أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / حركة الجهاد الاسلامي

حركة الجهاد الاسلامي

امين عام حركة الجهاد زياد النخالة للاسرى : لن نتردد لحظة واحدة لأن نكون جزءًا من المعركة التي تخوضونها

بارك الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني زياد النخالة خطوات الأسرى ومعركتهم مع العدو الإسرائيلي التي تهدف للحفاظ على هوية وشخصية حركتنا العظيمة رغم ما يرافق ذلك من تضحيات تصل إلى حد الشهادة.

أكمل القراءة »

فصائل فلسطينية تنعى الفتى الشهيد “عماد حشاش 15 عاما الذي ارتقى شهيدا برصاص الاحتلال الاسرائيلي

نعت فصائل فلسطينية صباح يوم الثلاثاء، الشهيد عماد حشاش الذي اغتيل برصاص جيش الاحتلال في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة فجراً.

أكمل القراءة »

اللواء سلامي لدى استقباله لنخالة واسماعيل هنية : زوال وانهيار الكيان الصهيوني امر حتمي

اكد قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي لدى استقباله اليوم الاثنين قادة المقاومة الفلسطينية الذين كانوا قد وصلوا طهران للمشاركة في مراسم تسلم ابراهيم رئيسي منصب رئيس الجمهورية، اكد انه لايمكن تهدئة ولجم الصهاينة الطغاة الا بالقوة .

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة لسكان القدس المحتلة وحي الشيخ جراح وعموم الضفة : اطمأنوا فالمقاومة التي دافعت عنكم في معركة سيف القدس لن تخذلكم

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية بياناً صحافياً، توجّهت فيه بالتحية إلى الشعب الفلسطيني المنتفض في القدس المحتلة وحيّ الشيخ جرّاح، وفي عموم الضفة الغربية، تعقيباً على تزايد اعتداءات قوّات الاحتلال عليهم، وجرائمها التي ارتقى في إثرها 4 شهداء في الضفة الغربية المحتلة.

أكمل القراءة »

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الشيخ خضر عدنان

افرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، الشيخ خضر عدنان، بعد إضراب عن الطعام دام 25 يومًا، رفضًا للاعتقال الإداري.

أكمل القراءة »

الجهاد الاسلامي في تشييع المعارض للسلطة نزار بنات : لا يمكن السكوت عن القتلة ويجب إعدام كل من شارك في هذه الجريمة وأمر بتنفيذها

اكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس،في مسيرة تشييع الناشط السياسي الفلسطيني المعارض للسلطة الفلسطينية : أنه لا يمكن السكوت عن القتلة، وأنهم ليسوا أشخاص لكنها منظومة كاملة متكاملة تحت قيادة رئيس السلطة محمود عباس، مطالبا بإعدام كل من شارك في هذه الجريمة وأمر بتنفيذها.

أكمل القراءة »

القيادي في الجهاد الاسلامي عدنان خضر يعلق اضرابه عن الطعام بعد 25 يومًا مقابل الافراج عنه الاثنين

علّق الأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اضرابه عن الطعام داخل سجون الاحتلال والذي استمر 25 يوماً مقابل الإفراج عنه يوم الاثنين المقبل.

أكمل القراءة »

الجهاد الإسلامي: حظر الموقع الخبري لقناة ” فلسطين اليوم الفضائية ” انحياز أمريكي للاحتلال الاسرائيلي

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء أن قرار حظر الإدارة الأمريكية للموقع الالكتروني الخاص بقناة فلسطين اليوم الفضائية تأكيد على انحيازها للاحتلال الصهيوني وشراكتها في جرائمه بحق فلسطين وشعبها.

أكمل القراءة »

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة : الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع.

ذكرت صحيفة “الاخبار” اللبنانية نقلا عن مصدر مطلع في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة : إن الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع بعد قرار انطلاق مسيرة الاعلام الاستفزازية للصهاينة المتطرفين .

أكمل القراءة »

الأسيران عدنان وأبو عطوان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

يواصل الأسيران خضر عدنان والغضنفر أبو عطوان، إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما التعسفي في سجون الاحتلال.

أكمل القراءة »

زياد النخالة خلال استقباله تجمع العلماء المسلمين : يد المقاومة على الزناد

استقبل أمين عام “حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين” زياد النخالة، وفدًا من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله، بحضور ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا، حيث قدّم الوفد التهاني بانتصار المقاومة في معركة “سيف القدس”، وبحث المجتمعون آخر التطورات في المنطقة بشكل عام، …

أكمل القراءة »

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الاسير خضر عدنان يعلن اضرابه عن الطعام

أعلن الأسير القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” خضر عدنان (43 عاما)، إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله التعسفي في السجون الإسرائيلية، وذلك منذ لحظة اعتقاله في تاريخ 30 مايو المنصرم.

أكمل القراءة »

خبير إسرائيلي: الحرب الأخيرة كشفت عورة سلاح الجو وعدم فعاليته

قال الخبير الإسرائيلي روغل ألفر، إن الإسرائيليين كانوا يعتبرون سلاح الجو هو الحامي، والمخلص الكبير الذي يدافع عنهم، وإعجابهم به وبقدرته التدميرية المتطورة يشبه نوعا من عبادة الأوثان، لكن الأمر اختلف على إثر الحرب الأخيرة في غزة.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي تدين وتندد بزيارة سفير الإمارات لدى إسرائيل لحاخام “شاس” الأكبر

دانت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زيارة سفير الإمارات لدى إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، لأحد أبرز الحاخامات اليهود المتطرفين في عدائهم للشعب الفلسطيني وهو الحاخام الأكبر لحزب “شاس”، شلوم كوهين.

أكمل القراءة »

زياد النخالة : أية عملية اغتيال تستهدف مقاتلينا أو قادتنا في أي مكان وفي أي زمان سنرد عليها دون تاخير بقصف تل أبيب

وجه زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رسالة لقادة الاحتلال الاسرائيلي قال فيها “إن أي عملية اغتيال، تستهدف مقاتلينا أو قادتنا، في أي مكان، وفي أي زمان، سنرد عليها في نفس الوقـت، بقصف “تل أبيب” قـولاً واحدًا، “رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ”.

أكمل القراءة »

جيش الاحتلال الاسرائيلي يشكّل 14 فريقا للتحقيق في الدروس العسكرية التي افرزها العدوان على غزة

بعد هزيمة الاحتلال الاسرائيلي في معركة سيف القدس ٫ شكّل جيش الإحتلال 14 فريقا للتحقيق في الدروس العسكرية التي افرزها العدوان على غزة، ولا ينتظر ان تتناول هذه اللجان التحقيقية الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة بحق المدنيين وخاصة الأطفال والدمار الهائل للمباني والبنية التحتية.

أكمل القراءة »

محلل عسكري إسرائيلي : حماس حققت انجازا نوعيا غير متوقع في عدد ودقة الصواريخ التي استهدفت تل ابيب والمدن الاسرائيلية

أكد محلل عسكري إسرائيلي بارز، أن حجم ومدى إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، على مدى 11 يوما، في معركة سيف القدس يُسجل كإنجاز نوعي وغير مسبوق لحركة “حماس” وفصائل المقاومة في غزة.

أكمل القراءة »

محلل عسكري اسرائيلي : شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة والجيش لا يمتلك القدرة على حل معضلة غزة

قال المحلل العسكري الإسرائيلي في القناة 12 العبرية، روني دانييل، اليوم الاثنين، إننا شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة بعد الجولة الأخيرة رغم الهدوء الذي نعيشه حالياً.

أكمل القراءة »