أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زعيم الحركة الاسلامية الشيخ الزكزاكي وزوجته يصلان الهند لتلقي العلاج

زعيم الحركة الاسلامية الشيخ الزكزاكي وزوجته يصلان الهند لتلقي العلاج

وصل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي برفقة زوجته الى الهند وتلقى العلاج في احدى المستشفيات الهندية، بعد ان قامت السلطات النيجيرية بالافراج عنهما رضوخا للمظاهرات الشعبية التي شهدتها البلاد للمطالبة بضرورة إطلاق سراحهما بسبب وضعهما الصحي المتدهور نتيجة تعرضهما لرصاص الهجوم الوحشي الذي تعرض لها مقر وحسينية الحركة الاسلامية في مدينة زاريا في نيجيريا عام2015 والتي راح ضحيتها اكثر من ثلاثمائة مواطن نيجيري من اتباع شيعة ال محمد صلوات الله عليهم اجمعين .


وبعد اربع سنوات من اعتقاله في ظروف صحية صعبة ٫ رضخت السلطات النيجيرية لمطالب المتظاهرين والمجتجين من ابناء مسلمي نيجيريا وخاصة اتباع الحركة الاسلامية فيها ٫ وقامت بالافراج عن زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وزوجته لتلقي العلاج في الهند بعد أربع سنوات من الاعتقال.
واحتفل المعتصمون أمام السفارة النيجيرية في لندن بخبر الإفراج عن الشيخ وزوجته بعد ثلاثة وثلاثين يوما من الاعتصام المستمر كما شهدت المدن النيجيرية احتفالات واسعة وتبادل التهاني بالافراج عن العلامة الزكزاكي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *