اردوغان يصعد لهجته المعادية لاوروبا : الاتحاد الاوروبي صليبي لانه يرفض انضمام تركيا اليه

شبكة نهرين نت الاخبارية . الاتحاد الاوروبي, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, تركيا لاتعليقات

في تصعيد كبير للهجة الخطاب الهجومي للرئيس التركي اردوغان على الدول الاووروبية بسبب خلاف الاخير معه على التعديلات الدستورية التي يدعو لها والتي تعتبرها هذه الدول بانها تكريس للديكتاتورية ٫وصف أردوغان الاتحاد الأوربي بـ “التحالف الصليبي الدي يرفض انضمام تركيا اليه”.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه خلال مشاركته أثناء افتتاح عدد من المشاريع في العاصمة أنقرة: “ذهب جميع زعماء الاتحاد الأوروبي إلى الفاتيكان للاستماع إلى البابا، هل أدركتم لماذا يرفضون عضوية تركيا منذ 54 عاما؟ أقولها بكل وضوح وصراحة، إنه التحالف الصليبي، والسادس عشر من نيسان سيكون موعدا للرد”، وهو موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتشمل الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.
وكشف أردوغان أنه كان يؤيد الانتقال بالبلاد إلى النظام الرئاسي منذ أن كان يشغل منصب رئاسة بلدية إسطنبول أواخر تسعينات القرن الماضي، موضحا أن “كثرة الاعتداءات التي واجهت الحكومات التي ترأسها، خاصة بعد 2012، لم تتح الفرصة لطرح هذه المسألة للنقاش”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .