أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / حركة الجهاد الاسلامي

حركة الجهاد الاسلامي

حركة الجهاد الاسلامي : أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة هم خط الدفاع الأول عن المقدسات ورأس حربة في مواجهة التهويد و

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، طارق عز الدين، إن أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، هم رأس حربة في مواجهة التهويد وخط الدفاع الأول عن المقدسات.

أكمل القراءة »

زياد النخالة في مؤتمر الوحدة الاسلامية : لا وحدة بدون القدس وفلسطين… ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أن نهضة الأمة وتحقيق وحدتها سيبقى مرتبطًا ارتباطًا جدليًّا بتحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني، أي لا وحدة بدون القدس وفلسطين، ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين : لن تترك الأسرى وحدهم وستمضي معهم حتى لو ذهبنا للحرب

أعلن القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” بفلسطين، محمد مشلح، اليوم الأحد، أن الحركة لن تترك الأسرى وحدهم أمام الإجراءات الإسرائيلية وستمضي معهم “حتى لو ذهبنا لحرب أو أكثر من ذلك”.

أكمل القراءة »

سرايا القدس تعلن النفير العام في صفوفها استعدادا للذهاب للحرب اذا قتضى الامر دفاعا عن الاسرى

أعلنت سرايا القدس “النفير العام في صفوف مقاتلينا”، وذلك بعد تلويح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي بـ”الذهاب للحرب” مع إسرائيل من أجل مساندة أسرى الحركة في السجون الإسرائيلية.

أكمل القراءة »

استشهاد فلسطيني في غرب مدينة جنين واستشهاد فلسطينية في عند المسجد الاقصى في القدس

استشهد فجر اليوم الخميس المقاوم في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي المقاوم علاء ناصر زيود (22 عامًا) من سكان سيلة الحارثية، خلال اشتباك مسلح مع وحدة إسرائليلية خاصة في بلدة برقين جنوب غرب مدينة جنين.

أكمل القراءة »

الجهاد الاسلامي في ذكرى انتفاضة الاقصى : القضية الفلسطينية ستبقى حية و الكيان الإسرائيلي الى زوال بعون الله تعالى

أكد داود شهاب، مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء ، أن ذكرى انتفاضة الأقصى من المناسبات الهامة التي تستعيد معها الذاكرة الفلسطينية سنوات من الكفاح والجهاد والمقاومة، موضحاً أن أهم ما ميز هذه الانتفاضة “الوحدة بين الشعب الفلسطيني وفصائله” مشددا على ان القضية الفلسطينية ستبقى حية …

أكمل القراءة »

امين عام حركة الجهاد زياد النخالة للاسرى : لن نتردد لحظة واحدة لأن نكون جزءًا من المعركة التي تخوضونها

بارك الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني زياد النخالة خطوات الأسرى ومعركتهم مع العدو الإسرائيلي التي تهدف للحفاظ على هوية وشخصية حركتنا العظيمة رغم ما يرافق ذلك من تضحيات تصل إلى حد الشهادة.

أكمل القراءة »

فصائل فلسطينية تنعى الفتى الشهيد “عماد حشاش 15 عاما الذي ارتقى شهيدا برصاص الاحتلال الاسرائيلي

نعت فصائل فلسطينية صباح يوم الثلاثاء، الشهيد عماد حشاش الذي اغتيل برصاص جيش الاحتلال في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة فجراً.

أكمل القراءة »

اللواء سلامي لدى استقباله لنخالة واسماعيل هنية : زوال وانهيار الكيان الصهيوني امر حتمي

اكد قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي لدى استقباله اليوم الاثنين قادة المقاومة الفلسطينية الذين كانوا قد وصلوا طهران للمشاركة في مراسم تسلم ابراهيم رئيسي منصب رئيس الجمهورية، اكد انه لايمكن تهدئة ولجم الصهاينة الطغاة الا بالقوة .

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة لسكان القدس المحتلة وحي الشيخ جراح وعموم الضفة : اطمأنوا فالمقاومة التي دافعت عنكم في معركة سيف القدس لن تخذلكم

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية بياناً صحافياً، توجّهت فيه بالتحية إلى الشعب الفلسطيني المنتفض في القدس المحتلة وحيّ الشيخ جرّاح، وفي عموم الضفة الغربية، تعقيباً على تزايد اعتداءات قوّات الاحتلال عليهم، وجرائمها التي ارتقى في إثرها 4 شهداء في الضفة الغربية المحتلة.

أكمل القراءة »

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الشيخ خضر عدنان

افرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، الشيخ خضر عدنان، بعد إضراب عن الطعام دام 25 يومًا، رفضًا للاعتقال الإداري.

أكمل القراءة »

الجهاد الاسلامي في تشييع المعارض للسلطة نزار بنات : لا يمكن السكوت عن القتلة ويجب إعدام كل من شارك في هذه الجريمة وأمر بتنفيذها

اكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس،في مسيرة تشييع الناشط السياسي الفلسطيني المعارض للسلطة الفلسطينية : أنه لا يمكن السكوت عن القتلة، وأنهم ليسوا أشخاص لكنها منظومة كاملة متكاملة تحت قيادة رئيس السلطة محمود عباس، مطالبا بإعدام كل من شارك في هذه الجريمة وأمر بتنفيذها.

أكمل القراءة »

القيادي في الجهاد الاسلامي عدنان خضر يعلق اضرابه عن الطعام بعد 25 يومًا مقابل الافراج عنه الاثنين

علّق الأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اضرابه عن الطعام داخل سجون الاحتلال والذي استمر 25 يوماً مقابل الإفراج عنه يوم الاثنين المقبل.

أكمل القراءة »

الجهاد الإسلامي: حظر الموقع الخبري لقناة ” فلسطين اليوم الفضائية ” انحياز أمريكي للاحتلال الاسرائيلي

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء أن قرار حظر الإدارة الأمريكية للموقع الالكتروني الخاص بقناة فلسطين اليوم الفضائية تأكيد على انحيازها للاحتلال الصهيوني وشراكتها في جرائمه بحق فلسطين وشعبها.

أكمل القراءة »

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة : الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع.

ذكرت صحيفة “الاخبار” اللبنانية نقلا عن مصدر مطلع في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة : إن الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع بعد قرار انطلاق مسيرة الاعلام الاستفزازية للصهاينة المتطرفين .

أكمل القراءة »

الأسيران عدنان وأبو عطوان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

يواصل الأسيران خضر عدنان والغضنفر أبو عطوان، إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما التعسفي في سجون الاحتلال.

أكمل القراءة »

زياد النخالة خلال استقباله تجمع العلماء المسلمين : يد المقاومة على الزناد

استقبل أمين عام “حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين” زياد النخالة، وفدًا من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله، بحضور ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا، حيث قدّم الوفد التهاني بانتصار المقاومة في معركة “سيف القدس”، وبحث المجتمعون آخر التطورات في المنطقة بشكل عام، …

أكمل القراءة »

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الاسير خضر عدنان يعلن اضرابه عن الطعام

أعلن الأسير القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” خضر عدنان (43 عاما)، إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله التعسفي في السجون الإسرائيلية، وذلك منذ لحظة اعتقاله في تاريخ 30 مايو المنصرم.

أكمل القراءة »