أخبار عاجلة

حماس

انطلاق اعمال المؤتمر القومي العربي الإسلامي بحضور قادة وممثلي المقاومة واجماع علي خطورة اتفاقيات التطبيع الخيانية

شهدت بيروت افتتحت أعمال المؤتمر القومي العربي الإسلامي في دورته الـ11، بحضور شخصيات من قادة وممثلي المقاومة والعديد من ألوان الطيف الفكري والسياسي العربي.

أكمل القراءة »

هنية والنخالة: المقاومة خيار استراتيجي للتعامل مع الاحتلال

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة، الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة ووفد قيادة الحركة.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله و إسماعيل هنية يبحثان تطورات المنطقة والتنسيق في مواجهة تهديدات العدو الاسرائيلي

استقبل الأمين العام لـ”حزب الله” السد حسن نصرالله رئيس ‏المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والوفد المرافق له، في لقاء تم فيه “تأكيد تعاون كل اطراف محور المقاومة في مواجهة تهديدات العدو الاسرائيلي “.

أكمل القراءة »

الجهاد وحماس تنعيان الصحفية الفلسطينية ” غفران وراسنة ” وتستنكر جريمة جيش الاحتلال بإعدامها بدم بارد

نعت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الاربعاء، الصحفية الفلسطينية الشابة ” الشهيدة غفران وراسنة ” (31 عاماً)، والتي ارتقت إثر إصابتها برصاصة قاتلة من قوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل. بمزاعم كاذبة بانها كانت تروم طعن جندي من قوات الاحتلال،

أكمل القراءة »

كتائب القسام تستعرض في ذكرى ” سيف القدس ” اسلحة المقاومة لمواجهة الاحتلال مؤكدة : المعركة مرغت أنف العدو في التراب

استذكرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، الحرب الفلسطينية الإسرائيلية بالعام الماضي.

أكمل القراءة »

الناطق باسم كتائب القسام : يحذر الكيان الاسرائيلي من استهداف قادة المقاومة منذرا برد مزلزل وفصل كارثي على العدو

هدد المجاهد أبو عبيدة الناطق باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” في فلسطين يوم السبت بردّ مزلزل إن تم استهداف أي من قادة المقاومة.

أكمل القراءة »

يحيى السنوار يرد على دعوات اسرائيلية لتصفيته : حياتنا طبيعية ومش عاملين حساب لحد

رد رئيس حركة حماس بغزة، يحيى السنوار، على موجة التهديدات والتحريض الصهيوني باغتياله. وأظهر مقطع مصور لقائد حماس بغزة يقول فيه:” حياتنا طبيعية ومش عاملين حساب لحد”.

أكمل القراءة »

حماس تهدد إسرائيل بـ 1111 صاروخا اذا تعرض الاقصى او المصلين فيه لسوء وتحذر تل ابيب من حرب دينية

حذر رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم السبت من مغبة استمرار الاحتلال في استباحة المسجد الأقصى، قائلا إن ذلك يعني اندلاع حرب إقليمية دينية، كما كشف السنوار سر الرقم 1111 الذي سبق أن تحدث عنه قبل أشهر.

أكمل القراءة »

حشود فلسطينية غاضبة تشيع جثامين خمسة شهداء سقطوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي مطالبة بالانتقام

شيعت جماهير غفيرة من الشعب الفلسطيني ظهر اليوم الخميس، جثامين عدد من الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبلدة حوسان غرب بيت لحم وطالبت حشود المشيعيين بالانتقام للشهداء .

أكمل القراءة »

حماس تستهجن مشاركة 4 دول عربية في اجتماع بإسرائيل وتصفها بانها خدمة للاحتلال الاسرائيلي

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاجتماعات المشتركة، المقررة اليوم الأحد، بين وزراء خارجية دول عربية مع نظيرهم الإسرائيلي في منطقة النقب.

أكمل القراءة »

القناة 12 العبرية: عملية الخضيرة خطيرة للغاية ولم نشهدها منذ سنوات

وصفت القناة 12 العبرية، عملية الخضيرة والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين، بالمروعة والخطيرة. وقالت القناة العبرية، إن مشاهد عملية إطلاق النار في الخضيرة مروعة، ولم نشهدها منذ سنوات، وهذا هجوم خطير للغاية.

أكمل القراءة »

شرطة الاحتلال الاسرائيلي تعلن مقتل اثنين من الشرطة في ” الخضيرة ” واستشهاد منفذي العملية

اعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة 4 إسرائيليين في إطلاق نار في مدينة الخضيرة شمال تل أبيب،.

أكمل القراءة »

كتائب شهداء الأقصى و الجهاد الاسلامي وحزب الله يباركون عملية الدعس والطعن في بئر سبع

توعّدت “كتائب شهداء الأقصى”، الاحتلال الإسرائيلي بأن “العمليات المقبلة في الداخل المحتل والضفة ستكون أكبر والمقبل أعظم”. جاء ذلك على لسان الناطق باسم الكتائب، “اللواء العامودي أبو محمد”؛ معلقا على عملية “بئر السبع” التي وقعت مؤخرا في الاراضي المحتلة. واضاف اللواء العامودي، أنّ “العدو يجب أن يعلم بأنه سيدفع المزيد …

أكمل القراءة »

الداخلية في غزة تعلن اعتراف معتقل لديها بضلوعه في عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا عام 2018

اعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الأحد، أن أحد الموقوفين لدى “الأمن الداخلي” اعترف بضلوعه، وبتكليف من جهاز “الموساد”، في اغتيال العالم الفلسطيني الشهيد فادي البطش في مالبزيا

أكمل القراءة »

شهيدان فلسطينيان بالضفة أحدهما باشتباك مسلح مع الاحتلال في نابلس وآخر دهسه مستوطن

استشهد، الشاب الفلسطيني بكير حشاش (21 عاما)،برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال اشتباك مسلح مع هذه القوات وذلك عند مداهمتها مخيم بلاطة قضاء نابلس في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس. .

أكمل القراءة »

توقعات اسرائيلية : حماس تخطط لهجوم مفاجئ على حدود غزة لاختطاف جنود اسرائيليين

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الاسرائيلية مساء اليوم الجمعة، إن حركة حماس قد تقدم على تنفيذ عملية هجومية كبيرة على حدود قطاع غزة تتمثل بخطف جنود إسرائيليين.

أكمل القراءة »

هنية : ؛ صفقة القرن ” وإعلان القدس عاصمة للاحتلال ” أصبح تحت أقدامنا “

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: “إن صفقة القرن والإعلان الأمريكي عدَّ القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي قرارٌ تحت أقدامنا، ونمزّقه بصواريخنا وبنادقنا وهتافاتنا، وبالرباط في القدس والأقصى”.

أكمل القراءة »

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة “لن يروا الشمس، حتى ينعم الأسرى الفلسطينيون بشمس الحرية” ٫ وبنفس الوقت حذر هنية من عمليات التطبيع الجارية مع الكيان الاسرائيلي التي تستهدف بناء تحالفات أمنية وعسكرية في المنطقة باشراف وقيادة اسرائيلية .

أكمل القراءة »