أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن: أدعو “إسرائيل” لوقف إطلاق النار فوراً.. وسياسة نتنياهو في غزة خاطئة

بايدن: أدعو “إسرائيل” لوقف إطلاق النار فوراً.. وسياسة نتنياهو في غزة خاطئة

بعد ستة شهور من الدعم اللامحدود لالة الحرب لجيش الاحتلال وارتكاب جرائم حرب الابادة ٫اعتبر الرئيس الأميركي، جو بايدن، سياسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، في غزة “خاطئة”. كما دعا “إسرائيل” داعيا إلى وقف إطلاق النار ٫ واصفا استهداف قافلات الإغاثة من قبل الإسرائيليين “أمرٌ شنيع”.
وقال بايدن لشبكة “يونيفيجين” الأميركية، الناطقة بالإسبانية، عندما سئل عن طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب: “أعتقد أن ما يفعله هو خطأ. أنا لا أتفق مع مقاربته”.
واضاف : إنه يجب على الإسرائيليين السماح “بالوصول الكامل” لجميع المواد الغذائية والأدوية إلى غزة، معتبراً أنه لا يوجد عذر، لعدم توفير الاحتياجات الطبية والغذائية لأهالي القطاع، “ويجب أن يتم ذلك الآن”.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد علّقت الخميس الماضي، على المكالمة الهاتفية “المشحونة”، بين بايدن، ونتنياهو، ووصفت طلب بايدن بوقف إطلاق نار فورياً من أجل تحسين الوضع الإنساني في غزة، للمرة الأولى منذ بداية الحرب، بالـ”ضربة القاسية لإسرائيل”.
وقال الإعلام الإسرائيلي أيضاً: “تصريحان صعبان وسابقان لبايدن. أولهما يطالب، لأول مرة، منذ بداية الحرب، بوقف فوري لإطلاق النار لتحسين الوضع الإنساني، والثاني يقول فيه فعلياً إنه سيعيد النظر في سياسته فيما يتعلق بالحرب”.
بدوره، أشار المعلق السياسي في “القناة 12″، عاميت سيغل، إلى أنّ “بايدن انتقل من الدعوة إلى هدنة إنسانية من أجل تحرير الأسرى إلى دعوة إسرائيل عملياً إلى الخضوع لمطالب حماس من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار”، لافتاً إلى أنّ “ضغوط السيدة بايدن على زوجها تؤتي ثمارها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *