أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا

مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا

قتل 53 شخصا على الأقل جراء اعتداء تعرضت له ست قرى في ولاية زمفرة شمال غربي نيجيريا على يد عصابة لسرقة الماشية، وفقا للسلطات المحلية.

ونقلت صحيفة Vanguard النيجيرية عن الناطق باسم شرطة الولاية محمد شيخو قوله إن أفراد عصابة سرقة الماشية، الذين كانوا يركبون دراجات نارية، هاجموا قرى كاداوا وكواتا ومادوبا وغاندا سامو وساولاوا وأسكاوا في منطقة زورمي، خلال يومي الخميس والجمعة، ما أسفر عن مقتل 53 من المزارعين المحليين.
وأكد المتحدث باسم الشرطة أن تعزيزات أمنية تم إرسالها إلى المنطقة.
وشهدت نيجيريا خلال العامين الأخيرين نموا ملحوظا لهجمات العصابات على سكان القرى، والتي يقوم المجرمون خلالها بأعمال قتل واختطاف رهائن بهدف الحصول على فدية، وسرقة الماشية وفرض إتاوات مختلفة على القرويين، الأمر الذي يدفع السلطات إلى إرسال قوات أمنية خاصة ووحدات عسكرية لمحاربة عربدة العصابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *