أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة

القدس المحتلة

زياد النخالة في ذكرى النكبة : شعبنا طوّر قدراته ويستطيع أن يوقع الخسائر بالعدو على امتداد فلسطين

أكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أنّ الشعب الفلسطيني طوّر قدراته وتغلّب على كثير من العقبات وراكم الكثير من الخبرات والتجارب في مسيرته ومسيرة مقاومته التي انطلقت منذ احتلال فلسطين وحتى يومنا هذا.جاء ذلك في كلمة للنخالة خلال مؤتمر اتحاد الجاليات في الشتات، الذي أقيم …

أكمل القراءة »

حماس تهدد إسرائيل بـ 1111 صاروخا اذا تعرض الاقصى او المصلين فيه لسوء وتحذر تل ابيب من حرب دينية

حذر رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم السبت من مغبة استمرار الاحتلال في استباحة المسجد الأقصى، قائلا إن ذلك يعني اندلاع حرب إقليمية دينية، كما كشف السنوار سر الرقم 1111 الذي سبق أن تحدث عنه قبل أشهر.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : القائد الكبير والملهم الحاج قاسم سليماني شهيد القدس أمضى حياته الشريفة من اجل القدس وقضية فلسطين

استذكر السيد حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله ، القائد الشهيد اللواء قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية الإيراني في كلمة له بمناسبة “يوم القدس”.

أكمل القراءة »

250 ألف مُصلٍّ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى رغم التشديدات التي فرضها الاحتلال

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن قرابة 250 ألف مُصلٍّ أحيوا مساء الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2022، ليلة القدر، في باحات المسجد الأقصى، رغم التشديدات الإسرائيلية.

أكمل القراءة »

سفراء دول عربية واسلامية يحضرون ” مأدبة افطار ” في منزل رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي بينما قواته تدنس الاقصى وتقتل الفلسطينيين

بينما يبطش جيش الاحتلال الاسرائيلي بالفلسطينيين يقتلهم بدم بارد ويعتدى على المصلين في المسجد الاقصى ويعتقلهم ويداهم البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية ٫ في ظل اجواء العدوان والتنكيل هذه ٫ حضر سفراء الامارات والبحرين والاردن والمغرب ومصر وتركيا ما يسمى مأدبة افطار في منزل رئيس هيئة اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي …

أكمل القراءة »

استشهاد اسير محرر بعد طعنه لاثنين من شرطة الاحتلال عند احد ابواب المسجد الاقصى الشريف

أصيب اثنان من شرطة الاحتلال لاسرائيلي بجروح، في عملية طعن استشهد منفذها -فجر اليوم الأحد- عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

أكمل القراءة »

مئات المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في حي الشيخ جراح تضامنا مع سكانه ضد اعتداءات المستوطنين

اقام مئات المقدسيين صلاة الجمعة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة دعما لسكانه ضد اعتداءات المستوطنين وتم اقامة الصلاة رغم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي المشددة في تطويق الحي وفرض الحصار على سكانه.

أكمل القراءة »

شهيد فلسطيني وإصابة عشرات اخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية والقدس

استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال بلدة سيلة الحارثية غرب جنين في الضفة الغربية في ساعة متأخرة من مساء الأحد. كما أصيب عشرات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة عقب محاولة نائب إسرائيلي متطرف نقل مكتبه إلى أرض عائلة فلسطينية.

أكمل القراءة »

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي — المعركة القادمة مع الاحتلال سيكون لها طابع خاص ذو حدين

أكد القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد منصور، بأن قضية الأسرى والمسجد الاقصى المبارك المسرى خط أحمر لا يمكن المساس بهما، مشيرًا إلى أن هذا ما شاهده العدو “الإسرائيلي” في معركة سيف القدس.

أكمل القراءة »

إصابة مستوطنة بجروح خطيرة في عملية طعن في الشيخ جراح بالقدس

أُصيبت مستوطنة بجراح خطيرة اليوم الأربعاء، في عملية طعن في الشيخ جراح بالقدس المحتلة.وأفادت قناة كان العبرية، أن المستوطنة أصيبت بجروح خطيرة، فيما انسحب المنفذ من المكان.

أكمل القراءة »

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وبالشهيد ” فادي ابو شخيدم ” وتؤكد أنها جاءت ردًا على جرائم الاحتلال

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن العملية البطولية التي نفذها الأسير المحرر الشهيد البطل فادي ابو شخيدم عند باب السلسلة في القدس المحتلة تأتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.

أكمل القراءة »

قتل اسرائيلي وثلاثة جرحى في هجوم نفذه فلسطينيان قرب احد ابواب المسجد الاقصى

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن 4 أشخاص أصيبوا وتوفي أحدهم في وقت لاحق، بعملية هجوم مسلح وقعت قرب أحد أبواب المسجد الأقصى بالقدس القديمة صباح اليوم الأحد.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي : أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة هم خط الدفاع الأول عن المقدسات ورأس حربة في مواجهة التهويد و

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، طارق عز الدين، إن أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، هم رأس حربة في مواجهة التهويد وخط الدفاع الأول عن المقدسات.

أكمل القراءة »

زياد النخالة في مؤتمر الوحدة الاسلامية : لا وحدة بدون القدس وفلسطين… ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أن نهضة الأمة وتحقيق وحدتها سيبقى مرتبطًا ارتباطًا جدليًّا بتحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني، أي لا وحدة بدون القدس وفلسطين، ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة.

أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي : أننا جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها السيد نصرالله أن الخطر على القدس يعني حربا إقليمية

حذر زعيم “أنصار الله” اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي إن أنصار الحركة جزء من المعادلة التي أعلنها الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله بأن “الخطر على القدس يعني حربا إقليمية”.

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة تحذر : قرار صلاة اليهود في ساحات الأقصى .. هو قرار شيطاني خطير

دعت فصائل المقاومة في قطاع غزة ، الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 للاحتشاد والرباط في باحات المسجد الأقصى رفضًا لقرار الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لليهود المتطرفين لإقامة ما تُسمى بالصلوات الصامتة في ساحات المسجد الأقصى.

أكمل القراءة »

استشهاد فلسطيني في غرب مدينة جنين واستشهاد فلسطينية في عند المسجد الاقصى في القدس

استشهد فجر اليوم الخميس المقاوم في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي المقاوم علاء ناصر زيود (22 عامًا) من سكان سيلة الحارثية، خلال اشتباك مسلح مع وحدة إسرائليلية خاصة في بلدة برقين جنوب غرب مدينة جنين.

أكمل القراءة »

مئات المستوطنين يدنسون المسجد الاقصى الشريف والمقاومة تدعو الفلسطينيين للرباط فيه حتى عيد الاضحى

عشرات المستوطنين يقتحمون في هذه الأثناء المسجد الأقصى، بحماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” وتزامن ذلك مع اعتداء القوات الإسرائيلية على المرابطين في المصلى القبلي واستهدفهم بقنابل الغاز.

أكمل القراءة »