أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / أمير عبد اللهيان : ردنا على تكرار الهجمات سيكون حاسماً وعاجلاً وشاملاً

أمير عبد اللهيان : ردنا على تكرار الهجمات سيكون حاسماً وعاجلاً وشاملاً

اكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، ان الجمهورية الاسلامية حذرت البيت الأبيض بوضوح من أنه “في حالة اقدام النظام الصهيوني على مغامرة بتكرار الهجمات الإرهابية ضد مصالح وأمن إيران، فإن ردّ طهران والإجراء التالي سيكون حاسماً وعاجلاً وشاملاً”.
جاد ذلك في اتصال عبد اللهيان نظيره الصيني حيث اطلعه على الجهود الدبلوماسية الايرانية والإجراءات التي قامت بها القوات المسلحة الإيرانية ضد كيان الاحتلال ردا علي استهداف سفارة إيران في دمشق.
بدوره، أوضح وزير الخارجية الصيني موقف بلاده من التطورات في المنطقة، مشيراً إلى أنّ بكين تدين بشدة الهجوم على السفارة الإيرانية في دمشق، وتعتبره مخالفاً للمبادئ والقواعد الدولية وينتهكها.
وأضاف وانغ يي: “نحن في مجلس الأمن دعمنا دائماً المطالب العادلة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، على الرغم من أننا شهدنا عرقلة الحكومة الأميركية وتطبيق المعايير المزدوجة من قبل الدول الغربية الأعضاء في مجلس الأمن في إدانة تصرّفات النظام الإسرائيلي”.
وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّد أمير عبد اللهيان، في اتصالٍ هاتفي بينه وبين نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، أنّ إيران “لا تبحث عن توسيع الصراع”، لكنّها “سترد بصورة عاجلة، وعلى نحو أوسع وأقوى”، في حال أقدمت “إسرائيل” على “مغامرةٍ جديدة” ضدها.

باقري كني: ردنا المقبل سيكون أشدّ

في سياقٍ متصل، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين في الملف النووي، علي باقري كني، إنّ “الخطأ الكبير الذي ارتكبه الصهاينة خلال جريمتهم في دمشق يتمثّل في فتحهم المجال أمام إيران لاختبار قوتها العسكرية”.
وأضاف باقري كني، في تصريح للتلفزيون الإيراني، أنه “لو لم يرتكب الصهاينة تلك الجريمة لما توفّرت هذه الظروف”، مشيراً إلى أنهم “إذا كانوا يتحلّون بالعقلانية فيجب عليهم ألّا يرتكبوا الخطأ الثاني… لأنّ الردّ الإيراني سيكون أشدّ وأقوى وأوسع نطاقاً”.
وتابع بالقول: “هذه المرة لن تكون أمامهم فرصة لـ12 يوماً… إيران عندما قرّرت الحفاظ على مصالحها عبر معاقبة الصهاينة خططت أيضاً للتصدي لخباثتهم في قادم الايام “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *