حظر منظمة “شهود يهوه” في روسيا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, اهم الاخبار, روسيا لاتعليقات

أقرت المحكمة العليا في روسيا الطلب المقدم من وزارة العدل بحظر أنشطة منظمة “شهود يهوه” الدينية في الأراضي الروسية وصنفتها منظمة متطرفة.

وقضت المحكمة العليا بتفكيك منظمة “شهود يهوه” وحل 395 فرعا لها تعمل في روسيا، ومصادرة ممتلكاتها وتحويلها إلى ملكية الدولة.

وفي مارس/آذار الماضي أصدرت وزارة العدل الروسية قرارا بإيقاف أنشطة “شهود يهوه” باعتبار أنها تخالف قانون “مكافحة التطرف” حين تمنع أعضاءها المحتاجين من التعرض لعملية نقل الدم لاعتبارات دينية.

من جانبها، أعلنت المنظمة بدء التحضيرات لتقديم الاستئناف ضد قرار المحكمة العليا، مؤكدة عزمها على رفع القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في حال عدم إلغاء محكمة الاستئناف الروسية قرار المحكمة العليا.

واعتبرت أن “لدى اليوم 20 أبريل من العام 2017 فرصة لدخول التاريخ كيوم أسود بالنسبة للحريات المدنية الأساسية في روسيا”.

يذكر أن “شهود يهوه” منظمة دينية دولية أسسها المبشر تشارلز راسل في سبعينيات القرن التاسع عشر في مدينة بيتسبورغ الأمريكية. ورغم أن “شهود يهوه” تستخدم في نشاطها المصطلحات المسيحية، فإنها تنكر غالبية العقائد المسيحية، منها خلق العالم وخلود النفس وعقيدة الثالوث المقدس. ويصنف باحثون في مجال الأديان هذه المنظمة كحركة من “الحركات الدينية الجديدة”.

ويرفض أتباع منظمة “شهود يهوه” الخدمة في الجيش والعمل في أية مؤسسة عسكرية، وهم محايدون سياسيا ويرفضون المشاركة في أي شكل من أشكال الحياة السياسية.

وبحسب إحدى الاحصائيات لعام 2012 كان عدد التابعين لهذه المعتقدات في روسيا يبلغ قرابة 170 ألف شخص.

المصدر: وكالات

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .