أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / 112 شهيدا و اكثر من 700 جريح في مجزرة جديدة بحق فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات غرب غزة.

112 شهيدا و اكثر من 700 جريح في مجزرة جديدة بحق فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات غرب غزة.

في مجزرة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني ٫ استُشهد، فجر الخميس،112 مواطنا، وأصيب اكثر من 700 ، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ف شارع الرشيد غرب مدينة مدينة غزة، شمال القطاع.
ووفق شهود عيان فإن قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، عند الطريق الساحلي ” شارع الرشيد” في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 112 شخصا وإصابة اكثر من 700 اخرين بينهم العشرات في حالات حرجة.

و جرى نقل أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، فيما اكد الكادر الطبي فيها ان هذه لاعداد من الاصابات اكبر من امكانات المستشفي في التعامل معها، كما تم نقل عدد من جثامين الشهداء والمصابين إلى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا شمال القطاع.
وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال مربعات سكنية بأكملها فوق رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، فيما لم تتمكن مركبات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المنطقة المستهدفة، جراء كثافة القصف.
ويعيش قطاع عزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة.وبحسب برنامج الأغذية العالمية، فإن فرقه أبلغت أن المواطنين يعانون من “مستويات غير مسبوقة من اليأس”، بينما حذّرت الأمم المتحدة من أنّ 2,2 مليون شخص باتوا على شفا المجاعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *