أخبار عاجلة

اكراد سوريا

أنقرة تكشف: أردوغان وترامب تفاهما حول عملية “نبع السلام”!

كشفت جلنار ايبت، مستشارة الرئيس التركي أن رجب طيب أردوغان تفاهم مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب حول طبيعة وأهداف العمليات التي أطلقتها أنقرة في شمال سوريا تحت اسم “نبع السلام”.

أكمل القراءة »

ادارة ترامب ستنظم احاطة سرية للكونغرس عن العمليات العسكرية التركية شرق الفرات .. وبومبيو يعلن : لم نعط ضوء اخضر لها

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستنظم الخميس إحاطة سرية لإطلاع أعضاء غرفتي الكونغرس على تطورات الوضع في شمال سوريا.

أكمل القراءة »

الدفاع التركية : وحدات من الكوماندوز تواصل تقدمها منطقة شرق الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الخميس، أن وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) تواصل تقدمها بمنطقة شرق الفرات في إطار مشاركتها بعملية “نبع السلام” والتي تستهدف تدمير القدرات العسكرية لميليشيات ” قسد ” الكوردية بعد قرار ترامب سحب المستشارين الامريكيين الداعمين لها.

أكمل القراءة »

الرئيس برهم صالح : الاعتداء التركي على شمال سوريا “تصعيد خطير” سيؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

وصف الرئيس العراقي، برهم صالح، الاعتداء التركي على شمال سوريا بـ “تصعيد خطير”، محذرا من أنها ستؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

أكمل القراءة »

ترامب يعلن سحب المستشارين العسكريين ويترك “ميليشيات قسد” الكردية لوحدها امام القوات التركية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب المستشارين العسكريين وعددهم 50 ضابطا وجندياً أمريكياً من المنطقة التي من المحتمل أن تنفذ فيها تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا، في الوقت الذي تحشد فيه أنقرة قواتها على الحدود الجنوبية تمهيداً للعملية ٫ فيما أعلن البيت الأبيض أن تركيا ستتحرك قريباً بعملية عسكرية تخطط …

أكمل القراءة »

لاول مرة ..سوريا تشهد مناورات للجيش السوري مع القوات الايرانية والروسية غرب دير الزور

في اجراء هو الاول من نوعه ٫ ذكرت صحيفة “الوطن” أن الجيش السوري بدأ أمس مع قوات روسية وإيرانية مناورات عسكرية مشتركة غرب دير الزور، تشمل تحليق الطائرات وإطلاق الصواريخ.

أكمل القراءة »

اتفاق تركي وامريكي على انشاء مركز عمليات في تركيا للتنسيق وإدارة المنطقة الآمنة في شمال سوريا والخارجية تصفه باتفاق الاحتلالين

توصل مفاوضون اتراك وامريكيون الي اتفاق لإنشاء مركز عمليات في تركيا لتنسيق وإدارة الجهود الرامية إلى إنشاء المنطقة الآمنة في شمال سوريا ٫ فيما عبرت الخارجية السورية عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الجانبان الأمريكي والتركي حول ما يسمى المنطقة الآمنة شمالي سوريا ووصفته بانه اتفق بين الاحتلالين …

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الأمريكي: سنمنع أي توغل تركي في شرق الفرات شمالي سوريا

حذرت الولايات المتحدة من قيام تركيا بأي عملية عسكرية أحادية الجانب بمناطق شرق الفرات في شمال سوريا، بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد الماضي أن بلاده ستشن تلك العملية ضد وحدات حماية الشعب الكردية، وأنه أبلغ موسكو وواشنطن بخصوصها.

أكمل القراءة »

القوات الامريكية تدخل نحو مائة شاحنة الى سوريا من العراق تضم معدات عسكرية وذخائر ووقود وتسلمها لحرب العمال الكردستاني

كشفت مصادر محلية في الحدود السورية مع العراق اقدام القوات الامريكية علي نقل اسلحة ومعدات وذخائر عسكرية إلى المناطق التي تسيطر عليها منظمة “ي ب ك/ الفرع السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني التي تعرف اختصارا ” بي كا كا” .

أكمل القراءة »

لافروف يحذر : هدف الولايات المتحدة هو تقسيم سوريا وإقامة ” دويلة ” على الضفة الشرقية للفرات

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء من وجود خطط لدي واشنطن بهدف تقسيم سوريا وخلق دويلة شرقي الفرات، كما تمنع على حلفائها الاستثمار في إعادة إعمار سوريا.

أكمل القراءة »

رئيس القيادة المركزية للقوات الامريكية الجنرال فوتيل : يجب علينا تسليح الاكراد بعد انسحابنا

اعتبر رئيس القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أن الولايات المتحدة يجب عليها بعد انسحابها من سوريا مواصلة دعم وتسليح حلفائها الأكراد شريطة استمرار ضغطهم على “داعش”.

أكمل القراءة »

الاف المدنيين السوريين ينزحون من مناطق شرق الفرات في الريف الشرقي لدير الزور خوفا من هجوم تركي متوقع

شهدت مناطق شرقي الفرات في الريف الشرقي لدير الزور السورية نزوحا بالآلاف للمدنيين، عقب قرار واشنطن الانسحاب من سوريا وخوفا من هجوم تركي محتمل واندلاع مواجهات بين كافة الأطراف هناك.

أكمل القراءة »

مقتل 47 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية الكوردية ” قسد ” في هجمات شنها ” داعش الارهابي ” في دير الزور

أكد شهود عيان اكراد مقتل 47 عنصرا على الأقل من قوات سورية الديمقراطية الكوردية “قسد” خلال يومين، في هجمات شنها تنظيم “داعش الوهابي” شرق سورية.

أكمل القراءة »

قوات الحشد الشعبي تعزز قواتها على الحدود مع سوريا بعد سقوط مواقع عديدة ل ” قسد ” بيد التنظيم الارهابي

أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، تعزيز تواجدها على الحدود العراقية السورية نتيجة سقوط بعض نقاط قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بيد تنظيم “داعش”.

أكمل القراءة »

مقتل 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش ” الارهابي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” قتلوا في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش” اليوم في محافظة دير الزور شرق سوريا

أكمل القراءة »

القوات الامريكية تجمع فلول داعش في مدرسة في ” الرقة السورية ” وتدعي انه سجن بينما تقارير تؤكد انهم يهيآون لمهام قادمة

نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر مطلعة قولها إن القوات الأمريكية في الرقة السورية، حولت مبنى مدرسة إلى سجن ضخم، لاحتجاز عناصر تنظيم “داعش”.

أكمل القراءة »

ضباط سعوديون واماراتيون يزورون كوباني ويلتقون بضباط من التحالف الامريكي بهدف تشكيل وحدات عسكرية بتمويل ابوظبي والرياض

كشفت مصادر خليجية ٫ أن عسكريين من السعودية والإمارات والأردن زاروا قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الامريكي في منطقة “خراب عشق” بريف عين العرب كوباني شمالي سوريا بهدف تاسيس وحدات عسكرية بتمويل سعودي واماراتي.

أكمل القراءة »

اردوغان : لن نتوقف في ” عفرين ” وتم قتل واصابة 3740 مسلحا من عناصر “قسد” فيها

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت 24 مارس، أن عملية “غصن الزيتون” أسفرت حتى الآن عن تحييد 3740 مسلحا من التنظيمات الكردية المسلحة التابعة لقسد .

أكمل القراءة »