الارشيف

التصنيف: العراق

الموصل : الاعلان عن تحرير جامع النوري مقر قيادات داعش في الموصل وقتل اعداد كبيرة من الارهابيين واسر اخرين

اقتحمت قوات عراقية من مكافحة الارهاب والرد السريع في الشرطة الاتحادية وقوات من الحشد الشعبي ٫ جامع النوري في الموصل القديمة، ونجحت في تحريره ٫ وهو الجامع الذي أعلن منه زعيم داعش ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة. وقالت مصادر عسكرية انه تم تحرير ” جامع النوري بشكل كامل وقتل اعداد كبيرة من داعش واسر اخرين .

العبادي : وقت اعلان النصر النهائي في الموصل قريب .. وداعش يسعى لارتكاب ابشع الجرائم بحق المدنيين

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي الاثنين، ان الوقت قريب جدا لاعلان النصر النهائي على جماعات “داعش” الارهابية، وان القوات العراقية تقاتل وتحقق انتصارات جديدة حتى خلال ايام العيد.

القريق عبد الغني الاسدي : داعش انتهى وفقد روح القتال وليس امام البقية منه الا الاستسلام او الموت

فيما تم تحرير منطقة ” الفاروق الاولى” المقابلة لمسجد النوري٫ أكد قائد عسكري عراقي اليوم الاثنين ٫ أن تنظيم “داعش” “انتهى وفقد روح القتال” بالمدينة القديمة في الموصل مع استمرار تقدم القوات الحكومية.

فيديو – جثث داعش تنتشر في الاحياء القديمة من الموصل والقوات الامنية تفتح ممرات امنة للمدنيين

فيما يتم اعداد كبيرة من داعش في القتال المحتدم في الاحياء القديمة وسط تقدم القوات الامنية ٫ نجحت هذه القوات في فتح ممرات إنسانية لخروج مئات المدنيين من المدينة القديمة في الموصل ٫ ويحاول عناصر التنظيم وحلفاؤهم من بقايا ضباط نظام صدام التشبث بمواقعهم ومنع تقدم قوات الشرطة الاتحادية وقوات جهاز مكافحة الارهاب دون جدو ى .

وفاة الصحفية الفرنسية فيرونيك روبير بعد معانتها من اصابات بليغة نتيجة انفجار لغم في الموصل

توفيت الصحافية فيرونيك روبير التي أصيبت الاثنين الماضي، بانفجار لغم في الموصل حيث كانت في مهمة صحافية لحساب مجلة للتلفزيون الفرنسي، متأثرة بجروحها وفق ما أعلنت شركة “فرانس تلفزيون” الحكومية اليوم السبت.

ضابطان بعثيان هما العبيدي والجميلي مرشحان لخلافة ابو بكر البغدادي لقيادة تنظيم داعش الارهابي

فيما الغموض بمصير الارهابي أبو بكر البغدادي بعد تاكيد وزارة الدفاع الروسية مقتله في غارة على الرقة في وقت سابق من هذا الشهر ، يؤكد خبراء في شؤون الجماعات الارهابية ان اثنين من ضباط جيش ثدام من البعثيين هما المرشحان لقيادة تنطيم داعش الارهابي ٫ وهما اقرب المساعدين له ٫ الاول هو ” إياد العبيدي ” والثاني ” عياد الجميلي ” .

اليونيسيف : بسبب جرائم داعش .. اكثر من 5 ملايين طفل عراقي بحاجة ماسة للمساعدة،

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)‭ ‬إن أكثر من 5 ملايين طفل عراقي بحاجة ماسة للمساعدة، واصفة الحرب مع تنظيم “داعش” بأنها “إحدى أشد الحروب وحشية” في التاريخ الحديث.

الشرطة الاتحادية تقتل اكثر من 40 ارهابيا من داعش بينهم مسؤولو التفخيخ في معارك الاحياء القديمة في الموصل

فيما تواصل قوات الشرطة الاتحادية تقدمها في المحور الجنوبي الغربي من المدينة القديمة في الموصل أعلنت الخميس قتل أكثر من 40 ارهابيا من داعش بينهم مسؤولو التفخيخ، فضلا عن إنقاذ عدد من الأهالي المحتجزين داخل المنازل الملغومة بعد تفكيك المتفجرات فيها.

الموصل : ارهابيو داعش يقدمون على تفجير منارة الحدباء وجامع النوري

اقدم ارهابيو تنظيم “داعش” على جريمة تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء ، وهو الجامع الذي اعلن منه الارهابي ابو بكر البغدادي ” دولة الخلافة الاسلامية ” في سوريا والعراق٫ بالبلدة القديمة غرب الموصل.

اية الله خامنئي مستقبلا العبادي : لاتثقوا بالامريكان ولاتسمحوا لهم بالعودة وعداؤهم للحشد سببه انه عامل اقتدار للعراق

شدد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي خلال إستقباله لرئيس الوزراء حيدر العبادي مساء اليوم الثلاثاء ٫ على ضرورة ألا يتم السماح للقوات الأمريكية بالعودة إلى العراق ثانية ٫ محذرا من الوثوق بالأمريكيين باي شكل من الاشكال ٫ لأنهم سيتحينون الفرص لضرب العراق. كما اكد اية الله خامنئي ٫ على اهمية الوحدة والوئام بين جميع المكونات السياسية والدينية العراقية في الحرب على تنظيم داعش الإرهابي. وقال قائد الثورة الإسلامية إن تشكيل قوات الحشد الشعبي يعتبر خطوة مهمة ومباركة، وعامل إقتدار للعراق، مؤكداً على وجوب حفظ وحدة وسلامة الأراضي العراقية. واكد مرشد الثورة الاسلامية الخامنئي : أنه يجب أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الأمريكيين، ولا ينبغي الوثوق بهم بأي شكل من الأشكال، لأن الأمريكيين وأذنابهم يعارضون إستقلال، وهوية ووحدة العراق. ونوه قائد الثورة الإسلامية إلى مرحلة سابقة كان يشكل فيها داعش الارهابي تهديدا لبغداد ، قائلاً: في وقتنا الحاضر الدواعش يهربون ويخرجون من العراق، وهذا النجاح الباهر، يعد نتيجة للوحدة والإنسجام داخل العراق، وكذلك السياسة الصحيحة التي إنتهجتها الحكومة العراقية من خلال وثوقها بقوات عراقية شابة ومؤمنة في اشارة للحشد الشعبي، وتواجد هذه القوات في ساحة المعركة. لهذا السبب تعارض امريكا الحشد الشعبي وفيما يخص معارضة أمريكا لقوات الحشد الشعبي، قال الإمام الخامنئي: إن سبب معارضة الأمريكيين للحشد الشعبي، هو أن هؤلاء يريدون للعراق أن يفقد أحد أهم عوامل إقتداره وقوته. وأضاف قائد الثورة الإسلامية أن أمريكا ترى في ظهور الصراع والإنقسام في العراق فرصة بالنسبة إليها للإضرار بهذا البلد. كما شدد قائلا : يجب ألا يتم السماح للأمريكيين بالحصول على هذه الفرصة، كما ينبغي منع القوات الأمريكية…

القوات الامنية تحاصر الاحياء القديمة في الموصل بشكل كامل مغلقة كل طرق الفرار امام داعش

قالت القوات الامنية ٫ الثلاثاء إنها تحاصر المدينة القديمة معقل داعش في الموصل بعد أن سيطر على منطقة تقع إلى الشمال منها٫ وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة٫ حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة، تتويجا للحملة العسكرية التي بدأتها القوات العراقية قبل أشهر لاستعادة كامل المدينة، آخر أكبر معاقل التنظيم في البلاد.

القوات الامنية تدخل الاحياء القديمة في الموصل وتكسر خط الدفاع الاول وتلاحق داعش بين خيارين اما الموت او الاستسلام

تواصل القوات العراقية عمليتها لتحرير آخر معقل لمسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المدينة القديمة من الموصل وسط تراجع لكثافة القتال مقارنة بمرحلته الأولى وسط توقعات بحسم تحرير الاحياد القديمة قبل عيد الفطر القادم ٫ فيما رفعت النداءات من مكبرات الصوت من الشرطة الاتحادية ومن جهاز مكافحة الارهاب لداعش : اما الاستسلام او الموت .

فيديو : القوات الامنية تبدا باقتحام المنطقة القديمة في الموصل للقضاء على اخر معقل لداعش في المدينة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد 18 يونيو/حزيران، أن القوات الأمنية باشرت اقتحام المدينة القديمة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل والتي يتحصن بها فلول داعش واغلبهم من جنسيات اجنبية .

الشرطة الاتحادية تسيطر على شارع المستشفى في حي الشفاء في ايمن الموصل

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان قطعات الشرطة الاتحادية سيطرت على شارع المستشفى في حي الشفاء في ايمن الموصل ونشرت اسلحتها المضادة للمركبات المفخخة وعشرات القناصين على اسطح المباني.