أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / المسجد الاقصى الشريف

المسجد الاقصى الشريف

فصائل المقاومة تحذر : قرار صلاة اليهود في ساحات الأقصى .. هو قرار شيطاني خطير

دعت فصائل المقاومة في قطاع غزة ، الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 للاحتشاد والرباط في باحات المسجد الأقصى رفضًا لقرار الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لليهود المتطرفين لإقامة ما تُسمى بالصلوات الصامتة في ساحات المسجد الأقصى.

أكمل القراءة »

في قرار قضائي غير مسبوق .. محكمة اسرائيلية تمنح اليهود حق اداء الصلاة داخل المسجد الاقصى في تحد لقدسية المسجد الشريف

في سابقة قضائية خطيرة ، وللمرة الأولى منذ احتلال المسجد الأقصى عام 1967، اصدرت محكمة اسرائيلية في القدس المحتلة -أمس الأربعاء- قرارا اعطت لليهود الحق في أداء صلاة “صامتة” داخل المسجد الأقصى في انتهاك صريح وتدنيس للمسجد الشريف .

أكمل القراءة »

الجهاد الاسلامي في ذكرى انتفاضة الاقصى : القضية الفلسطينية ستبقى حية و الكيان الإسرائيلي الى زوال بعون الله تعالى

أكد داود شهاب، مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء ، أن ذكرى انتفاضة الأقصى من المناسبات الهامة التي تستعيد معها الذاكرة الفلسطينية سنوات من الكفاح والجهاد والمقاومة، موضحاً أن أهم ما ميز هذه الانتفاضة “الوحدة بين الشعب الفلسطيني وفصائله” مشددا على ان القضية الفلسطينية ستبقى حية …

أكمل القراءة »

موكب فلسطيني لخدمة زوار الامام الحسين ع يشارك في زيارة الاربعين المليونية رافعا شعار تحرير فلسطين والاقصى يمر عبر كربلاء الامام الحسين ع

نظم علماء دين فلسطينيون، الجمعة، موكباً حسينياً تحت عنوان “نداء الاقصى”، وذلك في خطوة لتعزيز العلاقة مع الجشود المليونية التي تحيي زيارة الاربعين المليونية وحمل الموكب الفلسطيني شعار طريق تحرير القدس يمر عبر كربلاء الامام الحسين عليه السلام.

أكمل القراءة »

استشهاد الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني البالغ 50 عاما برصاص الشرطة الاسرائيلية عند المسجد الاقصى

اعلنت وسائل اعلام فلسطينية استشهاد الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني البالغ 50 عاما بعد قيام الشرطة الإسرائيلية باطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر عند باب المجلس بالبلدة القديمة بالقدس.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام فلسطينية : إصابة 174 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي “نصرة للأسرى” واستشهاد طبيب فلسطيني عند المسجد الافصى

اكدت وسائل اعلام فلسطينية أصابة 174 مواطنا فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق فلسطينية، اليوم نصرة للأسرى في “جمعة الغضب” فيما استشهد طبيب فلسطيني برصاص الشرطة الاسرائيلية عند احد ابواب المسجد الاقصِى التي زعمت انه حاول طعن شرطي اسرائيلي.

أكمل القراءة »

مئات المستوطنين يدنسون المسجد الاقصى الشريف والمقاومة تدعو الفلسطينيين للرباط فيه حتى عيد الاضحى

عشرات المستوطنين يقتحمون في هذه الأثناء المسجد الأقصى، بحماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” وتزامن ذلك مع اعتداء القوات الإسرائيلية على المرابطين في المصلى القبلي واستهدفهم بقنابل الغاز.

أكمل القراءة »

رئيس حماس في غزة يحيي السنوار : نحن على موعد قريب للصلاة في الأقصى محررًا

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يوم الأحد، “إننا بتنا إلى القدس والتحرير والعودة أقرب، وأقسم بأننا على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محرراً مطهراً”.

أكمل القراءة »

اسرائيل تعلن وفاة الرئيس السابق لوكالة الفضاء الاسرائيلية متاثرا بحروق اثناء انتفاضة فلسطينيي ٤٨ دعما للقدس وغزة

اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وفاة آفي هار إيفين الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية مساء الأحد في مستشفى رامبام في حيفا، متأثرا بإصابته بحروق واختناق اثناء انتفاضة فلسطينيي اراضي ٤٨. الاخيرة دعما للقدس وغزة .

أكمل القراءة »

قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اسماعيل قاآني : يجب أن يترك الصهاينة أرض فلسطين أذلاء.

أكد قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية العميد اسماعيل قاآني، اليوم السبت : يجب أن يترك الصهاينة أرض فلسطين أذلاء ننصح الصهاينة عليهم العودة الى بيوتهم التي باعوها في اميركا واوروبا”.

أكمل القراءة »

الفصائل الفلسطينية تحذر ” السلطة ” من الانجرار للمشروع الامريكي الثابت الاول لديها دعم الكيان الاسرائيلي على حساب الثوابت الفلسطينية

طالبت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية السلطة الفلسطينية بعدم الانجرار مع السياسة الأميركية في المنطقة وتحديدا فيما يتعلق بالعودة إلى المفاوضات العبثية مع الاحتلال الإسرائيلي.

أكمل القراءة »

رئيس حركة حماس : المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

قال رئيس حركة حـمـاس في قطاع غزة الدكتور يـحـيـى الـســنـوار، الأربعاء: المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

أكمل القراءة »

زياد النخالة لقائد الثورة الإسلامية : رعايتكم ودعمكم كان له الدور الأكبر بما أنجزه شعبنا الفلسطيني في “سيف القدس”

وجّه الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي شكره فيها على رعايته ودعمه الدائم والمستمر على كافة المستويات والذي كان له الدور الأكبر والأبرز في الإنجاز الذي حققه الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في معركة “سيف القدس”.

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة الفلسطينية: “سيف القدس” فرضت قواعد جديدة و”إنْ عدتم عدنا”

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية : أن الاحتلال “الإسرائيلي” فشل في توقع مستوى ردّ المقاومة وحجمه واستمراريته وكثافته، مشددة على أن معركة “سيف القدس” فرضت قواعد جديدة على المحتل”.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يوجه رسالة تهنئة للشعب الفلسطيني والمقاومة في تحقيق الانتصار في حرب ال 12يوما مع الكيان الصهيوني

هنأ قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي اليوم الجمعة بانتصار المقاومة الفلسطينية في حرب الـ 12 يومًا مع الكيان الصهيوني. ووجه اية الله خامنئي رسالة الى الشعب الفلسطيني بهدا الشان عقب انتصار المقاومة على الكيان الصهيوني واضطرار حكومة نتنياهو بوقف الحرب والقبول باعلان وقف اطلاق النار دون شروط …

أكمل القراءة »

المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة : استطعنا في ” معركة سيف القدس ” هزيمة نتنياهو وقيادة جيشه المهزوم

أكد المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، ان شعبنا المجاهد تمكن من وضع كيان العدو في مأزق وجود ي وتاريخي لم يسبق له مثيل.

أكمل القراءة »

خبيرة اسرائيلية : اسرائيل تنهار بفعل المقاومة واليمين الارثوذكسي المتطرف

قالت الخبيرة الإسرائيلية في الإستراتيجية السياسية داليا شندلين إن إسرائيل تنهار لأن الصراع مع الفلسطينيين يسيطر عليها، وسياستها معطلة وديمقراطيتها يُرثى لها بالاضافة الى دور اليمني اليهودي الارثوذكسي المتطرف داخل اسرائيل والذي استغله نتنياهو للبقاء في الحكم .

أكمل القراءة »

امين عام حركة الجهاد الاسلامي : اسرائيل اكذوبة .. والمقاومة ذهبت لمعركة سيف القدس وهي تدرك انها مكلفة الا انها الخيار الذي به تصان المقدسات والكرامة

اكد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء 19/5/2021، أن المجاهدين يضعون العدو في مأزق تاريخي لم يسبق له مثيل بعد أكثر من 70 عاما من النكبة، مشدداً على أن المقاومة في غزة ذهبت إلى معركة سيف القدس وهي تدرك أنها مكلفة.

أكمل القراءة »