أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات النيجرية تعرقل اطلاق سراح العلامة الزكزاكي زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا بضغوط امريكية وسعودية واسرائيلية

السلطات النيجرية تعرقل اطلاق سراح العلامة الزكزاكي زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا بضغوط امريكية وسعودية واسرائيلية

أكد الشيخ آدم احمد سوهو، ممثل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا في مدينة جوس، ان الحكومة النجيرية تعرقل الافراج عن الشيخ زكزاكي وزوجته بتحريض من الكيان الصهيوني والنظام السعودي واميركا.

وأكد الشيخ آدم احمد سوهو، ممثل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا في مدينة جوس، ان الحكومة النجيرية تعرقل الافراج عن الشيخ زكزاكي وزوجته بتحريض من الكيان الصهيوني والنظام السعودي واميركا.
وفي حوار مع وكالة فارس الإيرانية، شرح الشيخ سوهو الحالة الصحية للشيخ زكزاكي وزوجته المعتقلين منذ عدة سنوات، موضحا ان الشيخ زكزاكي وزوجته يعانون من ظروف صعبة في السجن وحالتهما الصحية غير مستقرة لان الحكومة لا تسمح لهما بالذهاب الى المستشفى وفي بعض الاوقات يسمح لطبيب الشيخ بزيارتهما في السجن فقط .
واشار الى ان السلطات النيجيرية تتعامل بقسوة مع اتباع اهل البيت (ع)، مبينا ان ذلك يتم بتحريض وتمويل من نظام آل السعود، ومن خلال الجمعيات الوهابية الذين اسسوها في شتى المدن والقرى في نيجيريا.
وكشف الشيخ سوهو عن ان الكيان الصهيوني متورط في الضغط على اتباع اهل البيت (ع) في نيجيريا، وكذلك قضية محاكمة الشيخ زكزاكي وزوجته، مؤكدا ان الكيان الصهيوني ونظام آل سعود واميركا يعرقلون الافراج عن زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا.
ودعا الشيخ سوهو، المؤسسات ومنظمات حقوق الانسان واحرار العالم والمجتمع الدولي الى الضغط على الحكومة النيجيرية من اجل اطلاق سراح الشيخ زكزاكي وزوجته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *