أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تفجير انتحاري يستهدف مسجدا في نيجيريا وانباء عن مقتل 50 مصليا

تفجير انتحاري يستهدف مسجدا في نيجيريا وانباء عن مقتل 50 مصليا

أفادت وكالة “فرانس برس” بأن 50 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم اليوم الثلاثاء جراء تفجير انتحاري هز مسجدا في مدينة موبي جنوب شرق نيجيريا.

وأوردت الوكالة حصيلة قتلى الهجوم نقلا عن المتحدث باسم شرطة ولاية آدماوة، عثمان أبو بكر، موضحة أن الانفجار دوى عند صلاة الصبح إذ فجر شاب ذو 17 عاما نفسه وسط المصلين.
وكان المسجد مزدحما بالمصلين خلال صلاة الفجر، عندما نفذ الانتحاري هجومه في ولاية أداماوا.
ونقلت وكالة فرانس برس عن شاهد عيان، يدعى أبو بكر سولي، قوله إنه يبدو أن المهاجم كان من بين المصلين.
ولم تعلن أي جهة بعد المسؤولية عن الهجوم، لكن عادة ما يستهدف أعضاء جماعة بوكو حرام المتشددة الأماكن المزدحمة شمالي نيجيريا.
نيجيريا: من قبضة بوكو حرام إلى براثن الجوع
وكان ارهابيو بوكو حرام صعدوا في الآونة الأخيرة هجماتهم الانتحارية في شمال شرقي البلاد عقب استعادة الجيش سيطرته على أراض كانت في قبضة الجماعة.
وقتل 45 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري في الولاية نفسها في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ٫ وقد نفذت فتاتان انتحاريتان الهجوم في سوق مزدحمة.
هذا وقد قتل حوالي عشرين ألف شخص في هجمات لبوكو حرام خلال تمردها المستمر منذ ثماني سنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

أدان البيت الأبيض ومشرعون ديمقراطيون بشدة تصريحات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *