أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / بالفيديو| علم فلسطين فوق القدس عبر طائرة مسيرة يتحدى المستوطنين في مسيرة الاعلام

بالفيديو| علم فلسطين فوق القدس عبر طائرة مسيرة يتحدى المستوطنين في مسيرة الاعلام

انتاب الذعر جموع المستوطنين الصهاينة وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين احتشدوا لحمايتهم في القدس المحتلة، اليوم الأحد، وهم يشاهدون طائرة مسيّرة تحمل العَلم الفلسطيني، في سماء باب العامود بالقدس المحتلة.


وتزامن إطلاق الطائرة المسيّرة التي حلقت لدقائق، مع وصول دفعات المستوطنين المتطرفين إلى المنطقة، للمشاركة فيما يسمى بـ”مسيرة الأعلام” والتي جاء الرد الفلسطيني عليها بمسيرة للأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، وسارعت قوات الاحتلال إلى قمع عشرات الفلسطينيين المشاركين فيها، كما انطلقت مسيرات مشابهة في قطاع غزة ومناطق متفرقة من الضفة الغربية.
واستنفرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قواتها لتأمين “مسيرة الأعلام” التي نظمها مستوطنون ومتطرفون يهود لإحياء ما يسمى بـ”يوم توحيد القدس”، وهو ذكرى ضم الاحتلال الإسرائيلي الجزء الشرقي من المدينة، بعد احتلاله في يونيو/حزيران 1967. كما استنفرت قواته الجوية، وكثفت نشر منظومات القبة الحديدية؛ خشية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة وجنوب لبنان”. وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، حالة التأهب القصوى في مدينة القدس المحتلة، قبل يوم واحد من المسيرة الاستفزازية.
ووثقت وسائل الاعلام استخدام المستوطنين المشاركين في مسيرة الاعلام لكلمات نابية ومخلة بالاداب والأخلاق وهم يسيرون في شوارع القدس باتجاه المسجد الأقصى .
وكان الصهاينة المشاركون في مسيرة الاعلام يرددون امام الصحفيين : نحن قتلنا شيرين أبو عاقلة “.
وقالت الخارجية الإيرانية تعليقا على مسيرة الاعلام ان انتهاك الكيان الصهيوني لحرمة المسجد الأقصى هو فعل خطير ومدان ومستنكر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *