أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / حركة الجهاد الاسلامي

حركة الجهاد الاسلامي

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة : كل فلسطين المحتلة هدف لصواريخ المقاومة

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة مساء يوم الأربعاء، أن كل فلسطين المحتلة هدف لصواريخ المقاومة ٫ وأن المقاومة في قطاع غزة أعدت للمعركة المقبلة وللمواجهات اليومية مع الاحتلال التي يقصف فيها الكل الفلسطيني ونحن واجبنا الرد، على أي اعتداء .

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي : “اتفاقات الخيانة والعار هذه ليست إلا لعنة ستطارد من وقعها مع كيان العدو ولن تحقق أي استقرار

قالت حركة الجهاد الإسلامي مساء يوم الثلاثاء ان “اتفاقات الخيانة والعار هذه ليست إلا لعنة ستطارد من وقعها مع كيان العدو، ولن تحقق أي استقرار، ووصفت الاتفاق الذي وقعته كلًا من النظامين البحريني والإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية في البيت الأبيض بـ”اتفاق العار”.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي : الجامعة العربية لاتمثل شعوبها الحية المخلصة لفلسطين والسلطة مدعوة الى الانسحاب منها

اكدت حركة الجهاد الإسلامي : أن الجامعة العربية “لا تمثل شعوبها الحية المخلصة دوما لفلسطين” داعيا السلطة الفلسطينية إلى الانسحاب من جامعة الدول العربية عقب إسقاط اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس الأربعاء مشروع قرار فلسطيني لرفض التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

أكمل القراءة »

المقاومة الفلسطينية في غزة تحذر : سنحرق تل أبيب بآلاف الصواريخ اذا اقدم العدو الاسرائيلي على تنفيذ عمليات اغتيال لقادة المقاومة

أكد مصدر عسكري فلسطيني لـصحيفة “الأخبار” اللبنانية اليوم السبت 22/8/2020 ، إن المقاومة أوصلت رسالة عبر الوسطاء بأنها ستردّ بصورة كبيرة وقوية”، في حال أقدم الاحتلال على تنفيذ اغتيال، وأنها سترى في ذلك إعلاناً للحرب “التي ستحرق فيها المقاومة تل أبيب بآلاف الصواريخ، وبما لا يتوقعه الاحتلال”.

أكمل القراءة »

امين عام الجهاد الاسلامي : لمقاومة الفلسطينية كسرت وتجاوزت الحدود والخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، إن المقاومة الفلسطينية كسرت وتجاوزت الحدود والخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي، مشدداً على أنَّ غزة وضعت معادلة مهمة مفادها أن أي عدوان إسرائيلي سترد عليه مهما كان حجمه، وهو ما نلتزم به في الغرفة المشتركة.

أكمل القراءة »

قائد قوة القدس العميد قااني مخاطبا المقاومة الفلسطينية : سائرون على نهج الشهيد القائد سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية

جدد قائد قوة القدس لحرس الثورة الإسلامية،الايرانية تاكيد دعم الجمهورية الاسلامية ووقوفها الى جانب المقاومة الفلسطينية والقضية الفلسطينية مخاطبا المقاومة : نطمئنكم أننا وكما القائد العظيم الشهيد قاسم سليماني سنقف إلى جانبكم وجميع القوى المجاهدة وسنمضي دوما في مسار تعزيز محور المقاومة.

أكمل القراءة »

القائد الفقيد الدكتور رمضان شلح الامين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي عاشق فلسطين والمقاومة

ورحل المجاهد رمضان عبد الله شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي ٫ وسيبقى اسمه خالدا في قلوب الفلسطينيين والشعوب الاسلامية .. عاشقا للقدس ومدافعا عنها، وأيقونة وطنية تجمع الفرقاء على الساحة الفلسطينية، وقائدا مثقفا حكيما وأستاذا بارعا في الاقتصاد ذا كاريزما عالية. وُلد شلح عام 1958 في حي الشجاعية …

أكمل القراءة »

الفصائل الفلسطينية تنعى الأمين العام السابق للجهاد الإسلامي رمضان شلح

نعت الفصائل الفلسطينية اليوم السبت، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، الذي وافته المنية مساء اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

أكمل القراءة »

محمود عباس في مؤتمر فلسطيني ردا على صفقة القرن : القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر وسيرفضها الشعب الفلسطيني

رد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن، مؤكداً أن القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر، وسيرفضها الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة »

الاتفاق على ” هدنة ” منذ فجر اليوم بين الكيان الاسرائيلي بوساطة مصرية والجهاد اشترط وقف اطلاق النار

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أن هدنة أبرمت مع إسرائيل بوساطة مصرية دخلت حيز التنفيذ في غزة فجر اليوم الخميس، بعد يومين من قصف إسرائيلي خلف عشرات الشهداء والجرحى.

أكمل القراءة »

ارتفاع عدد الشهداء في القصف الاسرائيلي لغزة الى 32 فلسطينيا وصواريخ المقاومة تسهتدف العمق الاسرائيلي

وسط صمت عربي وبشكل خاص صمت الدول الخليجية وعلى راسها النظام السعودي ٫ ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا من جراء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ أمس الثلاثاء، إلى 32 فلسطينيا في حين أصيب 82 آخرون بجراح، وذلك بعد استشهاد ستة فلسطينيين بينهم طفلان في دير البلح وسط غزة …

أكمل القراءة »

امين عام الجهاد الاسلامي : لدينا بنك أهداف كبير نستهدفه في إسرائيل ولاوقف لاطلاق النار الا بشروطنا

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، وأردف النخالة:” لدينا بنك أهداف كبير نستهدفه في إسرائيل كما لدى الاحتلال ذلك في قطاع غزة، وأنا أنا لا أقبل بمقولة أن الجهاد هو ولي الدم لأنني اعتقد أن الشعب الفلسطيني هو ولي الدم”.

أكمل القراءة »

الناطق باسم سرايا القدس: الساعات القادمة ستضيف عنوانًا جديدًا إلى سجل هزائم رئيس وزراء العدو

أكد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فليسطين، مساء اليوم الثلاثاء، أن الساعات القادمة ستضيف عنوانا جديدا إلى سجل هزائم رئيس وزراء العدو الإسرائيلي.

أكمل القراءة »

ارتفاع عدد الشهداء في القصف الاسرائيلي لقطاع غزة الي عشرة شهداء والمقاومة ترد ب 149 صاروخا

ارتفع عدد شهداء في غزة الثلاثاء إلى عشرة، بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته، في حين توعد جناحها العسكري بالرد، وأعلنت تل أبيب حالة الطوارئ ليومين مقبلين.

أكمل القراءة »

غرفة العمليات المشتركة للمقاومة : العدو الاسرائيلي سيدفع الثمن غاليا على اغتيال القائد ابو العطا في غزة ونجل القيادي العجوري في دمشق

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن جريمة اغتيال العدو للقائد بهاء أبو العطا ونجل القيادي أكرم العجوري تجاوز لكل الخطوط الحمراء، سيتحمل الاحتلال مسؤوليته وكافة تبعاته وسيدفع الثمن غالياً.

أكمل القراءة »

إسرائيل تغتال القيادي في سرايا القدس بهاء ابو العطاء في غزة وتقصف منزل القيادي في الجهاد ااسلامي “العجوري ” في دمشق

استهدف الاحتلال الإسرائيلي قياديين بارزين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في كل من غزة ودمشق، وأسفر ذلك عن استشهاد القائد الميداني بهاء أبو العطا في غزة ٫ ونجل القيادي في الجهاد ” العجوري ” في دمشق.

أكمل القراءة »

سرايا القدس : جاهزون للرد على اي عدوان للاحتلال الاسرائيلي يستهدف المواطنين والمقاومة في غزة

أرسلت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، اليوم السبت، رسالة الى الاحتلال الاسرائيلي ردا على تهديداته ضد قطاع غزة.

أكمل القراءة »