلغ 345 شهيداً في مختلف أنحاء فلسطين، بينهم 71 طفلاً و6 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكمل القراءة »

الجمعية العامة للامم التحدة اعتمدت 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية باغلبية ساحقة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، مساء الجمعة، بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت بغالبية ساحقة 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية.

أكمل القراءة »

طهران / مؤتمر الوحدة الاسلامية يدين خطوات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي ويؤكد ان ” فلسطين ” هي القضية المركزية للامة ويدعو لانهاء الحرب على اليمن

شدد مؤتمر الوحدة الاسلامية الدولي في دورته الثانية والثلاثين٫ على ضرورة ان تبقى القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للامة الاسلامية وان العدو الحقيقي للامة هو العدو الصهيوني الغاصب ٫ داعيا الى انهاء الحرب على اليمن ورفع الحصار الظالم على شعبه الذي يفرضه العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا وبريطانيا ،

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني يصف اسرائيل بالغدة السرطانية ويعلن استعداد ايران للدفاع عن السعودية دون صفقات بمئات المليارات الدولارات كما منحتها لواشنطن

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني اسرائيل بالغدة السرطانية ٫ معلنا ان ايران على استعداد للدفاع عن السعودية دون مقابل ودون اية صفقات بمليارات الدولارات كما منحتها لواشنطن وتتلقى فوق ذلك الاهانات كل يوم من المسؤولين الامريكيين ويصمتون تجاهها .

أكمل القراءة »

هنية يدعو الى تجريم كل عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني مشيدا بدعم الثورة الاسلامية وقائدها للقضية الفلسطينية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ٫ الي العمل على منع تسلل كيان “اسرائيل” الغاصب إلى أمتنا الاسلامية.٫وذلك في تعليق له على تسارع وتيرة التطبيع بين كل من السعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان مع الكيان الاسرائيلي .

أكمل القراءة »

الرئيس البرازيلي اليميني يتراجع عن قرار نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة معتبرا القرار هو قرار الشعب

في تراجع له عن اعلانه السابق ٫ ابدى الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، تردّداً إزاء قراره نقل سفارة بلاده من تلّ أبيب إلى القدس المحتلة ، مشدّداً على أنّ القرار بهذا الشأن “لم يُتّخذ بعد”، وذلك بعد أقلّ من أسبوع على إعلانه نيّته تنفيذ وعده الانتخابي بنقل سفارة بلاده إلى …

أكمل القراءة »

محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة : القدس ليست للبيع وادارة ترامب تمادت في عدائها لفلسطين

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ليست للبيع وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة ٬ واصفا ادارة ترامب بانها تمادت في عدوانها للشعب الفلسطيني ،انحيازها لاسرائيل مشيرا إلى أن قانون القومية الإسرائيلي يقود حتما إلى قيام دولة واحدة عنصرية ويلغي حل الدولتين.

أكمل القراءة »

في خطوة معادية لفلسطين .. الخارجية الأمريكية تعلن إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

في خطوة استفزازية تنم عن عمق عداء ادارة ترامب لفلسطين وخضوعها لارادة الكيان الاسرائيلي ٫ اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إنها ستغلق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

أكمل القراءة »

واشنطن بوست : الفلسطينيون لم ينالوا من ترامب وادارته سوى الآلآم

قالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين لم ينلهم من الرئيس دونالد ترامب سوى الآلام وإدارته وقفت إدارته مع حكومة الاحتلال المتطرفة وتخلت عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود.

أكمل القراءة »