مطالب نيابية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق 14نائبا كرديا ايدوا انفصال كردستان شمال العراق

طالب النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي رئاسة مجلس النواب باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة بحق النواب الأكراد” الذين أيدوا الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان.

وكشف النائب أن الجلسة المقبلة للبرلمان ستناقش مطالبات البعض برفع الحصانة عن 14 نائبا كرديا شاركوا في الاستفتاء، مشيرا إلى أنهم خرقوا الدستور، على حد تعبيره.
وأشار البعيجي إلى “إمكانية إحالة النواب للقضاء وإعفائهم من مناصبهم”، مشددا على أن هذه الإجراءات لا تستهدف كل النواب الأكراد، فـ”هناك نواب وطنيون حافظوا على وطنية العراق”.
يذكر ان مسعود البرزاني زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني قد اصر على المضي في تنفيذ استفتاء انفصال كردستان شمال العراق بدعم اسرائيلي بالرغم من معارضة الحكومة المركزية والبرلمان الاتحدي في بغداد ورفض المحكمة الاتحادية ٫ وبالرغم من الرفض الدولي والاقليمي لتنفيذ استفتاء انفصال كردستان شمال العراق وايد الجميع وحدة التراب العراقي .
وكانت رئاسة مجلس النواب في بغداد قد طلبت من اللجنة القانونية النيابية العمل لتدقيق اسماء النواب الكرد المصوتين في استفتاء انفصال كردستان شمال العراق ٫، لتقديمه إلى هيئة الرئاسة لإتخاذ قرار بالنواب المصوتين مع الاستفتاء لتقديمها إلى المحكمة الاتحادية لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.