البنتاغون يقر بتغيير مسار سفينة المراقبة “يو أس إن أس أنفينسبل” بعد اقتراب فرقاطة ايرانية منها لمسافة 150 مترا في” هرمز “

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران لاتعليقات

انتقدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون الاثنين 6 مارس/آذار السلوك “غير المهني” للبحرية الإيرانية عقب حادثتين منفصلتين في مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

وأفاد البنتاغون بأن فرقاطة إيرانية اقتربت الخميس نحو 150 مترا من سفينة المراقبة الأمريكية “يو أس إن أس أنفينسبل” وطاقمها ٫ وسفينة “يو أس أن أس انفينسبل” مزودة بمعدات رادار بإمكانها تتبع مسارات الصواريخ الباليستية .
وفي حادثة مشابهة حصلت السبت، اقتربت مجموعة من الزوارق الهجومية الإيرانية من السفينة نفسها حتى باتت على بعد 350 مترا منها.
وأوضح المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس أنه “تم تقييم ما حصل على أنه مزيج من السلوك غير الآمن وغير المهني”، مضيفا أن السفينة الأمريكية اضطرت لتغيير مسارها لتجنب وقوع اصطدام.
وأفاد ديفيس بأن ما حصل “مثير للقلق لأنه كان من الممكن أن يؤدي إلى خطوة غير محسوبة أو استفزاز غير مقصود لا نرغب به”.
وكان البنتاغون عبر في وقت سابق عن قلقه إزاء سلسلة من الحوادث في المياه المقابلة لسواحل إيران حيث أجرى الحرس الثوري الإيراني مرارا مناورات خطرة في محيط السفن الأمريكية مما اضطر الولايات المتحدة في بعض الأحيان لإطلاق طلقات تحذيرية.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .