أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / حركة الجهاد الاسلامي

حركة الجهاد الاسلامي

انطلاق اعمال المؤتمر القومي العربي الإسلامي بحضور قادة وممثلي المقاومة واجماع علي خطورة اتفاقيات التطبيع الخيانية

شهدت بيروت افتتحت أعمال المؤتمر القومي العربي الإسلامي في دورته الـ11، بحضور شخصيات من قادة وممثلي المقاومة والعديد من ألوان الطيف الفكري والسياسي العربي.

أكمل القراءة »

هنية والنخالة: المقاومة خيار استراتيجي للتعامل مع الاحتلال

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة، الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة ووفد قيادة الحركة.

أكمل القراءة »

الجهاد وحماس تنعيان الصحفية الفلسطينية ” غفران وراسنة ” وتستنكر جريمة جيش الاحتلال بإعدامها بدم بارد

نعت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الاربعاء، الصحفية الفلسطينية الشابة ” الشهيدة غفران وراسنة ” (31 عاماً)، والتي ارتقت إثر إصابتها برصاصة قاتلة من قوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل. بمزاعم كاذبة بانها كانت تروم طعن جندي من قوات الاحتلال،

أكمل القراءة »

زياد النخالة في ذكرى النكبة : شعبنا طوّر قدراته ويستطيع أن يوقع الخسائر بالعدو على امتداد فلسطين

أكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أنّ الشعب الفلسطيني طوّر قدراته وتغلّب على كثير من العقبات وراكم الكثير من الخبرات والتجارب في مسيرته ومسيرة مقاومته التي انطلقت منذ احتلال فلسطين وحتى يومنا هذا.جاء ذلك في كلمة للنخالة خلال مؤتمر اتحاد الجاليات في الشتات، الذي أقيم …

أكمل القراءة »

حشود فلسطينية غاضبة تشيع جثامين خمسة شهداء سقطوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي مطالبة بالانتقام

شيعت جماهير غفيرة من الشعب الفلسطيني ظهر اليوم الخميس، جثامين عدد من الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبلدة حوسان غرب بيت لحم وطالبت حشود المشيعيين بالانتقام للشهداء .

أكمل القراءة »

القناة 12 العبرية: عملية الخضيرة خطيرة للغاية ولم نشهدها منذ سنوات

وصفت القناة 12 العبرية، عملية الخضيرة والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين، بالمروعة والخطيرة. وقالت القناة العبرية، إن مشاهد عملية إطلاق النار في الخضيرة مروعة، ولم نشهدها منذ سنوات، وهذا هجوم خطير للغاية.

أكمل القراءة »

شرطة الاحتلال الاسرائيلي تعلن مقتل اثنين من الشرطة في ” الخضيرة ” واستشهاد منفذي العملية

اعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة 4 إسرائيليين في إطلاق نار في مدينة الخضيرة شمال تل أبيب،.

أكمل القراءة »

كتائب شهداء الأقصى و الجهاد الاسلامي وحزب الله يباركون عملية الدعس والطعن في بئر سبع

توعّدت “كتائب شهداء الأقصى”، الاحتلال الإسرائيلي بأن “العمليات المقبلة في الداخل المحتل والضفة ستكون أكبر والمقبل أعظم”. جاء ذلك على لسان الناطق باسم الكتائب، “اللواء العامودي أبو محمد”؛ معلقا على عملية “بئر السبع” التي وقعت مؤخرا في الاراضي المحتلة. واضاف اللواء العامودي، أنّ “العدو يجب أن يعلم بأنه سيدفع المزيد …

أكمل القراءة »

جركة الجهاد الاسلامي تدعو للرد على استشهاد الفتى شحادة بتفعيل المقاومة المسلحة

دانت حركة الجهاد الإسلامي، امس الثلاثاء 22/2/2022، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفتى محمد رزق شحادة (14 عاماً)، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة، واقدمت قوات الاحتلال باعدامه بدم بارد، في تجسيد واضح للإرهاب والعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة »

شهيد فلسطيني وإصابة عشرات اخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية والقدس

استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال بلدة سيلة الحارثية غرب جنين في الضفة الغربية في ساعة متأخرة من مساء الأحد. كما أصيب عشرات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة عقب محاولة نائب إسرائيلي متطرف نقل مكتبه إلى أرض عائلة فلسطينية.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين تنديدا بالعدوان السعودي الاماراتي : الطائرات العربية تستهدف المدنيين العزل في اليمن بدلا من نصرة القدس وفلسطين

قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش إن الطائرات العربية صارت تستهدف المدنيين العزل في اليمن بدلا من نصرة القدس وفلسطين.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الاسلامي : أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة هم خط الدفاع الأول عن المقدسات ورأس حربة في مواجهة التهويد و

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، طارق عز الدين، إن أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، هم رأس حربة في مواجهة التهويد وخط الدفاع الأول عن المقدسات.

أكمل القراءة »

زياد النخالة في مؤتمر الوحدة الاسلامية : لا وحدة بدون القدس وفلسطين… ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أن نهضة الأمة وتحقيق وحدتها سيبقى مرتبطًا ارتباطًا جدليًّا بتحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني، أي لا وحدة بدون القدس وفلسطين، ولا قدس وفلسطين بدون الوحدة.

أكمل القراءة »

حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين : لن تترك الأسرى وحدهم وستمضي معهم حتى لو ذهبنا للحرب

أعلن القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” بفلسطين، محمد مشلح، اليوم الأحد، أن الحركة لن تترك الأسرى وحدهم أمام الإجراءات الإسرائيلية وستمضي معهم “حتى لو ذهبنا لحرب أو أكثر من ذلك”.

أكمل القراءة »

سرايا القدس تعلن النفير العام في صفوفها استعدادا للذهاب للحرب اذا قتضى الامر دفاعا عن الاسرى

أعلنت سرايا القدس “النفير العام في صفوف مقاتلينا”، وذلك بعد تلويح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي بـ”الذهاب للحرب” مع إسرائيل من أجل مساندة أسرى الحركة في السجون الإسرائيلية.

أكمل القراءة »

استشهاد فلسطيني في غرب مدينة جنين واستشهاد فلسطينية في عند المسجد الاقصى في القدس

استشهد فجر اليوم الخميس المقاوم في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي المقاوم علاء ناصر زيود (22 عامًا) من سكان سيلة الحارثية، خلال اشتباك مسلح مع وحدة إسرائليلية خاصة في بلدة برقين جنوب غرب مدينة جنين.

أكمل القراءة »

الجهاد الاسلامي في ذكرى انتفاضة الاقصى : القضية الفلسطينية ستبقى حية و الكيان الإسرائيلي الى زوال بعون الله تعالى

أكد داود شهاب، مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء ، أن ذكرى انتفاضة الأقصى من المناسبات الهامة التي تستعيد معها الذاكرة الفلسطينية سنوات من الكفاح والجهاد والمقاومة، موضحاً أن أهم ما ميز هذه الانتفاضة “الوحدة بين الشعب الفلسطيني وفصائله” مشددا على ان القضية الفلسطينية ستبقى حية …

أكمل القراءة »

امين عام حركة الجهاد زياد النخالة للاسرى : لن نتردد لحظة واحدة لأن نكون جزءًا من المعركة التي تخوضونها

بارك الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني زياد النخالة خطوات الأسرى ومعركتهم مع العدو الإسرائيلي التي تهدف للحفاظ على هوية وشخصية حركتنا العظيمة رغم ما يرافق ذلك من تضحيات تصل إلى حد الشهادة.

أكمل القراءة »