الارشيف

التصنيف: العراق

قوات الحشد الشعبي تسيطر على اهم خطوط المواصلات في بادية الصحراء في المنطقة المحصورة بين الانبار والموصل وصلاح الدين

اعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي، الخميس، سيطرت قواتها على اهم خطوط المواصلات في بادية الصحراء بعد الوصول الى جسري السكريات وام العكارب في الصحراء الغربية المحصورة بين الموصل والانبار وصلاح الدين.

الحشد الشعبي يكذب مزاعم قناة العربية – الحدث السعودية بوقوع ضحايا من عناصره في تفجير طوزخورماتو

نفى اعلام هيئة الحشد الشعبي وقوع ضحايا في صفوف عناصر الحشد بالتفجير الارهابي الذي ضرب قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء كما زعمت قناة العربية – الحدث الممولة من المخابرات السعودية ، داعيا وسائل الإعلام الى السلبية الى توخي المهنية والصدق في نقل المعلومة.

القوات العراقية تعثر على مقبرة غرب الموصل تضم رفات 73 شخصا من النساء والرجال والأطفال الذين أعدمهم داعش

عثرت القوات العراقية على مقبرة جماعية جديدة غرب مدينة الموصل في شمال البلاد، تضم رفات عشرات من أتباع الديانة الإيزيدية الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش”، بحسبما أفاد مسؤولون محليون.

قائد الثورة الاسلامية مخاطبا اللواء سليماني : انتصاركم ليس على داعش فقط بل وجهتم ضربة للادارة الامريكية والانظمة العميلة لها في المنطقة

وصف قائد الثورة الإسلامية اية الله السيد على الخامنئي القضاء علي داعش في سوريا والعراق بعد الاعلان عن القضاء عليه في اخر معاقله في المنطقة في مدينة البو كمال ٫ بانه ” اجتثاث شجرة داعش الخبيثة على اياديكم وتضحياتكم في سوريا والعراق” وجاء ذلك في رده على الرسالة التي وجهها قائد ” قوة القدس ” في حرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني بشان انتهاء سيطرة داعش الوهابية في العراق وسوريا ٬ والتي وجهها اليه صباح اليوم الثلاثاء .

اللواء قاسم سليماني يعلن نهاية داعش في سوريا والعراق ويبارك للامام الخامنئي واية الله السيستاني هذا الانتصار الكبير

أعلن قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني انتهاء فتنة “داعش” بشكل رسميّ، واصفا التنظيم الارهابي بالشجرة الخبيثة الوهابية المدعومة من الصهيونية والاستكبار ٫ وذلك خلال رسالة تهنئة ومباركة وجّهها الى قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي بعد الاعلان عن تحرير مدينة البو كمال اخر المدن والمعاقل التي كان يسطر عليها التنظيم الارهابي لداعش الوهابي .

السيد نصر الله : وزراء خارجية العرب تجاهلوا داعش وارهابه واتهموا حزب الله وايران خدمة لاسرائيل

دعا الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ٫ السعودية الى وقف عدوانها على لايمن ووقف عمليات القتل الجماعي والقبول بالحل السياسي في اليمن ٫ مشددا على ان داعش الوهابية كبنية عسكرية وكتنظيم قد انتهى في العراق ولم يعد يسيطر على اي مدينة عراقية وان القوات العراقية وصلت الى الحدود السورية، معتبراً أن إعلان النصر النهائي على التنظيم لم يعد بعيداً.

المحكمة الاتحادية تحكم بعدم دستورية استفتاء انفصال كردستان شمال العراق والغاء كل ما ترتب عليه

اصدرت المحكمة الاتحادية العليا في بغداد ٫ حكماً بعدم دستورية الاستفتاء الذي امر بتنفيذه زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي مسعود البرزاني بالرغم من رفض الحكومة الاتحادية والبرلمان والمحكمة الاتحادية ٫ في يوم 25 أيلول 2017، في اقليم كوردستان وبقية المناطق خارجه، واك حكم المحكمة الاتحادية على الغاء كافة الاثار والنتائج المرتبة على ذلك الاستفتاء .

الرئيس معصوم : الاستفتاء لم يكن دستوريا وانتهى موضوعه والحوار هو الحل بين كردستان العراق والحكومة الاتحادية

قال الرئيس العراقي معصوم: ” بما ان المحكمة الاتحادية رأت ان الاستفتاء الذي جري في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ايلول الماضي ٫ لم يكن دستوريا بل يخالف الدستور اذن فقد انتهى الموضوع ” مضيفا : ” لقد اتفق الجانبان – العراقي وسلطة كردستان شمال العراق – على الالتزام بالدستور “.

وسائل اعلام عراقية ولبنانية اكدت ان اللواء قاسم سليماني قاد عمليات تحرير البو كمال من داعش

نقلت وسائل إعلام عراقية ولبنانية أن اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية ، قاد بنفسه معركة استعادة مدينة البوكمال السورية من تنظيم داعش وحقق هزيمة منكرة به بالرغم من الدعم الامريكي الذي وصل التنظيم في المنطقة ومحاولات مقاتلات امريكية لمنع مقاتلات روسية وسورية من قصف داعش في البو كمال .

جهاز مكافحة الارهاب يعلن عن خطط لتعقب داعش الوهابي في الصحراء بعد تطهير المدن من شرورهم

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب السبت خطة جديدة لتعقب عناصر داعش في الصحراء، بعد أن استعادت القوات العراقية السيطرة على جميع المدن التي استولى عليها التنظيم في صيف 2014.

القوات العراقية المشتركة تعلن تحرير ” قضاء راوة ” من قبضة داعش الوهابي

اعلنت خلية الاعلام الحربي ان القوات العراقية المشتركة تمكنت الجمعة من تحرير قضاء راوة بالكامل من قبضة تنظيم داعش الوهابي، بعد ساعات من بدء عملية اقتحام المنطقة ٫ ورفعت القوات علم العراق فوق المباني الرسمية في القضاء المحرر.

اللواء قاسم سليماني يتفقد مناطق البو كمال بعد تحريرها من داعش الوهابي ويزور قواطع المقاومة فيها

فيما عد المراقبون الزيارة ردا على مساع الكونغرس الامريكي وضع الحركة على لاذحة المنظمات الارهابية ٫ اعلنت قيادة حركة النبجاء في بيان لها ان قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني قام بزيارة تفقدية لقواطع المقاومة في مدينة البوكمال الحدودية.

القيادي الكوردي نصر الله سورجي : الاستفتاء انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي والسياسي في الاقليم وهناك حاجة لخطوة شجاعة لالغاء نتائجه

أكد القيادي البارز في “الاتحاد الوطني الكردستاني” نصر الله سورجي، إنه لطالما هناك مطالبات دولية ومحلية لإلغاء نتائج الاستفتاء فلا بد أن تستجيب حكومة الإقليم لذلك.

بضغوط سعودية واسرائيلية .. الكونغرس يعلن ان حركة النجباء من فصائل الحشد الشعبي جماعة ارهابية

بضغوط سعودية واسرائيلية ٫ أعلن الكونغرس الأمريكي حركة “النجباء” احد فصائل الحشد الشعبي٫ جماعة إرهابية وعلى الرئيس تطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

القوات العراقية تطهر 13 قرية وتقتل 45 ارهابيا من داعش وتفجر 6 سيارات مفخخة في عمليات عسكرية في الجزيرة وأعالي الفرات

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، تحرير 13 قرية وقتل 45 ارهابيا من داعش كحصيلة عمليات تطهير مناطق الجزيرة وأعالي الفرات خلال الأيام الثلاثة الماضية.

الوجه الاخر لزيارة الأربعين المليونية .. رفع رايات الموت لإسرائيل وقادمون لتطهير المسجد الأقصى والموت لال سعود وإدانة جرائم ال خليفة

بالاضافة الى الابعاد الايمانية والعقدية التي تشكلها دوافع ومضامين انطلاق زيارة أربعين شهادة الامام الحسين المليونية كل عام في العراق ٫ الا ان هذه الزيارة المليونية عكست ابعادا سياسية ذات دلالات كبيرة سواء منها مايتعلق بالشان الداخلي العراقي او الإقليمي او الدولي .

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يشيد بدور الشعب العراقي في استضافة وخدمة ملايين الزوار المشاركين في زيارة الاربعين المليونية

اشاد قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي بجهود الشعب والفئات الشبابية في العراق التي شاركت في استضافة وخدمة الملايين من زوار الاربعين ٫ واشاد بدور الحكومة العراقية لتامين اتمام الزيارة المليونية لاربعين استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)؛ واصفا هذه المراسم بانها “ظاهرة الهية روحانية” منقطعة النظير الكلمات عاجزة عن وصفها .