أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة

القدس المحتلة

دعوات للزحف نحو الأقصى في 28 من شهر رمضان لحمايته من مخططات الاحتلال

انطلقت في القدس المحتلة دعوات شبابية للزحف نحو المسجد الأقصى المبارك في 28 من رمضان؛ لحمايته من مخططات الاحتلال والمستوطنين.

أكمل القراءة »

خيبة أمل أوروبية لقرار عباس.. هنية: تأجيل الانتخابات مصادرة لحق الشعب الفلسطيني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الأسباب وراء قرار تأجيل الانتخابات غير مقنعة إطلاقا، وإن ذلك يعني إلغاء ومصادرة حق الشعب الفلسطيني، في حين اعتبرت دول أوروبية قرار التأجيل “مخيبا”.

أكمل القراءة »

وقفة تضامنية للاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية دعماً للقدس

انتصارا للشعب الفلسطيني ولانتفاضته في القدس المحتلة بوجه الحصار والاحتلال الاسرائيلي، نظّم لقاء الاحزاب الوطنية اللبنانية، وتحالف الفصائل الفلسطينية وقفة في بيروت، شددت خلالها الكلمات على حق الفلسطينين بالعودة، ومقاومة الاحتلال، حتى تحرير كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

أكمل القراءة »

هنية : قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تأجيل إجراء الانتخابات قد وضع الفلسطينيين في “نقطة فراغ كبيرة”

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنيّة أنّ قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تأجيل إجراء الانتخابات قد وضع الفلسطينيين في “نقطة فراغ كبيرة”.

أكمل القراءة »

امين عام حزب الله السيد نصر الله يحيي اهل القدس وهمتهم العالية في مواجهة جنود العدو الاسرائيلي

حيا الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أهل القدس المحتلة لمواجهة العدو الاسرائيلي. وأشاد “بالهمة العالية لاهل القدس وخصوص لشبابها المتواجدين بالساحات ويواجهون جنود العدو المدججين بالسلاح”.

أكمل القراءة »

” كتائب المجاهدين” : يوم القدس العالمي فرصة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني

قال مسؤول الدائرة السياسية في كتائب المجاهدين بغزة نائل عودة : ان يوم القدس العالمي يوم مميز بالنسبة للفلسطينيين، داعیا الى تعزبز صمود الشعب الفلسطيني في التصدي للمخططات وفي وجه الانظمة العربية الرجعية التي تحاول ان تشرعن الاحتلال على أرض فلسطين من خلال التطبيع وفتح كل الابواب على مصراعيها أمام …

أكمل القراءة »

حماس والجهاد الاسلامي : انتصار انتفاضة القدس مقدمة للانتصار في كل فلسطين

طالب ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان احسان عطايا بتعميم انتفاضة القدس في كل فلسطين لطرد الاحتلال مؤكداً ان انتصار الشباب في القدس أثبت جدوی المقاومة.

أكمل القراءة »

حماس تدعو المقاومة لتجهيز صواريخها لاستهداف المنشآت الإسرائيلية

دعت حركة “حماس” عناصر المقاومة في قطاع غزة إلى “تجهيز صواريخها لاستهداف منشآت الاحتلال الإسرائيلي”، مطالبة بمواصلة الاحتشاد في البلدة القديمة في القدس وعلى أبوابها.

أكمل القراءة »

رئيس قائمة “القدس موعدنا ” التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيي انتفاضة الشباب الثائر بالقدس ضد الاحتلال

أكد رئيس قائمة “القدس موعدنا” التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية، أن انتفاضة الشباب الثائر بالقدس في مواجهة صلف الاحتلال وإجراءاته العنصرية؛ هي دليل أٔن القدس فلسطينية عربية بدمه وتضحياته وصموده.

أكمل القراءة »

خطيب المسجد الاقصى : 60 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية لشهر رمضان في المسجد الأقصى

اعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين : ان نحو 60 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية لشهر رمضان في المسجد الأقصى، بواقع أقل بعشرة آلاف مصل عن الجمعة الأولى من الشهر الفضيل.

أكمل القراءة »

العداء لفلسطين .. الصفة الملازمة لال سعود منذ دعم عبد العزيز ال سعود لوعد بلفور الى خيانة ولي العهد السعودي بن سلمان للقدس

دأبت “السعودية” على التبجّح بدعم القضية الفلسطينية خلال حقبات زمنية عديدة وحسّاسة، منذ عبد العزيز الملك السعودي المؤسس. ادعاءات لا ينفك الإعلام السعودي الحالي، في عهد سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بالترويج لها، رغم أن التاريخ حافل بالشواهد التي تثبت خيانة آل سعود لفلسطين وشعبها، وإن كانت الرياض …

أكمل القراءة »

حماس : لا انتخابات بدون القدس وسنخوض المعركة لإجراء الانتخابات هناك

اأكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التدخل في الانتخابات بأشكال وأنماط مختلفة، لافتا إلى أنه منزعج من إجراء الانتخابات، لأنها ستعيد بناء المؤسسات الفلسطينية.

أكمل القراءة »

القائم باعمال المبعوث الامريكي في الامم المتحدة يؤكد موضوع الدولة الفلسطينية : سياسة بايدن ستكون دعم حل وجود دولتين

في تراجع كامل عن سياسة ترامب في تعامله العدائي مع الفضية الفلسطينية قال القائم بأعمال المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة إن سياسة بايدن ستكون دعم حل متفق عليه لوجود دولتين “حيث تعيش إسرائيل في سلام وأمان إلى جانب دولة فلسطينية تنعم بمقومات البقاء”.

أكمل القراءة »

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية ٬ تعهد أنتوني بلينكن مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، بالإبقاء على الاعتراف الأمريكي بالقدس “عاصمة لإسرائيل” وبقاء السفارة هناك.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب اللبناني : لبنان تحت الحصار وغزة أصبحت وجه فلسطين

قال رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الإثنين، إن لبنان يرزح تحت “عقوبات وحصار غير معلن”؛ جراء “التزامه بثوابته الوطنية” و”ثرواته في البر والبحر”، وأشاد بصمود قطاع غزة تحت الحصار الإسرائيلي، معتبرا أنه “وجه كل فلسطين”.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الإسلامي : ” عملية باب حطة ” البطولية صرخة في وجه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وصفعة على وجه المطبعين

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الثلاثاء 22/12/2020، أن عملية باب حطة البطولية التي نفذها المقاوم قرب المسجد الأقصى المبارك، تأكيدٌ على مشروعية خيار المقاومة في مواجهة التغول الصهيوني.

أكمل القراءة »

استشهاد فلسطيني اطلق النار على جنود الاحتلال قرب باب حطة بالقدس المحتلة

استشهد مساء اليوم الاثنين شابا فلسطينيا اثر اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال قرب باب حطة بالقدس المحتلة.

أكمل القراءة »

رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة يدين ويستنكر استقبال ولي العهد السعودي بن سلمان لنتنياهو

دان الشيخ عبدالعظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، زيارة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين السعودية، وعقدهما اجتماعا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سراً الاحد الماضي.

أكمل القراءة »