بدء محاكمة المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع ونائبه الشاطر في القاهرة

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ثانى جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر بالاضافة الى 15 اخرين من قيادات تنظيم الجماعة بالقضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد.

ومنعت هيئة المحكمة دخول الإعلاميين لمتابعة وقائع الجلسة ، وكانت النيابة قد اثبتت تورط المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الارشاد بالإضافة الى تشكيل عصابات مسلحة والانضمام إلى الجماعة الإرهابية تستهدف تكدير السلم العام.
وتاتي هذه المحاكمة في وقت مازال انصار الاخوان يشكلون في مصر وفي مدنها الكبيرة قوة شعبية ، نجحت حتى الان في اطلاق التظاهرات اليومية المنددة بالانقالاب العسكري الذي قاده السيسي ضد الرئيس المخلوع محمد مرسي .
وشهدت اليوم الاحد جامعة ” عين شمس ” اقتحام حشد من الطلاب من الإخوان الباب الرئيسي للجامعة ، وذلك بعد أن أغلق الأمن الإداري أبواب الجامعة، لمنع طلاب الإخوان من دخول الجامعة.
وردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة، رافعين صور لزملائهم المقبوض عليهم وإشارات رابعة.
فيما أشعل الإخوان ألعاب النارية والشماريخ أثناء اقتحامهم للجامعة، وسط حالة من الذعر أنتابت الطلاب.
وعلى صعيد متصل نجحت 1500 طالبة اليوم الاحد ، في تعطيل الدراسة لليوم الثانى للفصل الدراسى الثانى بكلية الدراسات الإسلامية في الزقازيق وقمن باغلاق الابواب ومنع العميدة والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وزميلاتهن من الدخول.
وكانت الطالبات قد تجمعن منذ الصباح الباكر أمام البوابة الرئيسية للكلية، وأخذن يرددن الهتافات المنددة بإدارة الكلية، احتجاجا على قرار سابق من إدارة الكلية بفصل عدد من زميلاتهن لمدة عام دراسي كامل، وإحالة عدد آخر للتحقيق، مطالبات بإلغاء هذه القرارات بسبب انتمائهن السياسي للاخوان .
واستدعت ادارة الكلية الشرطة ، حيث قامت بفتح البوابات واستئناف الدراسة.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.