أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله يستهدف مقرّ قيادة اللواء الثالث مشاة التابع لـ”الفرقة 91″ قرب صفد بعشرات الصواريخ

حزب الله يستهدف مقرّ قيادة اللواء الثالث مشاة التابع لـ”الفرقة 91″ قرب صفد بعشرات الصواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، الاثنين، استهدافها مقرّ قيادة لواء المشاة الثالث التابع لـ”الفرقة 91″ في قاعدة “عين زيتيم” الإسرائيلية، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

وأكدت المقاومة في بيانها أنّ هذه العملية تأتي رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها في صريفا والعديسة ورب ثلاثين. بالإضافة إلى ذلك، استهدف حزب الله، بقذائف المدفعية، تجمعاً لجنود إسرائيليين خلف موقع “السماقة”، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.
واستهدف مجاهدو المقاومة أيضاً ‏التجهيزات التجسسية الإسرائيلية مقابل قرية الوزاني اللبنانية، بالأسلحة المناسبة، محققين فيها إصاباتٍ مباشرة.
وجاءت هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، كما أكدت المقاومة في بياناتها.
وفي وقت سابق، استهدفت ‌‌‌‌‏المقاومة تموضعاً ‌‏لجنود الاحتلال في محيط موقع “حانيتا”، بالقذائف المدفعية، وتجمّعاً آخر في محيط موقع “الضهيرة”، بالأسلحة الصاروخية.‏
وفي كيان الاحتلال، أكد المتحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي، رصد نحو 35 مقذوفاً من لبنان، في اتجاه “عين زيتيم”، قرب صفد، شمالي فلسطين المحتلة.
وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مباشرة في المنطقة، مشيرةً إلى دوي صفارات الإنذار في “روش هنكرا” و”ليمان” و”شلومي” و”إيلون” و”حانيتا” و”أدميت” و”غورن” وعرب العرامشة.
هذا و استهدف جيش الاحتلال بالقصف المدفعي أطراف بلدتي يارون ودير ميماس، كذلك، قصف الطيران الحربي المعادي قرية رب ثلاثين، والمنطقة الواقعة بين بلدتي صريفا وأرزون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *