أخبار عاجلة

حماس

خيبة أمل أوروبية لقرار عباس.. هنية: تأجيل الانتخابات مصادرة لحق الشعب الفلسطيني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الأسباب وراء قرار تأجيل الانتخابات غير مقنعة إطلاقا، وإن ذلك يعني إلغاء ومصادرة حق الشعب الفلسطيني، في حين اعتبرت دول أوروبية قرار التأجيل “مخيبا”.

أكمل القراءة »

هنية : قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تأجيل إجراء الانتخابات قد وضع الفلسطينيين في “نقطة فراغ كبيرة”

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنيّة أنّ قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تأجيل إجراء الانتخابات قد وضع الفلسطينيين في “نقطة فراغ كبيرة”.

أكمل القراءة »

حماس والجهاد الاسلامي : انتصار انتفاضة القدس مقدمة للانتصار في كل فلسطين

طالب ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان احسان عطايا بتعميم انتفاضة القدس في كل فلسطين لطرد الاحتلال مؤكداً ان انتصار الشباب في القدس أثبت جدوی المقاومة.

أكمل القراءة »

حماس تدعو المقاومة لتجهيز صواريخها لاستهداف المنشآت الإسرائيلية

دعت حركة “حماس” عناصر المقاومة في قطاع غزة إلى “تجهيز صواريخها لاستهداف منشآت الاحتلال الإسرائيلي”، مطالبة بمواصلة الاحتشاد في البلدة القديمة في القدس وعلى أبوابها.

أكمل القراءة »

حماس : لا انتخابات بدون القدس وسنخوض المعركة لإجراء الانتخابات هناك

اأكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التدخل في الانتخابات بأشكال وأنماط مختلفة، لافتا إلى أنه منزعج من إجراء الانتخابات، لأنها ستعيد بناء المؤسسات الفلسطينية.

أكمل القراءة »

استقالة صحفي فلسطيني من قناة العربية احتجاجا على تحريف الحقائق و “حماس” تشيد بالقرار داعية الشعب الفلسطيني الى مقاطعتها وفضحها

احتجاجا على السياسة الاعلامية لقناة العربية تجاه القضية الفلسطنيية وتحريف المعلومات خدمة للكيان الصهيوني ٫ أعلن المصور الصحفي الفلسطيني معتصم سقف الحيط من رام الله، استقالته من منصة “العربية فلسطين” إحدى منصات قناة (العربية) السعودية احتجاجًا على سياستها غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية. وقال الصحفي سقف الحيط في منشور على …

أكمل القراءة »

حماس تطالب الرياض باطلاق سراح ممثلها السابق في السعودية بعد تدهور صحته في السجن

قالت حركة “حماس” الفلسطينية،الثلاثاء، إن تدهورا كبيرا، طرأ على صحة ممثلها السابق في السعودية، محمد الخضري، والمعقل هناك منذ عام 2019.

أكمل القراءة »

مخاوف اسرائيلية من احتمال فوز حماس في الانتخابات التشريعية في مايو المقبل

ذكرت تقارير إعلامية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تتوجس من احتمال أن تفوز حركة “حماس” في الانتخابات التشريعية في مايو المقبل، وأن تسيطر على الضفة الغربية إضافة لقطاع غزة ٫ فيما ذكر المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، أن “رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لم يستجب حتى الآن للتحذيرات الإسرائيلية …

أكمل القراءة »

انتخاب ” يحيى السنوار ” رئيس لحركة حماس في قطاع غزة للمرة الثانية

انتخب يحيى السنوار رئيسا لـ”حركة حماس” الفلسطينية في قطاع غزة لفترة ثانية ٫ وكان نزار عوض الله المنافس الرئيسي للسنوار في الانتخابات التي تقتصر المشاركة فيها على أعضاء الحركة، بما في ذلك الأسرى منهم في السجون الإسرائيلية.

أكمل القراءة »

شهيد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوبي الضفة

استشهد شاب فلسطيني أمس الثلاثاء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن، في مجمع مستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

أكمل القراءة »

فصائل المقاومة في عزة تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد قاسم سليماني وابنته زينب توجه لهم خطاب المقاومة والقدس

أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني.

أكمل القراءة »

مناورات عسكرية للمقاومة هي الاولى من نوعها في غزة : المطبعون وأذناب الاحتلال سيذهبون إلى مزابل التاريخ وستبقى المقاومة الفلسطينية ضد المحتل المعتدي

أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، عن بدء مناورتها الدفاعية “الأولى من نوعها”، مؤكدة أن “قيادة المقاومة جاهزة لخوض أية معركة للدفاع عن شعب وأرض فلسطين”.

أكمل القراءة »

استشهاد فلسطيني اطلق النار على جنود الاحتلال قرب باب حطة بالقدس المحتلة

استشهد مساء اليوم الاثنين شابا فلسطينيا اثر اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال قرب باب حطة بالقدس المحتلة.

أكمل القراءة »

حركة حماس : اغتيال العالم النووي الايراني البروفيسور محسن فحري زاده لن يفت في عضد ايران وهو يحتاج الى رد صريح وواضح

اكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” محمود الزهار، أن الجمهورية الإيرانية الإسلامية، تشكل خطراً وجودياً على الاحتلال الإسرائيلي ن جاء ذلك تعليقا على اغتيال العالم الإيراني النووي البروفيسور محسن فخري زاده،واصفا لاغتيال بانه “لن يفت في عضد إيران”

أكمل القراءة »

حماس: قرار السلطة بعودة العلاقات مع “إسرائيل” طعنة للجهود الوطنية في بناء شراكة واستراتيجية نضالية لمواجهة الاحتلال

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس قرار السلطة الفلسطينية حول عودة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي كما كانت سابق.

أكمل القراءة »

الفلسطينيون يستذكرون قصف تل ابيب قبل ثماني سنوات بصواريخ ” حجارة السجيل “

قبل 8 سنوات، وفي مثل هذه اللحظات، قُصفت تل ابيب بصواريخ القسام m75، وبدأت معركة امتدت 8 أيام، أرست فيها المقاومة قاعدة الردع، بعد أن اغتيال الاحتلال للقيادي أحمد الجعبري، الذي اعتبرته في حينه، مسؤولا مباشرا عن أسر الجندي جلعاد شاليط، وقد عاد الاحتلال للغة التهديد من جديد.

أكمل القراءة »

كتائب القسام : سنواصل سياسة القصف بالقصف ردا على اي عدوان صهيوني يستهدف غزة

ردت المقاومة الفلسطينية في غزة على القصف الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء ٬ و اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام على مواصلة سياسة القصف بالقصف ردا على أي عدوان صهيوني يستهدف قطاع غزة ومقاومتها.

أكمل القراءة »