أخبار عاجلة

حماس

حركة حماس : اغتيال العالم النووي الايراني البروفيسور محسن فحري زاده لن يفت في عضد ايران وهو يحتاج الى رد صريح وواضح

اكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” محمود الزهار، أن الجمهورية الإيرانية الإسلامية، تشكل خطراً وجودياً على الاحتلال الإسرائيلي ن جاء ذلك تعليقا على اغتيال العالم الإيراني النووي البروفيسور محسن فخري زاده،واصفا لاغتيال بانه “لن يفت في عضد إيران”

أكمل القراءة »

حماس: قرار السلطة بعودة العلاقات مع “إسرائيل” طعنة للجهود الوطنية في بناء شراكة واستراتيجية نضالية لمواجهة الاحتلال

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس قرار السلطة الفلسطينية حول عودة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي كما كانت سابق.

أكمل القراءة »

الفلسطينيون يستذكرون قصف تل ابيب قبل ثماني سنوات بصواريخ ” حجارة السجيل “

قبل 8 سنوات، وفي مثل هذه اللحظات، قُصفت تل ابيب بصواريخ القسام m75، وبدأت معركة امتدت 8 أيام، أرست فيها المقاومة قاعدة الردع، بعد أن اغتيال الاحتلال للقيادي أحمد الجعبري، الذي اعتبرته في حينه، مسؤولا مباشرا عن أسر الجندي جلعاد شاليط، وقد عاد الاحتلال للغة التهديد من جديد.

أكمل القراءة »

كتائب القسام : سنواصل سياسة القصف بالقصف ردا على اي عدوان صهيوني يستهدف غزة

ردت المقاومة الفلسطينية في غزة على القصف الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء ٬ و اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام على مواصلة سياسة القصف بالقصف ردا على أي عدوان صهيوني يستهدف قطاع غزة ومقاومتها.

أكمل القراءة »

منظمة التحرير وحماس ترفضان بيان مجلس التعاون الخليجي الذي هاجم ادانة اجتماع الفصائل الفلسطينية لاتفاق الخيانة بين ابو ظبي وتل ابيب وكل خطوات التطبيع

رفضت منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة “حماس”، بيانا لأمين عام مجلس التعاون “نايف الحجرف”، هاجم فيه اجتماعا فلسطينيا رفض تطبيع الإمارات مع الكيان الإسرائيلي ووصفه باتفاق الخيانة وخيانة للقدس والمسجد الاقصى وخيانة لفلسطين وشعب فلسطين.

أكمل القراءة »

هنية في مخيم عين الحلوة : حق العودة للفلسطينيين ” حق مقدس” ولايحق لاي مسؤول او زعيم ان يتنازل عنه

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، أن حق العودة حق مقدس ولا يحق لأي مسؤول أو زعيم أن يتنازل عنه، معلنا أن المقاومة في قطاع غزة تمتلك صواريخ لتدك بها “تل أبيب” وما بعد “تل أبيب”.

أكمل القراءة »

المقاومة الفلسطينية في غزة تحذر : سنحرق تل أبيب بآلاف الصواريخ اذا اقدم العدو الاسرائيلي على تنفيذ عمليات اغتيال لقادة المقاومة

أكد مصدر عسكري فلسطيني لـصحيفة “الأخبار” اللبنانية اليوم السبت 22/8/2020 ، إن المقاومة أوصلت رسالة عبر الوسطاء بأنها ستردّ بصورة كبيرة وقوية”، في حال أقدم الاحتلال على تنفيذ اغتيال، وأنها سترى في ذلك إعلاناً للحرب “التي ستحرق فيها المقاومة تل أبيب بآلاف الصواريخ، وبما لا يتوقعه الاحتلال”.

أكمل القراءة »

جيش الاحتلال الاسرائيلي يستهدف عدة مواقع في قطاع غزة

قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة مواقع في قطاع غزة, فجر اليوم الإثنين. وذكرت وسائل اعلام فلسطينية أن طائرات الاحتلال استهدفت موقعا للمقاومة غرب مدينة ” خان يونس ” جنوب قطاع غزة.

أكمل القراءة »

وفد من حماس يسلم رسالة لحزب الله من ” إسماعيل هنية ” موجهة إلى الأمين العام السيد نصر الله بشان تداعيات خطر قرار الضم الاسرائيلي

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، الاثنين، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، حول قرار ضم الضفة الغربية وصفقة القرن.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي في رسال : إيران لن تدخر جهداً لدعم الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه

اكد قائد الثورة الاسلامية أية الله السيد علي خامنئي : أن إيران “لن تدخر جهداً لدعم الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه ٫ مشددا على أن المحافظة على الوعي والوحدة بين الشعب الفلسطيني وفصائله، له دور مؤثر في إفشال خطط العدو”.

أكمل القراءة »

” ابو عبيدة ” الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام : سنجعل العدو الاسرائيلي بعض اصابع الندم اذا اقدم على تنفيذ عمليات الضم

أكد ” أبو عبيدة ” الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام موجها رسالة لقادة العدو الصهيوني : إنّ ” المقاومة تعتبر قرار ضم الضفة والأغوار إعلان حربٍ على شعبنا، وسنجعل العدو يعضّ أصابع الندم على هذا القرار الآثم بإذن الله” تعليقا على اعلان نتنياهو الاستعداد لبدء ضم الاحتلال …

أكمل القراءة »

حماس تصف تصريحات حسين الشيخ القيادي في ” فتح ” بان السلطة لن تعود الى نوبع العنف .. بانه تشجيع الاحتلال على ضم اراض الضفة

وصفت حركة حماس تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ والتي قال فيها، إن السلطة الفلسطينية قررت أنها لن تعود إلى مربع العنف، ولن تقبل بالفوضى ٫ بان هذه التصريحات تشجيع لقادة الاحتلال، على مواصلة تنفيذ مخطط الضم الاستعماري للضفة الغربية”.

أكمل القراءة »

حماس : مسار الامارات التطبيعي مع الاحتلال الاسرائيلي يضر بالامن القومي العربي ويخدم المشروع الصهيوني

وصف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم٫ تصريحات وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش حول ضرورة إقامة علاقات بين بلاده والاحتلال الإسرائيلي، بانه إمعان في استجداء التطبيع، ومخالفة للإجماع العربي وقرارات الجامعة العربية.

أكمل القراءة »

الكشف عن رسالة وجهها القائد الشهيد سليماني لقائد القسام محمد الضيف : طمئنوا الجميع أن إيران لن تترك فلسطين وحيدة مهما تعاظمت الضغوط

كشف في طهران ٫ عن رسالة بعثها قائد “فيلق القدس” السابق في الحرس الثوري الإيراني الشهيد، الجنرال قاسم سليماني، قبل اغتياله، إلى محمد الضيف، قائد كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس.

أكمل القراءة »

حماس : السلطة ما زالت تراهن على العلاقة مع إسرائيل وتصر على مسار التسوية رغم الفشل

انتقد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، يوم السبت، تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه. ٫ مؤكدا ان السلطة ما زالت تراهن على العلاقة مع إسرائيل وتصر على مسار التسوية رغم الفشل .

أكمل القراءة »

اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يندد بالعقوبات الامريكية على ايران في ظل ازمتها في مواجهة خطر فيروس الكورونا

اجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ٫ اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية الإيراني د. جواد ظريف، حيث عبّر عن التضامن مع الشعب الإيراني في مكافحة فيروس (كورونا).

أكمل القراءة »

اسماعيل هينة : القائد الكبير الشهيد سليماني كان دوره محوريا في دعم قضية فلسطين وقتل غدرا على يد الامريكيين

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية التاكيد على إن القائد الكبير الفریق الشهيد سلیماني “قتل غدراً على يد الأميركيين وكان دوره محورياً فيي دعم قضية فلسطين، وكان طبيعياً مشاركة وفد من “حماس” بواجب العزاء في الشهيد سليماني. وشدد على “نملك الوعي لقطع الطريق على أي محاولة لشق الصف …

أكمل القراءة »

محمود عباس في مؤتمر فلسطيني ردا على صفقة القرن : القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر وسيرفضها الشعب الفلسطيني

رد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الثلاثاء، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن، مؤكداً أن القدس ليست للبيع، وصفقة “المؤامرة” لن تمر، وسيرفضها الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة »