أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين: الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا عمل عدواني ينتهك القانون الدولي

الكرملين: الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا عمل عدواني ينتهك القانون الدولي

وصف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا بأنه عمل عدواني ينتهك القانون الدولي.

وقال بيسكوف: “لن نتسرع في التوصل إلى استنتاجات، لكن على أي حال فإن شن مثل هذه الضربات يعد انتهاكا للقانون الدولي وعملا عدوانيا”.
وعلق مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين على الهجوم قائلا: “خطوة إجرامية تجاه دولة إيران ذات السيادة ودولة سوريا ذات السيادة، التي تم ارتكاب هذا العمل الإرهابي على أراضيها”.
هذا وكانت مقاتلات اسرائيلية من طراز اف 35 الامريكية المتطورة قد قصفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بستة صواريخ ظهر امس الاثنين ، ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة، واستشهاد 13 شخصا كانوا في المبنى 7منهم من قادة فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية وعلى راسهم القائد محمد رضا زاهدي ٬و والعميد محمد هادي حاجي رحيمي و 6 سوريين .
هذا واصدر قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي بيانا اكد فيه بان ” رجالنا البواسل سيجعلون الكيان الغاصب الخبيث يندم على هذه الجريمة ومثيلاتها . واصفا القائد رضا زاهدي ب ” لواء الاسلام الشامخ “

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *