أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة

القدس المحتلة

زياد النخالة في مؤتمر الوحدة الاسلامية : لا وحدة بدون القدس وفلسطين… ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أن نهضة الأمة وتحقيق وحدتها سيبقى مرتبطًا ارتباطًا جدليًّا بتحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني، أي لا وحدة بدون القدس وفلسطين، ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة.

أكمل القراءة »

السيد عبد الملك الحوثي : أننا جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها السيد نصرالله أن الخطر على القدس يعني حربا إقليمية

حذر زعيم “أنصار الله” اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي إن أنصار الحركة جزء من المعادلة التي أعلنها الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله بأن “الخطر على القدس يعني حربا إقليمية”.

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة تحذر : قرار صلاة اليهود في ساحات الأقصى .. هو قرار شيطاني خطير

دعت فصائل المقاومة في قطاع غزة ، الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 للاحتشاد والرباط في باحات المسجد الأقصى رفضًا لقرار الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لليهود المتطرفين لإقامة ما تُسمى بالصلوات الصامتة في ساحات المسجد الأقصى.

أكمل القراءة »

استشهاد فلسطيني في غرب مدينة جنين واستشهاد فلسطينية في عند المسجد الاقصى في القدس

استشهد فجر اليوم الخميس المقاوم في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي المقاوم علاء ناصر زيود (22 عامًا) من سكان سيلة الحارثية، خلال اشتباك مسلح مع وحدة إسرائليلية خاصة في بلدة برقين جنوب غرب مدينة جنين.

أكمل القراءة »

مئات المستوطنين يدنسون المسجد الاقصى الشريف والمقاومة تدعو الفلسطينيين للرباط فيه حتى عيد الاضحى

عشرات المستوطنين يقتحمون في هذه الأثناء المسجد الأقصى، بحماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” وتزامن ذلك مع اعتداء القوات الإسرائيلية على المرابطين في المصلى القبلي واستهدفهم بقنابل الغاز.

أكمل القراءة »

رئيس حماس في غزة يحيي السنوار : نحن على موعد قريب للصلاة في الأقصى محررًا

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يوم الأحد، “إننا بتنا إلى القدس والتحرير والعودة أقرب، وأقسم بأننا على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محرراً مطهراً”.

أكمل القراءة »

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة : الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع.

ذكرت صحيفة “الاخبار” اللبنانية نقلا عن مصدر مطلع في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة : إن الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع بعد قرار انطلاق مسيرة الاعلام الاستفزازية للصهاينة المتطرفين .

أكمل القراءة »

اسرائيل تعلن وفاة الرئيس السابق لوكالة الفضاء الاسرائيلية متاثرا بحروق اثناء انتفاضة فلسطينيي ٤٨ دعما للقدس وغزة

اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وفاة آفي هار إيفين الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية مساء الأحد في مستشفى رامبام في حيفا، متأثرا بإصابته بحروق واختناق اثناء انتفاضة فلسطينيي اراضي ٤٨. الاخيرة دعما للقدس وغزة .

أكمل القراءة »

زياد النخالة خلال استقباله تجمع العلماء المسلمين : يد المقاومة على الزناد

استقبل أمين عام “حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين” زياد النخالة، وفدًا من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله، بحضور ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا، حيث قدّم الوفد التهاني بانتصار المقاومة في معركة “سيف القدس”، وبحث المجتمعون آخر التطورات في المنطقة بشكل عام، …

أكمل القراءة »

قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اسماعيل قاآني : يجب أن يترك الصهاينة أرض فلسطين أذلاء.

أكد قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية العميد اسماعيل قاآني، اليوم السبت : يجب أن يترك الصهاينة أرض فلسطين أذلاء ننصح الصهاينة عليهم العودة الى بيوتهم التي باعوها في اميركا واوروبا”.

أكمل القراءة »

جيش الاحتلال الاسرائيلي يشكّل 14 فريقا للتحقيق في الدروس العسكرية التي افرزها العدوان على غزة

بعد هزيمة الاحتلال الاسرائيلي في معركة سيف القدس ٫ شكّل جيش الإحتلال 14 فريقا للتحقيق في الدروس العسكرية التي افرزها العدوان على غزة، ولا ينتظر ان تتناول هذه اللجان التحقيقية الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة بحق المدنيين وخاصة الأطفال والدمار الهائل للمباني والبنية التحتية.

أكمل القراءة »

الفصائل الفلسطينية تحذر ” السلطة ” من الانجرار للمشروع الامريكي الثابت الاول لديها دعم الكيان الاسرائيلي على حساب الثوابت الفلسطينية

طالبت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية السلطة الفلسطينية بعدم الانجرار مع السياسة الأميركية في المنطقة وتحديدا فيما يتعلق بالعودة إلى المفاوضات العبثية مع الاحتلال الإسرائيلي.

أكمل القراءة »

رئيس حركة حماس : المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

قال رئيس حركة حـمـاس في قطاع غزة الدكتور يـحـيـى الـســنـوار، الأربعاء: المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : نصر الله تعالى تجلّى في معركة سيف القدس

عدّ القائد العام لحرس الثورة الاسلامي اللواء حسين سلامي عملية المقاومة الفلسطينية الاخيرة في غزة (سيف القدس) أن نصر الله تعالى قد تجلّى فيها.

أكمل القراءة »

محلل عسكري اسرائيلي : شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة والجيش لا يمتلك القدرة على حل معضلة غزة

قال المحلل العسكري الإسرائيلي في القناة 12 العبرية، روني دانييل، اليوم الاثنين، إننا شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة بعد الجولة الأخيرة رغم الهدوء الذي نعيشه حالياً.

أكمل القراءة »

استشهاد شاب فلسطيني في حي الشيخ جراح برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الأثنين، برصاص جنود الاحتلال “الإسرائيلي” بزعم تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة.

أكمل القراءة »

وزير الامن الايراني يهنئ قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي والمقاومة بتحقيق الانتصار على العدوان الاسرائيلي في غزة

قال وزير الامن الايراني محمود علوي” : ان انتصار المقاومة الاسلامية في غزة افشل المخططات العدوانية للكيان الصهيوني، والغى معادلاته السابقة.

أكمل القراءة »

جردة حساب لعمليات سرايا القدس في معركة سيف القدس باطلاق الصواريخ ضد تل ابيب ومدن اسرائيلية اخرى ومعسكرات جيش الاحتلال

تَصَدرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، معركة الدفاع المشرفة عن الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال معركة “سيف القدس”، التي جاءت إيماناً بالدور المقدس تجاه الأقصى والقدس، ولصد العدوان الذي وقع بحق المقدسيين في حي الشيخ جراح من قبل العدو وغلاة مستوطنيه، فقدمت التضحيات وزلزلت حصون المحتل، وانتصرت …

أكمل القراءة »