أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / حركة الجهاد الاسلامي

حركة الجهاد الاسلامي

شهيد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوبي الضفة

استشهد شاب فلسطيني أمس الثلاثاء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن، في مجمع مستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة في عزة تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد قاسم سليماني وابنته زينب توجه لهم خطاب المقاومة والقدس

أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني.

أكمل القراءة »

امين عام حركة الحهاد الاسلامي زياد النخالة : الشهيد الجنرال قاسم سليماني يعود له الفضل في مد غزة بـكل الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ بعيدة المدى

أكد امين عام حركة الحهاد الاسلامي زياد النخالة : أن الجنرال قاسم سليماني يعود له الفضل في مد غزة بـ “كل الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ بعيدة المدى”.

أكمل القراءة »

امين عام حركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة : القائد الشهيد سليماني كان هو الشخص المناسب في الوقت المناسب بالمكان المناسب لدعم المقاومة

وصف الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد نخالة، الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني، بانه كان هو الشخص المناسب في الوقت المناسب بالمكان المناسب ٫ مضيفا انه كان يولي اهتماما كبيرا بالجانب العسكري للفلسطينيين، وأن ايران لم تبخل في مساعدة فلسطين.

أكمل القراءة »

مناورات عسكرية للمقاومة هي الاولى من نوعها في غزة : المطبعون وأذناب الاحتلال سيذهبون إلى مزابل التاريخ وستبقى المقاومة الفلسطينية ضد المحتل المعتدي

أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، عن بدء مناورتها الدفاعية “الأولى من نوعها”، مؤكدة أن “قيادة المقاومة جاهزة لخوض أية معركة للدفاع عن شعب وأرض فلسطين”.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الإسلامي : ” عملية باب حطة ” البطولية صرخة في وجه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وصفعة على وجه المطبعين

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الثلاثاء 22/12/2020، أن عملية باب حطة البطولية التي نفذها المقاوم قرب المسجد الأقصى المبارك، تأكيدٌ على مشروعية خيار المقاومة في مواجهة التغول الصهيوني.

أكمل القراءة »

امين عام حركة الجهاد الاسلامي : تمدد المشروع الصهيوني في دول المنطقة تحت عباءة الولايات المتحدة الأمريكي مخالف للإسلام و للتاريخ

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة :أن ما يجرى اليوم تحت عباءة الولايات المتحدة الأمريكية، من تمدد المشروع الصهيوني في دول المنطقة، مخالف للإسلام ومخالف للتاريخ، وأن من يعتقد من الأمراء أن بسلوكه المتهور يمكنه إلغاء كل شيء باتفاق ذليل، فهو واهم.

أكمل القراءة »

الجهاد الاسلامي: إعادة السلطة العلاقات مع الاحتلال انقلاب على الشراكة الوطنية وتحالفا مع الاحتلال

نددت حركة الجهاد الإسلامي بالإعلان عن عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية وبين الاحتلال، والتي وصفتها بـ “المحرّمة والمجرّمة”.

أكمل القراءة »

الكيان الاسرائيلي يرضخ لارادة الاسير المقاوم ماهر الاخرس بعد (103) ايام من الاضراب عن الطعام

واخبرا انتصرت ارادة الفلسطيني المقاوم ٫ حيث أعلن الأسير ماهر الأخرس تعليق إضرابه عن الطعام الذي استمر لـ(103) بعد رضوخ كيان الاحتلال واعلانه أنه سيتم إطلاق سراحه في تاريخ السادس والعشرين من تشرين – نوفمبر الحالي، على أن يكون هذا الأمر هو الأمر الأخير، فيما سيقضي ماهر الاخرس المدة المتبقية …

أكمل القراءة »

سرايا القدس تعلن النفيرالعام في صفوفها استعدادا لقصف اهداف اسرائيلية بعد تدهور صحة الاسير المجاهد ماهر الاخرس

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، النفير العام في صفوف مجاهديها بعد تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي تحمل الكيان الاسرائيلي مسؤولية حياة الاسير ماهر الاخرس المضرب عن الطعام وتتوعده برد صاروخي اذا استشهد

حمل امين عام حركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة٫ الكيان الاسرائيلي مسؤولية تعرض حياة الاسير ماهر الاخرس للخطر ٬ فيما وزعت سرايا القدس مقطع فيديو يظهر فيها زياد نخالة وهو يتوعد برذ قاس اذا تعرضت حياة الاسير الاخرس للخطر ٫ وارفقت التحذير بمقاطع اظهر مقاتلين من السرايا يحضرون منصات الصواريخ والصواريخ …

أكمل القراءة »

قيادي في الجهاد الاسلامي : سرايا القدس تمكنت من فرض معادلة الردع مع الاحتلال “الاسرائيلي” وفي جعبتها ما يفاجئ الاحتلال

أكد أبو محمد عضو المجلس العسكري لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء في الذكرى الـ33 للإنطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الاسلامي، ”إن سرايا القدس تمكنت من فرض معادلة الردع مع الاحتلال “الاسرائيلي” وخاصة أن العدو الصهيوني كان يستبيح كل شئ و ليس لديه خطوط حمراء .

أكمل القراءة »

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة : كل فلسطين المحتلة هدف لصواريخ المقاومة

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة مساء يوم الأربعاء، أن كل فلسطين المحتلة هدف لصواريخ المقاومة ٫ وأن المقاومة في قطاع غزة أعدت للمعركة المقبلة وللمواجهات اليومية مع الاحتلال التي يقصف فيها الكل الفلسطيني ونحن واجبنا الرد، على أي اعتداء .

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي : “اتفاقات الخيانة والعار هذه ليست إلا لعنة ستطارد من وقعها مع كيان العدو ولن تحقق أي استقرار

قالت حركة الجهاد الإسلامي مساء يوم الثلاثاء ان “اتفاقات الخيانة والعار هذه ليست إلا لعنة ستطارد من وقعها مع كيان العدو، ولن تحقق أي استقرار، ووصفت الاتفاق الذي وقعته كلًا من النظامين البحريني والإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية في البيت الأبيض بـ”اتفاق العار”.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي : الجامعة العربية لاتمثل شعوبها الحية المخلصة لفلسطين والسلطة مدعوة الى الانسحاب منها

اكدت حركة الجهاد الإسلامي : أن الجامعة العربية “لا تمثل شعوبها الحية المخلصة دوما لفلسطين” داعيا السلطة الفلسطينية إلى الانسحاب من جامعة الدول العربية عقب إسقاط اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس الأربعاء مشروع قرار فلسطيني لرفض التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

أكمل القراءة »

المقاومة الفلسطينية في غزة تحذر : سنحرق تل أبيب بآلاف الصواريخ اذا اقدم العدو الاسرائيلي على تنفيذ عمليات اغتيال لقادة المقاومة

أكد مصدر عسكري فلسطيني لـصحيفة “الأخبار” اللبنانية اليوم السبت 22/8/2020 ، إن المقاومة أوصلت رسالة عبر الوسطاء بأنها ستردّ بصورة كبيرة وقوية”، في حال أقدم الاحتلال على تنفيذ اغتيال، وأنها سترى في ذلك إعلاناً للحرب “التي ستحرق فيها المقاومة تل أبيب بآلاف الصواريخ، وبما لا يتوقعه الاحتلال”.

أكمل القراءة »

امين عام الجهاد الاسلامي : لمقاومة الفلسطينية كسرت وتجاوزت الحدود والخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، إن المقاومة الفلسطينية كسرت وتجاوزت الحدود والخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي، مشدداً على أنَّ غزة وضعت معادلة مهمة مفادها أن أي عدوان إسرائيلي سترد عليه مهما كان حجمه، وهو ما نلتزم به في الغرفة المشتركة.

أكمل القراءة »

قائد قوة القدس العميد قااني مخاطبا المقاومة الفلسطينية : سائرون على نهج الشهيد القائد سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية

جدد قائد قوة القدس لحرس الثورة الإسلامية،الايرانية تاكيد دعم الجمهورية الاسلامية ووقوفها الى جانب المقاومة الفلسطينية والقضية الفلسطينية مخاطبا المقاومة : نطمئنكم أننا وكما القائد العظيم الشهيد قاسم سليماني سنقف إلى جانبكم وجميع القوى المجاهدة وسنمضي دوما في مسار تعزيز محور المقاومة.

أكمل القراءة »