أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / المسجد الاقصى الشريف

المسجد الاقصى الشريف

مئات المستوطنين يدنسون المسجد الاقصى الشريف والمقاومة تدعو الفلسطينيين للرباط فيه حتى عيد الاضحى

عشرات المستوطنين يقتحمون في هذه الأثناء المسجد الأقصى، بحماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” وتزامن ذلك مع اعتداء القوات الإسرائيلية على المرابطين في المصلى القبلي واستهدفهم بقنابل الغاز.

أكمل القراءة »

رئيس حماس في غزة يحيي السنوار : نحن على موعد قريب للصلاة في الأقصى محررًا

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يوم الأحد، “إننا بتنا إلى القدس والتحرير والعودة أقرب، وأقسم بأننا على موعد قريب للصلاة في المسجد الأقصى محرراً مطهراً”.

أكمل القراءة »

اسرائيل تعلن وفاة الرئيس السابق لوكالة الفضاء الاسرائيلية متاثرا بحروق اثناء انتفاضة فلسطينيي ٤٨ دعما للقدس وغزة

اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وفاة آفي هار إيفين الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية مساء الأحد في مستشفى رامبام في حيفا، متأثرا بإصابته بحروق واختناق اثناء انتفاضة فلسطينيي اراضي ٤٨. الاخيرة دعما للقدس وغزة .

أكمل القراءة »

قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اسماعيل قاآني : يجب أن يترك الصهاينة أرض فلسطين أذلاء.

أكد قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية العميد اسماعيل قاآني، اليوم السبت : يجب أن يترك الصهاينة أرض فلسطين أذلاء ننصح الصهاينة عليهم العودة الى بيوتهم التي باعوها في اميركا واوروبا”.

أكمل القراءة »

الفصائل الفلسطينية تحذر ” السلطة ” من الانجرار للمشروع الامريكي الثابت الاول لديها دعم الكيان الاسرائيلي على حساب الثوابت الفلسطينية

طالبت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية السلطة الفلسطينية بعدم الانجرار مع السياسة الأميركية في المنطقة وتحديدا فيما يتعلق بالعودة إلى المفاوضات العبثية مع الاحتلال الإسرائيلي.

أكمل القراءة »

رئيس حركة حماس : المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

قال رئيس حركة حـمـاس في قطاع غزة الدكتور يـحـيـى الـســنـوار، الأربعاء: المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

أكمل القراءة »

زياد النخالة لقائد الثورة الإسلامية : رعايتكم ودعمكم كان له الدور الأكبر بما أنجزه شعبنا الفلسطيني في “سيف القدس”

وجّه الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي شكره فيها على رعايته ودعمه الدائم والمستمر على كافة المستويات والذي كان له الدور الأكبر والأبرز في الإنجاز الذي حققه الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في معركة “سيف القدس”.

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة الفلسطينية: “سيف القدس” فرضت قواعد جديدة و”إنْ عدتم عدنا”

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية : أن الاحتلال “الإسرائيلي” فشل في توقع مستوى ردّ المقاومة وحجمه واستمراريته وكثافته، مشددة على أن معركة “سيف القدس” فرضت قواعد جديدة على المحتل”.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يوجه رسالة تهنئة للشعب الفلسطيني والمقاومة في تحقيق الانتصار في حرب ال 12يوما مع الكيان الصهيوني

هنأ قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي اليوم الجمعة بانتصار المقاومة الفلسطينية في حرب الـ 12 يومًا مع الكيان الصهيوني. ووجه اية الله خامنئي رسالة الى الشعب الفلسطيني بهدا الشان عقب انتصار المقاومة على الكيان الصهيوني واضطرار حكومة نتنياهو بوقف الحرب والقبول باعلان وقف اطلاق النار دون شروط …

أكمل القراءة »

المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة : استطعنا في ” معركة سيف القدس ” هزيمة نتنياهو وقيادة جيشه المهزوم

أكد المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، ان شعبنا المجاهد تمكن من وضع كيان العدو في مأزق وجود ي وتاريخي لم يسبق له مثيل.

أكمل القراءة »

خبيرة اسرائيلية : اسرائيل تنهار بفعل المقاومة واليمين الارثوذكسي المتطرف

قالت الخبيرة الإسرائيلية في الإستراتيجية السياسية داليا شندلين إن إسرائيل تنهار لأن الصراع مع الفلسطينيين يسيطر عليها، وسياستها معطلة وديمقراطيتها يُرثى لها بالاضافة الى دور اليمني اليهودي الارثوذكسي المتطرف داخل اسرائيل والذي استغله نتنياهو للبقاء في الحكم .

أكمل القراءة »

امين عام حركة الجهاد الاسلامي : اسرائيل اكذوبة .. والمقاومة ذهبت لمعركة سيف القدس وهي تدرك انها مكلفة الا انها الخيار الذي به تصان المقدسات والكرامة

اكد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء 19/5/2021، أن المجاهدين يضعون العدو في مأزق تاريخي لم يسبق له مثيل بعد أكثر من 70 عاما من النكبة، مشدداً على أن المقاومة في غزة ذهبت إلى معركة سيف القدس وهي تدرك أنها مكلفة.

أكمل القراءة »

هاارتس : قضية غزة لا يمكن حلها عسكريا، والعمليات العسكرية ضد القطاع لن تغير شيئا ويجب إيقافها فورا

بعدما شلت صواريخ المقاومة الحياة في تل ابيب وفي عشرات البلدات والمدن الاسرائيلية لليوم التاسع على التوالي ردا عل» العدوان الاسرائيلي على غزة ٫ طالبت صحيفة “هآرتس” (Haaretz) الإسرائيلية بالوقف الفوري للحرب على غزة، قائلة إن ذلك ليس فقط بسبب الألم والمعاناة الرهيبين اللذين تسببهما هذه الحرب لملايين الناس، وليس …

أكمل القراءة »

قاليباف يبحث جرائم الصهاينة مع رؤساء برلمانات 6 دول إسلامية

اكد رئيس البرلمان الايراني خلال محادثات هاتفية مع نظرائه في فلسطين وعمان وباكستان والجزائر والعراق وتركيا، ان الشعب الفلسطيني ومقاومته سيكون لهما الرد الحازم على الممارسات الصهيونية الدموية.

أكمل القراءة »

اسماعيل هنية : يشهد العالم انعطافة تاريخية على مستوى قدرات المقاومة وعقلها واظهرنا حجم التطور في عمل ثيادتها العسكرية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد إسماعيل هنية لدينا من الإرادة والقدرة على الصمود أكثر ممّا يعتقد العدوّ، وما تحقق الى الآن يمثّل انعطافة كبيرة في المعركة الكبيرة المفتوحة حتى استعادة حقنا في فلسطين…

أكمل القراءة »

مصدر مطّلع في المقاومة: جهود الوساطات التي تقودها مصر لم تحقق أي نتائج ملموسة

قال مصدر مطلع في فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين: “ان جهود الوساطات المتعددة التي تقودها مصر لم تحقق أي نتائج ملموسة حتى الآن لوقف العدوان على قطاع غزة”.

أكمل القراءة »

قائد الجيش الايراني : عملية سيف القدس تعطي بشائر بتحرير القدس الشريف قريبا

قال القائد العام للجيش الإيراني اللواء سيد عبد الرحيم موسوي إن “عملية سيف القدس تعطي بشائر بتحرير القدس الشريف قريبا”.

أكمل القراءة »

سرايا القدس والقسام تجددان القصف الصاروخي المكثف للبلدات الاسرائيلية

اعلنت “سرايا القدس” عن قصف مناطق أفسلوم ونيريم وكوسوفيم برشقات صاروخية مكثفة “ردا على العدوان الاسرائيلي”.

أكمل القراءة »