أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / حقوقيون مغاربة بتضامنون مع فلسطين وينددون بجرائم التطبيع الخيانيةمع الكيان الصهيوني

حقوقيون مغاربة بتضامنون مع فلسطين وينددون بجرائم التطبيع الخيانيةمع الكيان الصهيوني

تظاهر حقوقيون مغاربة أمس الأربعاء للتعبير عن التضامن مع فلسطين ضد ما “يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من تقتيل يومي على أيدي المجرمين الصهاينة”، كما نددوا بتطبيع العلاقات بين المغرب والاحتلال أواخر 2020.
وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور “شهداء مجزرة جنين” كما رفعوا شعارات من مثل “الشعب يريد تجريم التطبيع” و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”يا صهيون اطلع برا فلسطين أرضي حرة”.
ودعت إلى المظاهرة كل من “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” و”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” المعروفتين بدفاعهما عن القضية الفلسطينية.
وقالت الجبهة المغربية لدعم فلسطين، في بيان، إنها “تدين القرارات الفاشية التي أطلقتها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني”، كما تدين بـ”أشد العبارات الصمت الدولي المتواطئ مع الحكومة اليمينية الفاشية، وقراراتها العنصرية”، داعية الفصائل الفلسطينية إلى “رص الصفوف وتوحيد الكلمة والفعل صيانة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.
“العدالة والتنمية” المغربي يرفض احتضان بلاده “قمة النقب 2″كما دعت الجبهة “كل القوى المغربية وكل المناضلين والمناضلات وأحرار وحرائر الشعب المغربي إلى المزيد من التعبئة واليقظة لدعم الشعب الفلسطيني، والعمل جنبا إلى جنب حتى إسقاط التطبيع وسن قانون يجرمه، وطرد الصهاينة من بلادنا، والتصدي لمؤتمر النقب2 المزمع تنظيمه في ضيافة الدولة المغربية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تعلن قصف تل ابيب بمسيرة اسماها ” يافا” لاترصدها الرادارات

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع صباح اليوم تنفيذ عملية نوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *