القيادي في الحشد الشعبي المهندس : قتلنا 2000 داعشي وحررنا 14 الف كم من غرب الموصل وحررنا 360 قرية وننتظر لتحرير تلعفر

أعلن نائب رئيس هيآة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الجمعة، عن انتهاء عمليات الحشد الشعبي في غرب الموصل بتحرير 14 الف كم من منطقة غرب الموصل، فيما أكد تحرير 360 قرية وقتل 2000 عنصر بتنظيم “داعش” الإجرامي ٫مؤكدا ان الحشد الشعبي ينتظر الاوامر بتحرير تلعفر العزيزة .

وقال المهندس في مؤتمر صحافي عقده في مقر عمليات الحشد الشعبي غرب الموصل ٫، إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت منذ إنطلاق عملياتها العسكرية في ايلول العام الماضي ولغاية تاريخ اليوم (التاسع من حزيران 2017) من تحرير 14 الف كم وتحرير 360 قرية وقضاءين”.
وأضاف المهندس، أن “قوات الحشد الشعبي تمكنت ايضا قتل 2000 عنصر بتنظيم داعش الإجرامي”، مؤكدا “قطع اي اتصال لقواعد داعش مع مدينة الموصل”.
واكد القيادي في الحشد الشعبي ابوًمهدي المهندس : اننا في الحشد الشعبي ننتظر الأوامر بالاشتراك في تحرير تلعفر العزيزة ونحن في أتم الاستعداد والجاهزية
واضاف ؛ بالرغم من إمكاناتنا المتواضعة في الحشد الشعبي وهي امكانات الحكومة نتلقى دعما شعبيا ، وتمكنا من تشكيل قوات خاصة لتنفيذ عمليات اقتحام واشتباك مع العدو
وشدد ابومهدي المهندس على ان : مسار الحرب على الارهاب على داعش سيتغير بتلاقي الجيش السوري والحشد الشعبي عند الحدود المشتركة
واوضح المهندس : ستعمل قواتنا على التحرك والامتداد جنوبا بالعمليات العسكرية ٫سواء من الشمال الى الجنوب او من الجنوب الى الشمال عند الحدود مع سوريا وسيكون ذلك حتميا.
وحول مكان زعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي قال المهندس : لدي تقرير مفصل عن الارهابي ابو بكر البغدادي فقد كان متواجدا في المنطقة – البعاج – وكانت لديه أعمال تجارية في مجالات النفط وقطعنا عليه اتصالاته بين سوريا والعراق.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.