أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قتيل إسرائيلي و 8 إصابات بينها حالات خطرة في عملية إطلاق نار فدائية في القدس المحتلة

قتيل إسرائيلي و 8 إصابات بينها حالات خطرة في عملية إطلاق نار فدائية في القدس المحتلة

قتل جندي إسرائيلي وأصيب 8 آخرون، وصفت إصابات 3 منهم بأنها حرجة وأنهم في حالةٍ ميؤوس منها ، و3 آخرون إصابتهم متوسطة، اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” وحاجز الزعيم العسكري شرقي القدس المحتلة، وفق “نجمة داوود”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “منفذي العملية خرجوا من السيارة وبدأوا بإطلاق النار باتجاه السيارات التي كانت تقف في زحمة سير في المكان”.
وأشار الإعلام الإسرائيلي، إلى أنّ أحد المنفذين تعمّد الاصطدام بأحد المركبات وتسبب بأزمة سير ثم ترجّل المنفذون وفتحوا النار من بندقيتين ومسدس.
بدوره، قال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية إنّ “الحادث لم ينته حتى الآن ويجري تمشيط المنطقة بحثاً عن إمكانية وجود منفذين آخرين في المنطقة”، مردفاً أنّ هناك شهادات عن وجود “مُنفذ” آخر.
والجدير ذكره ان مستوطنة “معاليه أدوميم” مُقامة على أراضي بلدتي العيزرية وأبوديس الفلسطينيتين.
من ناحيتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ عملية “معاليه أدوميم” هي من نوع العمليات التي يصعب التكهّن بوقوعها مُسبقاً.
فيما وصفت وسائل إعلام إسرائيلية العملية بأنّها “صعبة جداً، وقاسية” إذ استثمر المنفذون زحمة السير، مضيفةً أنّ العملية “مُخطط لها جيداً ولم نر مثلها منذ فترة طويلة”.
وأشار مراسل القناة “13” الإسرائيلية، إلى أنّ العملية “حصلت فيما كل يوم هناك إنذارات من قبل المؤسسة الأمنية والعسكرية من تنفيذ عمليات فلسطينية”، مردفاً أنّ “نموذج هذه العملية التي يمكن أن تحدث في أي وقت وبأي مكان هي تحديدا السيناريو الذي يخشونه بالشرطة الإسرائيلية”.
ولاحقاً، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ منفذي عملية “معاليه أدوميم” الثلاثة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات إسرائيلية في المكان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *