أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / المستوطنات الاسرائيلية

المستوطنات الاسرائيلية

غضب في اسرائيل على ” نتنياهو” يعد ان تحولت ” صفقة القرن ” الى بلاء على اسرائيل وخدمة للقضية الفلسطينية

على عكس ما كان يتوقع رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جاءت ردود الفعل من قبل العديد من المحللين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين حيال صفقة القرن مغايرة.

أكمل القراءة »

محمود عباس في مؤتمر فلسطيني ردا على صفقة القرن : القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر وسيرفضها الشعب الفلسطيني

رد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن، مؤكداً أن القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر، وسيرفضها الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة »

بنود مسودة ” صفقة القرن الخيانة ” تكشف : لا جيش لدولة فلسطين ولا اخلاء للمستوطنات الاسرائيلية المقامة في الضفة الغربية

تناقلت وسائل اعلام امريكية ما اسمته ” مسودة بنود صفقة القرن” التي وضعها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتنسيق مع نتيناهو بهدف ما يعتبراه “حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني” وفق التصور الاسرائيلي وعلى حساب الحقوق الفلسطينية ٫ كاشفة عن منع صفقة القرن على فلسطين الجديدة ”أن يكون لها جيش، والسلاح الوحيد المسموح …

أكمل القراءة »

الكونغرس الأميركي يرفض طلب إدارة دونالد ترامب لاقرار تمويل ” صندوق التقدم الدبلوماسي ” الخاصة بصفقة القرن

رفض الكونغرس الأميركي، طلباً تقدمت به إدارة دونالد ترامب يشمل تمويلاً مالياً لصفقة القرن، في إطار دعم خطته لحل الصراع الفلسيطيني الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

نائبة اوروبية : اضفاء الولايات المتحدة الشرعية على المستوطنات تهديد لاية فرصة للتوصل الى حل سلمي مع الفلسطينيين

انتقدت العضو بالبرلمان الأوروبي جينا داودينغ تحرك الولايات المتحدة لشرعنة المستوطنات الإسرائيلية، واعتبرت هذ التحول في السياسة الأميركية تهديدا لأي فرصة للتوصل إلى حل سلمي مع الفلسطينيين.

أكمل القراءة »

جنرال اسرائيلي محذرا : الاسرائيليون ليسوا مستعدين لسقوط الاف الصواريخ الايرانية والفلسطينية وصواريخ حزب الله فوق رؤوسهم

اعلن جنرال إسرائيلي إن : أن “الإسرائيليين ليسوا مستعدين في السنوات العشر الأخيرة لسقوط الاف الصواريخ الايرانية وصواريخ المقاومة في غزة وصواريخ حزب الله فوق رؤوسهم ، فقد خاضت إسرائيل استراتيجية المعركة بين الحروب، ومن بينها عشرات الجولات التصعيدية مع قطاع غزة، وبعض تقاطر الصواريخ من الجبهة الشمالية مع لبنان …

أكمل القراءة »

الامم المتحدة تعلن اسفها لقرار الادارة الامريكية اضفاء ” الشرعية ” على مستوطنات الاحتلال الاسرائيلي

أعربت الأمم المتحدة عن أسفها لقرار الولايات المتحدة اعتبار المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية شرعية.

أكمل القراءة »

العراق يعلن رفضه لتصريحات نتنياهو عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الاردن وشمال البحر الميت

أعلن العراق رفضه لتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت، مع تشكيل الحكومة المقبلة.

أكمل القراءة »

استقالة جيسون غرينبلات اسوأ ممثل للادارة الامريكية في الشرق الاوسط الممتلئ عداء للفلسطينيين والمنحاز للمشروع الصهيوني في فلسطين

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استقالة المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الذي يعد أحد أبرز المسؤولين عن صياغة “صفقة القرن” والذي اشتهر برفضه حل الدولتين ورفضه تسمية المستوطنات الاسرائيلية ب ” المستوطنات ” بل قال انه يفضل تسميتها ” احياء ” لنزع العدوانية عن تلك المستوطنات واعطاء …

أكمل القراءة »

حماس تصف تصريحات نتيناهو بالبقاء في الخليل بانه هذيان ومحاولة لاغتصابه الارض

قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، ان ” هذيان نتنياهو ، هو بالضبط الوهم الذي يعيشه الاستعمار في محاولته لإبقاء اغتصابه للأرض، ودائماً ما كان يحاول قادة الاستعمار بيع هذا الوهم لمستوطنيه، كما يفعل نتنياهو اليوم”.

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية تحذف اسم السلطة الفلسطينية من قائمة المناطق والدول في الشرق الاوسط في تاكيد انحيازها لاسرائيل وعدائها للقضية الفبسطينية

ذكرت القناة العبرية السابعة، اليوم الأحد، أن الخارجية الأمريكية حذفت اسم السلطة الفلسطينية، من قائمة تعريف المناطق والدول في الشرق الأوسط.

أكمل القراءة »

وزارة الحرب الاسرائيلية توافق على بناء 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة

استمرارا في سياستها لتهويد الاراضي الفلسطينية وبناء مزيد من المجمعات الاستيطانية ٫ صادقت لجنة التخطيط التابعة لوزارة الحرب الاسرائيلية على خطط لبناء نحو 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

أكمل القراءة »

الامارات تستعد لاستضافة ” ورشة العمل الاقتصادية ” النسخة الثانية المتعلقة بصفقة القرن الخيانية

دولة الإمارات والتي عانت الفترة الأخيرة من تجاهل ملحوظ لها من قبل الإدارة الأمريكية، حاولت أن تزج باسمها بكل الطرق على الطاولة ليكون لها دور جديد في الصفقة الأمريكية الخيانية المعروفة باسم ” صفقة القرن ” ، التي يرفضها الفلسطينيون بشكل قاطع، ويتهمون الإمارات والسعودية بالسعي لتصفية قضيتهم.

أكمل القراءة »

مستوطنو غلاف غزة : نثق بخطاب ” ابو عبيدة ” الناطق باسم القسام اكثر من ثقتهم بتصريحات نتنياهو

قال سكان مستوطنات ” غلاف غزة ” تعليقا على خطاب الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام “أبو عبيدة” حول الضباط والجنود الأسرى الإسرائيليين لدى كتائب القسام ٫ انهم يثقون بخطاب ” ابو عبيدة ” أكثر من ثقتهم بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهذا الخصوص.

أكمل القراءة »

قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية تقرر تحصين منشئات حيوية ومواقع عسكرية خشية صواريخ حزب الله بعد تحذيرات السيد نصر الله

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية النقاب عن اتخاذ حكومة الاحتلال الإسرائيلي قرارات استراتيجية عاجلة، في أعقاب خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله.

أكمل القراءة »

المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يجدد انتماءه الصهيوني مؤكدا : لاضمانات للفلسطينيين ولاتوجد مستوطنات بل مدن اسرائيلية !!

أكد جيسون غرينبلات،الذي يعد اسوأ مبعوث امريكي إلى الشرق الأوسط ، إن صفقة القرن لا تتضمن حل الدولتين وقضايا المستوطنات واللاجئين والقدس ٫ ياتي هذا التصريح ليتزامن مع تقارير في وسائل اعلام اسرائيلية اعتبرت فيه غريبلات ذا عقيدة صهيونية واشبه باليهود المتطرفين ولكن دون ذقن ولا طاقية يهودية في اشارة …

أكمل القراءة »

تحذيرات امين عام حزب الله تسبب رعبا في الكيان الاسرائيلي

حدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في لقائه التلفزيوني ليلة امس الجمعة، بنك الاهداف التي ستضربها المقاومة في حال اندلعت الحرب مع الكيان الاسرائيلي، وهو ما أثار ضجة عارمة في وسائل اعلام الاحتلال وقادة الصهاينة والمستوطنين.

أكمل القراءة »

نتيناهو يؤكد مضي مشروع التطبيع بين تل ابيب ودول عربية في اشارة للتطبيع مع السعودية والامارات والبحرين

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن إسرائيل تطبع علاقاتها مع الدول العربية بشكل تدريجي، وذلك بعد أسبوع على ورشة البحرين التي طرحت فيها الإدارة الأمريكية الشق الاقتصادي من خطة السلام في الشرق الأوسط.

أكمل القراءة »