أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / المسجد الاقصى الشريف

المسجد الاقصى الشريف

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي : لقد تمت مواجهة ” صفقة القرن ” بشكل مشرف وقضية فلسطين هي قضية العراق

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الإثنين، انه تمت مواجهة صفقة القرن “بشكل مشرف” ٫ مشددا علي إن موقف العراق ثابت في دعم والدفاع عن القضية الفلسطينية وان القضية الفلسطينية هي قضية العراق ايضا .

أكمل القراءة »

الحلبوسي مستقبلا رئيس وزراء فلسطين : العراق يدين كل محاولات تهويد القدس والتعرض للمسجد الاقصى

اكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاثنين، لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية رفض العراق لكل المحاولات الرامية إلى تهويد القدس والتعرض للمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين٫ مشددا على دعم العراق لفلسطين وشعبها وادانة المشاريع الاستيطانية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

أكمل القراءة »

محمود عباس: قمة البحرين ’كذبة كبيرة’ ولم يبق شيء اسمه ’صفقة القرن’

تحدث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لممثلي الصحف العالمية، عن آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وعلق على “ورشة البحرين” التي وصفت بأنها الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”.

أكمل القراءة »

السلطة الفلسطينية : تهديدات ووعيد ترامب لن تغير موقف الشعب الفلسطيني الرافض لصفقة القرن

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن تصريحات وتهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي في مدينة أوساكا اليابانية غير مشجعة ولن يغير من موقف الشعب الفلسطيني شيئا.

أكمل القراءة »

الشيخ نعيم قاسم : صفقة القرن قرار بالغاء فلسطين وورشة المنامة كشفت الكذابين والمطبعين من دول الخليج

وصف نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ٫ صفقة القرن قائلا : ” ” ان هذه الصفقة قرارٌ بإلغاء فلسطين ومن مؤشراتها نقل القدس إلى “إسرائيل” ومن مؤشراتها نقل الجولان إلى “إسرائيل” بحسب الرأي الأمريكي، ومن خفاياها نقل أراضٍ كثيرة من الضفة الغربية إلى الكيان “الإسرائيلي””.

أكمل القراءة »

عبد اللهيان : مشروع “صفقة القرن” لن يحقق اي انجاز للكيان الصهيوني وهو ذاته مشروع ” الشرق الاوسط الجديد “

اكد مدير عام الشؤون الدولية بمجلس الشورى الاسلامي حسين امير عبداللهيان بان مشروع “صفقة القرن” لن يحقق اي انجاز للكيان الصهيوني وسيعزز وحدة الفلسطينيين والدول الداعمة لهم امام مطامع هذا الكيان.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : صفقة القرن الامريكية الخيانية والخبيثة لن تتحقق ابدا

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، ان هدف مؤتمر البحرين تحقيق الخطة التأمرية الأمريكية حول فلسطين، مشددا على ان صفقة القرن لن تتحقق ابداً واصفا الصفقة بالخيانية والخبيثة.

أكمل القراءة »

رئيس حركة حماس : شكرا لايران قيادة وشعبا التي سلمت المقاومة صواريخ غراد وفجر 5 لقصف تل ابيب وبئر سبع ووقت تخلت عنا امتنا

وجه رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم الخميس، الشكر لايران قيادة وشعبا لدعمها ومساندتها الشعب الفلسطيني والمقاومة الاسلامية ٫كاشفا ان صواريخ من طراز ” غراد ” و “فجر 5 ” سلمتها ايران للمقاومة وتم قصف تل ابيب وبئر سبع بتلك الصواريخ وبصواريخ طورتها المقاومة في غزة .

أكمل القراءة »

مسيرات حاشدة في صنعاء و12 محافظة يمنية احياء ليوم القدس العالمي وتنديدا بصفقة القرن

خرجت بالعاصمة صنعاء و12 محافظة يمنية، عصر اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية كبرى إحياء ليوم القدس العالمي تحت شعار “لا لصفقة ترامب” والموت ” لصفقة القرن “وجرت تلك المسيرات بمشاركة جماهيرية حاشدة هي الأكبر على مستوى المنطقة العربية ورددوا هتافات الموت لاميركا والموت لاسرائيل والموت لال سعود .

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : لن ننسى القدس ولن ننسى المظلومين على مر التاريخ ولن ندعهم وحدهم وصفقة القرن هي هزيمة القرن

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني ٫ ان شعار (يوم القدس العالمي ) يكتسب اهمية كبرى لانه يعني اننا لن ننسى القدس ولن ننسى المظلومين على مر التاريخ ولن ندعهم وحدهم ، ولن نلتزم الصمت امام الظالمين ٬ مشيدا بصمود الشعبين الفلسطيني واليمني اللذين يواجهان عدوانا سافرا .

أكمل القراءة »

قناة تلفزيونية اسرائيلية تكشف : صفقة القرن ستضمن السيادة الاسرائيلية على القدس والمقدسات الاسلامية

كشفت قناة “ريشيت 13” الإسرائيلية عن بعض التفاصيل المفترضة لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ “صفقة القرن” والتي تلبي جميع الاطماع الاسرائيلية بالاراضي الفلسطينية والمقدسات ..

أكمل القراءة »

المصلون في الأقصى يكسرون حصار الشرطة الاسرائيلية لمصلى مسجد قبة الصخرة

تمكن المصلون المقدسيون في المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الاثنين، من كسر الحصار عن مصلى قبة الصخرة المشرفة، بعد حصار من قبل شرطة الاحتلال استمر عدة ساعات.

أكمل القراءة »

كتاب ” اطلس العالم ” للاطفال في المغرب حذف اسم فلسطين من الخارطة وثبت اسرائيل مكانها وزعم ان المسجد الاقصى عائد لليهود

أثار كتاب تعليمي للأطفال نشر في المغرب، جدلا واسعا مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي ولدى المواطنين المغاربة، بسبب حذفه اسم فلسطين من على الخريطة ووضعه بدلاً عنها اسم الكيان الصهيوني.

أكمل القراءة »

محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة : القدس ليست للبيع وادارة ترامب تمادت في عدائها لفلسطين

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ليست للبيع وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة ٬ واصفا ادارة ترامب بانها تمادت في عدوانها للشعب الفلسطيني ،انحيازها لاسرائيل مشيرا إلى أن قانون القومية الإسرائيلي يقود حتما إلى قيام دولة واحدة عنصرية ويلغي حل الدولتين.

أكمل القراءة »

ترامب يتفاخر واهما : ازلنا ” القدس ” عن خارطة المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين

متفاخرا وواهما .. قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال حديثه عن خطته لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، فجر اليوم، الأربعاء، “أزلنا قضيّة القدس عن طاولة المفاوضات، والفلسطينيون سيحصلون على شيئ جيد جدا دون تفصيل وعليهم أن يقبلوا، وهذه الخطوة سوف تكون جيدة إذا تحقق السلام”.

أكمل القراءة »

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : تهويد فلسطين و “مشروع صفقة القرن ” : اضغاث احلام

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي٫ نعليقا على مخطّط أمريكا والكيان الصهيوني المشؤوم الذي يحمل عنوان “صفقة القرن” و”تهويد فلسطين” ان : “تهويد فلسطين أضغاث أحلام حلموا بها، لن تتحقّق هذه الأحلام ولن تتحقق صفقة القرن أيضاً ،وفقا لما اورده موقع سماحة قائد الثورة الاسلامية اليوم الاثنين،.

أكمل القراءة »

خطيب صلاة الجمعة في طهران : مسيرات يوم القدس العالمي من مصاديق العبادة السياسية الكبرى

أكد آية الله احمد خاتمي خطيب جمعة طهران المؤقت ، أن الكيان الصهيوني أصبح اليوم أكثر ذلة، بحيث يقوم رئيس وزرائه بجولة بجولة اوروبية لاستجداء الدعم والتحريض ضد الجمهورية الاسلامية ٫ حتى ان يتوسل من بريطانيا على الاقل لتمنع رفع شعار “الموت لاسرائيل” في لندن”، ووصف ذلك الطلب بانه منتهى …

أكمل القراءة »

اية الله الخامنئي : سنرد على كل صاروخ معاد بعشرة صواريخ وعلى الشباب العربي نصرة القدس وتغيير معادلة “هيمنة الكفر” وخضوع بعض حكوماتهم لمشاريعه

وجه قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي تحذيرا شديدا للاعداء مؤكدا ٫انه سيتم استهداف العدو بعشرة صواريخ مقابل كل صاروخ يطلقه باتجاه بلادنا ٫ مشددا على ان الجمهورية الاسلامية قامت بتعزيز المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني مضيفا وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف الى جانب الشعوب المظلومة وتدعم دول …

أكمل القراءة »