وسط اجواء توتر عالية مع واشنطن .. الزعيم الكوري الشمالي يشارك في مناورة للقوات الخاصة

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, تقارير هامة, صواريخ كوريا الشمالية الباليستية لاتعليقات

وسط اجواء توتر عالية مع واشنطن ٫ أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون،على مناورة نفذتها قوة من الوحدات الخاصة، مع تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن الزعيم كيم شاهد من نقطة مراقبة، إنزال طائرات خفيفة لقوات خاصة قصفت أهدافاً لعدو وهمي، مشيدا بالدقة التي تتمتع بها قواته.
وقال الزعيم الكوري وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة عريضة: “يبدو أن الرصاصات لديها عيون”.. “العملية أثبتت مجدداً أن الجيش الكوري سيجعل الغزاة المتهورين يذوقون الطعم الحقيقي لإطلاق النار والطعم الحقيقي للحرب”.
كما أبدت بيونغ يانغأيضا استعدادها “للحرب”مع الولايات المتحدة، بينما تتزايد التكهنات بأنها قد تجري اختبارا نوويا أو صاروخيا بمناسبة الذكرى الـ105 لوفاة كيم إيل-أونغ مؤسس كوريا الجنوبية.
وتسعى بيونغ يانغ إلى تطوير صاروخ بعيد المدى قادر على بلوغ أراضي الولايات المتحدة ويمكن تزويده برأس نووي، وقد أجرت حتى الآن خمس تجارب نووية، اثنتان منها العام الماضي.
يذكر ان الولايات المتحدة كانت قد أرسلت إلى شبه الجزيرة الكورية، وحدة بحرية تتألف من حاملة طائرات وقطع مرافقة، متوعدة كوريا الشمالية بضربة “بلا رحمة” رداً على أي استفزاز محتمل من طرفها، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ” إن بلاده مستعدة لاتخاذ خطوات بشكل منفرد ضد كوريا الشمالية، من دون مساعدة الصين في حال رفضها المشاركة في ممارسة ضغوط على بيونغ يانغ.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .