الرئيس السيسي : ندعم الجيش السوري بوجه الجماعات المتطرفة ونشدد على وحدة الاراضي السورية

اعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده تدعم الجيش السوري في مواجهة العناصر المتطرفة مشددا على وحدة الاراضي لاسورية في اشارة ضمنية الى محاولات تركيا دعم اقتطاع اجزاء من سوريا باسم الجيش الحر لتكون تحت سيطرة السلطات التركية ،وذلك في مقابلة له مع التلفزيون البرتغالي، بثت الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي رد على سؤال بشأن إرسال قوات مصرية إلى سوريا، قال السيسي إن “الأولوية لنا الأولى أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال فى ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا.. ندعم الجيش السوري وأيضا العراق”.
وأكد أن هناك “حساسيات” في مسألة إرسال قوات مصرية إلى سوريا، وقال: “من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال”.
وأشار السيسي إلى أن “سوريا تعاني من أزمة عميقة منذ 5 سنوات وموقفنا في مصر منها يتمثل في أننا نحترم إرادة الشعب السوري، وأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية هو الحل الأمثل، ولا بد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها، بالإضافة إلى وحدة الأراضي السورية حتى لا يتسبب في تجزئة مشكلة سوريا، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب فى سوريا”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.